طريقة إرسال الصور ومقاطع الفيديو المختفية في WhatsApp على iPhone وAndroid


يعد تطبيق WhatsApp أحد تطبيقات المراسلة الأكثر شعبية على مستوى العالم بين مستخدمي iPhone وAndroid. وغالبًا ما يضيف ميزات جديدة مثل اختفاء الرسائل ومؤخرًا العرض مرة واحدة. يتيح لك العرض مرة واحدة إرسال الصور أو مقاطع الفيديو المختفية في WhatsApp. يتم التدمير الذاتي بعد أن يشاهدها المستلم مرة واحدة.

ويمكن اعتبارها نوعًا من ميزات الخصوصية التي تتماشى مع ما تقدمه العديد من التطبيقات الأخرى مثل Snapchat و Telegram . سأشرح في هذه المقالة كيفية استخدام ميزة "العرض مرة واحدة" في WhatsApp لإرسال الصور ومقاطع الفيديو المختفية على iPhone وAndroid.

ماذا تعرف عن ميزة "العرض مرة واحدة" في واتساب

أولاً، تحتاج إلى تحديث الإصدار الجديد من WhatsApp باستخدام متجر Apple App Store ومتجر Google Play.
  • لا يمكن تنزيل هذه الصور ومقاطع الفيديو على جهاز المستلم.
  • لا يمكن للمستلم إعادة توجيه الصور أو مقاطع الفيديو المستلمة بموجب هذه الميزة أو حفظها أو تمييزها بنجمة أو مشاركتها.
  • إذا لم يتم فتح الصور ومقاطع الفيديو "العرض مرة واحدة" خلال 14 يومًا من استلامها، فستنتهي صلاحيتها من الدردشة. ومع ذلك، يمكن للمرء استعادة ملفات الوسائط هذه من النسخة الاحتياطية إذا كانت الرسالة لا تزال غير مقروءة في ذلك الوقت. إذا تم فتح الصورة أو الفيديو مرة واحدة بالفعل، فلا يمكن استعادتهما.
  • لا يزال بإمكان أي شخص لقطة شاشة للصورة أو مقطع الفيديو الذي تم استلامه باستخدام "العرض مرة واحدة" .

كيفية إرسال رسائل عرض مرة واحدة في WhatsApp على iPhone وAndroid

1. افتح محادثة واتساب .
2.اضغط على أيقونة + في شريط إدخال النص الموجود أسفل الشاشة. على نظام Android، تحتاج إلى النقر على أيقونة مشبك الورق.
حدد الوسائط التي تريد إرسالها. 
3. في شاشة المعاينة، اضغط على أيقونة " i " الموجودة على اليمين. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها ميزة " العرض مرة واحدة "، فستظهر لك نافذة منبثقة تشرح ماهيتها. انقر فوق موافق . 



4. سترى أن الرمز "1" يحصل على تعبئة باللون الأزرق .
5. اضغط على أيقونة السهم لإرسال الرسالة.



إليك كيف تبدو رسالة " عرض مرة واحدة " عند استلامها:


عندما تنقر لفتحه، ينبثق مربع حوار لإعلامك بميزة العرض مرة واحدة. يحدث هذا فقط في المرة الأولى التي تستخدم فيها ميزة العرض مرة واحدة.



انقر فوق موافق لعرض الصورة أو الفيديو. وبمجرد إغلاقه، لن تتمكن من فتحه مرة أخرى. إذا كنت تريد حفظه، يمكنك التقاط لقطة للشاشة .


هكذا يمكنك إرسال الصور ومقاطع الفيديو المختفية في واتساب على آيفون وأندرويد! هل لديك المزيد من الأسئلة حول الصور ومقاطع الفيديو ذاتية التدمير في واتساب؟ قم بإسقاطها في التعليقات أدناه، وسأعود إليك.


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close