Face ID لا يعمل على iPhone؟ 10 طرق لإصلاحها!


هل واجهت مشكلة أثناء فتح جهاز iPhone الخاص بك باستخدام Face ID؟ توفر مصادقة Face ID تفاعلاً سلسًا مع أجهزة iPhone الخاصة بنا مما يجعلها مشكلة عندما لا تكون متاحة. ولكن لا تقلق! هنا، سأشارك بعض النصائح حول استكشاف الأخطاء وإصلاحها لإصلاح Face ID الذي لا يعمل على جهاز iPhone الخاص بك.

  1. تحقق من إعدادات Face ID على iPhone.
  2. اسمح بـ Face ID في تطبيقات الطرف الثالث على جهاز iPhone الخاص بك.
  3. حافظ على رؤية واضحة لملامح وجهك.
  4. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  5. تحقق من وجود كتل الكاميرا على جهاز iPhone الخاص بك.
  6. امسك جهاز iPhone الخاص بك بشكل صحيح.
  7. قم بإعداد مظهر بديل على iPhone.
  8. إعادة تعيين معرف الوجه.
  9. تحقق من وجود مشكلات في أجهزة iPhone لديك.
  10. إصلاحات أساسية أخرى.

تم تعطيل Face ID على iPhone

التكنولوجيا الحديثة قد أحدثت ثورة في عالم الهواتف الذكية، ومن بين أحدث التقنيات التي استحوذت على اهتمام المستخدمين هو نظام التعرف على الوجه، المعروف بـ "Face ID"، الذي تم تقديمه بواسطة شركة آبل في iPhones. إن هذه التقنية تعمل على قراءة ملامح الوجه بدقة فائقة وتستخدمها كوسيلة لفتح الجهاز وتأمين المعلومات الشخصية.

ومع أن تقنية Face ID قد تم تصميمها لتكون فعّالة وموثوقة، إلا أن بعض المستخدمين قد يواجهون مشكلات تتعلق بعدم عملها بالشكل المطلوب على هواتف iPhone. يمكن أن يكون هذا الأمر مزعجاً خاصةً عندما يكون Face ID هو الوسيلة الرئيسية للوصول إلى الجهاز وحمايته.

إذا كنت تعاني من مشكلات في عملية التعرف على الوجه على هاتف iPhone الخاص بك، فلا داعي للقلق. في هذا المقال، سنلقي نظرة على عشر طرق فعّالة لإصلاح مشكلات Face ID واستعادة فعاليته. سوف نستكشف الحلول البسيطة والخطوات التي يمكن اتخاذها لتجاوز هذه المشكلة والاستمتاع بفوائد التكنولوجيا بكاملها.

1. تحقق من متطلبات وإعدادات Face ID على iPhone

قبل التعمق في الإصلاحات، لاحظ أن هناك مواقف معينة يقوم فيها جهاز iPhone الخاص بك بتعطيل Face ID مؤقتًا ويطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك أولاً أو الانتظار لفترة من الوقت:

  • لم يتم فتح قفل جهازك لأكثر من 48 ساعة
  • لقد استخدمت Face ID خمس مرات دون جدوى
  • لقد قمت للتو بتشغيل جهاز iPhone أو إعادة تشغيله أو فرض إعادة تشغيله
  • تم قفل جهازك عن بعد عبر تطبيق Find My.
  • أنت على شاشة إيقاف التشغيل أو شاشة SOS للطوارئ
  • لقد استخدمت iPhone الخاص بك ولكنك لم تستخدم Face ID الخاص بك خلال الساعات الأربع الماضية وكلمة المرور لمدة ستة أيام ونصف

بالإضافة إلى ذلك، إذا لم يتعرض جهاز iPhone الخاص بك مؤخرًا لأضرار مادية مثل السقوط أو التعرض للماء، فمن المحتمل أن تكون هذه مشكلة برمجية. لذا، عليك أولاً التحقق من إعدادات Face ID لديك للتأكد من تكوينها بشكل صحيح. إذا حدث فشل مع تطبيقات معينة، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة في الإعداد. قم بما يلي:

  1. انتقل إلى الإعدادات → معرف الوجه ورمز المرور.
  2. أدخل رمز المرور الخاص.
  3. إذا تم إعداد Face ID بالفعل، فقم بتبديل كل شيء ضمن قسم Use Face ID For  .
  4. إذا لم يكن الأمر كذلك، فانقر فوق إعداد Face ID واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

