أخر الاخبار

قم بإعداد SharePlay واستخدامه مع Apple CarPlay في iOS 17

SharePlay في iOS 17, كيفية استخدام SharePlay مع Apple CarPlay في iOS 17, مميزات SharePlay الجديدة في iOS 17, تحديث iOS 17 ومشاركة المحتوى مع Apple CarPlay, مشاركة الصوت والفيديو عبر SharePlay في السيارة مع Apple CarPlay, إعداد واستخدام ميزة SharePlay في نظام Apple CarPlay في iOS 17, الترفيه المشترك في السيارة باستخدام SharePlay و Apple CarPlay, كيفية تفعيل وتعطيل SharePlay مع Apple CarPlay في iOS 17, أحدث ميزات المشاركة في iOS 17 مع CarPlay و SharePlay, تحسين تجربة المرافقة في السيارة باستخدام SharePlay مع Apple CarPlay.

هل تبحث عن طريقة لجعل رحلاتك البرية عبر المقاطعات أكثر متعة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت محظوظ. مع CarPlay في iOS 17، يمكن لأي راكب في سيارتك استخدام SharePlay للتحكم في الموسيقى بسهولة. إذا أثارت هذه الميزة اهتمامك، فإليك دليل يوضح كيفية استخدام SharePlay مع CarPlay في iOS 17.

  • ما هو SharePlay مع CarPlay في iOS 17؟
  • كيفية بدء جلسة SharePlay في CarPlay.
  • كيفية الانضمام إلى جلسة SharePlay الموجودة على CarPlay.

ما هو SharePlay مع CarPlay في iOS 17؟

يتيح لك SharePlay بث الموسيقى ومقاطع الفيديو مع أصدقائك وعائلتك عن بُعد. ولجعل هذه الميزة أكثر فائدة، قامت Apple بدمجها مع CarPlay في iOS 17. الآن، يمكن لأي شخص في سيارتك التحكم في الموسيقى والمساهمة فيما يتم تشغيله بينما تركز أنت على القيادة بأمان.

في وقت سابق، إذا كنت تريد السماح لأحد الركاب بتشغيل الموسيقى في سيارتك، كان عليك إما الاعتماد على كابل AUX مقترن بمحول Lightning إلى 3.5mm Headphone Jack أو توصيل الصوت عبر Bluetooth. وفي حين أن كلتا الطريقتين نجحتا، إلا أنهما كانتا غير عمليتين إلى حد كبير وفقًا لمعايير اليوم.

والآن، يجعل SharePlay هذه العملية سهلة للغاية. عندما تقوم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بـ CarPlay، فإنه يبدأ تلقائيًا جلسة SharePlay، مما يسمح لأجهزة Apple القريبة بالانضمام إلى الموسيقى وتشغيلها معًا. والأمر الرائع في هذا هو أنه يعمل حتى عندما لا يكون الركاب مشتركين في  Apple Music .

كيفية بدء جلسة SharePlay في CarPlay

هناك طريقتان مناسبتان لبدء جلسة SharePlay في CarPlay. ولكن قبل أن تتمكن من القيام بذلك، يجب عليك التأكد من تثبيت نظام التشغيل iOS 17 لديك أنت وجميع الركاب الآخرين وأنك مشترك في Apple Music.

الطريقة الأولى: ابدأ جلسة Shareplay باستخدام رمز الاستجابة السريعة

1. قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بـ CarPlay إما لاسلكيًا أو عبر كابل USB.
2. افتح تطبيق الموسيقى على شاشة سيارتك التي تعمل بنظام CarPlay.
‍ 


‍ 
3. اضغط على أيقونة المثلث في الجزء العلوي الأيمن لفتح صفحة "التشغيل الآن".

‍ 


‍ 
4. اضغط على أيقونة SharePlay في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. إذا كنت لا ترى رمز الاستجابة السريعة، فيجب عليك النقر على أيقونة رمز الاستجابة السريعة.




افتح تطبيق الكاميرا على جهاز الراكب ← امسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا.



‍ 
6. اضغط على زر "الموسيقى" الأصفر الذي يظهر أعلى مصراع الكاميرا.
7. انقر فوق "اتصال" بمجرد فتح تطبيق الموسيقى على جهاز الراكب.


‍ 
8. اضغط على المطالبة التي تظهر على شاشة سيارتك.

‍ 


‍ 
9. حدد أيقونة علامة الاختيار الخضراء لبدء جلسة SharePlay.

