-->

طريقة إصلاح تطبيق الرسائل يستمر في التعطل والتجميد على iPhone

إصلاح تطبيق الرسائل المتجمد على iPhone، حلول لمشكلة تعطل تطبيق الرسائل على iPhone، كيفية إصلاح مشكلة التجميد في تطبيق الرسائل على iPhone، خطوات لحل مشكلة توقف تطبيق الرسائل عن الاستجابة على iPhone، طرق تصحيح تطبيق الرسائل المعلق على جهاز iPhone، تجمد تطبيق الرسائل على iPhone: أسباب وحلول، كيفية تصحيح تعطل تطبيق الرسائل على iPhone بخطوات بسيطة، استعادة سلاسة تطبيق الرسائل على iPhone بعد المشاكل، طرق فعّالة لحل مشكلة توقف تطبيق الرسائل عن العمل على iPhone، دليل لإصلاح تجمد وتعطل تطبيق الرسائل على هواتف iPhone

عندما يعاني تطبيق الرسائل على هاتف iPhone من مشكلات التعطل والتجميد، يصبح ذلك مصدرًا للإحباط والإزعاج لمستخدمي الأجهزة. فالرسائل تعتبر واحدة من وسائل التواصل الرئيسية في عصرنا الحديث، وتلعب دورًا حيويًا في التفاعلات الشخصية والمهنية. إذا كنت قد واجهت يومًا مشكلة تعطل تطبيق الرسائل على جهاز iPhone الخاص بك، فإنك تعلم جيدًا مدى أهمية حل هذه المشكلة.

قد تظهر مشكلات التعطل والتجميد في تطبيق الرسائل على iPhone لأسباب متعددة، قد تكون مرتبطة بالبرمجيات، أو الإعدادات، أو حتى القليل من الذاكرة المؤقتة المحتكرة. ومع ذلك، هناك خطوات يمكن اتخاذها لإصلاح هذه المشكلة واستعادة تجربة استخدام تطبيق الرسائل بكامل سلاسته.

تطبيق الرسائل يستمر في التعطل والتجميد على iPhone

يهدف هذا المقال إلى تقديم دليل شامل لإصلاح تطبيق الرسائل المتعطل والمجمد على iPhone. سنستعرض خطوات تصحيح الأخطاء الشائعة التي قد تؤدي إلى هذه المشكلة، مثل تحديث البرمجيات، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت، وإعادة تعيين إعدادات الشبكة. كما سنناقش استعادة الإعدادات الافتراضية للتطبيق وحلول أخرى محتملة.

عندما تكون في مواجهة مشكلة تعطل تطبيق الرسائل على iPhone، لا يجب أن تشعر بالإحباط. فهناك دائمًا حلاً وسطًا لهذه المشكلة، وبإمكانك اتباع الإرشادات والخطوات المقدمة في هذا المقال لاستعادة تجربة استخدامك للتطبيق بكل يسر وسهولة. بعد تطبيق هذه الإصلاحات، ستتمكن مرة أخرى من التواصل بسلاسة مع أصدقائك وعائلتك من خلال تطبيق الرسائل على iPhone الخاص بك.

إصلاح تطبيق الرسائل يستمر في التعطل والتجميد على iPhone

هل يستمر iMessage في التعطل أو التجميد على جهاز iPhone أو iPad؟ قد يكون هذا بسبب الأخطاء أو الثغرات في تحديث iOS 15 أو البرامج الضارة.

كلنا نحب iMessage، خاصةً ميزاته الرائعة مثل تأثيرات الفقاعات وتأثيرات الشاشة. لذلك من غير الملائم أن يتعطل تطبيق المراسلة بشكل متكرر. لا تقلق؛ لقد قمت بإدراج بعض الإصلاحات للمساعدة في حل المشكلة. انتقل لأسفل لمعرفة المزيد.

  1. فرض إنهاء تطبيق الرسائل على iPhone.
  2. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  3. احذف الرسائل تلقائيًا على iPhone.
  4. قم بإزالة تطبيقات iMessage غير الضرورية.
  5. تعطيل وإعادة تمكين iMessage.
  6. قم بتحديث أحدث إصدار من iOS.
  7. إعادة تعيين جميع إعدادات iPhone.

