طريقة اصلاح الوصول الموجه لا يعمل على iPhone أو iPad


يعد الوصول الموجه ضروريًا لحماية خصوصيتك ومنع الإجراءات غير المقصودة عندما يستخدم الآخرون جهازك. لذلك، من المحبط أن النقر الثلاثي للوصول الموجه لا يعمل على تشغيل الميزة أو إيقافها ويؤدي فقط إلى إيقاف تشغيل الشاشة. أو، حتى عند تشغيل الوصول الموجه، فإنه لا يزال يسمح بالوصول إلى محتوى آخر. دعونا نناقش طرق إصلاح عدم عمل الوصول الموجه على iPhone أو iPad.

  1. تمكين الوصول الموجه على iPhone.
  2. تأكد من تمكين اختصار إمكانية الوصول للوصول الموجه.
  3. تحقق من إعدادات الوصول الموجه لديك.
  4. تأكد من أن الأزرار تعمل.
  5. إعادة تعيين الوصول الموجه على iPhone.
  6. استخدم Siri على جهاز iPhone أو iPad.
  7. جرب تطبيقًا مختلفًا.
  8. تحقق من إعدادات وقت الشاشة على iPhone.

الوصول الموجه لا يعمل على iPhone

تواجه بعض مستخدمي iPhone وiPad مشكلة مع الوصول الموجه، حيث يجدون أن الاتصال بالإنترنت غير متاح على أجهزتهم رغم وجود اتصال واي فاي. إن هذا الموقف يمكن أن يكون محبطًا للغاية، خاصةً عندما يكون الوصول الموجه ضروريًا لتشغيل العديد من التطبيقات والخدمات. في هذا المقال، سنلقي نظرة على مشكلة الوصول الموجه التي قد تظهر على iPhone وiPad وسنقدم 8 طرق فعّالة لإصلاحها واستعادة اتصالك بالإنترنت. دعونا نستعرض سويًا هذه الحلول للتغلب على مشاكل الوصول الموجه وضمان تجربة استخدام سلسة لأجهزة Apple الخاصة بك.

1. تمكين الوصول الموجه على iPhone

لا يتم تمكين الوصول الموجه بشكل افتراضي، لذا يجب عليك تشغيله من الإعدادات. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت قد استخدمت الوصول الموجه على جهازك من قبل، ولكن الآن لا يتم تشغيله، فربما تكون قد قمت بإلغاء تنشيطه دون علم. اتبع الخطوات أدناه لتمكينه:

  1. انتقل إلى الإعدادات ← إمكانية الوصول ← الوصول الموجه.
  2. قم بالتبديل إلى الوصول الموجه.

2. تأكد من تمكين اختصار إمكانية الوصول للوصول الموجه

يوفر تمكين اختصار إمكانية الوصول خيارًا موثوقًا لتنشيط الوصول الموجه عند الحاجة. عادةً ما يتم ضبط وظيفة النقر الثلاثي لتنشيط الوصول الموجه. ولكن إذا لم يعمل، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. إطلاق الإعدادات.
  2. اضغط على إمكانية الوصول ← قم بالتمرير لأسفل وحدد اختصار إمكانية الوصول.
  3. لن تتمكن من رؤية هذا الخيار إلا في حالة تمكين الوصول الموجه، كما هو موضح أعلاه.
  4. تأكد من تحديد الوصول الموجه.

3. تحقق من إعدادات الوصول الموجه

قبل افتراض وجود خطأ ما في الميزة، تحقق من إعداداتها. إذا كان لا يزال بإمكانك تشغيل الميزة باستخدام زر الصفحة الرئيسية أو الزر الجانبي، فافعل ذلك. ثم اضغط على الخيارات في الجانب الأيسر السفلي لمراجعة إعداداتك.

على سبيل المثال، إذا   تم تشغيل لوحات مفاتيح البرامج، فيمكن للمستخدمين كتابة أي شيء باستخدام لوحة المفاتيح أثناء تمكين الوصول الموجه.
وبالمثل، يتيح Touch  للأشخاص استكشاف المحتويات داخل التطبيق المفتوح عند تمكينه.
قم بإيقاف تشغيل الحد الزمني لمنع انتهاء جلسة الوصول الموجه تلقائيًا.



تعرّف على المزيد حول الميزات المختلفة للوصول الموجه على جهاز iPhone أو iPad الخاص بك لاستخدامه بسهولة أكبر.

4. تأكد من أن الأزرار تعمل

افتراضيًا، يقوم جهازك بتعيين اختصار النقر الثلاثي لبدء الوصول الموجه. إذا لم ينجح ذلك، فقد يكون السبب هو أنه لم يتم النقر ثلاث مرات بشكل صحيح على الزر.

خذ دقيقة من وقتك لتفحص الأزرار الموجودة على جهاز iPhone أو iPad الخاص بك للتأكد من عدم تلفها. إذا شعرت بأي مقاومة أو مخالفات، فقد تحتاج إلى إصلاح الزر أو استبداله. قم أيضًا بإزالة حافظة جهازك للتحقق مما إذا كان يعيق الأزرار.