‍ 

الطريقة الثانية: ابدأ جلسة Shareplay بدون رمز الاستجابة السريعة

إذا كنت مسافرًا مع شخص ما تم حفظ جهة اتصاله على جهاز iPhone الخاص بك، فيمكنك بدء جلسة SharePlay مباشرة دون مسح رمز QR ضوئيًا.

1. افتح تطبيق الموسيقى في CarPlay ← انتقل إلى صفحة التشغيل الآن.



 
2. اضغط على أيقونة SharePlay في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.



3. قم بتبديل خيار "قابل للاكتشاف بواسطة جهات الاتصال القريبة" إذا لم يكن ممكّنًا بالفعل.
‍ 

‍ 
4. اضغط على اضغط للانضمام إلى مطالبة SharePlay على جهاز iPhone أو iPad الخاص بالراكب.
5. انقر فوق "اتصال" بمجرد فتح تطبيق الموسيقى على جهاز الراكب.
‍ 


6. اضغط على المطالبة التي تظهر على شاشة سيارتك.



‍ 
7. حدد أيقونة علامة الاختيار الخضراء لبدء جلسة SharePlay.

‍ 


بمجرد بدء جلسة SharePlay في CarPlay، يمكن للركاب المتصلين تغيير الأغنية التي يتم تشغيلها، وإضافة مسارات إلى قائمة الانتظار، وتشغيل الموسيقى أو إيقافها مؤقتًا، وتشغيل التشغيل العشوائي أو التكرار، وعرض كلمات الأغاني على أجهزة iPhone الخاصة بهم.

كيفية الانضمام إلى جلسة SharePlay الموجودة على CarPlay

قد تبدو إضافة جميع الركاب في سيارتك إلى جلسة SharePlay مهمة شاقة. ولكن لا تقلق! بمجرد الموافقة على راكب واحد على سيارتك، يمكنه إضافة ركاب آخرين إلى جلسة SharePlay الحالية. لذلك لا تحتاج إلى إضافتها عبر CarPlay يدويًا. وإليك كيف يعمل:

  1. افتح تطبيق الموسيقى على جهاز متصل → انتقل إلى التشغيل الآن.
  2. اضغط على أيقونة SharePlay الموجودة أسفل شريط تمرير مستوى الصوت.
  3. قم بمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا باستخدام الجهاز الذي يريد الانضمام إلى الجلسة.
‍ 



الأسئلة الشائعة

هل أحتاج إلى اتصال نشط بالإنترنت لاستخدام SharePlay مع CarPlay؟

نعم، يجب أن يكون كل من جهاز المضيف والراكب متصلين بالإنترنت عبر نقطة الاتصال الخلوية أو الشخصية لبدء جلسة SharePlay والوصول إلى Apple Music.

هل يمكن استخدام SharePlay في CarPlay مع تطبيقات الموسيقى التابعة لجهات خارجية؟

تم تصميم SharePlay في CarPlay بشكل أساسي للعمل مع Apple Music. على الرغم من أنه من الممكن أن تعمل تطبيقات الموسيقى التابعة لجهات خارجية مثل Spotify مع SharePlay، إلا أنها لا تدعم SharePlay في CarPlay في وقت كتابة هذا المنشور.

كيف يمكنني إنهاء جلسة SharePlay في CarPlay؟

من السهل إنهاء جلسة SharePlay في CarPlay. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى " صفحة التشغيل الآن" في تطبيق Apple Music على CarPlay أو جهاز iPhone متصل → اضغط على أيقونة SharePlay → ثم اضغط على زر "إنهاء".

كيف يمكن إيقاف جلسة SharePlay في CarPlay من البدء تلقائيًا؟

إذا كنت لا تريد أن ينضم الركاب إلى جلسة SharePlay والتحكم في الموسيقى، فيمكنك إيقاف تشغيلها. انتقل إلى صفحة "التشغيل الآن" على CarPlay ← اضغط على أيقونة SharePlay ← قم بإيقاف تشغيل ميزة "الاكتشاف بواسطة جهات الاتصال القريبة". وبالتالي، لن يتلقوا أي مطالبات أو إشعارات لاستخدام SharePlay.

خاتمة…

SharePlay with CarPlay هي ميزة جديدة رائعة في iOS 17 تسهل عليك الاستماع إلى الموسيقى مع أصدقائك وعائلتك أثناء سفرك معًا. آمل أن يكون هذا الدليل الإرشادي قد ساعدك في إعداد جلسة SharePlay في CarPlay. إذا كان لديك أي شكوك، اتركها في قسم التعليقات.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close