أخر الاخبار

طريقة تقييد البيانات الخلوية على iPhone وiPad


يجب عليك تقييد البيانات الخلوية على جهاز iPhone أو iPad الخاص بك أثناء استخدامك لخطة بيانات محدودة، أو استخدام الهاتف في التجوال، أو تسليمه لطفلك. عند التمكين، تمنع قيود البيانات المستخدمين من إجراء تغييرات على إعدادات البيانات الخلوية من مركز التحكم. مع كل ما قيل، دعنا نمضي قدمًا ونتحقق من كيفية تقييد البيانات الخلوية باستخدام القيود على iOS 16.

قبل أن نبدأ، تأكد من إعداد مدة استخدام الجهاز على جهاز iPhone أو iPad.

حسب اختيارك، قم بتمكين أو تعطيل خيار Mobile Data من مركز التحكم. بعد تمكين القيود، سيتحول هذا إلى اللون الرمادي (وبالتالي لا يستطيع الأطفال/الأشخاص الآخرون تغييره).

كيفية تقييد البيانات الخلوية باستخدام Screen Time على iPhone وiPad

1. افتح الإعدادات واضغط على مدة استخدام الجهاز.
2. اضغط على قيود المحتوى والخصوصية. 



3. قم بتمكين قيود المحتوى والخصوصية على الشاشة التالية، إن لم يكن ذلك بالفعل. أدخل كلمة مرور Screen Time إذا طُلب منك ذلك.


ضمن السماح بالتغييرات، اضغط على تغييرات البيانات الخلوية وحدد عدم السماح.


افتح الآن مركز التحكم (من خلال التمرير لأسفل من الزاوية اليمنى العليا على iPhone باستخدام Face ID والتمرير لأعلى من أسفل الشاشة على iPhone باستخدام زر الصفحة الرئيسية). سترى أنه لا يمكنك النقر على أيقونة بيانات الجوال وإجراء تغييرات عليها.


يقوم هذا بالمهمة عندما تعطي جهاز iPhone الخاص بك لطفل أو لشخص ليس لديه خبرة في التكنولوجيا. ولكن يمكنك أنت أو أي شخص دائمًا الانتقال إلى تطبيق الإعدادات وإجراء تغييرات (تمكين أو تعطيل) على إعدادات البيانات الخلوية.

ومع ذلك، إذا كنت تريد تقييد البيانات الخلوية لتطبيق معين بشكل كامل، فيمكنك إيقاف تشغيل البيانات الخلوية لتطبيق معين.

في الحتام…

أتمنى أن تكون قد تعلمت كيفية استخدام بيانات الهاتف المحمول بحكمة على جهاز iPhone الخاص بك. فقط تأكد من عدم نسيان كلمة مرور Screen Time الخاصة بك.

أخيرًا، إلى جانب تقييد البيانات الخلوية تمامًا، يمكنك اختيار تمكين وضع البيانات المنخفضة. يساعدك هذا على حفظ البيانات الخلوية وبيانات Wi-Fi إذا كانت لديك خطة محدودة. يقوم بذلك عن طريق تقييد أو إيقاف تشغيل وظائف معينة مثل تحديث تطبيق الخلفية، والمزامنة، وبعض النسخ الاحتياطية الكبيرة، وما إلى ذلك.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close