📁 آخر الأخبار

طريقة مسح ذاكرة الوصول العشوائي على اي فون

مسح ذاكرة الوصول العشوائي على iPhone, طرق تحسين أداء الذاكرة العشوائية على هواتف iPhone, كيفية إفراغ ذاكرة الرام على iPhone بسرعة, أساليب فعالة لتسريع iPhone من خلال تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي, خطوات بسيطة لتحسين ذاكرة الوصول العشوائي على هاتف iPhone, كيفية تحسين سرعة الأداء عن طريق تنظيف الذاكرة على iPhone, الحلول لمشكلات بطء الذاكرة العشوائية على أجهزة iPhone, إزالة التطبيقات الخلفية لتحسين ذاكرة الوصول العشوائي على iPhone, تقنيات متقدمة لإفراغ وتحسين ذاكرة الرام على أجهزة iPhone, كيفية تحسين أداء الألعاب على iPhone من خلال تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي

مع تزايد استخدام الهواتف الذكية في حياتنا اليومية، تصبح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على أداء الأجهزة. تُعَدّ ذاكرة الوصول العشوائي هي الجزء الذي يخزّن فيه الهاتف الذكي البيانات المؤقتة التي يحتاجها لتشغيل التطبيقات والعمليات بشكل سلس وفعال. وعلى الرغم من أن هواتف iPhone من آبل تأتي بذواكر وصول عشوائي كافية لتشغيل معظم التطبيقات بسلاسة، إلا أنه في بعض الحالات، قد تحتاج إلى تحسين أداء الجهاز عن طريق مسح ذاكرة الوصول العشوائي.

في هذا السياق، يأتي موضوع مسح ذاكرة الوصول العشوائي على iPhone للتصدي للمشكلات المتعلقة بالأداء. سيتناول هذا المقال كيفية القيام بعملية مسح ذاكرة الوصول العشوائي على هواتف iPhone والفوائد التي يمكن أن تحققها. سنستكشف الطرق المختلفة والأساليب المتاحة للمستخدمين لمساعدتهم في تحسين أداء أجهزتهم وجعل تجربة استخدام الايفون أكثر سلاسة وكفاءة.

أدناه، سنناقش ما هي ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، ولماذا يجب عليك مسحها بين الحين والآخر، وكيف يمكنك مسح الذاكرة على جهاز iPhone اعتمادًا على الطراز الموجود لديك.

  1. ما هي ذاكرة الوصول العشوائي على iPhone؟
  2. ماذا يحدث عند مسح ذاكرة الوصول العشوائي على iPhone؟
  3. كيفية مسح ذاكرة الوصول العشوائي على iPhone بدون زر الصفحة الرئيسية أو Touch ID
  4. كيفية مسح ذاكرة الوصول العشوائي على أجهزة iPhone باستخدام Face ID

ما هي ذاكرة الوصول العشوائي على iPhone؟

ذاكرة الوصول العشوائي، وهي اختصار لذاكرة الوصول العشوائي، هي المكان الذي يقوم فيه المعالج بتخزين البيانات قصيرة المدى أو البيانات المستخدمة حاليًا للتعامل مع العمليات النشطة. يتيح الوصول السهل للمعالج استرداد البيانات بسهولة لتشغيل برامج مثل تشغيل الموسيقى وتشغيل التطبيقات.

يأتي كل جهاز iPhone مزودًا بكمية معينة من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM). يعتمد مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الموجودة بجهازك على طرازه. على سبيل المثال، تأتي موديلات iPhone 11 و12 و13 مزودة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت و6 جيجابايت.

مع افتقار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) إلى مساحة كافية للتعامل مع المزيد من المهام، قد يصبح جهاز iPhone الخاص بك أقل كفاءة في التعامل مع المزيد من المهام بكفاءة، مما يؤدي إلى التجميد والتعطل.

عندما تصبح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ممتلئة، قد يضطر جهاز iPhone الخاص بك إلى نقل البيانات إلى وحدة التخزين الداخلية الأبطأ بجهازك. نظرًا لأن استرداد البيانات من وحدة التخزين هذه أبطأ من الوصول إلى البيانات من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، فقد يتباطأ أداء جهاز iPhone الخاص بك.

