📁 آخر الأخبار

أسهل 8 طرق لكسب المال على TikTok في عام 2024

تيك توك, تنزيل تيك توك, تحميل تيك توك, تحميل تيكتوك, تحميل التيكتوك, تيك تؤك, تيك تو ك, تيك توك تنزيل, التيك توك, تحميل تيك

طرق لكسب المال على TikTok

TikTok، منصة الفيديو القصيرة المملوكة لشركة Bytedance والمعروفة باسم Douyin في الصين، كانت موجودة منذ فترة. ولكن لم يبدأ TikTok فعليًا في الولايات المتحدة إلا في أبريل 2019.

كان نجاح TikTok في الولايات المتحدة مدفوعًا بعدة أشياء. أولاً، أصبحت بمثابة منفذ للعلامات التجارية والمشاهير للوصول إلى الجماهير الأصغر سنًا التي يصعب الوصول إليها بشكل متزايد عبر وسائل الإعلام التقليدية. ثانيًا، يحظى TikTok بشعبية كبيرة بين المراهقين والشباب، مما يجعله مناسبًا بشكل طبيعي لأصحاب النفوذ الذين يبحثون عن منصات جديدة يمكنهم من خلالها بناء متابعيهم.

وبهذا، بدأ الكثير من الأشخاص في جني الأموال من TikTok وتتحسن فرص تحقيق الدخل. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على بعض الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال على TikTok، وما هي أنواع المحتوى التي من المرجح أن يتم تحقيق الدخل منها، وكيفية البدء.

لاحظ أنه على الرغم من أن هذه هي أسهل الطرق لكسب المال على TikTok، إلا أنك لا تزال بحاجة إلى بناء جمهور من خلال إنشاء محتوى جذاب ونشره باستمرار، ولكن استمر في القراءة للحصول على نصائح إضافية حول كيفية القيام بذلك!

8 أسهل الطرق لكسب المال على Tiktok

إذًا، ما هي أسهل وأفضل الطرق لكسب المال على TikTok؟ هناك بعض المسارات المختلفة التي يمكنك اتباعها، ولكننا سنلقي نظرة على أكثرها شيوعًا:

1. الدخل التابع

إحدى الطرق الأكثر شيوعًا لكسب المال على TikTok هي من خلال التسويق بالعمولة. هناك عدد من الطرق المختلفة لكسب الدخل التابع، وبعضها أكثر ربحًا من غيرها. 

الطريقة الأولى هي التوصية بالمنتجات والخدمات على مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك القيام بذلك عن طريق الارتباط بأي متجر عبر الإنترنت في وصف الفيديو الخاص بك واستخدام رابط تابع عند القيام بذلك. إذا قام شخص ما بعملية شراء بعد النقر على الرابط الخاص بك، فسوف تحصل على عمولة.

2. البيع من خلال التسوق على TikTok

تم تقديم التسوق عبر TikTok في عام 2021 وقد أحدث ثورة في طريقة تسوق الناس. تتيح لك المنصة شراء المنتجات مباشرة من TikTok، مما يسهل على الأشخاص شراء العناصر.

, برنامج التيك توك, تنزيل تيك توك 2023, تطبيق تيك توك, تنزيل تيك توك القديم, تك توك تنزيل,


تضم المنصة ملايين المستخدمين وتنمو يومًا بعد يوم. ونتيجة لذلك، أصبحت العلامات التجارية الآن حريصة على بيع منتجاتها من خلال TikTok. إذا كانت لديك علامة تجارية تبيع البضائع، فمن الجيد الاشتراك في تسوق TikTok والترويج لمنتجاتك على هذه المنصة الجديدة.

3. البث المباشر

, متابعين تيك توك, متجر تيك توك, تحميل تيك توك اخر اصدار, تنزيل التيك توك, tik tok تحميل, تيك توك لايت, برنامج تيك توك, تنزيل برنامج تيك توك, تحديث تيك توك

يمكنك استخدام ميزة البث المباشر المضمنة في التطبيق للبث بنفسك وكسب المال عندما يشاهد شخص ما البث الخاص بك. عندما يتابع شخص ما البث الخاص بك، يمكنه أن يرسل لك تبرعات بالعملات المعدنية والتي يمكنك بعد ذلك استبدالها بالنقود الصعبة.

