أخر الاخبار

أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Mac


يقول الكثيرون إن برنامج مكافحة الفيروسات مجرد أسطورة ويقوم بإدخال برامج ضارة في أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac. حسنًا، هذا ليس هو الحال حيث أنني قمت باختبار العديد من برامج مكافحة الفيروسات المجانية والمدفوعة على جهاز MacBook الخاص بي. يتوفر الكثير من برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Mac؛ لقد قمت بتشغيل عدد قليل منهم، وأنها تلبي توقعاتي. أتمنى أن تكون مفيدة لك، كما أنك تبحث عن أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Mac.

حسنًا، إنها مسألة وقت فقط إذا كنت تريد إزالة فيروس المثبت التلقائي لجهاز Mac، ولكن إذا كنت تريد الحماية من جميع أنواع الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج الفدية، فأنت بحاجة إلى التحقق من أفضل برامج مكافحة الفيروسات المتوفرة لنظام Mac. بالطبع، لا تحمي جميع برامج مكافحة الفيروسات جهاز Mac من برامج الفدية، لكن القليل منها يفعل ذلك.

  1. برامج مكافحة الفيروسات المجانية لنظام التشغيل Mac.
  2. برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة لنظام التشغيل Mac.

أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لنظام التشغيل Mac

مع متزايد استخدام أنظمة التشغيل macOS، أصبحت مخاطر الأمان الرقمي تشكل تحديًا متزايدًا لمستخدمي أجهزة Mac. ولحماية أنظمتهم من البرامج الضارة والهجمات السيبرانية، أصبح من الأمور الحيوية استخدام برامج مكافحة الفيروسات الموثوقة. في هذا السياق، يقدم سوق البرمجيات العديد من الحلول المجانية التي توفر حماية فعّالة لأجهزة Mac. في هذه المقدمة، سنلقي نظرة على بعض أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية المتاحة لنظام التشغيل macOS.

في هذا السياق، يهدف هذا المقال إلى توفير نظرة شاملة حول أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لنظام التشغيل macOS، مع التركيز على السمات البارزة لكل برنامج وكيفية توفيره للحماية الفعّالة لأجهزة Mac الخاصة بالمستخدمين.

1. مضاد الفيروسات المجاني Avast Security لنظام التشغيل Mac


منذ أيام طفولتي، كلما سمعت عن برنامج مكافحة الفيروسات، أول ما يتبادر إلى ذهني هو برنامج Avast Antivirus. ربما كان هذا هو أفضل برنامج مكافحة فيروسات في تلك الأيام، ولا يزال في المقدمة عندما يتعلق الأمر بالإصدار المجاني.

يوفر Avast ميزات مثل الحماية في الوقت الفعلي بالإضافة إلى فحص كامل للنظام. بخلاف ذلك، فهو يسمح لك بإجراء عمليات فحص مخصصة بحيث يكون جهاز Mac الخاص بك آمنًا دائمًا. علاوة على ذلك، إذا كنت تستخدم الإنترنت كثيرًا وتزور مواقع ويب مختلفة يوميًا، فإنه يحظر مواقع الويب ذات المحاولات الضارة على جهاز Mac الخاص بك.

بشكل عام، يعد Avast واحدًا من أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Mac المتوفرة مجانًا! وأفضل ما في الأمر هو أنه لا يؤثر على أداء النظام بأي شكل من الأشكال، كما أنه يقوم بفحص النظام بالكامل بسرعة مقارنة ببرامج مكافحة الفيروسات الأخرى.

2. Sophos


Sophos هو برنامج مكافحة الفيروسات الأقل تقديرًا، لكن صدقني، إنه أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات المتوفرة لنظام التشغيل Mac. يأتي مع خطة Home Free الأولية لمدة 30 يومًا وأنا متأكد من أنك ستحب الميزات المتميزة التي يقدمها هذا البرنامج.

هذا لا يعني أنه مجاني لمدة 30 يومًا فقط، ولكنك لن تتمكن من استخدام بعض الميزات المميزة المتوفرة في الخطة المدفوعة بعد ذلك. سواء كان ذلك فيروسًا أو برامج فدية أو أحصنة طروادة أو برامج ضارة وما إلى ذلك، فإنه يقوم بالمسح بسرعة لإيقاف جهاز Mac الخاص بك وإزالته ومنعه من كل ثغرة أمنية محتملة.

