-->

طريقة تأمين وحماية حساب الفيس بوك من الهكر

طريقة اختراق حساب الفيسبوك والحماية منها

تحظى منصة فيسبوك بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، إذ تستخدمها الملايين من الأفراد والشركات للتواصل والتفاعل مع بعضهم البعض. ومن المؤكد أن مثل هذه المنصات الاجتماعية تحتوي على العديد من المعلومات الحساسة عن مستخدميها، وبالتالي يجب على الأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك الاهتمام بتأمين حساباتهم وحمايتها من الهكرز والاختراقات.

جميع الطرق والتطبيقات الهاكرز لسرقة حسابات الفيس بوك عبر الموبايل انتشرت اخر فترى طرق لسرقة وتهكير حسابات الفيس بوك او تويتر او انستغرام طرق كثير لتهكير وسرقة حسابات او اختراق حساب الفيس بوك وهذه طرق خطيرة جدا إذا تمت استعملها بشكل جيد.

في هذه المقالة سنتعرض معكم أخطر وأكثر الطرق انتشار على الانترنت لسرقة واختراق حساب الفيس بوك في عام 2024.

كيف يتم سرقة حسابات الفيس بوك والحماية منها
كيف يتم سرقة حسابات الفيس بوك والحماية منها

طريقة تأمين وحماية حساب الفيس بوك من الهكر

هذه المقالة فقط لنشر الوعي بين المستخدمين شبكة الانترنت ولا نقوم بتعليم او نشر طرق الاختراق جميع الطرق والتطبيقات الهاكرز لــ.سرقة حسابات الفيس بوك عبر الموبايل.

منذ أن نمت إلى مليارات المستخدمين، يحتوي Facebook على بيانات كافية للقراصنة لاستخدامها إما لتحقيق مكاسب مالية أو ابتزاز. على سبيل المثال، يمكن اختراق حساب المشاهير من أجل أن يعلن الشخص عن صفحة أو علامة تجارية.

يمكن للهاكر أيضا نشر مشاركات محرجة أو تمييزية من شأنها أن تترك مشجعي المشاهير غاضبين. حسابك عرضة أيضا للقرصنة حتى لو لم تكن من المشاهير. من الواضح أن لديك لحماية حسابك الفيسبوك من المتسللين الخبيثة.

طريقة حماية حساب الفيس بوك من السرقة

وهناك العديد من الطرق التي يمكن للأفراد اتباعها لتعزيز أمان حساباتهم على فيسبوك، وتشمل هذه الطرق:

1- استخدام كلمة مرور قوية: يجب على المستخدمين اختيار كلمة مرور قوية وعدم مشاركتها مع أي شخص آخر، ويفضل استخدام كلمة مرور تتكون من أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز خاصة.

2- تفعيل التحقق بخطوتين: يعد التحقق بخطوتين أحد أفضل الطرق لتأمين حساب فيسبوك، حيث يطلب من المستخدمين إدخال رمز تحقق إضافي يتم إرساله إلى هاتفهم المحمول أو عبر بريدهم الإلكتروني.

3- تجنب النقر على الروابط المشبوهة: يجب تجنب النقر على الروابط المشبوهة التي تتلقاها عبر رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل الفورية أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

4- تحديث برامج الحماية: يجب تحديث برامج الحماية الخاصة بالكمبيوتر والهواتف الذكية بانتظام لضمان حماية أفضل للأجهزة والبيانات المخزنة عليها.

5- عدم تسجيل الدخول من أجهزة عامة: يجب عدم تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك من أجهزة عامة مثل الكمبيوترات الموجودة في المقاهي أو المكتبات أو من خلال شبكات الواي فاي العامة، حيث يمكن لأي شخص الوصول إلى بيانات حسابك والتلاعب بها.

6- الاهتمام بالإعدادات الخاصة بالخصوصية: يجب على المستخدمين الاهتمام بالإعدادات الخاصة بالخصوصية على فيسبوك وضبطها بطريقة مناسبة لحماية حسابهم، وذلك عن طريق تحديد من يمكنهم الوصول إلى المعلومات الخاصة بهم ومنع الأشخاص الغير مرغوب فيهم من الوصول إليها.

7- عدم المشاركة في التحديات المشبوهة: يجب تجنب المشاركة في التحديات المشبوهة أو المسابقات التي تطلب من المستخدمين تقديم معلومات شخصية أو النقر على روابط مشبوهة، حيث يمكن استخدام هذه المعلومات لاختراق حساباتهم.