يعتمد مقدار المال الذي تكسبه على عدد الأشخاص الذين يشاهدون البث الخاص بك؛ كلما زاد عدد المشاهدين، زادت الأموال التي يمكنك كسبها! لكن لا تنسَ أن مطالبة الأشخاص بالتبرعات أو الهدايا يعد أمرًا مخالفًا لسياسة TikTok. 

4. قم بالتسجيل في صندوق TikTok Creator Fund

تكتك تنزيل, تيك توك تحميل, تيك توك تنزيل apk,تنزيل تكتك, رابط تحميل تيك توك, تحميل التكتك, تنزيل تيك, برنامج تنزيل فيديوهات تيك توك, التوك, برنامج تنزيل فيديو تيك توك بدون علامه

إحدى أفضل الطرق لكسب المال في TikTok هي الاشتراك في TikTok Creator Fund ! تم إنشاء هذا الصندوق بواسطة TikTok لمكافأة منشئي المحتوى الذين ينشرون محتوى أصليًا يتبع أفضل ممارسات النظام الأساسي وإرشادات المجتمع.

لكي تكون مؤهلاً للحصول على الصندوق، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر ولديك 10000 متابع على الأقل ويجب أن يكون فيديو TikTok الخاص بك قد حصل على 100000 مشاهدة خلال آخر 30 يومًا. هذه طريقة رائعة للحصول على بعض النقود الإضافية مقابل عملك الشاق!

يعد صندوق TikTok Creator Fund وسيلة ممتازة لتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بك وكسب المال منها. لن يتم تعويضك بشكل مناسب مقابل إبداعك فحسب، بل ستساهم أيضًا في نمو النظام الأساسي.

5. ابدأ باتريون

, تطبيقات تيك توك, تنزيل من التيكتوك, خلفية تيك توك, محمل تيك توك, متابعين تيك توك حقيقين, برنامج تكبيس تيك توك, تحميل برنامج تيك توك, تيك توك متابعين, تنزيل tiktok, تيك توك 2020, لايك تيك توك,

Patreon عبارة عن منصة تتيح لمتابعيك دعمك بمدفوعات شهرية. اعتمادًا على نوع المحتوى الذي تقوم بإنشائه وعدد المستفيدين لديك، يمكنك تحصيل أي مبلغ تريده. ومن خلال تقديم مكافآت حصرية لأولئك الذين يتعهدون على مستويات مختلفة، يمكنك تحفيز الأشخاص على دعمك بشكل أكبر.

على سبيل المثال، إذا كنت تنشئ محتوى على TikTok، فيمكنك تقديم لقطات من وراء الكواليس لعملك، أو محادثات مباشرة مع المعجبين، أو حتى وقت واحد مع نفسك كمكافآت لأولئك الذين يتعهدون بالمزيد. من المؤكد أن متابعيك سيقدرون الجهد الإضافي ومن المرجح أن يدعموك في المستقبل.

6. بيع البضائع لمتابعيك

طريقة أخرى رائعة لكسب بعض المال على TikTok هي بيع البضائع لمتابعيك. سواء كانت قمصانًا مخصصة تحمل اسم المستخدم أو العلامة التجارية الخاصة بك، أو القبعات، أو حافظات الهاتف، أو أي عنصر آخر، يمكنك تحقيق ربح سهل من بيع هذه العناصر. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن هذه العناصر عادةً ما تكون منخفضة السعر، فإن هوامش الربح مرتفعة!

مع القليل من الإبداع وبعض العمل الجاد، يمكنك تحقيق دخل جيد من بيع البضائع على TikTok. إنها طريقة ممتازة للتفاعل مع معجبيك أثناء تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك. 

7. احصل على صفقات/رعاية العلامة التجارية

تبحث العلامات التجارية دائمًا عن أشخاص مؤثرين للشراكة معهم، ولا يختلف TikTok عن ذلك. إذا كان لديك متابعة قوية على المنصة، فيمكنك استخدام ذلك للحصول على صفقات للعلامات التجارية. يمكن أن تكون هذه الصفقات أي شيء بدءًا من المنتجات المجانية وحتى الأموال النقدية.

