طريقة فتح هاتف iPhone الخاص بك باستخدام Face ID أثناء ارتداء القناع


يعد قناع الوجه ضروريًا هذه الأيام للحفاظ على سلامتك وسلامة الآخرين. علاوة على ذلك، تتطلب العديد من المرافق منك الاحتفاظ بالقناع بشكل إلزامي. ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا عائقًا حقيقيًا إذا كنت تستخدم Face ID على جهاز iPhone الخاص بك.

بالطبع، قامت Apple بتمكين فتح iPhone برمز مرور في أبريل 2020 باستخدام iOS 13.5، وساعد ذلك في تقليل المشكلة إلى حد ما. مع iOS 14.5، سمح للمستخدمين أيضًا بفتح قفل iPhone باستخدام Apple Watch (مع وجود قناع)، ولكن حسنًا، لا يزال ذلك يترك وراءهم مستخدمي iPhone الذين لا يمتلكون Apple Watch. مع الإصدار التجريبي iOS 15.4، قامت Apple أخيرًا بحل هذه المشكلة!

يعد هذا أمرًا رائعًا بشكل خاص للمهنيين الطبيين وغيرهم من العاملين في الخدمات الأساسية الذين قد يحتاجون إلى استخدام هواتفهم أثناء تغطيتهم بمعدات الحماية. سواء كنت تستخدم الإصدار التجريبي من iOS 15.4 أم لا، فقد قمت بتضمين طرق مختلفة لمساعدتك في فتح قفل iPhone باستخدام Face ID أثناء ارتداء قناع. دعونا استكشاف كل واحد تلو الآخر.

استخدم Face ID مع القناع في iOS 15.4 أو الإصدارات الأحدث

كما يوحي العنوان، يجب أن يعمل جهاز iPhone الخاص بك بالإصدار التجريبي iOS 15.4 لاستخدام هذه الميزة. إذا لم يكن لديك الإصدار التجريبي للمطور على جهازك، فيمكنك تثبيته أو انتظار إصداره العام. إليك الطريقة:

ملحوظة: تعمل هذه الميزة حاليًا فقط مع سلسلة iPhone 12 أو الموديلات الأحدث. ومع ذلك، أتوقع أن يتم إصدار هذه الميزة قريبًا لجهاز iPhone X أو الطرازات الأحدث أيضًا، حيث لم تذكر شركة Apple أي متطلبات خاصة بالأجهزة حتى تعمل هذه الميزة.

  1. انتقل إلى إعدادات آيفون.
  2. اضغط على Face ID ورمز المرور واكتب رمز المرور الخاص بك.
  3. سترى الآن خيارًا جديدًا، وهو  Face ID with Mask .


بمجرد تمكين هذا الخيار، سيقوم Face ID بإجراء التحقق حول منطقة العين بدلاً من التعرف الكامل على الوجه والمساعدة في فتح قفل iPhone باستخدام قناع بدون Apple Watch. أخيراً! ومع ذلك، تشير شركة Apple إلى أن Face ID قد لا يعمل بكفاءة مع هذه الميزة.

فيديو يوتيوب

افتح قفل iPhone باستخدام Apple Watch التي تعمل بنظام iOS 14.5 أو أعلى

إذا كان لديك جهاز iPhone X أو إصدار أحدث يعمل بالإصدار 14.5 أو إصدار أحدث وساعة Apple Watch Series 3 أو إصدار أحدث يعمل بنظام التشغيل watchOS 7.4 أو إصدار أحدث، فيمكنك بسهولة فتح قفل جهاز iPhone الخاص بك باستخدام قناع دون الحاجة إلى انتظار الإصدار الرسمي لنظام التشغيل iOS 15.4.

تستخدم هذه الميزة ردود الفعل اللمسية للساعة المقترنة لفتح قفل جهازك. يمكنك مراجعة دليلنا حول فتح قفل iPhone باستخدام Apple Watch لإعداد هذه الميزة واستخدامها.

قم بإعداد Face ID لفتح قفل iPhone أثناء ارتداء القناع

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، وجد الباحثون في Xuanwu Lab التابع لشركة Tencent أنه من الممكن تدريب Face ID على التعرف على أنك ترتدي قناعًا جراحيًا. وأوصوا بطي القناع إلى النصف وإجراء عملية إعداد Face ID. فيما يلي الخطوات التي يمكنك اتباعها:

الطريقة الأولى: إعداد Face ID مع وضع قناع

1. افتح الإعدادات واختر  Face ID ورمز المرور.



2. حدد "إعادة تعيين Face ID"، ثم اضغط على "إعداد Face ID".



3. قم بطي قناع وجهك إلى النصف واحمله جزئيًا أمام وجهك. قم بتغطية طرف أنفك فقط، وإلا فسوف تحصل على خطأ.



4. إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يقول " Face Obstructed "، فحرك قناعك ببطء بعيدًا عن منتصف وجهك حتى يطلب منك تحريك رأسك ببطء لإكمال الدائرة.
5. أكمل مسحين ضوئيًا لوجهك مع طي القناع بنفس الطريقة. سترى بعد ذلك أن Face ID قد تم إعداده الآن.
6. انقر فوق تم.



7. الآن، اختبر ما إذا كان يعمل عن طريق ارتداء قناعك كالمعتاد ومعرفة ما إذا كان بإمكانك فتح قفل جهاز iPhone الخاص بك.
إذا لم تنجح هذه الطريقة معك، يمكنك تجربة الخيار الثاني أدناه:

الطريقة الثانية: المظهر البديل لهوية الوجه

  1. افتح الإعدادات واختر  Face ID ورمز المرور
  2. اضغط على إعداد المظهر البديل.
  3. قم بطي القناع وثبته على الجانب الآخر   من وجهك، ثم فعلت ذلك في الخيار أعلاه.
  4. أكمل مسحين ضوئيًا لوجهك مع طي القناع بنفس الطريقة
  5. ضع قناعك، وقم بتغطية وجهك بالكامل كالمعتاد، وتحقق مما إذا كان يعمل على فتح هاتفك
ملحوظة: بعد إعداد هذا، من المفترض أيضًا أن يستمر Face ID في العمل كالمعتاد عندما لا ترتدي قناعًا جراحيًا.
الخاتمة…

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها فتح جهاز iPhone الخاص بك باستخدام قناع باستخدام Face ID. يسعدني أن أرى شركة Apple تعمل على حل هذه المشكلة الصعبة. ومع ذلك، أتمنى أن يأتي مع خيار سلس قريبا. ما الطريقة التي نجحت معك؟ شارك في التعليقات أدناه.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close