📁 آخر الأخبار

كيفية التقاط صور ProRaw بدقة 48 ميجابكسل على سلسلة iPhone 15 و14 Pro


أحد التحديثات المهمة لجهاز iPhone 15 وiPhone 15 Plus هو أنهما يحتويان على عدسة أساسية بدقة 48 ميجابكسل، مما يسمح بإمكانيات ProRAW في الإصدارين Standard وPlus. يتوفر ProRAW على سلسلة iPhone 15 وiPhone 14 Pro. إذا كان لديك أحد هذه الأجهزة، فإليك دليلك الكامل حول كيفية التقاط صور ProRAW على iPhone بدقة 48 ميجابكسل.

  1. ما هو ProRAW على iPhone؟
  2. كيفية تمكين صور ProRAW بدقة 48 ميجابكسل على سلسلة iPhone 15 وطرازات 14 Pro
  3. كيفية تحرير ومشاركة صور Apple ProRAW

ما هو ProRAW على iPhone؟

بشكل عام، يقوم تنسيق RAW بحفظ الصورة دون معالجة، مما يسمح لك بإجراء التغييرات التي تريدها في مرحلة ما بعد الإنتاج. يقوم برنامج ProRAW من Apple بدمج المعلومات من تنسيق RAW ومعالجة صور iPhone مع الحفاظ على مرونة تحرير العناصر، مثل التعرض والحدة واللون والمزيد.

إنه تنسيق صور، مثل JPEG وPNG وHEIC والمزيد. يتوفر ProRAW على iPhone 12 Pro والإصدارات الأحدث من طرازات Pro وسلسلة iPhone 15. ستكون الصور ذات تنسيق ProRAW أكبر من تنسيقات الملفات مثل JPEG وPNG.

ملاحظة: يمكن أن يصل حجم صورة ProRAW في الطرز الأخرى غير سلسلة iPhone 15 إلى 100 ميجابايت أو أكثر. أقترح عليك استخدام هذه الميزة فقط عند الحاجة. ومع ذلك، تستخدم سلسلة iPhone 15 تنسيق HEIF Max الجديد، والذي يحافظ على أحجام الملفات عند حوالي 5 ميجابايت.

الآن بعد أن فهمت ProRAW، يجب أن تعلم أنه يمكنك التقاط صور بدقة 48 ميجابكسل بتنسيق ProRAW على سلسلة iPhone 15 وiPhone 14 Pro. إليك كيفية استخدام الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل على جهاز iPhone الخاص بك:

كيفية تمكين صور ProRAW بدقة 48 ميجابكسل على سلسلة iPhone 15 وطرازات 14 Pro

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
2. قم بالتمرير لأسفل وحدد الكاميرا من القائمة.
3. اضغط على خيار التنسيقات.
4. قم بتمكين التبديل بجوار ProRAW والتحكم في الدقة أو التحكم في الدقة، اعتمادًا على إصدار iPhone لديك.



5. انقر على Pro Default وحدد HEIF Max (حتى 48 ميجابكسل) أو ProMAX (حتى 48 ميجابكسل) على iPhone 14 Pro و15 Pro و15 Pro Max.
6. افتح تطبيق الكاميرا على جهاز iPhone الخاص بك. تأكد من تمكين عروض HEIF MAX أو RAW MAX وعدم شطبها.
7. اضبط البعد البؤري على 1x, ولا تحدد أي شيء آخر.
8. انقر على زر الغالق لالتقاط الصورة.



9. اضغط مع الاستمرار على زر HEIF MAX أو RAW MAX للتبديل بين درجات الدقة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام Halide أو أي تطبيق آخر تابع لجهة خارجية لالتقاط صور بدقة 48 ميجابكسل.

كيفية تحرير ومشاركة صور Apple ProRAW

يتم تخزين صور ProRAW بتنسيق DNG القياسي. تأكد من حفظ الصورة بامتداد .dig لتحريرها لاحقًا. يمكن تحريرها باستخدام تطبيق iPhone Photos وأي تطبيقات تحرير صور RAW تابعة لجهات خارجية تدعم .dng. أفضّل Lightroom نظرًا لأنني أحصل على العديد من الميزات الاحترافية لتعديل الصورة وفقًا لما يناسبني.

فيما يلي بعض التطبيقات المفضلة لتحرير صور ProRAW:
  • أدوبي فوتوشوب.
  • لايت روم.
  • سنابسيد.
  • صور أبل.

يمكن أيضًا مشاركة صور ProRAW باستخدام الامتداد .jpg. ومع ذلك، قد يبدو مختلفًا عن المتوقع نظرًا لأنه مضغوط جزئيًا بتنسيق .jpeg. لتصدير هذه الصور إلى نظام Apple البيئي، استخدم AirDrop أو استخدم iCloud للوصول إليها.

افكار اخيرة:

تعد ProRAW ميزة جديرة بالاهتمام إذا لم يكن لديك كاميرا DSLR، وترغب في استخدام جهاز iPhone الخاص بك ككاميرا رئيسية، وتنوي تحرير الصور بعد ذلك. ومع ذلك، تحتاج صور RAW وProRAW إلى مزيد من المعالجة لجعلها تبدو جيدة. أتمنى أن تكون قد تعلمت كيفية تمكين الصور بدقة 48 ميجابكسل على سلسلة iPhone 15 و14 Pro. إذا كان لديك أي استفسارات أو اقتراحات أخرى، اتركها في التعليقات أدناه.


نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close