إن مفتاح الحصول على صفقات العلامات التجارية هو بناء علاقة قوية مع العلامات التجارية أولاً. يمكنك إرسال بريد إلكتروني ولكن لا ترسل إليهم رسالة مباشرة تطلب فيها المال فحسب؛ بدلاً من ذلك، قم بإنشاء محتوى يعرض منتجاتهم ومشاركته على TikTok. سيُظهر لهم هذا مدى أهميتك كمؤثر.

8. قم بإنشاء حسابات TikTok وبيعها

يمكنك إنشاء حسابات TikTok وبيعها أيضًا. في الواقع، هذه طريقة رائعة لكسب المال على المنصة. المفتاح للقيام بذلك هو بناء حسابات ذات متابعين وإعجابات ومشاهدات قوية. على سبيل المثال، إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين على TikTok، فيمكنك بيع ملفك الشخصي إلى مؤثرين آخرين.

سيسمح لهم ذلك بتوسيع قاعدة جمهورهم والوعي بالعلامة التجارية. هناك أيضًا بعض العلامات التجارية التي ترغب في الدفع مقابل هذه الحسابات. وذلك لأنهم يريدون الوصول إلى جمهور أكبر وأن يصبحوا أكثر ظهورًا على المنصة.

7 نصائح حول كيفية إنشاء محتوى TikTok الذي يتم تحقيق الدخل منه

لقد تناولنا طرق كسب المال على TikTok ولكن ماذا عن المحتوى نفسه؟ كيف يمكنك إنشاء فيديو Tiktok جيد يحصل على المزيد من المشاهدات وتحقيق الدخل منه ومشاركته على هذه المنصة؟ فيما يلي بعض الاقتراحات لمساعدتك على البدء:

1. الاستفادة من اتجاهات TikTok

TikTok عبارة عن منصة تتغير باستمرار، مما يعني أنك بحاجة إلى البقاء على اطلاع بأحدث الاتجاهات. إذا كنت تريد أن تحظى مقاطع الفيديو الخاصة بك بالجذب، فمن المهم إنشاء محتوى يتوافق مع ما يريده الأشخاص في أي لحظة. يمكن القيام بذلك من خلال مراقبة ما هو شائع على TikTok ثم إنشاء محتوى ذي صلة بالموضوعات الشائعة.

يعد استخدام علامات التصنيف طريقة جيدة لمعرفة ما يتحدث عنه الأشخاص على المنصة. إذا كنت ترغب في كسب المال على هذه المنصة، فعليك الانتباه إلى أحدث الاتجاهات الشائعة واستخدامها كمصدر إلهام لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

2. خطط للمحتوى الخاص بك

إذا كنت تريد كسب المال على TikTok، فمن المهم التخطيط للمحتوى الخاص بك. قد يكون من المغري اتباع أي استراتيجية لوسائل التواصل الاجتماعي، والبدء في التسجيل والأمل في الأفضل، ولكن هذا غالبًا ما يؤدي إلى الفشل في نهاية المطاف. بدلاً من ذلك، خذ بعض الوقت من كل يوم للتفكير في نوع مقاطع الفيديو التي تريد إنشاءها ومدى ملاءمتها لاستراتيجية عملك الشاملة. بهذه الطريقة، يمكنك تجنب إضاعة الوقت على المحتوى الذي لن يكون مربحًا بالنسبة لك. ربما تتساءل، كيف أعرف نوع المحتوى الذي سيدر علي المال؟ حسنًا، إليك بعض الأفكار للبدء:

