أخر الاخبار

كيفية عمل روت لنظام Android طريقتان بسيطتان للغاية

طريقة بسيطة لعمل روت لجهاز Android, كيفية عمل روت لهاتف Android بسهولة, أسهل طرق لعمل روت لنظام Android, كيفية روت الهواتف الذكية بدون جهد, طرق سهلة وآمنة لعمل روت لأجهزة Android, خطوات بسيطة لعمل روت لأي جهاز Android, تعلم كيفية عمل روت لنظام Android بشكل سريع, أسرع طرق لعمل روت للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android, كيفية تجنب المشاكل أثناء عمل روت لهاتف Android بطريقة بسيطة, أفضل الأدوات لعمل روت لأجهزة Android بطريقة سهلة

كيفية عمل روت لنظام Android: طريقتان بسيطتان للغاية لتجذير هاتف Android الخاص بك

هل لديك جهاز يعمل بنظام Android وتريد عمل روت له لتحديثه إلى إصدار أحدث من Android؟ ولحسن الحظ، فإن الأمر ليس بالصعوبة التي قد تعتقدها، ويمكنك القيام بذلك دون الخوض في نظام BIOS الخاص بنظام Android.

للحصول على معلومات حول مصطلحي "الروت" و"إلغاء الروت"، ومزايا الروت، ولماذا تريد عمل روت لهاتفك، ولماذا لا تريد ذلك، راجع الأسئلة الشائعة في النهاية أولاً.


قم بعمل نسخة احتياطية لبياناتك أولاً قبل إجراء عملية الروت

يجب عليك عمل نسخة احتياطية من ملفاتك الأساسية عند القيام بأي شيء على جهاز Android الخاص بك. سيؤدي الروت إلى مسح البيانات من هاتفك. لذلك، قم بعمل نسخة احتياطية لأي شيء تريد الاحتفاظ به على وحدة التخزين السحابية أو بطاقة SD أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكن تخزين جهات الاتصال في حساب بريدك الإلكتروني، بينما يمكن تخزين الصور والمستندات والبيانات الأخرى في حساب Google الخاص بك. إذا كان لديك بالفعل نسخة احتياطية أو لا تهتم كثيرًا بالمعلومات الموجودة على هاتفك، فلا تتردد في توفير الوقت والتخطي للأمام.

كيفية عمل روت وإلغاء روت لنظام Android باستخدام Magisk

إلى حد بعيد، الطريقة الأبسط (والأكثر شيوعًا) لعمل روت لجهاز Android الخاص بك هي استخدام Magisk . لا يقوم هذا التطبيق بتعديل الكود الأساسي مثل الروت المباشر . يترك Magisk قسم النظام بمفرده؛ فهو يغير قسم التمهيد فقط .

الميزة الرئيسية لاستخدام Magisk هي أنه يغير الكود دون الحاجة إلى الوصول إلى الجذر. يمكنك تغيير أذونات القراءة فقط، وتغيير الملفات، والمزيد دون المرور بعملية الجذر المملة.

الاسم الآخر لهذا النوع من الروت هو "الجذر بدون نظام". نظرًا لأنه يغير قسم التمهيد فقط، فلا يزال لديك حق الوصول المناسب إلى Google Play. يتيح لك Magisk أيضًا الوصول إلى المواقع التي تحظر الهواتف التي تم الوصول إليها بصلاحية الروت. يمكنك أيضًا ضبط الإعدادات الأساسية ومعالجة التكوين والمزيد.

كيفية عمل روت لنظام Android طريقتان بسيطتان للغاية

كيفية عمل روت أو إلغاء روت لنظام Android باستخدام تطبيق Android

صدق أو لا تصدق، بعض تطبيقات مستكشف الملفات مثل Solid Explorer File Manager و RS File Manager لديها ميزة للوصول إلى الملفات الجذر.


لاستخدام أي من التطبيقين المذكورين أعلاه، يجب عليك تمكين الوصول إلى الجذر . يعمل Solid Explorer وFS File Manager بشكل رائع بدون عملية الروت المملة إذا كنت تحتاج فقط إلى إضافة الملفات أو معالجتها.
ملحوظة: السماح بالوصول إلى الجذر ليس هو نفسه إجراء عملية الوصول إلى هاتفك فعليًا. أنت تقوم فقط بتغيير أذونات المستخدم للسماح بالوصول إلى الملفات الجذرية. يستخدم Solid Explorer File Manager وFS File Explorer هذا الإذن لمنحك حق الوصول.

كيفية استخدام Solid Explorer File Manager للوصول إلى الملفات الجذرية

كيفية استخدام Solid Explorer File Manager للوصول إلى الملفات الجذرية


1. قم بتنزيل وتثبيت Solid Explorer File Manager من متجر Google Play. تأكد من أن المطور هو "NeatBytes". تحقق من التهجئة والتباعد أيضًا. تسعى العديد من التطبيقات المقلدة إلى الاستيلاء على هاتفك وبياناتك.

ركيفية عمل روت لنظام Android طريقتان بسيطتان للغاية


2. قم بتشغيل "Solid Explorer"، ثم اضغط على "رمز الهامبرغر" (القائمة) في القسم العلوي الأيسر.

قم بتشغيل "Solid Explorer"، ثم اضغط على "رمز الهامبرغر" (القائمة) في القسم العلوي الأيسر

3. حدد "الجذر" لتنشيط الوصول إلى ملف الجذر.

حدد "الجذر" لتنشيط الوصول إلى ملف الجذر


انتقل إلى "النظام -> bin أو xbin أو sbin" حسب ما تحتاجه. يمكنك أيضًا تصفح المجلدات الأخرى في الجذر.

