mac

طريقة النقر بزر الماوس الأيمن على جهاز ماك


إذا قمت مؤخرًا بالتبديل من Windows إلى نظام التشغيل macOS، فقد تتساءل عن كيفية النقر بزر الماوس الأيمن على جهاز Mac. وذلك لأن النقر بزر الماوس الأيمن على نظام التشغيل macOS يختلف قليلاً عن نظام التشغيل Windows. في حين أن النقر بزر الماوس الأيسر على نظام التشغيل macOS يسمح لك بتحديد شيء ما، فإن النقر بزر الماوس الأيمن، من ناحية أخرى، يتيح لك فتح القوائم السياقية والقوائم الفرعية والاختصارات. في هذا الدليل، سأعرض لك طرقًا مختلفة للنقر بزر الماوس الأيمن على جهاز Mac أثناء استخدام لوحة التتبع الافتراضية، أو Magic Trackpad، أو Magic Mouse، أو أي ماوس آخر. هيا بنا نبدأ!

  1. كيفية النقر بزر الماوس الأيمن باستخدام لوحة التتبع الخاصة بجهاز MacBook أو لوحة التتبع السحرية
  2. كيفية النقر بزر الماوس الأيمن باستخدام Magic Mouse
  3. كيفية النقر بزر الماوس الأيمن على جهاز Mac باستخدام الماوس العادي
  4. كيفية النقر بزر الماوس الأيمن بدون زر ثانوي على نظام Mac
  5. استخدم خيارات إمكانية الوصول للنقر بزر الماوس الأيمن باستخدام لوحة المفاتيح

كيفية النقر بزر الماوس الأيمن باستخدام لوحة التتبع الخاصة بجهاز MacBook أو لوحة التتبع السحرية

إذا كان لديك جهاز MacBook Air أو MacBook Pro أو Magic Trackpad، فيمكنك استخدام الطرق التالية للنقر بزر الماوس الأيمن أو النقر الثانوي على جهاز Mac الخاص بك.

باستخدام إصبعين

أفضل طريقة للنقر مرة أخرى على جهاز Mac هي النقر بإصبعين على لوحة التتبع. على الرغم من أنه معطل افتراضيًا، يمكنك اتباع الخطوات التالية لتمكين خيار النقر بزر الماوس الأيمن بإصبعين:

1. انقر على قائمة Apple () في الجزء العلوي الأيسر وحدد إعدادات النظام .



2. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق لوحة التتبع في الجزء الأيمن.
3. حدد علامة التبويب الإشارة والنقر .



4. انقر على القائمة المنسدلة بجوار النقر الثانوي وحدد خيار النقر أو الضغط بإصبعين .


النقر على الزاوية اليمنى السفلية من لوحة التتبع الخاصة بك

إذا كنت تفضل النقر على الزاوية اليمنى السفلية من لوحة التتبع بدلاً من النقر، فيمكنك ضبط النقر الثانوي ضمن إعدادات لوحة التتبع على خيار النقر في الزاوية اليمنى السفلية . كما أنه بمثابة زر فعلي؛ لن تحتاج إلى استخدام إصبعين لهذا الغرض. علاوة على ذلك، إذا نقرت عن طريق الخطأ على لوحة التتبع بإصبعين، فلن يتم تسجيلها كنقرة بزر الماوس الأيمن أو نقرة ثانوية.

النقر على الزاوية اليسرى السفلية من لوحة التتبع الخاصة بك

وبالمثل، إذا كنت أعسر، فقد تفضل استخدام الزاوية اليسرى السفلية من لوحة التتبع لديك للنقر الثانوي. في هذه الحالة، يمكنك ضبط النقر الثانوي ضمن إعدادات لوحة التتبع على خيار النقر في الزاوية اليسرى السفلية .

كيفية النقر بزر الماوس الأيمن باستخدام Magic Mouse

لا يختلف Magic Mouse من Apple كثيرًا عن الماوس الذي تستخدمه مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. يحتوي على سطح حساس للمس يكتشف الجانب الذي تنقر عليه بإصبعك. افتراضيًا، يقوم Mac بتعيين النقرة الثانوية على الجانب الأيمن، ولكن يمكنك تغييرها باتباع الإرشادات التالية:

1. افتح إعدادات النظام من قائمة Apple ()


2. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الماوس من الجزء الأيمن.
3. قم بتعيين خيار النقر الثانوي ضمن علامة التبويب Point & Click للنقر على الجانب الأيمن أو النقر على الجانب الأيسر حسب رغبتك.


