📁 آخر الأخبار

طريقة إصلاح مشكلة البدء السريع لا تعمل على iPhone


إذا كنت من مستخدمي Apple التقليديين، فمن المؤكد أنك واجهت موقفًا اضطررت فيه إلى نقل بياناتك من جهاز iPhone القديم الخاص بك إلى جهاز جديد. ولحسن الحظ، جعلت الشركة هذه العملية بسيطة للغاية من خلال ميزة البدء السريع.

ومع ذلك، في الآونة الأخيرة، اشتكى المستخدمون من عدم قدرة وظيفة Quick Start على نقل البيانات مباشرة من iPhone القديم. إذا كنت واحدا منهم، فلا تقلق. سيسلط هذا الدليل الضوء على خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي يمكنك اتخاذها لإصلاح المشكلة.

ما هي البداية السريعة على iPhone؟

البدء السريع هي ميزة متوفرة على أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 11 أو الإصدارات الأحدث والتي تعمل على تبسيط عملية إعداد iPhone جديد. يتيح هذا الخيار للمستخدمين نقل جميع البيانات من أجهزتهم القديمة إلى الجهاز الجديد لاسلكيًا باستخدام Wi-Fi وBluetooth.

عند بدء عملية الإعداد، تقوم ميزة "البدء السريع" بإرشاد المستخدمين من خلال خطوات اختيار الإعدادات المفضلة والاتصال بشبكات Wi-Fi واستعادة البيانات من نسخة احتياطية موجودة. بالإضافة إلى ذلك، تتيح ميزة "البدء السريع" أيضًا الإعداد التلقائي للأجهزة الأخرى، مثل Apple Watch أو HomePod، التي تم إقرانها بجهاز iPhone القديم.

تعمل القدرة على ترحيل البيانات والتفضيلات بسلاسة على تبسيط تجربة انتقال الهاتف للمستخدمين، مما يتيح لهم الوصول السريع إلى جميع إعداداتهم وتطبيقاتهم الأساسية دون أي متاعب. سواء كنت تقوم بالترقية من طراز قديم أو استبدال جهاز مفقود أو مكسور، فإن البدء السريع يثبت أنه يوفر الوقت المناسب لأصحاب iPhone الذين يريدون تجربة إعداد سلسة.

كيفية إصلاح مشكلة البدء السريع في iPhone لا تعمل

يعد عدم تشغيل iPhone Quick Start مشكلة شائعة واجهها العديد من مستخدمي Apple مؤخرًا. يمكن أن يحدث ذلك لأسباب مختلفة مثل انقطاع الشبكة أو قرب الجهاز أو الأخطاء والأخطاء. ومع ذلك، فإن الحلول الموضحة أدناه يجب أن تحل مشكلتك تمامًا دون أي متاعب.

1. قم بتحديث نظام iOS

قبل أن نتدخل في أي شيء تقني للغاية، من الممكن التحقق من الإصدار الذي تعمل عليه أجهزتك. تم تقديم ميزة البدء السريع مع نظام التشغيل iOS 11. ومع ذلك، يوصى بالتأكد من أن جهاز iPhone الخاص بك يعمل بأحدث البرامج المتوافقة.


1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات.
2. انتقل إلى الخيار العام → تحديث البرنامج.



3. إذا كان نظامك يتوفر به تحديث، فانقر فوق تنزيل وتثبيت.

2. قم بتمكين Bluetooth وWi-Fi على كلا جهازي iPhone

تلعب تقنية Bluetooth وWi-Fi دورًا بارزًا جدًا أثناء استخدام Quick Start لإعداد جهازك الجديد.

لذلك، قبل المضي قدمًا في العملية، قم باستدعاء مركز التحكم واضغط على أيقونات Bluetooth و Wi-Fi لتمكين هذه الخدمات.



فقط للتأكد، يمكنك إيقاف تشغيله وإعادة تشغيله مرة أخرى لتجنب أي تدخل في الإجراء.

3. أعد تشغيل كلا الجهازين

إذا كنت لا تزال غير قادر على تشغيل ميزة البداية السريعة مرة أخرى، فقد حان الوقت لاستخدام الأسلحة الكبيرة. يبدو أن إعادة تشغيل الجهاز يؤدي إلى حل أي خلل أو أخطاء قد تتداخل مع أداء الجهاز.

وينطبق الشيء نفسه على أجهزة iPhone. ما عليك سوى إعادة تشغيل أجهزة iPhone التي تعمل بها، وستكون الأمور على ما يرام.

على iPhone مزود بـ Face ID: اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي وزر رفع مستوى الصوت أو خفض مستوى الصوت في وقت واحد → ثم قم بتحريك السحب من اليسار إلى اليمين لإيقاف تشغيل الجهاز. ثم انتظر بعض الوقت، ثم اضغط على الزر الجانبي مرة أخرى لتشغيله.


على iPhone المزود بزر الصفحة الرئيسية: اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي ← ثم قم بتحريك السحب من اليسار إلى اليمين لإيقاف تشغيل الجهاز. انتظر بعض الوقت، ثم اضغط على الزر الجانبي مرة أخرى لتشغيله.

4. استخدم تطبيقات الطرف الثالث لبداية سريعة

أخيرًا، إذا لم تنجح أي من الطرق المذكورة أعلاه، فقد حان الوقت للتفكير خارج الصندوق. هناك الكثير من تطبيقات الطرف الثالث المتاحة والمتخصصة في نفس المجال. تُعرف تطبيقات مثل PhoneTrans و AppTrans بنقل البيانات من iPhone إلى iPhone.

علاوة على ذلك، عند استخدام كابلات USB أو Lightning لنقل البيانات، تأكد من أنها غير تالفة. على الرغم من الاحتمالية المنخفضة، إلا أن خطأ النقل الناتج عن سوء جودة الكابل قد يتسبب في فشل العملية.

5. اتصل بدعم Apple

إذا كنت لا تزال غير قادر على إيجاد طريقة للتغلب على مشكلة عدم عمل Quick Start على جهاز iPhone الخاص بك، فقد حان الوقت للتواصل مع دعم Apple للحصول على مزيد من المساعدة. يمكنهم مساعدتك في تصحيح المشكلة من جذرها وربما حل مشكلات الأجهزة أو البرامج بجهازك.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن أن تؤثر المسافة بين الجهازين على أداء Quick Start؟

نعم، إذا كان الجهازان متباعدين جدًا، فلن تعمل ميزة البدء السريع بشكل فعال. حاول تقريب الأجهزة من بعضها البعض وحاول النقل مرة أخرى.

هل يمكن أن يؤثر انخفاض عمر البطارية على أداء Quick Start؟

نعم، إذا كانت بطارية أحد الجهازين أو كليهما منخفضة، فقد يفشل التشغيل السريع بسبب استنزاف البطارية. تأكد من أن كلا الجهازين يتمتعان بقدر كافٍ من طاقة البطارية قبل محاولة نقل البيانات.

خاتمة… 

تعد ميزة البدء السريع في iPhone أداة رائعة لإعداد البيانات ونقلها من جهاز إلى آخر. ومع ذلك، قد لا يعمل دائمًا كما هو متوقع بسبب مشكلات في البرامج أو الأجهزة. ولحسن الحظ، يمكن إصلاح هذه المشكلات بسرعة من خلال بعض الخطوات الأساسية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

شكرًا لك على القراءة، ولا تتردد في ترك أفكارك أدناه.


نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close