طريقة إرسال فيديو كبير من الأيفون


  • أفضل طريقة لإرسال ملفات فيديو كبيرة من جهاز iPhone الخاص بك إلى أجهزة Apple الأخرى هي عبر AirDrop.
  • يمكنك أيضًا إرسال مقاطع فيديو كبيرة من جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز آخر باستخدام Mail Drop أو Finder أو iCloud link وما إلى ذلك.
  • يمكنك أيضًا استخدام الخدمات السحابية مثل Google Drive أو منصات استضافة الفيديو مثل YouTube لمشاركة مقاطع الفيديو مع الآخرين.

هل تريد إرسال ملف فيديو كبير من جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز آخر ولكن لا تجد الطريقة المناسبة؟ لا يمكنك نقل هذه الملفات عبر الرسائل والبريد الإلكتروني بسبب الحد الأقصى للملفات.

ولكن لا تقلق! في هذه المدونة، سأوضح لك كيف يمكنك مشاركة ملفات فيديو كبيرة من جهاز iPhone الخاص بك إلى أجهزة أخرى دون فقدان جودة الفيديو.

8 طرق لإرسال ملفات فيديو كبيرة الحجم من هاتف iPhone الخاص بك

هناك العديد من الطرق الأسرع لمشاركة مقاطع الفيديو الكبيرة من جهاز iPhone الخاص بك. ترسل بعض الطرق الفيديو دون التضحية بالجودة، بينما تقوم طرق أخرى بضغط مقاطع الفيديو. إليك كيفية إرسال مقاطع فيديو طويلة من جهاز iPhone الخاص بك:

  1. باستخدام AirDrop.
  2. من خلال قطرة البريد.
  3. باستخدام رابط iCloud.
  4. مع تطبيق ImageCapture.
  5. باستخدام Finder أو iTunes.
  6. من خلال برقية.
  7. باستخدام الخدمة السحابية.
  8. استخدام منصة استضافة الفيديو.

كيفية إرسال فيديو كبير من الأيفون: 8 طرق سريعة

إرسال مقاطع الفيديو الكبيرة من الأيفون قد يكون تحديًا للعديد من المستخدمين، حيث يتعين عليهم البحث عن وسائل فعالة وسهلة لنقل هذه الملفات الكبيرة. في هذه المقدمة، سنستعرض ثماني طرق سريعة وفعالة لإرسال مقاطع الفيديو الكبيرة من أجهزة الأيفون. سواء كنت ترغب في مشاركة لحظاتك المميزة مع الأصدقاء أو نقل محتوى مهم للعمل، ستكتشف خيارات متنوعة تشمل تقنيات السحابة، وتطبيقات التراسل، والخيارات اللاسلكية. تعرف في هذا الدليل على كيفية تسهيل عملية إرسال مقاطع الفيديو الكبيرة بسهولة وبضغطة زر، لتحظى بتجربة مستخدم مريحة وفعالة مع جهاز الأيفون الخاص بك.

1. استخدام AirDrop

AirDrop هي طريقة مملوكة لشركة Apple لنقل الملفات لاسلكيًا من جهاز Apple إلى جهاز Apple آخر. لا توجد قيود على حجم الملف أو نوعه لإرسال مقاطع الفيديو والصور وملفات ZIP وما إلى ذلك.

ومع ذلك، يجب عليك إبقاء جهاز iPhone الخاص بك قريبًا من أجهزة Apple الأخرى، ويجب أن يكون كلاهما متصلاً بنفس شبكة Wi-Fi مع تمكين تقنية Bluetooth. بعد ذلك، يجب عليك تمكين AirDrop على جهاز iPhone الخاص بك باتباع الطرق التالية:

1. افتح الإعدادات ← انتقل إلى عام ← AirDrop .
2. اختر بين جهات الاتصال فقط أو الجميع لمدة 10 دقائق .


قم أيضًا بالتبديل إلى استخدام البيانات الخلوية لاستخدام AirDrop عبر الإنترنت. بمجرد التفعيل، إليك كيفية استخدام AirDrop لنقل ملفات فيديو ضخمة من جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز Mac أو iPad أو iPhone:

1. قم بتشغيل تطبيق الصور على جهاز iPhone الخاص بك → افتح الفيديو الذي تريد مشاركته.
2. وبدلاً من ذلك، افتح تطبيق الملفات وحدد ملف الفيديو .
3. اضغط على زر المشاركة → حدد AirDrop .
4. اختر الجهاز الذي تريد مشاركة الفيديو عليه.



5. انقر فوق "قبول" إذا طُلب منك ذلك على الجهاز الآخر.

سيبدأ نقل الفيديو إلى الجهاز المقصود. ومع ذلك، احتفظ بالأجهزة ضمن نفس نطاق Wi-Fi وBluetooth وتمكين البيانات الخلوية.

بمجرد الانتهاء، يمكن للشخص الآخر مشاهدة الفيديو في تطبيق الصور أو الملفات، اعتمادًا على التطبيق الذي استخدمته لإرسال ملف الفيديو من جهاز iPhone الخاص بك.