أفضل شيء أعجبني في Sophos Home Plan (المدفوع بالطبع بعد 30 يومًا) هو أنه يأتي مع الرقابة الأبوية. يتيح لك هذا حظر بعض مواقع الويب التي لا تريد أن يفتحها أطفالك. يمكنك تجربة هذه الخطة المجانية من Sophos على ثلاثة أجهزة في وقت واحد مما يضمن أن جميع أنظمتك آمنة!

3. Avira مكافحة الفيروسات


عندما يقوم أحد البرامج بحماية جهاز Mac الخاص بك في الوقت الفعلي في الخلفية، فلا يمكنك طلب المزيد! يتم تشغيله دائمًا في الخلفية للكشف الفوري عن الفيروسات والبرامج الضارة وأحصنة طروادة وما إلى ذلك التي تحاول التسلل إلى جهاز Mac الخاص بك ويقوم بحظره على الفور!

تأتي الخطة المجانية من Avira أيضًا مع ميزة أمان المتصفح في شكل ملحق أو وظيفة إضافية لمتصفحات مختلفة. وبهذا، فإنه يحظر مواقع الويب غير الآمنة وتلك المدونات/مواقع الويب التي تستخدم رموز تتبع مختلفة لاستخراج معلومات المتصفح أو النظام الخاص بك دون إذنك.

لاحظ أنه يدعم فقط أنظمة Mac التي تعمل على إصدارات macOS التي تم إصدارها بعد عام 2017. لذلك إذا لم تقم بتحديث جهاز Mac الخاص بك، فكر في تحديثه بأحدث إصدار macOS على الفور لتحقيق الاستفادة الكاملة من خطة مكافحة الفيروسات المجانية من Avira.

4. AVG


تشتهر شركة AVG بالشفافية التي تقدمها! إنه برنامج فعال جدًا فيما يتعلق بحماية جهاز Mac الخاص بك من خلال التحديثات التلقائية التي يحصل عليها في قاعدة بياناته. يعمل AVG في الخلفية مباشرة عند بدء تشغيل جهاز Mac الخاص بك، وإذا لم يحدث ذلك، فتأكد من تمكينه ليتم تشغيله تلقائيًا عند بدء تشغيل Mac .

نظرًا لأنه يعمل في الخلفية، يمكنك أداء مهامك على جهاز Mac الخاص بك دون أي قلق لأنه يحظر تلقائيًا الأنشطة الضارة في التطبيقات أو مواقع الويب التي تزورها.

لاحظ أن الفحص الكامل للنظام يكون أبطأ مقارنةً بـ Avast. لذا، إذا كنت تبحث عن حل يمكنه إجراء فحص كامل للنظام، فقد لا يكون هذا خيارًا مثاليًا بالنسبة لك. بخلاف ذلك، فهو يستحق لأنه يأتي مجانًا!

5. Bitdefender 


إذا كان الكشف السريع عن البرامج الضارة هو هدفك الوحيد، فلا يمكن للمرء الحصول على برنامج مكافحة فيروسات أفضل من Bitdefender. إن السرعة الفائقة التي يكتشف بها جميع أنواع الفيروسات وأحصنة طروادة والبرامج الضارة وما إلى ذلك هي ببساطة مذهلة!

مع خيارات المسح المتعددة، أنت رئيس نفسك لتقرر الوضع الذي تريد استخدامه لفحص جهاز Mac الخاص بك. من السهل التنقل عبر الخيارات المتنوعة ولا يؤثر ذلك على سرعة النظام لديك بأي شكل من الأشكال!

العيب الوحيد في هذا الإصدار المجاني من Bitdefender هو أنه لا يوفر الحماية لمتصفحاتك أو تطبيقات البريد الإلكتروني على جهاز Mac الخاص بك. شيء آخر، سيطلب منك دائمًا الترقية إلى الخطة المدفوعة بين الحين والآخر. بقية، كل شيء على ما يرام إذا كنت تبحث عن برنامج مكافحة فيروسات Mac مجاني.