  1. البرامج التعليمية – يمكن أن تكون أي شيء بدءًا من مقطع فيديو إرشادي يعلم الشخص كيفية وضع مكياجه، أو طهي طبق خاص، أو كيفية العثور على جهات الاتصال باستخدام أداة البحث عن البريد الإلكتروني المجمعة. تعتبر البرامج التعليمية رائعة لأنها توضح للأشخاص ما يحتاجون إليه بالضبط لإنجاز شيء ما. كما أنها عادةً ما تكون قصيرة ويسهل على المشاهدين استيعابها، مما يعني أنها لا تستغرق الكثير من وقتهم في القيام بأشياء أخرى.
  2. الحيل الحياتية – على غرار البرامج التعليمية، الحيل الحياتية عبارة عن نصائح سريعة وسهلة الاستخدام تساعد الأشخاص على إنجاز المزيد من المهام في وقت أقل. يمكن أن يكون إنشاء هذه الأفكار أمرًا ممتعًا أيضًا لأنها عادةً ما تكون عبارة عن مزيج من فكرتين مختلفتين قمت بتجميعهما معًا، ولهذا السبب تعمل بشكل جيد!
  3. الروتين اليومي – هذه مقاطع فيديو توضح للأشخاص ما يجب عليهم فعله كل يوم لتحقيق النجاح. يمكن أن تكون مفيدة جدًا للمشاهدين الذين يبحثون عن إرشادات حول كيفية البدء في عيش حياة أفضل، أو الذين يحتاجون فقط إلى بعض الإلهام.
  4. العروض التوضيحية للمنتج – هذه هي مقاطع الفيديو التي توضح للأشخاص كيفية عمل المنتجات المختلفة. عادةً ما تكون قصيرة جدًا، ولكنها يمكن أن تكون مفيدة جدًا إذا كنت تريد معرفة المزيد عن المنتج قبل شرائه.
  5. ما وراء الكواليس – هي مقاطع فيديو تُظهر للأشخاص ما يحدث خلف الكواليس في أماكن مختلفة. يمكن أن تكون مشاهدتها ممتعة لأنها تكشف تفاصيل لا يعرفها معظم الناس، وتمنح المشاهدين تقديرًا أفضل للعمل الذي يتم تنفيذه في شيء ما.
  6. مقاطع الفيديو التوضيحية – هي مقاطع فيديو تشرح مفهومًا أو عملية أو منتجًا. يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت تريد معرفة المزيد عن شيء ما، ولكنها مسلية أيضًا لأنها غالبًا ما تستخدم الرسوم المتحركة والفكاهة لتسهيل فهم الأمور.
  7. أسئلة وأجوبة – هذا نوع من مقاطع الفيديو يطرح سؤالاً على المشاهدين ثم يجيب عليه. إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين، فقد تكون هذه طريقة رائعة لجذب الأشخاص إلى علامتك التجارية ومنحهم فرصة للمشاركة في العملية.
  8. مقاطع الفيديو الموسيقية وكلمات الأغاني – هي مقاطع الفيديو التي تحتوي على موسيقى وكلمات للأغنية. يمكن أن تكون مسلية وممتعة، ولكنها أيضًا طريقة جيدة للترويج للفنانين أو الأغاني التي تحبها.
  9. مقاطع فيديو Duet and Stitch – Duets عبارة عن مقاطع فيديو تعاونية تضيف فيها إلى مقطع فيديو موجود لمستخدم آخر، بينما تأخذ Stitches مقاطع من مقاطع فيديو مستخدمين آخرين وتدمجها في مقطع الفيديو الخاص بك. يتيح ذلك لمنشئي المحتوى أن يكونوا مبدعين، وهي طريقة رائعة للتعاون مع المستخدمين الآخرين.
  10. فتح علبة المنتج – هذه هي مقاطع الفيديو التي تظهر شخصًا يفتح منتجًا أو حزمة جديدة. من الممتع مشاهدتها لأن الأشخاص يحبون رؤية المفاجأة التي تحتويها والاستماع إلى ميزات وفوائد كل ما تقوم بفتحه.
  11. أغلفة الرقص - هناك أغانٍ رائجة على TikTok تعتبر مثالية لأغاني الرقص. إذا كان لديك حس جيد بالإيقاع، فهذه طريقة سهلة لإظهار موهبتك وكسب بعض المال منها.
  12. مقاطع الفيديو التعليمية – لدى TikTok جمهور كبير من الشباب، لذلك يكون الطلب على مقاطع الفيديو التعليمية مرتفعًا دائمًا. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو حول أي موضوع، بدءًا من الرياضيات الأساسية وحتى التاريخ والعلوم وحتى المواضيع المعقدة مثل كيفية البدء في العمل الحر والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والمزيد.
  13. مقاطع الفيديو قبل وبعد – تحظى بشعبية كبيرة أيضًا على TikTok. الفكرة بسيطة: تقوم بعمل فيديو يوضح كيف فعلت شيئًا ما ثم تعرض النتيجة. يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل صنع شطيرة أو تنظيف غرفتك أو شيء أكثر تعقيدًا مثل إصلاح المحرك أو بناء منزل.