2. من خلال انخفاض البريد

تتيح لك ميزات Mail Drop في تطبيق Mail نقل الملفات التي يصل حجمها إلى 5 جيجابايت إلى أي شخص عبر البريد الإلكتروني. تكون هذه الملفات متاحة لمدة 30 يومًا، ويجب على المتلقي تنزيلها خلال الوقت المحدد.

لذا، يمكنك استخدام هذه الميزة لإرسال ملفات فيديو بحجم أقل من 5 جيجابايت من جهاز iPhone الخاص بك. إليك كيفية استخدام MailDrop على iPhone: 

1. افتح ملف الفيديو في تطبيق الصور أو الملفات على جهاز iPhone الخاص بك.
2. اضغط على زر المشاركة → حدد البريد .
3. إذا لم تجده، فاسحب من اليمين إلى اليسار وحدد المزيد → البريد .



4. أدخل البريد الإلكتروني للمستلم في الحقل "إلى:" .
5. يمكنك إضافة موضوع إلى البريد الإلكتروني لفهم أفضل.
6. اضغط على أيقونة الإرسال ← اختر MailDrop .


سيتم إرسال البريد مع ملف الفيديو الذي أرفقته كـ MailDrop. اطلب من المستلم تنزيل الملف خلال 30 يومًا، أو قد تحتاج إلى إرساله مرة أخرى.

3. باستخدام رابط iCloud

هناك طريقة أخرى لمشاركة ملف فيديو كبير من iPhone إلى جهاز آخر وهي استخدام رابط iCloud. ومع ذلك، ستحتاج إلى تمكين iCloud Photos Sync على جهاز iPhone الخاص بك. ولكن أولاً، تأكد من وجود مساحة تخزين كافية في iCloud الخاص بك.

لمزامنة صورك مع iCloud، اتبع الخطوات التالية:

1. افتح الإعدادات ← اضغط على اسمك ← اختر iCloud .



2. اضغط على الصور → قم بتشغيل مزامنة هذا الـ iPhone .



بمجرد التمكين، يمكنك البدء في مشاركة مقاطع الفيديو الكبيرة باستخدام رابط iCloud. هيريس كيفية القيام بذلك:

1. افتح الصور → حدد الفيديو الذي تريد مشاركته → اضغط على زر المشاركة .
2. حدد نسخ رابط iCloud .

اعتمادًا على حجم ملف الفيديو، قد يستغرق إعداد رابط iCloud بعض الوقت حيث يتم تحميل الفيديو إلى مساحة تخزين iCloud الخاصة بك.



3. انتقل إلى التطبيق الذي تريد مشاركة رابط iCloud فيه، ثم الصق الرابط .
4. هنا، أستخدم الرسائل لإرسال الرابط.


عندما ينقر المستلم على الرابط، سيتم فتحه وإظهار معاينة الفيديو. ومع ذلك، يجب على المستلم تنزيله للوصول إلى ملف الفيديو بدقة كاملة.

4. باستخدام تطبيق ImageCapture

إذا كنت تريد نقل ملفات الفيديو من جهاز iPhone إلى جهاز Mac، فيمكنك استخدام تطبيق ImageCapture على جهاز Mac. ولكن سيتعين عليك توصيل جهاز iPhone بجهاز Mac الخاص بك باستخدام كابل لهذه الطريقة.

ومع ذلك، إليك كيفية استخدام تطبيق ImageCapture على جهاز Mac الخاص بك لنقل ملفات فيديو كبيرة من جهاز iPhone الخاص بك:

1. قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بجهاز Mac الخاص بك باستخدام كابل.
2. انقر فوق "السماح" على جهاز Mac الخاص بك إذا تلقيت رسالة تأكيد.
3. افتح تطبيق ImageCapture من Launchpad أو Spotlight على جهاز Mac الخاص بك.
4. انقر على الفيديو الذي تريد استيراده.



5. حدد موقع الملف في القائمة المنسدلة بجوار استيراد إلى حيث تريد حفظ ملف الفيديو.


6. انقر فوق تنزيل .


5. باستخدام Finder أو iTunes

يمكنك استخدام Finder على macOS أو iTunes على Windows لنقل ملفات فيديو كبيرة من iPhone إلى Mac أو Windows PC. ومع ذلك، ستحتاج إلى إضافة ملفات الفيديو إلى تطبيق تابع لجهة خارجية مثل Infuse، Documents، وما إلى ذلك، وتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل.

بمجرد الانتهاء من تجهيز كل شيء، اتبع هذه الإرشادات أدناه لاستيراد ملفات فيديو كبيرة من iPhone إلى Mac أو Windows PC باستخدام Finder/iTunes:

1. قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بجهاز Mac أو Windows PC باستخدام كابل.
2. افتح Finder على جهاز Mac أو iTunes على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows.
3. انقر فوق اسم iPhone الخاص بك من الشريط الجانبي.


