أخر الاخبار

طريق إصلاح جهاز iPhone عالق في وضع سماعة الرأس

إصلاح iPhone عالق في وضع سماعة الرأس, حل مشكلة iPhone في وضع سماعة الرأس, طرق تجاوز وضع سماعة الرأس على iPhone, إصلاح مشكلة الصوت على iPhone, iPhone لا يعمل مع السماعة الداخلية, حلاً لمشكلة وضع سماعة الرأس على iPhone, طرق إعادة تشغيل iPhone من وضع سماعة الرأس, إصلاح iPhone عالق في وضع سماعة الرأس بدون سماعة, تفعيل مكبر الصوت على iPhone, طرق تشخيص مشكلة الصوت على iPhone.

في عالم الهواتف الذكية، يعتبر iPhone واحدًا من أكثر الأجهزة استخدامًا وشهرة. لكن في بعض الأحيان، قد تواجه مشكلة مثل أن يصبح جهاز iPhone عالقًا في وضع سماعة الرأس دون أن يتمكن من الاستماع إلى الصوت من السماعة الداخلية أو سماعة الأذن. هذا المشكلة يمكن أن تكون مزعجة للغاية وتؤثر على تجربة استخدام الهاتف. ومع ذلك، هناك مجموعة من الحلول التي يمكن تجربتها لإصلاح هذه المشكلة.

من خلال معرفة هذه الحلول، يمكنك تجاوز مشكلة الجهاز المعلق في وضع سماعة الرأس واستعادة وظيفته الطبيعية. ستتمكن من الاستمتاع بالصوت من سماعة الأذن أو السماعة الداخلية مرة أخرى دون الحاجة إلى زيارة مركز إصلاح أو تكلفة إضافية.

  1. لماذا iPhone عالق في وضع سماعات الرأس؟
  2. 9 طرق لإصلاح iPhone عالق في وضع سماعة الرأس.
  3. أدخل سماعة الرأس وأخرجها.
  4. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  5. قم بتشغيل / إيقاف تشغيل وضع الطائرة.
  6. قم بإيقاف تشغيل iPhone Bluetooth.
  7. تحقق من مؤشر تلف السوائل في جهاز iPhone الخاص بك.
  8. قم بتنظيف مقبس سماعة الأذن.
  9. قم بتشغيل / إيقاف تشغيل وضع مكبر الصوت أثناء المكالمة.
  10. إعادة تعيين إعدادات شبكة iPhone.
  11. الاتصال بالدعم أبل.

لماذا iPhone عالق في وضع سماعات الرأس؟

قد يكون جهاز iPhone الخاص بك عالقًا في وضع سماعة الرأس بسبب مشكلات في الأجهزة أو البرامج. ليس من غير المألوف أن يتجمد iPhone. قد يكون ذلك بسبب التخزين المؤقت الثقيل أو نضوب ذاكرة الوصول العشوائي أو أخطاء أخرى.

علاوة على ذلك، قد تتسبب تحديثات iOS في تعطل جهاز iPhone الخاص بك في وضع سماعة الرأس من حين لآخر. يمكن أن تحدث هذه المشكلة أيضًا في حالة وجود سائل أو حطام في منفذ سماعة الرأس، مما يتسبب في استمرار iPhone في اكتشاف سماعة رأس نشطة حتى بعد إزالتها.

مهما كان الأمر، يمكن أن تساعدك أي من الحيل التالية في حل المشكلة.

9 طرق لإصلاح iPhone عالق في وضع سماعة الرأس

يمكن أن تساعد واحدة أو أكثر من هذه المشكلات بشكل جماعي في حل المشكلة. لذا كن صبورًا واتبع الإصلاحات التالية.

في هذا المقال، سنستعرض تسع طرق فعّالة لإصلاح iPhone الذي يعلق في وضع سماعة الرأس. سنغطي مجموعة متنوعة من الحلول التي تتنوع من التحقق من الإعدادات إلى استخدام أدوات بسيطة وإجراءات إعادة تعيين. سوف نوضح كيفية تنفيذ كل خطوة بشكل تفصيلي وكذلك متى يجب أن تستخدم كل طريقة.

