طريقة إصلاح مشكلة الصوت لا يعمل في جهاز MacBook

إصلاح, مشكلة, الصوت لا يعمل, MacBook, حلول, عدم وجود صوت, إعدادات الصوت, تحديث البرامج, مشكلات الصوت MacBook, دليل الإصلاح, دعم Apple.

في عالم تكنولوجيا المعلومات الحديث، أصبحت أجهزة MacBook من Apple جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، سواء للاستخدام الشخصي أو العمل أو الترفيه. تقدم MacBook تجربة استخدام متفردة ومميزة، ومن أهم مكونات هذه التجربة هو الصوت الذي ينقل الأصوات والمحتوى الصوتي بوضوح وجودة. ولكن في بعض الأحيان، قد يواجه مستخدمو MacBook مشكلة مزعجة تتمثل في عدم عمل الصوت بشكل صحيح أو عدم وجود صوت على الإطلاق.

كيفية إصلاح مشكلة الصوت لا يعمل في جهاز MacBook

قد تكون مشكلة عدم عمل الصوت في جهاز MacBook مصدر قلق، خاصةً عندما تكون في حاجة إلى الاعتماد على الصوت في أنشطتك اليومية. ومع ذلك، من الجيد معرفة أن هناك حلاً لهذه المشكلة يمكن تنفيذه بخطوات بسيطة وبسيطة، سواء كان السبب متعلقًا بالبرمجيات أو الإعدادات أو حتى الملحقات المتصلة. في هذا المقال، سنستكشف بعض الخطوات والنصائح التي يمكن أن تساعد في إصلاح مشكلة عدم عمل الصوت في أجهزة MacBook، سواء كنت مستخدمًا ذو خبرة أو مبتدئًا في عالم التكنولوجيا. سنسلط الضوء على الأسباب الشائعة لهذه المشكلة وكيفية التعامل معها بشكل فعّال، حتى يتمكن المستخدمون من استعادة الصوت الرائع والملهم الذي تقدمه أجهزة MacBook.

  1. تحقق من أزرار التحكم في مستوى الصوت.
  2. تحدث إلى Siri للتحقق من سماعات Mac.
  3. قم بتشغيل ملفات الموسيقى العشوائية على نظام Mac.
  4. افصل مكبرات الصوت الخارجية أو سماعات الأذن.
  5. حدد جهاز الصوت المناسب على جهاز Mac.
  6. تأكد من عدم كتم صوت تطبيق macOS الفردي.
  7. افصل جهاز الصوت الخارجي وأعد توصيله.
  8. إعادة ضبط واجهة الصوت الأساسية لجهاز Mac.
  9. أعد تشغيل جهاز Mac الخاص بك.
  10. قم بإعادة ضبط NVRAM الخاص بجهاز Mac.
  11. قم بتحديث نظام التشغيل MacOS الخاص بك.
  12. أعد تشغيل وحدة التحكم بالصوت.
  13. الاتصال بالدعم أبل.

1. تحقق من أزرار التحكم في مستوى الصوت

على الرغم من أن هذا يبدو سخيفًا، فمن المحتمل أنك قمت عن طريق الخطأ بخفض زر التحكم الخاص بجهاز Mac إلى الحد الأدنى. تحدث الأخطاء. قم برفع أزرار الصوت أثناء تشغيل الصوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

للقيام بذلك، انقر فوق أيقونة الصوت في مركز التحكم الخاص بجهاز Mac. ثم اقلب شريط التمرير لأعلى إذا كان لأسفل.

2. تحدث إلى Siri للتحقق من سماعات Mac

إحدى أفضل الطرق لاختبار مكبرات الصوت المدمجة في جهاز Mac هي التحدث إلى Siri. ومع ذلك، تأكد من فصل أي جهاز صوت خارجي عن جهاز Mac الخاص بك قبل الاختبار باستخدام Siri لأنه يستخدم صوت النظام بشكل افتراضي.

يعد إجراء هذا الاختبار أمرًا سهلاً إذا قمت بتمكين Siri على جهاز Mac  مسبقًا.

قل شيئًا مثل، "مرحبًا سيري، كيف حالك؟" إذا استجاب Siri بصوت مسموع، فهذا يعني أن جهاز الصوت الخاص بجهاز Mac الخاص بك يعمل بشكل جيد. وقد تكون مشكلة برمجية.

3. تشغيل ملفات الموسيقى العشوائية على نظام Mac

بعض الأغاني ذات جودة صوت رديئة. والأسوأ من ذلك أنها قد تفشل في اللعب على جهاز Mac الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون بعض ملفات الموسيقى غير متوافقة مع جهاز Mac الخاص بك. قد لا يصدرون صوتًا إذا كان هذا هو الحال.

للتحقق من هذه المشكلة، ابدأ بتشغيل ملفات موسيقى عشوائية على جهاز Mac الخاص بك لمعرفة ما إذا كان الصوت يعمل أم لا. يمكنك أيضًا بث الأغاني عبر الإنترنت بالتأكيد.