3. تأكد من أنها مسلية!

TikTok عبارة عن منصة فيديو قصيرة الشكل مما يعني أنه يتعين عليك التأكد من أن المحتوى الخاص بك مسلي. تحتاج إلى مواصلة مشاهدة الأشخاص، وإلا فسوف ينتقلون إلى الفيديو التالي في خلاصتهم. إذا كنت ترغب في كسب المال على TikTok، فمن المهم أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك جذابة ومثيرة للاهتمام بما يكفي حتى يرغب الأشخاص في مشاهدتها من البداية إلى النهاية.

4. قم بتسجيل وتلميع الفيديو الخاص بك

يجب عليك التأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك عالية الجودة ومصقولة قبل نشرها. لا تقم فقط بتسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بك بسرعة، ثم قم بتحميلها على TikTok. يجب عليك قضاء بعض الوقت في تحريرها والتأكد من أنها تبدو جيدة قبل نشرها. سيساعد هذا الأشخاص على مشاهدة المحتوى الخاص بك من البداية إلى النهاية، كما أنه سيجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر إمتاعًا لأولئك الذين يشاهدونها.

5. أضف الأصوات الشائعة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك

يمكنك إضافة الأصوات الشائعة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك على TikTok. سيساعدك هذا على تحقيق أقصى استفادة من المؤثرات الصوتية الشائعة بالفعل، كما سيساعدك أيضًا على جذب المزيد من الاهتمام من أولئك الذين يرغبون في مشاهدة مقاطع فيديو مضحكة. ما عليك سوى إلقاء نظرة على ما هو شائع في التطبيق ومحاولة إضافة بعض هذه الأصوات إلى المحتوى الخاص بك.

6. أضف قيمة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك

كم مرة شاهدت مقطع فيديو على TikTok وقلت لنفسك: "لماذا شاهدت هذا للتو؟" إذا كنت تريد أن تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر قيمة للأشخاص الذين يشاهدونها، فمن المهم أن تسأل نفسك هذا السؤال قبل نشر أي شيء. إذا لم يكن للفيديو أي قيمة، فلن يشاهده الكثير من الأشخاص.

7. كن متسقًا

كلما كنت أكثر اتساقًا مع محتوى الفيديو الخاص بك، كان ذلك أفضل. وينطبق هذا بشكل خاص إذا كنت تقوم بإنشاء سلسلة من مقاطع الفيديو، مثل مدونات الفيديو أو مراجعات المنتجات. إذا كان بإمكان الأشخاص الاعتماد عليك لتقديم محتوى جديد كل أسبوع، فمن المرجح أن يستمروا في العمل.

خاتمة

ليس هناك من ينكر أن TikTok هي واحدة من أكبر منصات التواصل الاجتماعي اليوم. مع أكثر من 800 مليون مستخدم نشط، ليس من الصعب معرفة سبب شعبيته كتطبيق.

إذا كنت ترغب في الاستفادة من هذا، فمن المهم أن تفهم ما الذي يجعل TikTok مميزًا للغاية ولماذا يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق للاستفادة من النظام الأساسي. الخبر السار هو أن هناك العديد من الطرق لكسب المال على TikTok، ولكن كل ذلك يعود إلى شيء واحد: أن تكون متسقًا. لا تحتاج إلى ملايين المتابعين أو ملايين المشاهدات كل يوم لكسب المال من TikTok؛ كل ما عليك فعله هو أن تكون متسقًا مع نشر مقاطع الفيديو وزيادة جمهورك بمرور الوقت. 

نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close