طريقة تشغيل حماية الأجهزة المسروقة iOS 17.3 على iPhone


نظرًا لأن أجهزة iPhone شائعة وباهظة الثمن، فغالبًا ما يتم سرقتها. على الرغم من أن Find My يساعد في تحديد موقع جهازك، إلا أنه لا يضمن أن بيانات iPhone الخاصة بك آمنة من اللصوص. للتعامل مع هذه المشكلة وتأمين بياناتك في حالة السرقة، أصدرت Apple ميزة جديدة تسمى حماية الأجهزة المسروقة مع iOS 17.3 Beta 1. ستساعدك هذه المدونة على فهم ماهية حماية الأجهزة المسروقة وكيف يمكنك تمكينها على جهاز iPhone الخاص بك .

ملاحظة: حتى وقت كتابة هذا التقرير، تتوفر حماية الأجهزة المسروقة فقط على iOS 17.3 Developer والإصدارات التجريبية العامة.
  1. كيف تعمل حماية الأجهزة المسروقة على iPhone؟
  2. كيفية تمكين ميزة حماية الأجهزة المسروقة في iOS 17.3

كيف تعمل حماية الأجهزة المسروقة على iPhone؟


حماية الجهاز المسروق هي طبقة إضافية من الأمان تمنع أي شخص من تغيير المعلومات الحساسة على جهاز iPhone الخاص بك، مثل كلمات مرور معرف Apple، وبيانات اعتماد تسجيل الدخول، والمزيد.

في وقت سابق، أبلغت WSJ عن اتجاه متزايد في سرقات iPhone. سيراقب اللصوص المستخدمين وهم يدخلون رمز المرور المكون من 6 أرقام، ويختطفون الجهاز، ويغيرون إعدادات معرف Apple لتناسب احتياجاتهم. ربما أجبر هذا شركة Apple على إضافة طبقة إضافية من الأمان.

عند تمكين حماية الأجهزة المسروقة، فإن تغيير المعلومات الحساسة (مثل كلمة مرور معرف Apple) سيتطلب Face ID أو Touch ID للتأكيد. علاوة على ذلك، سيدخل التأخير لمدة ساعة واحدة حيز التنفيذ إذا تم طلب التغييرات من موقع غير مألوف.

الجزء المثير للاهتمام هو أن iPhone لن يطلب التحقق من الهوية إذا اكتشف أنك في أحد مواقعك المعتادة، مثل منزلك أو مكتبك.

نأمل ألا يحدث هذا أبدًا، ولكن لنفترض أن جهاز iPhone الخاص بك قد سُرق. إليك ما سيحدث إذا قمت بتمكين حماية الأجهزة المسروقة على جهاز iPhone الخاص بك:

  • لا يمكن لأحد الوصول إلى كلمات المرور/مفاتيح المرور الخاصة بك أو تغييرها
  • لا يمكن إيقاف تشغيل الوضع المفقود على جهاز iPhone الخاص بك
  • لا يمكن لأحد التقدم بطلب للحصول على بطاقة Apple
  • لا يمكن استخدام طرق الدفع المحفوظة الخاصة بك
  • للوصول إلى الميزات المذكورة أعلاه، يعد Face ID أو Touch ID أمرًا ضروريًا. علاوة على ذلك، إذا فشل Face ID أو Touch ID، فلن يحصل المستخدم على خيار إدخال رمز المرور.

كما ذكرنا سابقًا، إذا كنت بعيدًا عن مواقع مألوفة، فمن الممكن تغيير المعلومات الحساسة بعد تأخير لمدة ساعة واحدة. وبعد ذلك، ستكون هناك حاجة إلى مصادقة Face ID أو Touch ID ثانية.

‌كيفية تفعيل ميزة حماية الأجهزة المسروقة في iOS 17.3

1. افتح الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
2. حدد Face ID & خيار رمز المرور. أدخل رمز المرور عندما يُطلب منك ذلك.
3. قم بالتمرير لأسفل وانقر على تشغيل الحماية ضمن حماية الأجهزة المسروقة الخيار.



4. من المفترض أن ترى كلمة "تشغيل" بجوار حماية الأجهزة المسروقة الآن، مما يعني أنه تم تمكينها على جهاز iPhone الخاص بك.
لإيقاف تشغيله مرة أخرى، انقر فوق إيقاف الحماية إذا كنت لا تريد استخدامه.

تعمل حماية الأجهزة المسروقة على تحسين الأمان...

تعد ميزة حماية الأجهزة المسروقة من Apple ميزة قيمة، تعمل على تحسين أمان جهاز iPhone الخاص بك عند اكتشافه في مواقع غير مألوفة. ستظل الكثير من بياناتك آمنة حتى إذا وضع شخص ما يديه على جهاز iPhone الخاص بك ويعرف رمز المرور الخاص بجهاز iPhone.

نوصيك بتشغيل الخيار على الفور عند ترقية جهاز iPhone الخاص بك إلى تحديث iOS 17.3. إذا كان لديك أي استفسارات أو اقتراحات أخرى بخصوص هذا الدليل، فيرجى تركها في قسم التعليقات أدناه.


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close