1. أدخل سماعة الرأس وأخرجها

في محاولة لإزالة iPhone الخاص بك من وضع سماعة الرأس، يساعد إدخال سماعة الأذن وتوصيلها. المنطق الكامن وراء هذا الحل غير واضح، لكن يمكنني القول إنها طريقة لتذكير جهاز iPhone الخاص بك بأنك قمت بفصل سماعة الرأس.

وفقًا للأشخاص الذين واجهوا مشكلة مماثلة، فإن الإدخال والإخراج المتكرر لسماعة الرأس يفي بالغرض. يمكنك فتح مركز التحكم أثناء توصيل سماعة الأذن وإخراجها بشكل متكرر حتى يختفي رمز سماعة الأذن.

إذا لم يفلح ذلك، فلا يزال هناك الكثير من الحيل التي يمكنك تجربتها.

2. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

الفكرة هنا هي بدء تشغيل جهاز iPhone الخاص بك ومنحه بداية جديدة. لذلك، حتى إذا تجمد بسبب انخفاض ذاكرة الوصول العشوائي أو ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات الثقيلة، فإنه يتم حله مع إعادة التشغيل.

الحيلة التالية التي سأجربها إذا تعطل جهاز iPhone الخاص بي أو تجمد هي فرض بدء تشغيل iPhone . عادةً ما تؤدي إعادة تشغيل iPhone إلى إزالة رمز سماعة الأذن، مما يؤدي دائمًا إلى إزالة هاتفك من وضع سماعة الأذن.

3. تشغيل / إيقاف وضع الطائرة

يؤدي تشغيل وضع الطائرة وإيقاف تشغيله على جهاز iPhone إلى تحديث شبكتك. وقد تزيله من وضع سماعة الرأس.

على الرغم من وجود اتصال ضئيل أو معدوم بين ترس سماعة الرأس ووضع الطائرة، فإن هذه الحيلة مفيدة إذا كانت سماعة الأذن المعنية تستخدم تقنية Bluetooth. وادعى العديد من المستخدمين أنه يعمل لصالحهم.

للوصول إلى وضع الطائرة على جهاز iPhone الخاص بك، اسحب مركز التحكم لأسفل وانقر فوق رمز الطائرة مرتين لتشغيله وإيقاف تشغيله.


4. قم بإيقاف تشغيل iPhone Bluetooth

تنطبق هذه الحيلة إذا كنت تستخدم AirPods أو جهاز صوتي يستخدم Bluetooth. على غرار تشغيل وضع الطائرة وإيقاف تشغيله، يساعد إيقاف تشغيل Bluetooth أيضًا. هذا أمر منطقي لأنه يزيل أي جهاز صوتي متصل.

ما عليك سوى فتح مركز التحكم (عن طريق التمرير لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى للشاشة) والنقر فوق رمز Bluetooth لإيقاف تشغيله.


5. تحقق من مؤشر تلف السائل iPhone الخاص بك

إذا ظل جهاز iPhone الخاص بك عالقًا في وضع سماعة الرأس بعد تجربة الحيل المذكورة أعلاه، فقد حان الوقت للتحقق من تلف المياه. ربما تكون قد سكبت سائلًا عليه عن طريق الخطأ. على الرغم من عدم وجود تخمين سريع حول ما إذا كانت المشكلة ناتجة عن تلف المياه، يمكنك التحقق من مؤشر تلف السوائل في درج بطاقة SIM.

يعتبر درج SIM هو الأقرب إلى اللوحة الأم، لذلك تضع Apple مؤشرًا هناك لاكتشاف أي اتصال بالمياه.

لمعرفة ما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك عالقًا في وضع سماعة الأذن بسبب تلف المياه، قم بإزالة درج SIM وانظر عن كثب في منفذ درج SIM. يشير الضوء الأحمر الصغير إلى أن لوحة جهاز iPhone الخاص بك ملامسة للماء.

في كثير من الأحيان، يؤدي ترك iPhone ليجف في الهواء بشكل طبيعي إلى إزالة الماء من لوحة iPhone. عادة ما يتم حل المشكلة بمجرد توقف المؤشر.