كانت هذه بعضًا من أفضل برامج مكافحة الفيروسات المتاحة مجانًا لجهاز Mac الخاص بك. الآن، دعونا نلقي نظرة على بعض البرامج المدفوعة التي ترقى إلى مستوى توقعاتك.

أفضل برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة لنظام التشغيل Mac

لا يمكنك ببساطة أن تعهد بجهاز Mac الثمين الخاص بك إلى برنامج مكافحة فيروسات مجاني بغض النظر عن أفضل ميزات الأمان. من الأفضل أن تكون آمنًا بدلاً من الندم من خلال الحصول على خطة مدفوعة لأي من حزم برامج مكافحة فيروسات Mac التي تمت مراجعتها أدناه.

1. Norton 360 Deluxe


تعد Norton واحدة من أكثر الشركات الموثوقة عندما يتعلق الأمر ببرنامج Mac Antivirus. لقد تم استخدامه من قبل الآلاف إن لم يكن الملايين من المستخدمين حول العالم حاليًا.

أفضل جزء في هذا البرنامج هو أنه يتيح لك فحص النظام عندما لا تكون نشطًا على جهاز Mac الخاص بك. بخلاف هذا، هناك العديد من خيارات المسح الأخرى التي يمكنك استخدامها. من خلال الكشف الممتاز عن البرامج الضارة، يمكنه حماية ما يصل إلى خمسة من أنظمتك في وقت واحد باستخدام خطة 360 Deluxe التي تكلف 59.99 دولارًا سنويًا (حتى كتابة هذا المقال).

يأتي Norton مزودًا باستخدام غير محدود لشبكة VPN ومدير كلمات المرور لنظام التشغيل Mac بالإضافة إلى برنامج مكافحة الفيروسات. الآن أصبح هذا بمثابة زينة على الكعكة، حيث لا تحتاج إلى شراء VPN منفصل لنظام التشغيل Mac الآن. إنها مكلفة بعض الشيء بالتأكيد، ولكن نظرًا للدعم الفني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر الهاتف والدردشة، فإن الأمر يستحق كل قرش تنفقه!

2. McAfee Total Protection


قم بحماية جميع بياناتك وكلمات المرور والمعرفات المستخدمة لتسجيل الدخول إلى مواقع الويب والمتصفحات المختلفة وغير ذلك الكثير باستخدام خطة McAfee Total Protection على جهاز Mac الخاص بك. في حين أن جميع برامج مكافحة الفيروسات عادةً ما تؤدي إلى إبطاء جهاز Mac الخاص بك، فإن McAfee لديه مجموعة متنوعة من الأدوات التي يمكنها بالفعل تحسين أداء النظام لديك.

بفضل ميزات التخزين المشفرة وأمن الشبكة المنزلية، يعد برنامج مكافحة فيروسات مثاليًا لأولئك الذين يتطلعون إلى الحصول عليه لاستخدامهم المنتظم في المنزل، سواء كان فرديًا أو عائليًا بالكامل (ما يصل إلى 10 أجهزة).

ليس فقط جهاز Mac الخاص بك، ولكن يمكنك أيضًا حماية أجهزة iOS أو Android أو Windows الخاصة بك إذا كان لديك أي منها عند اختيار خطة أجهزة متعددة.

3. برنامج Malwarebytes Premium لنظام التشغيل Mac


قد لا يعتبر برنامج Malwarebytes هو الأفضل على الإطلاق، ولكنه بالتأكيد خيار يمكنك تجربته إذا كان لديك الحد الأدنى من احتياجات جهاز Mac الخاص بك من حيث الحماية. بالطبع، يمكنك تجربة النسخة التجريبية المجانية التي تقدمها Malwarebytes ولكني متأكد من أنك ستحبها.

هناك الكثير من المستخدمين الذين يعتقدون أن Norton أو McAfee أفضل بكثير من برنامج مكافحة الفيروسات هذا، وهذا صحيح إلى حد ما لأنني شخصيًا استخدمت عددًا قليلاً من هذه البرامج على جهاز Mac الخاص بي. بالطبع، من السهل استخدام التنقل وعمليات المسح فائقة السرعة يمكن أن تجعل عينيك تتجهان نحو هذا البرنامج.

