-->

طريقة التعرف على شاحن أبل المزيف

شواحن أبل المزيفة, كيفية التمييز بين شاحن أبل الأصلي والمزيف, علامات الشواحن المزيفة لشركة آبل, طرق التحقق من أصالة شاحن آبل, كيفية اختبار شاحن أبل للتأكد من صحته, الفرق بين الشواحن الأصلية والتقليدية لآبل, أخطار استخدام الشواحن المزيفة للأجهزة الإلكترونية, كيفية منع الشواحن المقلدة والمزيفة, أفضل الطرق لحماية أجهزة آبل من الشواحن المقلدة, تقارير المستخدمين حول الشواحن المزيفة لشركة آبل.

قد يكون الحصول على شاحن Apple مزيف ورخيص أمرًا مغريًا، خاصة أنه متوفر على نطاق واسع وبأسعار معقولة. ومع ذلك، فإن المخاطر الواقعية الكبيرة التي تأتي معه لا تستحق الأموال القليلة التي ستوفرها من شراء شاحن Apple مزيف.

أصبح من الصعب اكتشاف شواحن Apple المزيفة، حيث تبدو النسخ المتماثلة مشابهة جدًا للشواحن الأصلية - على الأقل ظاهريًا. قد تحتاج إلى فتح مكونات المنتج والتحقق منها للتأكد من ذلك.

والشيء الجيد هو أن هناك طرقًا عديدة لاكتشاف شاحن Apple المزيف. أدناه، سأناقش جميع العلامات التي تشير إلى أن ما لديك هو شاحن Apple مزيف، ولماذا يجب عليك التخلص منه في أسرع وقت ممكن.

خطورة استخدام شاحن أبل المزيف

تخضع الشركات المصنعة الشرعية مثل Apple والبائعين الخارجيين لإجراءات صارمة للتأكد من أن منتجاتهم تلبي معايير الحكومة والسلامة.

في المقابل، يتم إنتاج المنتجات المقلدة مع الأخذ في الاعتبار الربحية فقط. من غير المرجح أن تكون هذه الأجهزة قد خضعت أو اجتازت نفس اختبارات السلامة مثل أجهزة الشحن الأصلية. إنهم يجعلونها رخيصة قدر الإمكان دون وضع أي أهمية على سلامتها وموثوقيتها.

يُظهر تقرير قديم صدر عام 2016 أن 99% من أجهزة الشحن فشلت في اختبارات السلامة الأساسية وهي معرضة لخطر الصدمات والحرائق. وقد وجد اختبار مماثل أجراه خبراء السلامة الكهربائية في المملكة المتحدة في عام 2017 أن 98% من أجهزة الشحن المقلدة والمقلدة فشلت في اختبار واحد أو أكثر من الاختبارات الميكانيكية والكهربائية، وهي غير مناسبة للبيع والاستخدام.

على أقل تقدير، تخاطر أجهزة شحن Apple المزيفة هذه بإتلاف الجهاز المتصل. والأسوأ من ذلك أن أجهزة الشحن هذه قد ترتفع درجة حرارتها، أو تشتعل فيها النيران، أو تسبب صدمة كهربائية خطيرة، أو حتى تصعق الشخص بالكهرباء.

هناك قصص عن أجهزة الشحن المزيفة التي تنفجر فجأة أو تصعق الشخص بالكهرباء أثناء استخدام أجهزته المتصلة بمصدر للطاقة.
كشفت شركة أبل أن 90% من المحولات والكابلات المباعة على منصات الإنترنت مثل أمازون مزيفة. ولمساعدة المشترين، يضعون شارة Made for Apple (MFi) على صناديق الملحقات التي يوصون بها.

المشكلات التي قد تواجهها مع شاحن Apple المزيف

إذا كنت تستخدم شاحن Apple غير معتمد أو مزيفًا، فهذه بعض الأشياء التي من المحتمل أن تواجهها:
  • فقد يؤدي ذلك إلى تلف جهازك.
  • فقد يسقط أو لا يتم توصيله أو تركيبه بشكل مناسب في جهازك.
  • قد يصبح طرف الاتصال ساخنًا جدًا.
  • قد يكون غير متوافق مع جهازك، مما يجعل الشحن أو المزامنة مستحيلاً.
  • هذا هو السبب الشائع وراء مشكلة "قد لا يكون هذا الملحق مدعومًا".

