📁 آخر الأخبار

سيقلل إطار التيتانيوم من وزن iPhone 15 Pro بنسبة 10%

سيقلل إطار التيتانيوم من وزن iPhone 15 Pro بنسبة 10% ويضيف المزيد من الجاذبية البصرية

من المقرر أن تعلن شركة Apple عن سلسلة iPhone 15 الجديدة في حدث Wanderlust في 12 سبتمبر. وبما أننا على بعد حوالي ثلاثة أيام من الحدث، فقد توصل مارك جورمان من بلومبرج إلى التفاصيل النهائية حول الحدث في أحدث تقرير.

يذكر جورمان في تقريره أن الموديلات الاحترافية ستكون العنوان الرئيسي للحدث. لقد أوضح أن شركة Apple لن تختار لقب Ultra هذا العام كما أشارت بعض الشائعات. وبدلاً من ذلك، سيتم تسمية هاتف iPhone الأفضل باسم iPhone 15 Pro Max. سيحتوي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max على إطار من التيتانيوم بدلاً من إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ.

iPhone 15 Pro & Pro Max هيكل تيتانيوم

سيحتوي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max على شاشتين بحجم 6.1 بوصة و6.7 بوصة، على غرار أجهزة iPhone Pro السابقة. ومع ذلك، ستبدو شاشات هواتف iPhone القادمة أكبر حجمًا، وذلك بفضل الحواف الأقل حجمًا. يقول جورمان إن الحواف الموجودة في iPhone 15 Pro وPro Max القادمة ستكون أرق بنسبة 1/3 مقارنة بالطرز السابقة.

ولجعل الحواف أقل نحافة، قامت شركة Apple بنشر عملية تصنيع جديدة تسمى LIPO، أو الإفراط في ضغط الحقن المنخفض.

سيكون إطار التيتانيوم الموجود على أجهزة iPhone مزودًا بإطار مصقول ولن يكون بمثابة مغناطيس لبصمات الأصابع مثل تشكيلة iPhone الحالية. المزايا الإضافية التي سيجلبها إطار التيتانيوم لأجهزة iPhone القادمة هي انخفاض الوزن بنسبة 10% وزيادة المتانة.

وكتبت بلومبرج في التقرير: "ستحتفظ الأجهزة بالجزء الخلفي من الزجاج المصنفر للنماذج الحالية، لكن الحواف التي تربط الجانب والأمام أصبحت الآن أقل حدة من ذي قبل".

مزيد من التفاصيل حول سلسلة iPhone 15

ستواصل شركة Apple تقليد تضمين شريحة العام الماضي في أجهزة iPhone القياسية وتضمين شريحة جديدة في طرازات Pro. سيحتفظ iPhone 15 وiPhone 15 Plus بمجموعة شرائح A16 Bionic من أجهزة iPhone Pro العام الماضي، في حين سيحتوي iPhone 15 Pro وPro Max على شريحة A17 Bionic، استنادًا إلى عملية التصنيع الجديدة مقاس 3 نانومتر من TSMC.

يذكر جورمان في التقرير أن أكبر التحسينات في هواتف Pro iPhone ستكون عمر بطارية أطول. 
بالإضافة إلى عمر البطارية، ستوفر شريحة A17 أيضًا ترقيات للأداء.

سيشهد قسم الكاميرا أيضًا تحسينات كبيرة عبر التشكيلة. ستحصل طرز iPhone 15 القياسية على مستشعر بدقة 48 ميجابكسل، والذي سيكون بمثابة ترقية كبيرة من المستشعر الحالي بدقة 12 ميجابكسل.

سيحصل هاتف iPhone 15 Pro Max المتطور على عدسة المنظار التي طال انتظارها والتي ستزيد من إمكانيات التكبير البصري من 3X إلى 6X.

نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close