باختصار، فإن تأمين حساب فيسبوك يتطلب الحرص والانتباه واتباع الإجراءات الأمنية اللازمة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع النصائح والإرشادات المذكورة أعلاه.

منذ بعض الوقت، كان حساب الفيسبوك غير ذي صلة للقراصنة. لم يكن هناك سبب لاختراق حساب أي شخص لأنه لم يكن هناك سبب لاختراق حساب في المقام الأول.

هناك عدة طرق لحماية حسابات الفيسبوك والإنستجرام من السرقة، وهي كالتالي:
  • 1- استخدام كلمة مرور قوية: يجب استخدام كلمة مرور قوية ومعقدة، تتكون من أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز، ويجب تغييرها بشكل دوري.
  • 2- تفعيل التحقق بخطوتين: يجب تفعيل خاصية التحقق بخطوتين على حسابات الفيسبوك والإنستجرام، والتي تتطلب إدخال رمز أمان مكون من ستة أرقام، إلى جانب كلمة المرور.
  • 3- عدم تسجيل الدخول عبر أجهزة عامة: يجب تجنب تسجيل الدخول إلى حسابات الفيسبوك والإنستجرام عبر أجهزة عامة، مثل الحواسيب في المكتبات أو المقاهي.
  • 4- تجنب الرد على الرسائل الاحتيالية: يجب تجنب الرد على الرسائل الاحتيالية التي تصل إلى حسابات الفيسبوك والإنستجرام، وعدم النقر على الروابط التي تحتوي عليها.
  • 5- تحديث تطبيقات الفيسبوك والإنستجرام: يجب تحديث تطبيقات الفيسبوك والإنستجرام بشكل دوري، وتثبيت التحديثات الأمنية الجديدة التي تصدرها الشركة.
  • 6- تفعيل إشعارات الدخول: يمكن تفعيل إشعارات الدخول على حسابات الفيسبوك والإنستجرام، والتي تسمح بإرسال رسائل تحذيرية عندما يتم تسجيل الدخول إلى الحساب من جهاز غير مألوف.
  • 7- عدم مشاركة معلومات شخصية حساسة: يجب تجنب مشاركة معلومات شخصية حساسة، مثل الرقم القومي أو معلومات الحساب البنكي، على حسابات الفيسبوك والإنستجرام.

كيف أحمي حساب الفيس بوك Facebook الخاص بي؟

الخطوة الأولى: قوة كلمة المرور:

ليس فقط لحماية حسابك على الفيس بوك، ولكن لحماية كافة حساباتك مهما أختلف نوعها؛ فإذا أردت مثلا حماية بريد الجيميل الخاص بك من السرقة فإن أول خطوة يجب عليك فعلها هي أن تجعل كلمة المرور الخاصة بك قوية.

كيف تكون كلمة المرور قوية؟
  • تتكون الكلمة من حروف كبيرة وحروف صغيرة وأرقام وعلامات خاصة.
  • تزيد عدد حروف كلمة المرور عن 8 حروف.
  • تكون بعيدة تماماً عن معلوماتك الشخصية، فلا تكتب فيها اسمك ولا تاريخ ميلادك؛ لأن كل هذه الأساليب سهلة التخمين.
  • كمثال لكلمة مرور قوية: yHg51$ds^g.

الخطوة الثانية: استخدم اشعارات تسجيل الدخول:

يقدم موقع الفيس بوك ميزة إضافية لحماية حسابك من الاختراق، وهي ميزة الاشعارات بتسجيل الدخول؛ حيث عند تفعيلك لهذه الخدمة يتم التالي:
عند محاولة أحدهم الدخول إلى حسابك على الفيس بوك، يقوم موقع الفيسبوك بإرسال إشعار لك على الفور عن طريق البريد الإليكتروني أو الهاتف.
يخبرك الفيسبوك في هذه الرسالة أن شخصاً ما حاول الدخول إلى حسابك أو أن شخصاً ما يستخدم حسابك من جهاز مختلف.
حين تستلم هذا الاشعار تقوم بتسجيل دخولك للحساب وتقوم بتغيير كلمة المرور وتغيير البيانات على الفور.
حماية-حسابك-على-الفيسبوك-من-السرقة3.