6. قم بتنظيف مقبس سماعة الأذن

قد تمنع الأوساخ والغبار والشمع العالق في مقبس سماعة أذن iPhone الخاص بك من الإشارة إلى اللوحة بأنك قمت بإزالة سماعة الأذن. ومن ثم، فإن تنظيف الرافعة يساعد. يمكنك استخدام برعم قطني صغير يلائم مقبس سماعة الأذن أو المنفذ لمسحه بطريقة الذهاب والإياب.

إلى جانب ذلك، فإن نفخ الهواء المضغوط في المنفذ لبضع ثوان لإزالة الأوساخ والغبار يساعد أيضًا. ومع ذلك، تأكد من إبقاء منفاخ الهواء على مسافة من المنفذ لتجنب التلف.

قد ترغب في تنظيف وتعقيم جهاز iPhone الخاص بك تمامًا في المواقف الأكثر صعوبة.  ستساعد مجموعات تنظيف AirPods هذه أيضًا في عملية التنظيف.

7. تشغيل / إيقاف تشغيل وضع مكبر الصوت أثناء المكالمة

لا يتوقف جهاز iPhone الخاص بك عن تشغيل الموسيقى فقط عندما يكون عالقًا في وضع سماعة الرأس، ولكن السماعة لا تعمل أيضًا. لذلك لن تسمع أحدًا يتحدث أثناء الاتصال في وضع مكبر الصوت.

لذا فإن الحيلة الأخرى التي تعمل هي التبديل بين تشغيل وضع السماعة وإيقاف تشغيله عند تلقي المكالمات لمعرفة ما إذا كان iPhone يتحدث. يمكنك أن تطلب من شخص ما الاتصال أو استخدام هاتف ثانٍ للاتصال بجهاز iPhone الخاص بك لتجربة هذه الخدعة.

8. إعادة تعيين إعدادات شبكة iPhone

تعد إعادة تعيين إعدادات شبكة جهاز iPhone بمثابة الملاذ الأخير الذي تقوم به بنفسك لإزالة جهاز iPhone من وضع سماعة الرأس. تؤدي إعادة تعيين الشبكة إلى إزالة شبكات VPN وإعدادات الشبكة الحالية من جهاز iPhone الخاص بك وقد تساعد أيضًا في إعادة تعيين إشارة سماعة الرأس. لذلك، يمكنك تجربتها إذا فشلت جميع الحيل الأخرى.

ومع ذلك، يبدو أن هذا الإصلاح ينطبق أكثر على سماعات الرأس المتصلة بتقنية Bluetooth. لكن العديد من المستخدمين أكدوا أنه يعمل حتى مع سماعات الأذن السلكية.

لإعادة ضبط إعدادات الشبكة على iPhone:

1. انتقل إلى الإعدادات → عام → نقل أو إعادة تعيين iPhone .. 
2. اضغط على إعادة تعيين.
3. حدد إعادة تعيين إعدادات الشبكة.



4. أدخل رمز المرور الخاص بك واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال العملية.

9. اتصل بدعم Apple

في النهاية، عندما تفشل جميع الحيل الأخرى، بما في ذلك التنظيف وإعادة تعيين الشبكة، أوصي بالاتصال بدعم Apple . قد يقدمون تلميحات لحل المشكلة. أو قد يحيلونك إلى محل إصلاح معتمد قريب منك إذا كانت المشكلة تقنية أكثر مما يمكنك التعامل معه.

هذا كل شيء!

ما سبق هو طرق مجربة لحل مشكلة iPhone العالقة في وضع سماعة الرأس. أعتقد بشدة أنك لن تضطر إلى الاتصال بدعم Apple قبل حل المشكلة. ولكن حتى إذا وصل الأمر إلى هذه النقطة، وهو أمر نادر الحدوث، فلا تخف، فسيعود جهاز iPhone الخاص بك إلى الشكل بأيدٍ كفؤة على الوحدات.

هل تمكنت من إزالة iPhone الخاص بك من انحشار سماعة الرأس؟ أي من الطرق التالية تناسبك إذا كانت إجابتك نعم؟ شارك افكارك في قسم التعليقات في الاسفل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close