طريقة منع التطبيقات من تتبعك على iPhone

حماية الخصوصية على iPhone, منع تعقب التطبيقات على iOS, إعدادات الخصوصية على iPhone, الحد من تتبع التطبيقات على جهاز iPhone, تعطيل التعقب في iOS, التحكم في إعدادات الخصوصية على iPhone, تعزيز الخصوصية على جهاز iPhone, طرق حماية البيانات الشخصية على iOS, تفعيل وضع الخصوصية على iPhone, التحكم في إذن التطبيقات على iPhone, تعزيز الأمان والخصوصية على أجهزة iOS, منع التتبع عبر التطبيقات على iPhone, إعدادات تعطيل تعقب الموقع على iOS, التحكم في الإعدادات الخصوصية للتطبيقات على iPhone, تقييم تطبيقات الخصوصية على App Store, كيفية تحسين الخصوصية والأمان على iPhone.

مع iOS 14.5، يمكنك الآن منع التطبيقات من تتبعك على iPhone الخاص بك.

لإيقاف التتبع لجميع التطبيقات، انتقل إلى الإعدادات → الخصوصية → التتبع → قم بإيقاف تشغيل " السماح للتطبيقات بطلب التتبع ".
إذا كنت تريد السماح لأحد التطبيقات بتتبعك، فانتقل إلى الإعدادات → الخصوصية → إعدادات التتبع، وانقر فوق تشغيل أو إيقاف تشغيل كل تطبيق لطلب الإذن بتتبع نشاطك.

منع التطبيقات من تتبعك على iPhone

توضح هذه المقالة كيفية منع التطبيقات من تتبعك على iPhone في iOS 14.5 والإصدارات الأحدث. بمجرد تحديث جهاز iPhone الخاص بك إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS، ستحتاج التطبيقات، حتى تلك المثبتة بالفعل، إلى موافقتك للوصول إلى معرف المعلنين (IDFA). اقرأ للحصول على المساعدة خطوة بخطوة.

  1. كيفية منع تتبع تطبيقات الآيفون
  2. افتح الإعدادات، ثم انقر فوق الخصوصية.
  3. اضغط على التتبع.
  4. قم بإيقاف تشغيل مفتاح التبديل للسماح للتطبيقات بطلب التتبع.


ملاحظات هامة:
  • إذا سمحت لأحد التطبيقات بتتبعك، فسيظهر ذلك ضمن الخطوة 3 المذكورة أعلاه.
  • يمكنك إيقاف تشغيل التتبع في أي وقت عن طريق اتباع الخطوات المذكورة أعلاه وإيقاف تشغيل تبديل التطبيق المعين في الخطوة 3. وبنفس الطريقة، يمكنك السماح بالتتبع أيضًا.

قم بإيقاف تشغيل السماح للتطبيقات بطلب التتبع لتطبيق iOS معين

عندما تقوم بتثبيت تطبيق جديد وتشغيله أو عندما يريد تطبيق حالي تتبعك، فسوف تظهر لك نافذة منبثقة تقول: "السماح لـ [اسم التطبيق] بتتبع نشاطك عبر تطبيقات ومواقع الويب الخاصة بالشركات الأخرى؟" سيتم استخدام المعرف لتقديم إعلانات مخصصة لك.'

إذا كنت ترغب في السماح لأحد التطبيقات وشركائه بتتبعك، فانقر فوق " السماح " عندما يُطلب منك ذلك. ولكن إذا كنت تريد حظر تتبع التطبيق، فانقر فوق " اطلب من التطبيق عدم التتبع ".


تعرف على المزيد حول تتبع الإعلانات على iPhone

للحظة، افترض أنك تبحث عن أحدث هاتف Galaxy S21 من سامسونج في أحد تطبيقات التسوق أو موقع الويب. الآن، قد يقوم هذا التطبيق، إذا حصل على موافقتك، بوضع ملف تعريف ارتباط قابل للمشاركة على جهاز iPhone الخاص بك والذي يمكن استخدامه بواسطة شبكات الإعلانات الشريكة الأخرى. بفضل تطبيق التسوق هذا (وملف تعريف الارتباط)، ستعرف شبكة الإعلانات أنك مهتم بـ Galaxy S21. الآن، عندما تزور أي تطبيق أو موقع ويب آخر يستخدم شبكة الإعلانات الشريكة هذه، سترى إعلانات خاصة بـ Samsung Galaxy S21.

هل تتبع الإعلانات مفيد بالنسبة لك؟

يجب أن تكون "الخصوصية" حقًا أساسيًا. في وقت سابق، كان لدى الشركات نوع من الحرية. الآن، إذا كانوا يريدون معرف جهازك والبريد الإلكتروني والمعلومات المفيدة الأخرى للإعلانات، فإن iOS 15 يقول لهم: " مرحبًا، احصل على إذن المستخدم، وبعد ذلك يمكنك الوصول إلى هذه المعلومات الخاصة ". تتحدث صفحة مطور Apple بالتفصيل عن هذا.

الإعلان المستهدف ليس جريمة. في بعض الأحيان، أرى إعلانات لمطاعم رائعة على Instagram فقط لأجد أن المطعم موجود في مدينة أخرى. وبالتالي، فإن هذا الإعلان يكاد يكون عديم الفائدة بالنسبة لي. لن اضغط عليه. ولكن، عندما أرى إعلانات المطاعم من مدينتي، غالبًا ما أقوم بالنقر لمعرفة المزيد عنها.

لذلك، يمكننا أن نستنتج أن ذلك يعتمد على تفضيلات المستخدم. إذا كنت ترغب في رؤية الإعلانات ذات الصلة، فيمكنك السماح للتطبيقات بتتبعك.

كيف يمثل حظر تتبع الإعلانات مشكلة بالنسبة للشركات الإعلانية؟

كما هو واضح من الفقرة أعلاه، تعمل الإعلانات بشكل أفضل عندما تكون ذات صلة بالشخص. ولضمان عرض الإعلانات ذات الصلة فقط للمستخدم، تحتاج شبكة الإعلانات إلى الحصول على الكثير من البيانات وإنشاء ملف تعريف حولك.

قد يشمل ذلك جنسك وعمرك وجهازك وموقعك وتفضيلاتك وعادات الإنفاق وغير ذلك الكثير. وإذا طلبت من التطبيقات عدم تتبعك، فلن تتمكن من الوصول إلى هذه المعلومات ذات الصلة، وبالتالي تفشل في عرض الإعلانات التي قد تكون مهتمًا بها. ويؤدي هذا إلى نقرات أقل، وملاءمة أقل، وإيرادات محدودة لشبكات الإعلانات. !

ما هي أفكارك حول هذا؟ دعونا نسمع في التعليقات أدناه.


نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close