كيف يمكنني تفعيل ميزة إشعارات الدخول؟
  1. قم بتسجيل دخولك إلى الفيسبوك وتوج مباشرة إلى الإعدادات الخاصة.
  2. من الإعدادات اختر إعدادات الأمان.
  3. أضغط على كلمة تعديل الموجودة بجوار خدمة إشعارات تسجيل الدخول.
  4. سوف تفتح لك قائمة تحتوي على الطرق التي سيتم بها إشعارك؛ حيث ستقوم بتفعيل البريد الإلكتروني والرسائل النصية
  5. أضغط على حفظ التغييرات.
الخطوة الثالثة: تسجيل الدخول بخطوتين:

هذه الميزة أيضا كفيلة بحماية حسابك على الفيسبوك بنجاح؛ حيث يعمل هاتفك كطبقة أمان لمنع الأخرين من الدخول لحسابك، وعند تفعيل هذه الخاصية يحدث التالي:
  1. تقوم بتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. يرسل لك الفيسبوك رسالة نصية إلى هاتفك به كود.
  3. تقوم بإدخال هذا الكود في مربع مخصص له، ولن يسمح لك بدخول موقع الفيسبوك بدون هذا الكود.
  4. حماية-حسابك-على-الفيسبوك-من-السرقة4.
لتفعيل خاصة تسجيل الدخول بخطوتين:
  1. قم بتسجيل دخولك إلى الفيسبوك وتوج مباشرة إلى الإعدادات الخاصة.
  2. من الإعدادات اختر إعدادات الأمان.
  3. اضغط على كلمة تعديل بجوار الموافقة على تسجيل الدخول.
  4. قم بتفعيل طلب رمز أمان للوصول إلى حسابي من متصفحات غير معلومة.
  5. قم بالضغط على حفظ التغييرات.
  6. سجل خروجك من حسابك وجرب تسجيل الدخول مرة أخرى.
الآن تأكد بأن حساب الفيسبوك الخاص بك في مأمن ولن يتمكن أي مخترق من سرقته؛ حيث لن يفتح إلا باستخدام الكود الذي يتم إرساله في كل مرة تحاول الدخول إلى حسابك من متصفح آخر غير المتصفح الخاص بك أنت، وستكون الطريقة الوحيدة التي يمكن للمخترق معرفة كلمة المرور الخاص بك هي ان تخبره أنت بنفسك بها.

أسئلة طرحها الآخرون حول كيف يتم حماية حسابات الانستقرام

كيف يستولي المتسللون على حساب Facebook؟

البرامج الضارة - البرامج الضارة - هي أداة أخرى يمكن للمتسلل استخدامها للسيطرة على حسابك على Facebook. Keyloggers هي برامج تسجل كل ما تكتبه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عندئذٍ يكون لدى الشخص الذي يتحكم في برنامج تسجيل المفاتيح حق الوصول إلى معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك.


هل يمكن اختراق حسابات Facebook؟

ميزة أمان أخرى للتشغيل هي ميزة جهات الاتصال الموثوقة في Facebook. يستخدم أصدقائك لمساعدتك في استعادة الوصول إلى حسابك إذا تم قفله في أي وقت. أخيرًا، إذا تم قفل حسابك، فإن أول مكان تذهب إليه هو facebook.com/hacked.

هل يمكن لأي شخص اختراق Facebook الخاص بك عن طريق مراسلتك؟

يمكن للقراصنة الوصول إلى تطبيق Facebook Messenger إذا نقرت على البريد العشوائي ورسائل التصيد الاحتيالي. مع وجود أكثر من مليار شخص على تطبيق Facebook Messenger ، يمكن للقراصنة الوصول إلى حسابك عن طريق إرسال رسائل بريد عشوائي أو رسائل تصيد احتيالي.

هل يمكنك معرفة من اخترق Facebook الخاص بك؟

انقر فوق الأمان وتسجيل الدخول في القائمة اليسرى لإعداداتك. قم بالتمرير إلى عنوان مكان تسجيل الدخول. ستجد هنا قائمة بجميع الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها حاليًا على ملفك الشخصي على Facebook.

هل يمكن لأي شخص اختراق حساب Facebook الخاص بك دون معرفة كلمة المرور الخاصة بك؟

في الواقع، ليس عليك حتى أن تكون متسللًا محترفًا للدخول إلى حساب Facebook لشخص ما. يمكن أن يكون الأمر سهلاً مثل تشغيل Firesheep على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لبضع دقائق. في الواقع، يسمح Facebook في الواقع للأشخاص بالدخول إلى حساب Facebook الخاص بشخص آخر دون معرفة كلمة المرور الخاصة بهم.