2. اسمح بـ Face ID في تطبيقات الطرف الثالث على جهاز iPhone الخاص بك

إذا سبق لك أن رفضت طلب أحد التطبيقات لاستخدام Face ID لمصادقة تسجيل الدخول، فستتم مطالبتك برمز المرور الخاص بك كبديل لـ Face ID في الاستخدامات اللاحقة. لذلك، قد يبدو أن Face ID الموجود على جهاز iPhone الخاص بك لا يعمل. يجب عليك تمكين Face ID لتطبيق جهة خارجية لإصلاح هذه المشكلة.

  1. توجه إلى  Face ID ورمز المرور في الإعدادات → اضغط على تطبيقات أخرى.
  2. ثم قم بتشغيل التطبيقات التي تريد مصادقتها باستخدام ميزة التعرف على الوجه.

3. حافظ على رؤية واضحة لملامح وجهك

عند المصادقة، تأكد من أن عينيك وفمك وأنفك مرئية بالكامل لكاميرا TrueDepth. لا يمكن لـ Face ID أن يعمل إذا كان فمك وأنفك مغطى. الاستثناء الوحيد هو عندما تقوم بإعداد Face ID باستخدام قناع وجه. إذا كان الأمر كذلك، فضع iPhone أعلى قليلًا أو اضبط قناعك للتأكد من أنه لا يعيق عينيك.

إذا كنت ترتدي المواصفات، يمكنك أيضًا إضافة مظهرك بالنظارات. لذلك، يمكن لـ Face ID التعرف عليك بسهولة. ومع ذلك، يمكن أن تتداخل النظارات الشمسية مع الوظائف لأنها قد تحجب ضوء الأشعة تحت الحمراء الذي تعتمد عليه كاميرا TrueDepth لتحديد ملامح وجهك. لذا، إذا كان Face ID الخاص بك لا يعمل أثناء ارتداء النظارات الشمسية، فحاول إزالتها.

وبالمثل، إذا كان لديك قطع أخرى من الملابس أو المجوهرات تغطي أجزاء من وجهك، فقد يصعب على Face ID التعرف على وجهك.

4. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

قد يكون عدم عمل Face ID مجرد خلل في البرنامج. ومع ذلك، حاول إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك لحل مثل هذه المشكلات. بمجرد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك، أدخل رمز المرور الخاص بك لفتحه. ثم حاول استخدام Face ID مرة أخرى.

لإعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك،
  1. اضغط مع الاستمرار على زر رفع الصوت أو خفضه وزر الطاقة في وقت واحد
  2. حرر الأزرار عندما ترى "اسحب لإيقاف تشغيل الشاشة". اتبع التعليمات وقم بإيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  3. الآن، انتظر بعض الوقت (15 ثانية)، ثم اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لإعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.

5. تحقق من وجود كتل الكاميرا على جهاز iPhone الخاص بك

يستخدم جهاز iPhone الخاص بك كاميرا TrueDepth الأمامية للتعرف على الوجه. امسحها بقطعة قماش ناعمة وجافة لإزالة أي بقايا أو غبار أو شحوم من سطحها. لذلك لا يتم حجب رؤية الكاميرا أو المستشعر.

من الممكن أيضًا أن تؤدي واقيات الشاشة السميكة أو الحافظات شديدة التحمل إلى إعاقة أجهزة الاستشعار. حاول إزالة هذه الملحقات لمعرفة ما إذا كان Face ID يعمل بشكل صحيح بدونها. إذا كان الأمر كذلك، فمن المحتمل أنها تتداخل مع قدرة Face ID على التعرف على وجهك.

6. أمسك جهاز iPhone الخاص بك بشكل صحيح

عند استخدام Face ID، أمسك iPhone على مسافة طبيعية، على بعد ذراع تقريبًا، كما لو كنت تلتقط صورة ذاتية أو تشارك في مكالمة فيديو. بالنسبة لموديلات iPhone 13 و14 التي تعمل بنظام iOS 16، يعمل Face ID في الاتجاهين الرأسي والأفقي. ومع ذلك، إذا كان لديك طراز سابق، فلاحظ أنه لا يمكنك استخدام Face ID إلا في الوضع الرأسي.