بالإضافة إلى ذلك، لا يكاد يكون هناك أي تأثير على جهاز Mac الخاص بك عندما يقوم Malwarebytes بفحص نظامك في الخلفية أثناء العمل على مهامك العادية على جهاز Mac. بشكل عام، سيكون هذا هو خياري الثالث إذا اضطررت إلى اختيار أي شيء بعد Norton وMcAfee.

4. برنامج مكافحة الفيروسات Kaspersky Internet Security


شهد التسوق عبر الإنترنت منحنى تصاعديًا سريعًا بسبب سرعات الإنترنت وعدد كبير من المواقع التي تقدم خصومات متنوعة. مع ذلك يأتي التهديد بتسريب تفاصيل بطاقتك وحساباتك المصرفية ومعلوماتك الشخصية وما إلى ذلك. وهنا تحتاج إلى برنامج Kaspersky's Internet Security for Mac.

يتم حظر الهجمات عبر الإنترنت بواسطة Kaspersky عندما تزور مواقع ويب معينة، وهو أكثر بكثير من مجرد برنامج مكافحة فيروسات لأنه يحمي كل شيء على جهاز Mac الخاص بك. سواء كان فيروسًا أو برنامجًا ضارًا أو حصان طروادة أو برنامج فدية أو أي نصوص برمجية أخرى تحاول التسلل إلى جهاز Mac الخاص بك، فإن خطة Kaspersky's Internet Security لنظام التشغيل Mac تحظرها على الفور!

بفضل الكشف المثالي عن البرامج الضارة، وأدوات الرقابة الأبوية المذهلة ومجموعة من أدوات الخصوصية، فهو يحتل المرتبة الأولى بالنسبة للعديد من المستخدمين الذين يبحثون عن أفضل برنامج مكافحة فيروسات لنظام التشغيل Mac. النكسة الوحيدة هي أنها تؤثر على نظامك بشكل كبير عند فحص جهاز Mac الخاص بك. يمكنك تجنب عملك عندما يتم فحص النظام. هذا هو السبيل الوحيد للخروج! بقية، كل شيء على ما يرام!

5. برنامج مكافحة الفيروسات المدفوع Bitdefender Total Security لنظام التشغيل Mac


بالمقارنة بجميع برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة المتوفرة لنظام التشغيل Mac، فإن برنامج Bitdefender أرخص. إذا كنت تريد أسرع برنامج مكافحة فيروسات، فيجب أن يكون هذا البرنامج هو خيارك الأول لأنه أحد أرخص الخيارات أيضًا. وفي غضون ثوانٍ، يمكنه فحص آلاف الملفات الموجودة على جهاز Mac الخاص بك. هذا حقا سريع للغاية، في الواقع!

إلى جانب الصوت والفيديو والبرامج، يمكنه أيضًا فحص ملفات مثل PDF وZIP وما إلى ذلك، وهو أمر غير ممكن في معظم برامج مكافحة الفيروسات. يتيح لك خيار الماسح الضوئي الذي يعمل دائمًا تشغيل برنامج Bitdefender في الواجهة الخلفية مما يضمن أن جهاز Mac الخاص بك آمن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عند تشغيله!

أفضل ما في الأمر هو أنه يأتي مع أداة حظر برامج الإعلانات المتسللة التي نادرًا ما تقدمها أي من شركات مكافحة الفيروسات. عند تحديد خطة الأجهزة الخمسة، يمكنك استخدامها على أجهزتك التي تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة مثل macOS، iOS، Android، Windows وغيرها.


هذه بعض من أفضل برامج مكافحة فيروسات Mac المتوفرة في الإصدار التجريبي المجاني والإصدارات المدفوعة أيضًا.

تلخيص لما سبق…

لو كنت مكانك، كنت سأختار بالتأكيد الخطة المجانية أولاً، واختبر أي منها يعمل بشكل مثالي وفقًا لبيانات وملفات Mac الخاصة بي، ثم المضي قدمًا في الخطط المدفوعة على التوالي. إذن، أي من برامج مكافحة الفيروسات هذه لنظام التشغيل Mac ستحصل عليه لنظامك؟ أخبرنا بذلك في قسم التعليقات على الفور!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close