إذا كانت الأغاني الأخرى إلى جانب الأغنية التي تحاول تشغيلها تعمل، فيمكنك حذف ملف الموسيقى هذا وإعادة تنزيله. ثم قم بتشغيله مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان يعمل. وإلا، فقد لا يدعم نظام التشغيل macOS الخاص بك تنسيق الملف هذا.

4. افصل مكبرات الصوت أو سماعات الأذن الخارجية

قد تكون السماعات الخارجية المتصلة بجهاز Mac الخاص بك معطلة أو غير متصلة بشكل صحيح، وبالتالي تمنع إخراج الصوت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد يجعلك هذا تعتقد أن إخراج الصوت بجهاز Mac الخاص بك به خلل في حين أنه ليس كذلك.

افصلها عن جهاز Mac الخاص بك للتحقق مما إذا كانت المشكلة ناتجة عن مكبرات صوت خارجية. ثم قم بتشغيل أي أغنية أو فيلم لمعرفة ما إذا كان الصوت المدمج يعمل أم لا. لا تنهي الصوت المكسور للنظام بعد. لا تزال هناك بعض الأشياء للتحقق.

5. حدد جهاز الصوت المناسب على جهاز Mac

قد يفشل الصوت في العمل على جهاز Mac الخاص بك إذا قمت بتحديد جهاز الصوت الخاطئ من إعدادات النظام لديك. وهذا يحدث لمعظم الناس عن طريق الخطأ. ينطبق هذا إذا كنت تحاول استخدام أجهزة صوت خارجية مثل مكبرات الصوت أو سماعات الأذن.

للتحقق من جهاز الصوت الصحيح وتحديده على جهاز Mac:

1. انقر على شعار Apple → تفضيلات النظام.
2. اذهب إلى الصوت.



3. انتقل إلى الإخراج.
4. حدد جهاز الصوت المتصل من القائمة.
5. تلميح: تأكد من أن رمز كتم الصوت غير نشط.


6. تأكد من عدم كتم صوت تطبيق macOS الفردي

تحتوي معظم التطبيقات، بما في ذلك الألعاب، على عناصر تحكم مخصصة في مستوى الصوت. لذا، إذا لم يعمل الصوت أثناء محاولة تشغيل لعبة أو بث فيلم أو أغنية من أحد التطبيقات، فمن المحتمل أن يكون الصوت في وضع كتم الصوت.

لن تسمع أي صوت إذا كان هذا هو الحال. لذا، قبل الانتقال إلى الإصلاحات التقنية التالية، تأكد من رفع مستوى الصوت في إعدادات التطبيق المحدد.

إذا كان الصوت في جهاز Mac الخاص بك لا يزال لا يعمل بعد اختبار مخرجات الصوت كما هو موضح أعلاه، فقد حان الوقت للانتقال إلى حلول أكثر تقنية. ولكن لا داعي للقلق، فهذه الأمور سهلة.

7. افصل جهاز الصوت الخارجي وأعد توصيله

ينطبق هذا الحل إذا توقف إخراج الصوت بجهاز Mac عن العمل فقط عند توصيل جهاز صوت خارجي.

قد تكون الواجهة بين جهاز صوت خارجي متصل وجهاز Mac الخاص بك غير نشطة بسبب بعض العوامل. غالبًا ما يساعد فصل جهاز الصوت الخارجي وإعادة توصيله. أنت تريد أيضًا حل مشكلات اتصال جهاز Bluetooth – إذا كنت تستخدم أجهزة صوت Bluetooth.

كخطوة أخيرة، يمكنك استخدام فرشاة ناعمة لكشط مكبر الصوت أو مقبس سماعة الرأس ومنافذ USB لإزالة الحطام. قم بتوصيل جهاز الصوت الخارجي مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان يعمل.

8. إعادة ضبط واجهة الصوت الأساسية لجهاز Mac

الصوت الأساسي لجهاز Mac هو واجهة برمجة التطبيقات (API) التي تقوم بتشغيل إخراج الصوت داخل تطبيقات جهاز Mac. لذلك، يستخدمه المطورون لترميز المكونات الصوتية للتطبيقات المختلطة المصممة لنظام التشغيل Mac. كما هو متوقع، إذا تعطل الجهاز أو أصبح به خلل، فإنه يمنع التطبيقات من إخراج الصوت.

لا يمكنك معرفة ما إذا كان هو الجاني، رغم ذلك. ولكن ببساطة إعادة ضبط الصوت الأساسي عبر واجهة سطر الأوامر (CLI) لجهاز Mac الخاص بك يعمل مع معظم الأشخاص.

لإعادة ضبط واجهة برمجة التطبيقات الصوتية الأساسية لنظام التشغيل Mac، افتح محطة Mac واكتب:
Sudo killall coreaudiod

9. أعد تشغيل جهاز Mac الخاص بك

قد تتسبب مشكلات البرامج، بما في ذلك ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، في تجميد وحدة الصوت، مما يمنعها من العمل كما هو متوقع. يقول معظم المستخدمين أن إعادة تشغيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم تحل مشكلة فشل إخراج الصوت. علاوة على ذلك، فإن إعادة تشغيل جهاز Mac الخاص بك يمنحه بداية جديدة ويزيل ذاكرة الوصول العشوائي المسدودة.