7. قم بإعداد مظهر بديل على iPhone

من كل عملية مسح للتعرف على الوجه، يتعرف جهاز Face ID على وجهك ويقوم بتحديث تمثيله لوجهك أثناء تغيره. ومع ذلك، إذا كان مظهرك الحالي يبدو مختلفًا إلى حد كبير - لنفترض أنك أطلقت لحية أو قمت بحلقها، فمن الأفضل إعداد مظهر بديل حتى لا يجد جهاز Face ID صعوبة في التعرف عليك. لنفعل ذلك:

  1. انتقل إلى تطبيق الإعدادات → حدد  Face ID ورمز المرور.
  2. أدخل رمز المرور الخاص.
  3. اضغط على إعداد مظهر بديل. ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال العملية.

8. إعادة تعيين معرف الوجه

إذا ظل Face ID غير متاح، فقد تكون إعادة ضبطه مفيدة. ومع ذلك، يؤدي القيام بذلك إلى إزالة الوجه أو الوجوه التي قمت بحفظها.

1. انتقل إلى الإعدادات → معرف الوجه ورمز المرور.
2. حدد إعادة تعيين معرف الوجه.



3. انقر فوق إعداد Face ID واتبع التعليمات لتسجيل وجهك مرة أخرى.
4. اضغط على "تم" بمجرد الانتهاء من إعداد Face ID.
ملاحظة: لن يطلب iPhone الخاص بك التأكيد قبل حذف الوجوه المحفوظة، لذا اضغط على "إعادة تعيين Face ID" فقط عندما تكون متأكدًا من رغبتك في حذفه. 

9. تحقق من وجود مشكلات في أجهزة iPhone لديك

إذا واجهت كاميرا TrueDepth أية مشكلات، مثل التأثير الناتج عن السقوط أو التعرض للسوائل أو حتى ارتطام بسيط، فقد يؤدي ذلك إلى تعطيل وظيفة Face ID. قد ترى أيضًا الخطأ "تم اكتشاف مشكلة في كاميرا TrueDepth. تم تعطيل Face ID."

وبالمثل، إذا قمت مؤخرًا باستبدال شاشة جهاز iPhone الخاص بك أو إجراء أي إصلاحات بواسطة مزود خدمة غير مصرح به، فقد يؤثر ذلك على Face ID. تتطلب عمليات الإصلاح الرسمية مصادقة مستشعر Face ID الجديد مع خوادم Apple. قد يؤدي استخدام أجزاء iPhone غير الأصلية إلى عدم عمل Face ID على النحو المنشود.

10. إصلاحات أساسية أخرى

فيما يلي أيضًا العديد من الإصلاحات الأساسية الأخرى التي يمكنك تجربتها:
  1. قم بتحديث نظام التشغيل iOS الخاص بك: تقوم Apple بشكل متكرر بإصدار تحديثات تعالج الأخطاء وتعزز الأمان وتقدم ميزات جديدة. لذا، قد تتسبب الإصدارات القديمة في تعطل جهاز Face ID. للتحديث، انتقل إلى الإعدادات → عام → تحديث البرنامج → في حالة توفر أي إصدار iOS جديد، انقر فوق التحديث الآن.
  2. إعادة ضبط جميع الإعدادات: فكر في إعادة ضبط إعدادات جهاز iPhone الخاص بك إذا استمرت المشكلات. انتقل إلى عام → نقل أو إعادة ضبط iPhone  →  إعادة تعيين → إعادة ضبط جميع الإعدادات. لن يؤدي هذا إلى حذف أي من بياناتك أو وسائطك.
  3. اتصل بدعم Apple:  إذا لم ينجح أي شيء ولم تتمكن من تسجيل وجهك أو الحصول على Face ID للتعرف عليك، فقد حان الوقت للتواصل مع دعم Apple للحصول على مساعدة الخبراء.
الخاتمة…

نأمل أن يساعدك الدليل أعلاه في حل المشكلات التي تمنع Face ID من العمل. إذا كان السبب هو وجود مشكلة في الأجهزة، فإن أفضل رهان لك هو الذهاب إلى أقرب شريط Genius والحصول على الإصلاحات اللازمة. يرجى إعلامنا بالحل الذي أثبت فعاليته. شاركها في قسم التعليقات أدناه!

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close