أخر الاخبار

طريقة إصلاح اختفاء جهات اتصال iPhone

إصلاح اختفاء جهات اتصال iPhone, طرق استعادة جهات الاتصال المفقودة على iPhone, حلول لمشكلة اختفاء جهات الاتصال في iOS, طريقة استرجاع جهات الاتصال على هاتف iPhone, حل مشكلة اختفاء جهات الاتصال بعد التحديث على iPhone, كيفية استعادة جهات الاتصال المفقودة على iPhone, اختفاء قائمة جهات الاتصال على iPhone وحلوله, دليل لحل مشكلة اختفاء جهات الاتصال على iPhone.

تعتبر جهات الاتصال أحد أهم المكونات في أجهزة الآيفون، حيث تساعد في تنظيم وإدارة قائمة جهات الاتصال وسهولة التواصل مع الأشخاص المهمين. ومع ذلك، قد تواجه بعض المستخدمين مشكلة مزعجة وهي اختفاء جهات الاتصال من قائمتهم على الآيفون. قد يظهر هذا المشكل بسبب عوامل متعددة، مثل التحديثات البرمجية، إعدادات الحساب، أو مشاكل تزامن البيانات. في هذا المقال، سنستعرض بعض الخطوات والحلول التي يمكن أن تساعد في إصلاح مشكلة اختفاء جهات الاتصال على أجهزة الآيفون. سواء كنت تعاني من اختفاء جزء من جهات الاتصال أو جميعها، فإن هذه الإرشادات قد تساعدك على استعادة قائمة جهات الاتصال بسلاسة واستمرارية.

اختفت جهات اتصال iPhone؟ 9 طرق لإصلاحها!

في عصر التواصل الحديث، أصبحت الهواتف الذكية لا غنى عنها في حياتنا اليومية، ومن بين هذه الهواتف الرائدة تتصدر آيفون منتجات شركة Apple. تقدم هذه الأجهزة مجموعة مذهلة من الميزات، منها إدارة جهات الاتصال التي تُسهل التواصل مع العائلة والأصدقاء وزملاء العمل بسهولة ويسر. ومع ذلك، قد تواجه أحيانًا مشكلة مزعجة وهي اختفاء جهات الاتصال من جهازك. إذا كنت قد واجهت هذه المشكلة، فلا داعي للقلق، فهناك عدة طرق يمكن أن تساعد في استعادة جهات الاتصال المفقودة على جهاز iPhone الخاص بك.

في هذا المقال، سنستعرض تسع طرق فعّالة لإصلاح مشكلة اختفاء جهات الاتصال على آيفونك. سواء كنت تواجه مشكلة اختفاء جزء صغير من جهات الاتصال أو حتى كلها، فإن هذه الحلول ستغطي مجموعة متنوعة من الأسباب المحتملة والإجراءات التي يمكن اتخاذها لاستعادة قائمة جهات الاتصال بكل يسر وسهولة. تابع القراءة لاكتشاف الحلول المختلفة التي يمكن أن تكون الإجابة على مشكلتك وتمكنك من الاستمتاع بتجربة استخدام جهازك دون أي عقبات.

  1. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  2. قم بإيقاف تشغيل جهات اتصال iCloud وتشغيلها.
  3. تأكد من تحديد الحساب الافتراضي الصحيح.
  4. قم بتسجيل الخروج وتسجيل الدخول إلى iCloud.
  5. حدد كل جهات الاتصال في تطبيق جهات الاتصال.
  6. تكوين إعدادات تطبيق جهات الاتصال.
  7. استعادة جهات الاتصال من نسخة iCloud الاحتياطية.
  8. امسح كل الإعدادات.
  9. جرب برنامج استعادة بيانات موثوق به تابع لجهة خارجية.

1. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

أحد أبسط وأسرع الحلول التي يمكنك تجربتها عندما تواجه مشكلة اختفاء جهات الاتصال على جهاز iPhone هو إعادة تشغيل الجهاز. إليك كيفية القيام بذلك:

  1. اضغط واستمر في الزر الجانبي (زر التشغيل) على جهاز iPhone الخاص بك وأحد الأزرار الصوت (زيادة الصوت أو خفض الصوت) في نفس الوقت.
  2. استمر في الضغط على هذين الزرين حتى تظهر شاشة إيقاف التشغيل على الشاشة.
  3. انزل إصبعك إلى شريط الإيقاف واسحبه لليمين لإيقاف تشغيل الجهاز.
  4. بعد إيقاف التشغيل بشكل كامل، انتظر بضع ثواني ثم اضغط مرة على زر التشغيل لتشغيل الجهاز مرة أخرى.