كيفية النقر بزر الماوس الأيمن على جهاز Mac باستخدام الماوس العادي

عند توصيل ماوس عادي بأزرار، سوف يتعرف عليه نظام التشغيل macOS ويعين النقر بزر الماوس الأيسر والنقر بزر الماوس الأيمن وفقًا لذلك. ونتيجة لذلك، عندما تقوم بتوصيل ماوس عادي بجهاز Mac الخاص بك، فإنه سيعمل تمامًا كما هو الحال عند توصيله بنظام Windows.

يمكنك تبديل النقر بزر الماوس الأيسر والنقر بزر الماوس الأيمن على الماوس عند الاتصال بجهاز Mac. اتبع هذه التعليمات لتعرف الطريقة:

1. انقر على قائمة Apple () في الجزء العلوي الأيسر من شاشتك وحدد "إعدادات النظام" .



2. قم بالتمرير لأسفل وحدد الماوس من الجزء الأيمن.
3. اضبط خيار النقر الثانوي على النقر على الجانب الأيمن أو النقر على الجانب الأيسر حسب رغبتك.


كيفية النقر بزر الماوس الأيمن بدون زر ثانوي (باستخدام مفتاح التحكم) على جهاز Mac

في أسوأ السيناريوهات، إذا توقف النقر بزر الماوس الأيمن عن العمل على الماوس أو لوحة التتبع، فهناك طريقة بديلة لاستخدام وظيفة النقر بزر الماوس الأيمن. اضغط على مفتاح التحكم (⌃) بلوحة المفاتيح وانقر فوق الزر الأيسر بالماوس، أو اضغط على لوحة التتبع، أو اضغط على الزاوية اليسرى السفلية من لوحة التتبع.

استخدم خيارات إمكانية الوصول للنقر بزر الماوس الأيمن باستخدام لوحة المفاتيح

إذا كنت تستخدم خيارات إمكانية الوصول على نظام Mac، فإن macOS يتيح لك استخدامها للنقر بزر الماوس الأيمن. قد لا يكون مثاليًا للجميع، ولكنه يعمل كالسحر لأولئك الذين يتعين عليهم التحكم في الماوس باستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بهم . للنقر بزر الماوس الأيمن فوق خيارات إمكانية الوصول على نظام Mac، اتبع الخطوات التالية:

1. افتح "إعدادات النظام" من قائمة Apple () على جهاز Mac.



2. حدد إمكانية الوصول من الجزء الأيمن، ثم حدد التحكم بالمؤشر على اليمين.



3. قم بتمكين التبديل بجوار مفاتيح الماوس وخيارات إجراءات المؤشر البديلة .


بمجرد التمكين، يمكنك تحريك الماوس والضغط على F12 أو Fn + F12 على لوحة المفاتيح للنقر بزر الماوس الأيمن. وبالمثل، اضغط على F11 أو Fn + F11 على لوحة المفاتيح إذا كنت تريد النقر بزر الماوس الأيسر.

ومع ذلك، عند تمكين مفاتيح الماوس وإجراءات المؤشر البديلة في إعدادات إمكانية الوصول، قد لا تعمل بعض المفاتيح واختصارات لوحة المفاتيح على النحو المنشود. يمكنك تمكين هذه الخيارات وتعطيلها بسرعة باستخدام اختصارات إمكانية الوصول . للوصول إلى اختصارات إمكانية الوصول على جهاز Mac الخاص بك، اضغط على Fn + Option + Command + F5، وإذا كان لديك جهاز Mac أو Magic Keyboard مزود بـ Touch ID، فاضغط على Touch ID ثلاث مرات لاستدعائه.

طرق مختلفة للنقر بزر الماوس الأيمن على نظام Mac.

هذه هي الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها النقر بزر الماوس الأيمن باستخدام الماوس أو لوحة التتبع أو لوحة المفاتيح على جهاز Mac. على الرغم من أنه يسمى النقر الثانوي على نظام التشغيل macOS، إلا أنه يعمل بنفس طريقة النقر بزر الماوس الأيمن على نظام التشغيل Windows. أتمنى أن تكون قد تعلمت كيفية النقر بزر الماوس الأيمن على جهازي Mac وMacBook. إذا كانت لديك أية طرق أو استفسارات أخرى بخصوص هذا الدليل، فيرجى تركها في التعليقات أدناه.


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close