ماذا يحدث عند مسح ذاكرة الوصول العشوائي على iPhone؟

كما ذكرنا سابقًا، قد يؤدي نفاد ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) إلى إبطاء جهاز iPhone الخاص بك. يؤدي مسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) إلى التخلص من الملفات المؤقتة غير الضرورية المتراكمة في الخلفية. على الرغم من أن هذا الإجراء لا يغير أي شيء على السطح، إلا أن تقليل البيانات التي يحتاجها iPhone لتشغيل المزيد من العمليات يمكن أن يعزز أدائه، مما يؤدي إلى تجربة مستخدم أسرع وأكثر سلاسة.

يمكن أن يساعد مسح ذاكرة جهاز iPhone الخاص بك أيضًا في تقليل ميله إلى التعطل أو فرض إعادة التشغيل. تشمل المزايا الأخرى لمسح ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بجهاز iPhone ما يلي:

  • توفير مساحة للتطبيقات لاستخدامها وحل المشكلات التي قد يواجهها التطبيق.
  • الحفاظ على عمر البطارية عن طريق مسح العمليات الخلفية التي قد تستهلك الطاقة.
  • تخصيص الذاكرة للتطبيقات أو العمليات التي تتطلب ذلك.

كيفية مسح ذاكرة الوصول العشوائي على iPhone بدون زر الصفحة الرئيسية أو Touch ID

إذا كنت تستخدم iPhone مزودًا بزر الصفحة الرئيسية أو Touch ID مثل iPhone 6 أو 6S أو 7 أو 8 أو SE، فيمكنك استخدام زر الصفحة الرئيسية لمسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسهولة على جهاز iPhone الخاص بك.

  • اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى ترى شريحة إيقاف التشغيل على شاشتك.
  • بدلاً من ذلك، انتقل إلى الإعدادات → عام → إيقاف التشغيل.


  • بدلاً من إيقاف تشغيله، اضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية حتى ترى شاشة iPhone الخاصة بك تتحول إلى اللون الأسود وتعود إلى شاشة القفل.

كيفية مسح ذاكرة الوصول العشوائي على أجهزة iPhone باستخدام Face ID

بالنسبة لأجهزة iPhone التي لا تحتوي على زر الصفحة الرئيسية، مثل iPhone X والموديلات الأحدث، ستحتاج إلى مساعدة Assistive Touch للوصول إلى زر Virtual Home. لتمكين هذا:

1. انتقل إلى الإعدادات → إمكانية الوصول.
2. حدد المس.
3. اختر اللمس المساعد → تبديل على  AssistiveTouch .
4. ثم تأكد من تعيين نقرة واحدة لتشغيل القائمة المفتوحة.



5. ثم انتقل إلى الإعدادات → عام → إيقاف التشغيل.
6. اضغط مرة واحدة على زر AssistiveTouch  .
7. أخيرًا، المس مع الاستمرار زر الصفحة الرئيسية الافتراضي في AssistiveTouch. اتركه عندما تومض شاشة iPhone وتعود إلى شاشة القفل.

تم مسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بنجاح على جهاز iPhone الخاص بك. أدخل كلمة المرور إذا طُلب منك ذلك.
ملاحظة: لن ينجح هذا إذا حاولت الوصول إلى الشريحة لإيقاف تشغيل الشاشة بالضغط على زر خفض مستوى الصوت + الشريط الجانبي.

الأسئلة الشائعة

هل يؤدي مسح ذاكرة الوصول العشوائي على iPhone إلى حذف أي شيء؟

لا يؤدي مسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على جهاز iPhone إلى حذف أي ملفات أو تطبيقات محفوظة، ولكنه يعيد تعيين العمليات النشطة أو الخلفية في الذاكرة.

هل تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي يساعد؟

نعم، يمكن أن يؤدي مسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) إلى تحسين الأداء مؤقتًا عن طريق تحرير الذاكرة، خاصة إذا كان الجهاز يعاني من التباطؤ بسبب زيادة تحميل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM).

الخاتمة

في ظل الظروف العادية، يجب أن يكون نظام iOS أكثر من قادر على التعامل مع المهام المتزامنة ولا يحتاج إلى تحرير ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) يدويًا على iPhone. ولكن إذا لاحظت حالات التجميد ومواطن الخلل المتكررة، فإن مسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لجهاز iPhone الخاص بك يدويًا من شأنه أن يساعد في تحسين سرعة جهاز iPhone الخاص بك بسرعة.


نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close