بعد إعادة تشغيل الجهاز، قد تجد أن جهات الاتصال قد عادت إلى الظهور. إذا لم تحل المشكلة بعد هذه الخطوة، يمكنك تجربة الحلول الأخرى المذكورة في المقال لمعالجة المشكلة بشكل متكامل.

2. قم بإيقاف تشغيل جهات اتصال iCloud وتشغيلها

تفرض هذه الطريقة على iCloud إعادة إنشاء الاتصال ومزامنة جهات الاتصال الخاصة بك، وحل أي مشكلات تتعلق بالمزامنة مع iCloud. لذلك، يمكنك إعادة أي جهات اتصال مفقودة لم تتم مزامنتها بشكل صحيح.

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك ← اضغط على اسمك. 
2. حدد iCloud. 
3. اضغط على إظهار الكل. 


4. قم بتبديل جهات الاتصال. 
5. عند المطالبة، حدد  Keep on My iPhone.



6. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. 
7. مرة أخرى، اتبع الخطوات من 1 إلى 3 وقم بالتبديل إلى جهات الاتصال في iCloud. 
8. انقر فوق دمج لمزامنة جهات اتصالك المحلية و iCloud .



9. بعد ذلك، افتح تطبيق جهات الاتصال على جهازك. تحقق مما إذا كانت جهات اتصال iPhone المفقودة قد ظهرت أخيرًا. إذا لم يفعلوا ذلك، فاقرأ دليلنا التفصيلي حول كيفية إصلاح عدم مزامنة جهات اتصال iCloud . 

3. تأكد من تحديد الحساب الافتراضي الصحيح

بالطبع، التأكد من تحديد الحساب الافتراضي الصحيح يمكن أن يكون حلاً فعالاً لمشكلة اختفاء جهات الاتصال على جهاز iPhone. في بعض الأحيان، قد يكون الجهاز متصلاً بحساب iCloud أو حساب آخر غير الحساب الذي تستخدمه لتخزين جهات الاتصال. لذا، إليك كيفية التحقق وتحديد الحساب الافتراضي الصحيح:

  1. افتح تطبيق "الإعدادات" على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. انتقل إلى "الأسماء" أو "البريد والأسماء" (حسب الإصدار الخاص بنظام iOS الذي تستخدمه).
  3. انظر إلى القسم "الحسابات الافتراضية" أو "الحساب الافتراضي للأسماء"، وتأكد من أن الحساب الصحيح (مثل iCloud) هو الذي تم تحديده.
  4. إذا كنت تستخدم أكثر من حساب للأسماء، تأكد من أنه تم تحديد الحساب الذي تستخدمه لتخزين جهات الاتصال كحساب افتراضي.
  5. إذا كان لديك حسابات متعددة، يمكنك التبديل بينها أو تحديد الحساب الصحيح من قائمة الحسابات المتاحة.
  6. بعد تحديد الحساب الافتراضي الصحيح، قد تجد أن جهات الاتصال قد عادت إلى الظهور. إذا استمرت المشكلة، يمكنك متابعة تجربة الحلول الأخرى لحل المشكلة.

4. قم بتسجيل الخروج وتسجيل الدخول إلى iCloud

يمكن أن يساعد تسجيل الخروج وتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك في حل أي مشكلات تتعلق بالمصادقة أو الاتصال بين iPhone و iCloud. يقوم بتحديث اتصال iCloud وقد يستعيد أي جهات اتصال مفقودة لا تتم مزامنتها.

أولاً، قم بعمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone الخاص بك ثم قم بتسجيل الخروج من iCloud على جهاز iPhone الخاص بك. بعد ذلك، انتقل إلى جهات الاتصال المحلية وتأكد من إصلاحها لجهات الاتصال المفقودة من مشكلة iPhone. مرة أخرى، قم بتسجيل الدخول إلى معرف Apple الخاص بك.

  1. انتقل إلى الإعدادات → تسجيل الدخول إلى جهاز iPhone الخاص بك.
  2. أدخل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصين بـ Apple ID.
  3. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتسجيل الدخول إلى معرف Apple الخاص بك.   
  4. تأكد من اتصال iPhone الخاص بك باتصال إنترنت ثابت وانتظر بعض الوقت للسماح لـ iCloud بمزامنة كل شيء.

5. حدد كل جهات الاتصال في تطبيق جهات الاتصال

لقد قمت بحفظ عدد قليل من جهات الاتصال الخاصة بي في Gmail وغيرها في iCloud. إذا كنت قد فعلت الشيء نفسه، فيجب عليك تحديد جميع جهات الاتصال لاستعادة جهات اتصال iPhone المفقودة. يضمن عدم تصفية أي منها بسبب إعدادات أو عوامل تصفية مجموعة محددة. 