كيفية اكتشاف شاحن أبل المزيف

ليس من الضروري أن يكون لديك معدات متخصصة للتعرف على المنتجات المزيفة. اسمح لي أن أعلمك بعض الطرق للتعرف على شاحن Apple المزيف. فيما يلي أمثلة حقيقية ومزيفة لشواحن Apple.

على الرغم من أن معظمها سهل، إلا أنه سيكون من المفيد أن يكون لديك منتج أصلي للمقارنة به أو إذا كان لديك شخص على دراية بالمنتجات الأصلية.

صندوق



أسهل طريقة للتعرف على الكابلات والملحقات المزيفة هي فحص عبواتها. يجب عليك البحث عن شارة MFi على عبواتها. وهذا يعفيك من شراء وهمية.

في حين أن العديد من المنتجات المزيفة قامت برفع مستوى لعبتها حتى لنسخ ملصقات MFi الموجودة على صناديقها، فإن العديد من المنتجات المزيفة الأخرى لا تفعل ذلك - لذلك لا يزال من الممكن أن يكون ذلك مفيدًا.

يبحث بعض الأشخاص عن الرقم التسلسلي لشاحن Apple ويتحققون منه. ومع ذلك، فهي ليست موثوقة جدًا نظرًا لأن المنتجات المقلدة يمكنها أيضًا نسخ الأرقام التسلسلية واستخدامها.

النص والعلامات

انظر إلى وجه القابس وافحص الأخطاء مثل الأخطاء الإملائية والمسافات الخاطئة والمزيد. وقد تكون أيضًا علامات مفقودة. تأكد من التحقق من شعار الشركة المصنعة وطرازها ورقم الدفعة.

يجب أن تشاهد أيضًا علامة الأمان "CE". ومع ذلك، يمكن تزوير هذا بسهولة.

افحص كابل Apple Lightning إلى USB. يجب أن تحتوي على عبارة "Designed by Apple in California" و"تم التجميع في فيتنام" أو "تم التجميع في الصين" أو "Indústria Brasileira" على بعد سبع بوصات من موصل USB. يجب أن تشاهد أيضًا رقمًا تسلسليًا مكونًا من 12 رقمًا بعد هذا النص.

البرق إلى كابل USB والموصل 

يجب عليك أيضًا فحص طرف الموصل أو نقاط الاتصال المتوازية ذات اللون الذهبي أو الفضي عند الموصل. يجب أن تشاهد قطعة واحدة، ناعمة، ومستديرة.

شواحن Apple غير المعتمدة أو المقلدة مصنوعة من أكثر من قطعة واحدة. تبدو الموصلات المزيفة خشنة، وذات نهاية غير متساوية أو غير متناسقة. ويمكن أيضًا أن تكون مربعة بدلاً من مستديرة.

يصل حجم البرق الأصلي إلى USB إلى 7.7 ملم × 12 ملم. تحتوي العديد من أجهزة شحن Apple المزيفة على أحذية تختلف في الطول.

تأتي الموصلات الأصلية أيضًا مع إدراجات للوحة الواجهة باللون الرمادي أو المعدني. إذا رأيت إدراجات باللون الأبيض أو الأسود، فهي مزيفة.

إذا كنت تبحث عن أفضل أجهزة شحن USB-C لجهاز iPhone الخاص بك، فلدينا ما تحتاجه. قد ترغب أيضًا في النظر في أجهزة الشحن اللاسلكية لجهاز iPhone الخاص بك، والتي يُقال إنها أكثر متانة من نظيراتها السلكية.

نهاية موصل USB

يحتوي طرف موصل USB الأصلي لشاحن Apple على تشابكات شبه منحرفة على الغلاف. هذه التشابكات متباعدة بالتساوي من الحواف. تحتوي أجهزة الشحن المزيفة على أقفال متداخلة ذات زاوية قائمة ومتباعدة بشكل غير متناسق.

