📁 آخر الأخبار

هل التطبيقات مفقودة من Launchpad على نظام Mac؟ 3 طرق لاستعادتها!


هل حاولت فتح تطبيق على جهاز Mac الخاص بك فقط لتجد أن التطبيقات لا تظهر في Launchpad على جهاز Mac الخاص بك؟ لا تقلق؛ يمكن أن يحدث ذلك في بعض الأحيان بسبب خلل في النظام. ويمكنك استعادة تطبيقاتك الأساسية بسرعة. سأوضح لك في هذا الدليل كيفية استعادة التطبيقات المفقودة من Launchpad على جهاز Mac الخاص بك.

  1. اسحب التطبيقات إلى Launchpad يدويًا على نظام Mac.
  2. إعادة بناء قاعدة بيانات Launchpad.
  3. إعادة تعيين Dock إلى الوضع الافتراضي باستخدام Terminal.

التطبيقات مفقودة من Launchpad على نظام Mac

تعتبر مشكلة فقدان التطبيقات من Launchpad على نظام Mac من القضايا المزعجة التي قد تواجه مستخدمي أجهزة Apple. يُعَدُّ Launchpad واحدًا من الأدوات المهمة في نظام التشغيل macOS، حيث يوفر واجهة سهلة الاستخدام للبحث وفتح التطبيقات المثبتة على الجهاز. ومع أن Apple تهتم بتقديم تجربة مستخدم سلسة، إلا أن بعض المستخدمين قد يواجهون مشكلات في فقدان بعض التطبيقات من قائمة Launchpad.

يتساءل الكثيرون عن الأسباب وراء هذه المشكلة، وكيفية التعامل معها بفعالية. يمكن أن تكون أسباب فقدان التطبيقات متنوعة، بدءًا من مشاكل في نظام الملفات إلى مشاكل في قاعدة البيانات الخاصة بـ Launchpad. في هذه المقالة، سنقوم بتسليط الضوء على بعض الأسباب الشائعة لفقدان التطبيقات من Launchpad، وكيف يمكن للمستخدمين معالجة هذه المشكلة واستعادة التوازن في نظامهم.

من خلال فهم الأسباب المحتملة والخطوات الفعّالة للتصدي لهذه المشكلة، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة استخدام macOS بشكل أفضل والتأكد من استمرار وجود التطبيقات المهمة في Launchpad دون أية عقبات.

1. اسحب التطبيقات إلى Launchpad يدويًا على جهاز Mac

عندما تقوم بتثبيت تطبيقات جديدة على جهاز Mac الخاص بك، ستجدها في Launchpad تلقائيًا. ومع ذلك، إذا تم تنزيل التطبيق من مواقع ويب تابعة لجهات خارجية، فيجب عليك إضافته يدويًا. إليك كيفية سحب التطبيقات وإفلاتها إلى Launchpad:

1. افتح Finder على جهاز Mac الخاص بك.
2. انتقل إلى مجلد التطبيقات أو المجلد الذي قمت بتثبيت التطبيق فيه.



3. انقر واسحب التطبيق فوق أيقونة Launchpad في Dock ثم حرره.



4. أعد تشغيل جهاز Mac، وسيظهر التطبيق على Launchpad كالمعتاد.

علاوة على ذلك، إذا كان التطبيق موجودًا في مجلدات أخرى مثل التنزيلات، فانقله إلى مجلد التطبيقات الافتراضي. سيؤدي ذلك تلقائيًا إلى ظهور رمز التطبيق في Launchpad.

2. إعادة إنشاء قاعدة بيانات Launchpad

يحتوي Launchpad على Mac على قاعدة بيانات لأيقونات التطبيقات والمواقع والمعلومات الأخرى ذات الصلة. ومع ذلك، تمنع الأخطاء الموجودة في قاعدة البيانات هذه Launchpad من عرض جميع التطبيقات على جهاز Mac الخاص بك. في هذه الحالة، ستؤدي إعادة إنشاء قاعدة بيانات Launchpad إلى إعادة تعيين التطبيقات بداخلها واستعادة الرموز المفقودة.

1. افتح Finder على جهاز Mac الخاص بك.
2. في شريط القائمة، انتقل إلى اذهب → اذهب إلى المجلد .
3. يمكنك أيضًا استخدام الاختصار Cmd (⌘) + Shift (⇧) + G على لوحة المفاتيح.



4. الصق موقع الملف التالي في الحقل المقدم:
~/Library/Application Support/Dock/



احذف أي ملفات تنتهي بامتداد DB . إذا كنت لا ترى الامتدادات، فإليك دليلنا لتمكين امتدادات أسماء الملفات على نظام Mac .

5. احذف الملفات ذات ملحق db في مجلد Dock

بمجرد حذف ملفات قاعدة البيانات، أعد تشغيل جهاز Mac ثم حاول الوصول إلى Launchpad. الآن، ستجد تطبيقاتك المفقودة في Mac Launchpad. إذا لم يتم حل مشكلتك، فجرّب الطريقة التالية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

3. قم بإعادة تعيين Dock إلى الوضع الافتراضي باستخدام Terminal

يعد Launchpad جزءًا من Dock، ويمكن أن تؤدي إعادة تعيين Dock إلى إصلاح Launchpad في بعض الأحيان. إذا كنت لا تعرف كيفية إعادة تعيين Dock باستخدام الوحدة الطرفية، فاتبع هذه الخطوات البسيطة:

1. افتح Terminal من Spotlight أو Launchpad أو مجلد التطبيقات على جهاز Mac.
2. الصق الكود التالي في الطرفية:
rm ~/Library/Application\ Support/Dock/*.db; killall Dock
3. اضغط على مفتاح Return أو Enter بلوحة المفاتيح لتنفيذ الأمر.



4. أعد تشغيل جهاز Mac الخاص بك لإنهاء العملية.


يقوم هذا الأمر بإعادة تعيين Dock، الذي يعيد تعيين Launchpad في نفس الوقت. ونتيجة لذلك، سيتم إصلاح التطبيقات التي لا تظهر في Launchpad على نظام التشغيل macOS.

استرجع تطبيقاتك المفقودة في Launchpad...

يوفر Launchpad طريقة سريعة لتشغيل التطبيقات على جهاز Mac الخاص بك. ومع ذلك، إذا فقدت أيقونات التطبيق من Launchpad، فقد يؤدي ذلك إلى مقاطعة سير عملك. آمل أن يكون هذا الدليل قد ساعدك على استعادة التطبيقات في Launchpad. إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات، يرجى تركها في التعليقات أدناه.


نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close