انقر فوق شعار Apple ثم أعد التشغيل لإعادة تشغيل جهاز Mac الخاص بك. حاول تشغيل الصوت على جهاز Mac الخاص بك لمعرفة ما إذا كان هذا سيحل المشكلة هذه المرة.

10. قم بإعادة ضبط NVRAM الخاص بجهاز Mac

يشير NVRAM إلى ذاكرة الوصول العشوائي غير المتطايرة. إنها الذاكرة التي تخزن إعدادات جهاز Mac الخاص بك للوصول إليها بسرعة. تستخدم هذه الذاكرة بطارية CMOS مخصصة تحافظ على تشغيلها حتى إذا قمت بإيقاف تشغيل جهاز Mac الخاص بك. فهو يساعد جهاز Mac على استعادة الإعدادات السابقة عند تشغيل النظام.

إذا توقف عن العمل أو كان به خلل، فقد يؤثر ذلك على الأجزاء الأساسية من إعدادات جهاز Mac، بما في ذلك إعدادات الصوت. ولحسن الحظ، فإن إعادة ضبط NVRAM أمر بسيط. يساعد على إعادة تشغيل وحدة الذاكرة هذه وإعادتها إلى الإعدادات السابقة.

11. قم بتحديث نظام التشغيل macOS الخاص بك


يمكن لنظام التشغيل macOS القديم أن يعطل العديد من الوظائف. حتى إذا كان نظام macOS القديم لا يقطع الصوت مباشرة، فقد يمنع بعض التطبيقات من العمل كما ينبغي على جهاز Mac الخاص بك. قد يؤثر هذا على الميزات الأصلية مثل حجم النظام داخل التطبيق. الحل بسيط. قم بتحديث نظام التشغيل MacOS الخاص بك. ثم حاول تشغيل أغنية أو فيلم لمعرفة ما إذا كان صوت جهاز Mac الخاص بك يعمل هذه المرة. 

12. أعد تشغيل وحدة التحكم بالصوت

إذا قمت بتجربة جميع الإصلاحات المذكورة أعلاه، ولم تكن هناك أي أجهزة طرفية متصلة بجهاز Mac الخاص بك، فقد حان الوقت لإعادة تشغيل وحدة التحكم في الصوت.

للقيام بذلك، انتقل إلى مراقب النشاط → اكتب coreaudiod . انقر على النشاط وقم بإنهائه. بمجرد الانتهاء من ذلك، سيتم إعادة تشغيل وحدة التحكم في الصوت من تلقاء نفسها.

13. اتصل بدعم Apple

إذا فشل كل شيء آخر في العمل، فقد حان الوقت للاتصال بدعم Apple . قد يساعد التحدث إلى وكيل Apple في حل مشكلة إخراج الصوت، حيث قد يمنحك ذلك فكرة أفضل عن المشكلة في جهاز Mac الخاص بك.

قد يكون الأمر محبطًا إذا لم يعمل الصوت على جهاز Mac الخاص بك. لقد استثمرت الكثير، وأنت تستحق أفضل ما يمكن أن تقدمه. ولكن يحدث فشل في الصوت – حتى بالنسبة لأفضل أجهزة كمبيوتر Mac. لقد قمت بتسليط الضوء على أدلة سهلة المتابعة لإصلاح مشكلة إخراج الصوت على جهاز كمبيوتر Mac الخاص بك. قد يتطلب الأمر بعض التعديلات فقط للعمل.

الخاتمة:

في الختام، يُعد صوت MacBook جزءًا لا يتجزأ من تجربة استخدامها، والحفاظ على وظيفة الصوت بشكل صحيح أمر بالغ الأهمية. عندما يظهر مشكلة عدم عمل الصوت، يمكن أن يكون الإحباط واضحًا، ولكن عليك أن تعلم أن هناك دائمًا خطوات يمكن اتباعها للتغلب على هذه المشكلة.

من خلال التحقق من الإعدادات، وإعادة تشغيل الجهاز، وتحديث البرامج، يمكن لمعظم مشاكل الصوت في MacBook أن تُصلح بسرعة وسهولة. إذا كان الأمر يتعلق بمشكلة أعمق، قد تحتاج إلى مساعدة محترفة من دعم Apple أو متخصصين في تقنية المعلومات.

على الرغم من تعقيد تقنيات هذا العصر، فإن إصلاح مشكلة الصوت في MacBook ليس أمرًا مستحيلاً. بفهمك للمشاكل الشائعة وتنفيذ الإجراءات البسيطة، يمكنك استعادة الصوت إلى جهازك والاستمتاع بتجربة MacBook الكاملة والمتميزة.

هل تم إصلاح إخراج الصوت الخاص بجهاز Mac؟ اسمحوا لي أن أعرف ما الذي نجح بالنسبة لك في قسم التعليقات أدناه.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close