5 أشياء يجب القيام بها لتأمين حسابك على فيسبوك من المتسللين

ليس من الصعب حماية حسابك. فقط اتبع هذه الإرشادات، وستكون على ما يرام:

1) تجنب حفظ كلمات المرور على الأجهزة العامة:

Cybercafés هي بدائل رهيبة عندما لم يكن لديك أي بيانات على جهازك. كما أنها احتياطيات لكلمات السر لأن معظم الناس فقط انقر على 'نعم' على مربع الحوار حفظ كلمة المرور.
يفعلون ذلك بسبب الاندفاع الذي يواجهون أثناء التصفح. هذا قد يحدث لك أيضا. إذا لم يكن لديك جهاز لاستعراض الويب، فلا تقم بحفظ كلمات المرور على جهاز لا تتحكم فيه.

ستبقى كلمة المرور هناك، وسيسجل شخص ما بالتأكيد في حسابك دون أي صخب.


2) تسجيل الخروج دائما على أجهزة أخرى:

عدم حفظ كلمة المرور ليست الطريقة الوحيدة لمنع القرصنة على الأجهزة العامة. كما أن ترك حسابك مسجلا في مهد الطريق للقراصنة للسيطرة على حسابك.
حتى إذا قمت بإغلاق المتصفح بعد جلسة عمل، فسيتعرف فيسبوك على الجلسة على أنها مستمرة لفترة من الوقت. إذا كان الشخص يأتي مباشرة بعدك، يجب أن يكون لديه حق الوصول إلى حسابك.
يجب عليك التأكد من تسجيل الخروج وعدم عرض رقمك أو عنوان بريدك الإلكتروني في علامات التبويب المصادقة. ستجد خلاف ذلك بعض الوظائف سيئة حتى على الحائط الخاص بك إذا كان الرجل يهدف إلى تدمير لك.

3) اختيار التحقق في اتجاهين:

ترسل هذه الميزة رسالة مصادقة إلى هاتفك في كل مرة تحاول فيها أنت أو أحد القراصنة تسجيل الدخول إلى حسابك. يمكنك استخدام هذا من خلال برامج الجهات الخارجية أو آلية التحقق من فيسبوك.
عند تسجيل الدخول، تتلقى رمزا فريدا سيمكنك من الوصول إلى فيسبوك في تلك الجلسة فقط. بمجرد انتهاء الجلسة، ستحتاج إلى تلقي رسالة مصادقة أخرى للوصول إلى حسابك مرة أخرى.
وأنا أعلم أنه من غير مريح للغاية أن تذهب من خلال كل ذلك بدلا من تسجيل الدخول بنقرة واحدة. ومع ذلك، فمن الأفضل أن تكون آمنة من آسف.

4) تنظيف المتصفح الخاص بك:

من المستحسن دائما تنظيف المتصفح الخاص بك كل مرة واحدة في لحظة....

توجد معظم أنشطة التصيد الاحتيالي والفيروسات في مواقع الإباحية والتورنت. إذا كنت زائرا متكررا (لا تحكم)، فمسح بياناتك دائما قبل أن يحصل شخص ما على إمكانية الوصول إلى تفاصيل المصادقة الخاصة بك.

إذا كان هذا يبدو وكأنه الكثير من الزحام، فقط تحميل أداة إزالة ادواري لرعاية ذلك بالنسبة لك. الشخص التالي الذي يحاول الإختراق لن تجد تلك والأصفار انه / انها هو التصيد.

5) حماية نفسك من برامج التجسس والبرامج الضارة:

مشاكل القرصنة ليست فقط على شبكة الإنترنت. يمكن للشخص اختراق المتصفح الخاص بك من خلال البرامج الضارة التي قد تكون مثبتة دون علمك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكن لبعض هذه البرامج أيضا إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى بعض الإعلانات المنبثقة على الشاشة أو المتصفح. يمكنك تجنب ذلك باستخدام البرامج الضارة، والأدوات الإعلانية، ومزيلات برامج التجسس.

إذا تم اختراق حسابك على فيسبوك بالفعل، فلا داعي للذعر. هناك الكثير من الطرق التي يمكنك استرداد حساب الفيسبوك اخترق.

close