إن وصلات USB الخاصة بشواحن Apple الأصلية مطلية بالذهب، بينما تكون شواحن Apple المزيفة مطلية بالفضة.

سطح غلاف USB مسطح وله ملمس ناعم ومتناسق. وفي الوقت نفسه، من المعتاد أن يكون للشاحن المزيف سطح USB خشن أو محبب.

عند إلقاء نظرة خاطفة على الداخل، يجب أن يكون سطح العازل موحدًا ومسطحًا. يمكنك اكتشاف الشقوق أو المسافات البادئة على تلك المزيفة.

منفذ USB


حان الوقت الآن لإلقاء نظرة على محول الطاقة من Apple. يحتوي منفذ USB الأصلي على رقم تسلسلي في الجزء الخلفي من منفذ USB. منافذ USB المزيفة لها اتجاه غير منتظم.

دبابيس التوصيل


يمكن أن تختلف دبابيس التوصيل الموجودة على شواحن Apple المزيفة بشكل كبير عن الموضع والأبعاد المطلوبة للسلامة. قد يكون من الصعب التحقق منها وتتطلب مدقق المكونات.

يجب أن يكون لديهم لمسة نهائية غير لامعة وعالية الجودة. وفي الوقت نفسه، تتميز معظم أجهزة شحن Apple المزيفة بأنها لامعة ولامعة. ويمكن أيضًا أن تكون غير منتظمة أو تظهر عليها فجوات صغيرة.

يمكنك التحقق مما إذا كانت دبابيس التوصيل غير مزيفة عن طريق توصيل الشاحن بالمقبس. قم بذلك دون الاتصال بأي جهاز. تحقق مما إذا كان الشاحن مناسبًا بسهولة. يجب أن يكون هناك 9.5 ملم على الأقل بين حافة الدبابيس وحافة الشاحن.

مواد

الشواحن المقلدة مصنوعة من مواد أضعف. عادةً ما تكون الدبابيس مصنوعة من البلاستيك المجوف المطلي بالمعدن، في حين أن ملحقات Apple الأصلية مصنوعة من المعدن الصلب.

إحدى الطرق السهلة للتحقق هي النقر فوق الدبوس والاستماع إلى الصوت الذي يصدره. ستُصدر المنتجات المزيفة صوتًا لزجًا مجوفًا بدلًا من الصوت المعدني الصلب.

وزن

تستخدم المنتجات المقلدة مواد ذات جودة رديئة وتحتوي على عدد قليل جدًا من المكونات التي تضمن سلامة المنتج. على سبيل المثال، الأسلاك الموجودة في أجهزة الشحن المزيفة غير مؤمنة أو محمية، وملفات المحولات غير معزولة بشكل كافٍ.

يجب أن تزن أجهزة الشحن 40 جرامًا على الأقل. أي شيء أخف بكثير قد يكون مزيفًا.

التحذيرات والتعليمات

مكان آخر للتحقق هو دليل المستخدم. نظرًا لأن أدلة المستخدم تحتوي على تفاصيل كبيرة حول المنتج، فليس من غير المألوف اكتشاف الأخطاء. على سبيل المثال، تأتي الأدلة الخاصة بمنتجات Apple الأصلية مصحوبة بتجليد احترافي، بينما يتم الاحتفاظ بالدليل المزيف بدباسة كبيرة.

تعد المحاذاة الخاطئة والأخطاء الإملائية والمسافات غير المعتادة أمرًا شائعًا أيضًا.

سعر

يعد هذا بمثابة هبة ميتة، ولكن السعر المنخفض بشكل غير عادي لمحول Apple يعد علامة واضحة على أنه مزيف.  

خاتمة…

المنتجات المقلدة موجودة في كل مكان. إذا كنت تميل إلى شراء شاحن Apple مزيف بسبب سعره الرخيص، فتذكر المخاطر المحتملة التي سيجلبها. لا يمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف جهازك فحسب، بل قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته وربما حدوث صدمة أو اشتعال النيران.

لكي تكون آمنًا، من الأفضل شراء ملحقات Apple مباشرةً من Apple أو من الموردين ذوي السمعة الطيبة والبائعين الخارجيين المعتمدين من Apple.

💕💕
close