انتقل إلى "النظام -> bin أو xbin أو sbin" حسب ما تحتاجه. يمكنك أيضًا تصفح المجلدات الأخرى في الجذر

كيفية استخدام Solid Explorer File Manager لإلغاء روت هاتفك

1. ابحث عن ملفات "Busybox" و "su" واحذفها. إذا لم تتمكن من العثور عليها، فانتقل مرة أخرى إلى "/" وافتح مجلد "التطبيق" . 2. احذف "superuser.apk".
3. أعد تشغيل هاتف Android الخاص بك، ومن المفترض أن تتم إعادة التشغيل دون الوصول إلى الجذر.

كيفية استخدام Solid Explorer File Manager لإلغاء روت هاتفك

كيفية الوصول إلى ملفات الجذر أو إلغاء روت Android باستخدام RS File Explorer

بشكل عام، عملية RS File Manager للوصول إلى الملفات الجذرية أو إزالة الجذر لهاتفك هي نفس عملية ES File Explorer أعلاه. والفرق الوحيد هو التنقل بين خيارات القائمة.

الأسئلة الشائعة حول الروت

يتضمن هذا القسم إجابات على المزيد من الأسئلة التي قد تكون لديك حول عمل روت لجهاز Android الخاص بك.

هل يمكنني فقط إعادة ضبط إعدادات المصنع لجهازي لإلغاء الجذر؟

يعتمد إلغاء تجذير جهازك عبر إعادة ضبط المصنع على إصدار Android الذي تستخدمه وبرنامج الروت المستخدم. في بعض الحالات، قد تتمكن من إزالة الجذر لجهازك عن طريق استعادة نظام التشغيل إلى إعدادات المصنع.

هل عمل روت للهاتف يلغي الضمان؟

نعم في معظم الحالات. حتى إذا قمت بإلغاء روت هاتفك، فهناك طرق لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد قام بتعديل البرنامج. على سبيل المثال، إذا كان عداد الفلاش الخاص بك يحتوي على أي رقم غير "0"، فستظل الشركات المصنعة تبطل الضمان.

ما هو الروت مقابل إلغاء الجذر؟

من الناحية الفنية، يعني تجذير هاتفك منح نفسك حق الوصول كمستخدم جذري يتمتع بامتيازات المسؤول. إن إلغاء تجذير هاتفك هو عملية سحب حقوقك الإدارية ووصولك كمستخدم جذري؛ إنها ليست عملية إزالة الجذر في نظام التشغيل كما قد تجعلك اللغة الإنجليزية تفكر.

يتيح لك الروت تغيير إعدادات النظام والوصول إلى ملفات النظام وترقية نظام التشغيل وتحميل التطبيقات بدلاً من تثبيتها من خلال Google Play أو المتاجر المماثلة. يتيح لك تجذير جهاز Android التعامل مع نظام التشغيل الأصلي. يمكنك تخصيص هاتفك أو جهازك اللوحي بطرق عادةً ما يتم حظرها بواسطة النظام. تتضمن هذه الوظيفة تثبيت تطبيقات معينة غير مسموح بها بشكل عام، وإلغاء تثبيت برامج bloatware، وضبط أداة تحميل التشغيل، وترقية إصدار نظام التشغيل، وتثبيت نظام تشغيل مختلف، وغير ذلك الكثير.

يعد Unrooting مجرد مصطلح آخر لإزالة امتيازات المسؤول الخاصة بك. مثل نظام التشغيل Linux وحتى Windows، سيكون لديك دائمًا حساب مسؤول في النظام.

بغض النظر عن ذلك، تجد أن الكلمتين "تجذير" و"إلغاء تجذير" هاتفك يتم استخدامهما بالتبادل عبر الويب وفي المحادثة. هذا السيناريو لا يجعل الأمور أسهل. الروت هو عملية الحصول على التحكم الإداري، وإلغاء الروت هي طريقة لإزالة حالة الجذر، وليس لإزالة الجذر .

ما هي مخاطر عمل روت للهاتف؟

أولاً، قد يؤدي الهاتف الذي تم الوصول إلى صلاحيات الروت إلى إبطال ضمان الشركة المصنعة. في الأساس، أنت تنتهك شروط الاستخدام للبرنامج الأصلي. إذا انكسر شيء ما، فلن يغطيه الضمان أو التأمين الخاص بك.

ثانيًا، قد يكون من المستحيل ترقية نظام التشغيل على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android. من المحتمل أن تؤدي مشكلات التوافق مع العمليات والوظائف الجديدة إلى إرهاق المكونات الداخلية إلى درجة الفشل.

ثالثًا، عند عمل روت لهاتفك، تفقد مستوى معينًا من الحماية، مما يسمح للتطبيقات الخطرة بفتح وتوزيع البرامج الضارة وبرامج التجسس والعناصر الخطيرة الأخرى. علاوة على ذلك، يتمتع المتسللون بفرصة أفضل لاختراق هاتفك والتلاعب به.

لماذا تقوم بتجذير هاتفك؟

يتيح لك تجذير الهاتف تنزيل وتثبيت التطبيقات والبرامج الثابتة التي لم تكن متوفرة مسبقًا لهاتفك. على الرغم من أنك قد لا ترغب في تحديث هاتفك، فمن الضروري أن تتذكر أن العديد من هذه التحديثات تحتوي على تصحيحات أمنية حيوية. لذا، إذا كان هاتفك قادرًا على تشغيل إصدار Android أحدث، فقد يكون الأمر يستحق ذلك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close