4. اضغط على Trust على جهاز iPhone الخاص بك وأدخل رمز مرور iPhone الخاص بك إذا طُلب منك ذلك.
5. انقر فوق علامة التبويب "الملفات" إذا كنت تستخدم Finder أو "مشاركة الملفات" من الشريط الجانبي باستخدام iTunes.



6. حدد التطبيق الذي قمت باستيراد ملفات الفيديو إليه وانقر فوق أيقونة التوسيع الموجودة بجانب اسم التطبيق.
في حالتي، هو إنفوس.


7. قم بسحب وإسقاط ملف الفيديو على سطح المكتب أو أي مجلد مخصص.



بعد النسخ، يمكنك فصل جهاز iPhone الخاص بك؛ سيكون الملف موجودًا على سطح المكتب لديك أو في المجلد المفضل لديك.

6. من خلال برقية

باستخدام تطبيق Telegram المجاني، يمكنك إرسال ملف فيديو يصل حجمه إلى 2 جيجابايت، بينما بالنسبة لمستخدم Telegram Premium، يمتد الحد إلى 4 جيجابايت. يتوفر Telegram على معظم الأنظمة الأساسية، بما في ذلك macOS وAndroid وWindows والويب.

إذا كنت ترغب في مشاركة الملف من جهاز iPhone الخاص بك إلى جهازك الآخر، فاستخدم ميزة "الرسائل المحفوظة" على Telegram. بخلاف ذلك، قم بإرسال الفيديو مباشرة إلى جهة الاتصال على Telegram.

1. افتح تطبيق تيليجرام ← اسحب لأسفل للنقر على شريط البحث .
2. ابحث وحدد الرسائل المحفوظة . إذا كان الشخص الذي تريد إرسال هذا الفيديو موجودًا على Telegram، فابحث عن جهة الاتصال الخاصة به وحددها.


3. اضغط على أيقونة الملف وحدد الفيديو الذي تريد إرساله.
4. اضغط على قائمة النقاط الثلاث واختر إرسال كملف .



5. افتح تيليجرام على جهاز آخر ← قم بتسجيل الدخول بحسابك .
6. افتح الرسائل المحفوظة ← اضغط على ملف الفيديو لبدء تنزيله.

7. استخدام الخدمة السحابية

تتوفر العديد من الخدمات السحابية على الإنترنت، وأشهرها Google Drive وOneDrive وDropbox وما إلى ذلك. يمكنك إنشاء حساب على أي من هذه الخدمات السحابية، وستوفر لك سعة تخزينية مجانية.

يمكنك بعد ذلك تحميل ملف الفيديو الخاص بك إلى وحدة التخزين السحابية وإنشاء رابط قابل للمشاركة لإرساله إلى أي شخص أو أي من أجهزتك من خلال أي نظام أساسي للمراسلة.

8. استخدام منصة استضافة الفيديو

إذا لم يكن لديك أي خيار آخر، فإن تحميل ملف الفيديو الكبير على YouTube وFacebook هو الملاذ الأخير لك.

ومع ذلك، من المحتمل أن تقوم YouTube أو Facebook أو Dailymotion أو أي منصة أخرى لاستضافة الفيديو بضغط الفيديو الخاص بك لتوفير مساحة التخزين على خوادمهم. لكن جودة الفيديو لن تؤثر كثيراً.

يمكنك إما تعيين الفيديو على خاص أو عام ومشاركة الرابط بمجرد انتهاء تحميل الفيديو ومعالجته. لاحقًا، يمكنك أنت أو أي شخص آخر لديه الرابط تنزيله.

نصائح لإرسال ملفات الفيديو الكبيرة من الأيفون بشكل أسرع

ضغط مقاطع الفيديو الكبيرة على جهاز iPhone الخاص بك قبل إرسالها: يمكنك ضغط مقاطع الفيديو الكبيرة على جهاز iPhone الخاص بك قبل إرسالها لتقليل حجم ملفها. لن يؤثر ضغط الفيديو بفارق كبير على جودة الفيديو الخاص بك، وبالتالي فإن الفرق لا يكاد يذكر.

قم بتغيير معدل إطارات كاميرا iPhone ودقتها: إذا كان الفيديو لا يحتاج إلى الكثير من التفاصيل، فقم بخفض الدقة ومعدل الإطارات من خلال التوجه إلى الإعدادات → الكاميرا → تسجيل الفيديو واختيار 1080p HD بمعدل 30 إطارًا في الثانية . سيوفر مساحة ويرسل ملفات الفيديو بشكل أسرع.

الخاتمة…

إن مشاركة ملفات الفيديو الكبيرة من جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز آخر دون فقدان الجودة لا يمثل تحديًا. العديد من خدمات المراسلة، مثل الرسائل أو WhatsApp، تحدد حجم الملف. في هذه الحالة، كانت هذه أفضل الطرق لإرسال ملفات الفيديو.

إذا كانت لديك أي استفسارات واقتراحات بخصوص هذا الدليل، يمكنك ذكرها في التعليقات أدناه.


نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close