1. فرض إنهاء تطبيق الرسائل على iPhone

  • على iPhone بدون زر الصفحة الرئيسية: اسحب لأعلى من أسفل الشاشة مع الاستمرار.
  • على iPhone مع زر الصفحة الرئيسية: اضغط مرتين على زر الصفحة الرئيسية.

الآن، اسحب بطاقة تطبيق الرسائل لأعلى وقم برفضها لإجبارها على الإنهاء. بعد بضع ثوانٍ، أعد فتح التطبيق. لن يتعطل تطبيق الرسائل أو يتجمد بعد الآن. إذا كان الأمر كذلك، يرجى مواصلة القراءة.

2. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

يمكنك استخدام الأزرار كما تفعل عادةً لإيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. يمكنك أيضًا فتح تطبيق الإعدادات، والنقر فوق عام، ثم النقر فوق إيقاف التشغيل.



بعد دقيقة، قم بتشغيل جهاز iPhone الخاص بك. سيتم حل مشكلة تطبيق الرسائل بنجاح.

3. حذف الرسائل تلقائيًا على iPhone

إذا كان هناك العشرات أو المئات من المحادثات في تطبيق الرسائل، فقد يساعدك حذف بعضها. يمكنك فتح التطبيق واختيار يدويًا وحذف المحادثات القديمة التي لم تعد بحاجة إليها.

هناك طريقة أخرى وهي تمكين الحذف التلقائي للرسائل بعد 30 يومًا أو عام واحد. لهذا، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك ← اضغط على الرسائل.



بعد ذلك، انقر فوق "الاحتفاظ بالرسائل" واختر خيارًا آخر غير "للأبد".



4. إزالة تطبيقات iMessage غير الضرورية

إذا كان لديك عدد كبير جدًا من تطبيقات iMessage، فقد يساعد حذف التطبيقات غير الضرورية. إليك دليل خطوة بخطوة حول كيفية حذف تطبيق iMessage .

5. تعطيل وإعادة تمكين iMessage

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
2. اضغط على الرسائل.


3. اضغط على زر التبديل لـ iMessage لإيقاف تشغيله.



4. بعد دقيقة، اضغط عليه مرة أخرى لتمكينه.

6. قم بتحديث أحدث iOS

إنه إجراء ممتاز للحصول على أحدث إصدار من iOS على جهاز iPhone الخاص بك. إذا كنت تواجه تجميدًا متكررًا أو تعطلًا لتطبيق الرسائل، فقد يساعدك تحديث البرنامج.

لهذا، افتح تطبيق الإعدادات ← اضغط على عام ← تحديث البرنامج، وإذا كان لديك تحديث معلق، فانقر فوق تنزيل وتثبيت.


7. إعادة تعيين جميع الإعدادات على iPhone

سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين جميع إعدادات iPhone مثل Wi-Fi و Bluetooth وتكوينات VPN وتخطيط الشاشة الرئيسية وإعدادات لوحة المفاتيح والمزيد. لن يحذف أي بيانات شخصية مثل التطبيقات أو الموسيقى أو الصور. لكن مع ذلك، خذ نسخة احتياطية قبل المتابعة.

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
2. اضغط على عام ← إعادة تعيين.


3. اضغط على إعادة تعيين جميع الإعدادات.
4. أدخل كلمة مرور iPhone الخاصة بك وقم بالتأكيد.


بمجرد اكتمال العملية، قد تحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الخاص بك. بعد ذلك، افتح تطبيق الرسائل، وعلى الأرجح لن تكون مشكلة التعطل والتجميد موجودة.

هذا كل ما لدي أيها الناس! نأمل أن يحل هذا مشكلة تعطل تطبيق الرسائل على جهاز iPhone الخاص بك. أخيرًا، إذا لم يساعدك شيء، فيمكنك الاتصال بدعم Apple للحصول على مزيد من المساعدة.

وفي الوقت نفسه، يمكنك أيضًا الضغط لفترة طويلة على أيقونة تطبيق الرسائل والنقر على رسالة جديدة لإرسال رسالة نصية. في الوقت الحالي، يمكنك أيضًا استخدام Siri للرد على الرسائل النصية الواردة. ويمكنك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مباشرة من تطبيق الصور حتى يتم حل مشكلتك.

هل لديك أي مشاكل أخرى؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه.

close