5. إعادة تعيين الوصول الموجه على iPhone

إذا كنت تستخدم الوصول الموجه، فقد يكون هناك خلل عشوائي هو السبب، خاصة إذا توقف اختصار النقر الثلاثي بشكل عشوائي عن العمل. ما عليك سوى إعادة ضبط الميزة عن طريق إيقاف تشغيلها وتشغيلها.

1. انتقل إلى الإعدادات → إمكانية الوصول → الوصول الموجه. 
2. قم بإيقاف تشغيل الوصول الموجه.


3. فرض إنهاء الإعدادات.
4. يمكنك أيضًا إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
5. إعادة تمكين الوصول الموجه.
6. بمجرد الانتهاء من ذلك، افتح التطبيق المطلوب وانقر ثلاث مرات على الزر الجانبي أو الزر الرئيسي كالمعتاد. يجب أن يبدأ الوصول الموجه جلسة بدون مشكلة.

6. استخدم Siri على جهاز iPhone أو iPad

إذا كان اختصار النقر الثلاثي لا يعمل ولا يمكنك تشغيل الوصول الموجه، فحاول استخدام Siri.
  1. تمكين سيري على جهاز iPhone أو iPad .
  2. قم بتشغيل التطبيق الذي تريده.
  3. قل، "يا Siri، قم بتشغيل الوصول الموجه."

7. جرب تطبيقًا مختلفًا

تذكر أن الوصول الموجه غير متوافق مع كل التطبيقات المتوفرة. كما أنه لا يعمل على شاشتك الرئيسية أو ضمن قائمة الإعدادات. لذا، إذا حاولت النقر ثلاث مرات في هذه المناطق، فلن يؤدي ذلك إلى بدء جلسة الوصول الموجه.

لذلك، افتح أي تطبيق آخر على جهاز iPhone الخاص بك وابدأ جلسة للتأكد من أن الميزة تعمل بشكل جيد.

8. تحقق من إعدادات Screen Time على iPhone

إذا كنت تستخدم مدة استخدام الجهاز، فمن المحتمل أن الوصول الموجه لن يعمل مع التطبيقات أو مواقع الويب التي قمت بتعيين حدود يومية للتطبيقات فيها. قد يندرج التطبيق ضمن فئة قمت بتقييدها.
  1. انتقل إلى الإعدادات → مدة استخدام الجهاز → حدود التطبيق.
  2. حدد جميع التطبيقات والفئات.
  3. اضغط على حذف الحد.


الإصلاحات الأساسية:
  • فرض إعادة تشغيل جهازك: إذا لم تنجح أي من الطرق المذكورة أعلاه، فحاول فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone أو iPad . يمكنه حل معظم المشكلات الفنية البسيطة الناتجة عن عدم كفاية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ومواطن الخلل والأخطاء.
  • تحديث نظام التشغيل الخاص بك: غالبًا ما تتضمن تحديثات iOS إصلاحات للأخطاء وتحسينات في الأداء. لذلك، تحقق مما إذا كان جهازك يحتوي على تحديث متاح. توجه إلى الإعدادات → عام → تحديث البرنامج. أيضًا، إذا كنت تستخدم إصدار Beta iOS ، فحاول الانتقال إلى الإصدار الثابت.
  • إعادة ضبط جميع الإعدادات: يجب أن يكون اللجوء إلى إعادة ضبط الجهاز هو محاولتك الأخيرة لتشغيل الوصول الموجه. يمكن أن تساعد إعادة ضبط المصنع في حالة تأثير التكوينات الخاطئة على الزر الرئيسي أو الجانبي بجهازك.

الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني استخدام Touch ID أو Face ID لتعطيل الوصول الموجه؟

تأكد من تمكين Face ID أو Touch ID من خلال الانتقال إلى الإعدادات ← إمكانية الوصول ← الوصول الموجه ← إعدادات رمز المرور ← التبديل على  Face/Touch ID. وبعد ذلك، بدلاً من النقر ثلاث مرات على زر الصفحة الرئيسية أو الزر الجانبي، انقر نقرًا مزدوجًا لإيقاف الوصول الموجه باستخدام Face ID أو Touch ID.

كيف يمكنني فرض إنهاء الوصول الموجه؟

إذا نسيت رمز المرور الخاص بك لتعطيل الوصول الموجه، فافرض إعادة تشغيل جهاز iPhone أو iPad . تأكد من تغيير رمز المرور الخاص بك بالانتقال إلى الإعدادات → إمكانية الوصول → الوصول الموجه → إعدادات رمز المرور → تعيين رمز مرور الوصول الموجه. أدخل رمز المرور الجديد الخاص بك، وقم بتدوينه.

الختام…

يمكن أن يكون الوصول الموجه مفيدًا، على الرغم من أنه ليس محصنًا ضد الخلل العرضي الذي قد يمنعه من العمل كما هو متوقع. يمكنك استعادة ميزة الوصول الموجه بنجاح باستخدام نصائح استكشاف الأخطاء وإصلاحها المذكورة أعلاه. أي من هذه الاقتراحات تفي بالغرض بالنسبة لك؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه!


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close