طريقة إيقاف تشغيل NameDrop في iOS 17 على iPhone


خضعت ميزة NameDrop من Apple، وهي إضافة حديثة إلى نظام التشغيل iOS 17، للتدقيق مؤخرًا، مع تزايد المنشورات من أقسام الشرطة في جميع أنحاء الولايات المتحدة التي تنصح البالغين بعدم استخدام الميزة على أجهزتهم بسبب المخاطر المحتملة على الخصوصية والسلامة. لذلك، ستوفر هذه المقالة دليلاً خطوة بخطوة حول كيفية إيقاف تشغيل NameDrop على iPhone في iOS 17، إلى جانب شرح لكيفية عمل الميزة ولماذا قد ترغب في التفكير في تعطيلها.

  1. كيفية تعطيل NameDrop في iOS 17.
  2. كيف يعمل NameDrop على الايفون.

كيفية تعطيل NameDrop في iOS 17

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك ← اضغط على "عام".
2. حدد  ايردروب .
3. ضمن القسم "بدء المشاركة بواسطة"، قم بإيقاف تشغيل "دمج الأجهزة معًا".



4. يمكنك أيضًا تغيير الإعدادات الخاصة بمن يمكنه اكتشافك ومشاركة الملفات وبطاقات الاتصال معك عبر AirDrop.

يعد تعطيل مشاركة جهات الاتصال من خلال NameDrop في iOS 17 مهمة واضحة. ومع ذلك، فإن فهم كيفية عمل هذه التكنولوجيا وسبب الضجة المفاجئة حول إيقاف تشغيلها قد يثير اهتمامك. إذن، هذه هي القصة الكاملة.

كيف يعمل NameDrop على الايفون

من المهم ملاحظة أنه لا يشارك تفاصيل الاتصال بشكل عشوائي مع كل جهاز iPhone قريب.
  • لكي يتم نقل البيانات، يجب أن يكون الطرفان العلويان لجهازي iPhone قريبين من بعضهما البعض، وذلك باستخدام الاتصال قريب المدى (NFC). تم تصميم NFC لنقل البيانات لمسافات قصيرة ويتطلب محاذاة مادية محددة.
  • من المهم أيضًا أن نفهم أن NameDrop يتطلب موافقة مالك الجهاز للعمل.
  • عند تشغيل NameDrop من خلال إيماءة القرب، تظهر معلومات الاتصال الخاصة بالمستخدم على شاشته. يوفر هذا لكلا المستخدمين خيارين: المشاركة، مما يسمح لهم بمشاركة معلومات الاتصال الخاصة بهم مع الشخص الآخر، والاستلام فقط، والذي يمكّنهم من تلقي بطاقة جهة الاتصال الخاصة بالشخص الآخر دون مشاركة معلوماتهم الخاصة.
  • تم تصميم هذه الميزة بآلية قائمة على الموافقة لضمان تحكم المستخدم في معلوماته الشخصية.
  • على الرغم من أنه من الممكن أن تحتوي بطاقة جهة الاتصال الخاصة بك على معلومات حساسة مثل اسمك وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وعنوان العمل والمنزل والصورة وتاريخ الميلاد، إلا أن الواقع هو أن المستخدمين يتمتعون بالتحكم الكامل في المعلومات التي يضعونها على بطاقات الاتصال الخاصة بهم.

هذا يعني أنه يمكنك تحديد التفاصيل التي تريد تضمينها في ملصق جهة الاتصال الخاص بك، مما يضمن أن المعلومات التي ترتاح لمشاركتها فقط هي التي يتم توصيلها عبر NameDrop.

وكضمان إضافي، يؤدي إبعاد الأجهزة عن بعضها البعض أو قفل جهازك إلى إلغاء عملية النقل تمامًا. لذا فإن التجول بشكل عرضي مع هاتفك في جيبك لن يؤدي على الأرجح إلى تسرب بطاقة الاتصال الخاصة بك دون موافقتك.

لماذا قد تفكر في إيقاف تشغيل NameDrop في iOS 17

أثارت العديد من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، مثل منشوره من قسم شرطة جيفرسون هيلز ومكتب شريف مقاطعة أوكلاند، مخاوف من أن هذه الميزة قد تسمح للملاحقين والأفراد الخبيثين بالوصول إلى تفاصيل الاتصال الخاصة بأشخاص آخرين وسلطت الضوء على أن "الميزة يمكن أن تسمح بالمشاركة من معلومات الاتصال الخاصة بك فقط عن طريق تقريب هواتفكم من بعضها البعض.

هناك أيضًا حاشية تستهدف الآباء على وجه التحديد، مما يؤكد على ما يبدو فكرة أن الأطفال معرضون لخطر متزايد من هذا الأسلوب.
في حين أن القلق ليس بلا أساس تمامًا، فإن فهم آليات تشغيل الميزة وفحوصات السلامة يمكن أن يخفف العديد من هذه المخاوف. إن الضمانات المضمنة في NameDrop - مثل اشتراط القرب المادي، والموافقة المتبادلة، ومراقبة المستخدم على المعلومات المشتركة - تقلل بشكل كبير من مخاطر مشاركة البيانات غير المقصودة.

ولكن إذا كنت تريد أن تكون في الجانب الآمن، فإن إيقاف تشغيل الميزة أمر بسيط جدًا – كما هو موضح أعلاه.

الخاتمة:

ما هي أفكارك حول هذه القضية؟ هل تعتقدين أن المخاوف نسفية أم أنها مبررة؟ شارك أفكارك أدناه!
نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close