افتح جهات الاتصال ← اضغط على <الأيقونة. 
حدد كافة جهات الاتصال.



تحقق مما إذا كان يمكنك حفظ جميع جهات الاتصال المحفوظة هنا!

6. تكوين إعدادات تطبيق جهات الاتصال

يضمن تكوين إعدادات حساب جهة الاتصال بشكل صحيح عرض جهات الاتصال الخاصة بك وفقًا لتفضيلاتك، ويمكنك تجنب فقد جهات الاتصال. علاوة على ذلك، فإنه يضمن أيضًا تشغيل مزامنة جهات الاتصال لكل حساب. 

اذهب إلى الإعدادات ← جهات الاتصال. 
اضغط على الحسابات. 


حدد Gmail ← تبديل جهات الاتصال. 



كرر هذه الخطوات لكل حساب حتى تتم مزامنة جميع جهات الاتصال على جهاز iPhone الخاص بك. 

7. استعادة جهات الاتصال من النسخ الاحتياطي على iCloud

بالفعل، استعادة جهات الاتصال من نسخة احتياطية على iCloud يمكن أن يكون حلاً فعّالاً لحل مشكلة اختفاء جهات الاتصال على جهاز iPhone. إذا كنت تقوم بعمل نسخ احتياطية من جهازك على iCloud بانتظام، فيمكنك استعادة جهات الاتصال الخاصة بك من النسخة الاحتياطية. إليك كيفية القيام بذلك:

  1. افتح تطبيق "الإعدادات" على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. انتقل إلى "اسمك" أعلى الصفحة، ثم اضغط على "iCloud".
  3. انتقل إلى "إدارة التخزين" > "احتياط iCloud".
  4. اختر النسخة الاحتياطية المناسبة التي تحتوي على البيانات المفقودة.
  5. اضغط على "جهات الاتصال" لتمكين النسخ الاحتياطية لجهات الاتصال. ستظهر قائمة بجهات الاتصال المحفوظة في النسخة الاحتياطية.
  6. اختر الجهات التي ترغب في استعادتها، ثم اضغط على "استعادة".

سيقوم الجهاز ببدء عملية استعادة جهات الاتصال من النسخة الاحتياطية على iCloud. قد يستغرق هذا بعض الوقت، حسب حجم النسخة الاحتياطية وسرعة الاتصال بالإنترنت. بعد اكتمال العملية، يجب أن تجد جهات الاتصال قد عادت إلى قائمتك بشكل طبيعي.

من المهم أن تتأكد من أنك تقوم بالاستعادة من النسخة الاحتياطية الصحيحة التي تحتوي على جهات الاتصال المفقودة. كما يُفضل أن تتأكد من أن جهازك متصل بشبكة Wi-Fi قوية ومستقرة لضمان سلاسة عملية الاستعادة.

اقرأ دليلنا الشامل حول كيفية استعادة iPhone الخاص بك من نسخة احتياطية لإصلاح جهات اتصال iPhone التي اختفت بعد حذف حساب بريدك الإلكتروني أو تغيير بطاقة SIM الخاصة بك. 

8. إعادة تعيين كافة الإعدادات

لا تؤدي إعادة تعيين جميع الإعدادات إلى استعادة جهات الاتصال مباشرة. ومع ذلك، عند إعادة تعيين جميع الإعدادات، فإن جهاز iPhone الخاص بك سيمسح جميع الإعدادات المخصصة الخاصة بك، لكنه لن يمسح بياناتك، مثل جهات الاتصال أو التطبيقات.

هذا يعني أنه إذا كانت جهات الاتصال الخاصة بك لا تزال مخفية في مكان ما على جهاز iPhone الخاص بك، فقد تتم استعادتها بعد إعادة التعيين.

افتح تطبيق الإعدادات ← اذهب إلى عام. 
حدد نقل أو إعادة تعيين iPhone . 
اضغط على إعادة تعيين ← حدد إعادة تعيين جميع الإعدادات. 


أدخل رمز المرور الخاص بك واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال العملية.

9. جرب برنامج استعادة البيانات الموثوق به من طرف ثالث

إذا لم تتمكن من استعادة جهات الاتصال باستخدام الحلول السابقة، يمكنك التفكير في استخدام برنامج استعادة البيانات من طرف ثالث. هذه البرامج تهدف إلى استعادة البيانات المفقودة من الجهاز أو النسخ الاحتياطية بطرق متقدمة. هناك العديد من البرامج الموثوقة المتاحة، ومن المهم اختيار واحدة تحظى بسمعة جيدة وتدعم جهاز iPhone ونظام iOS الخاص بك.

إليك خطوات عامة لاستخدام برنامج استعادة البيانات:
  1. قم بتنزيل وتثبيت برنامج استعادة البيانات الموثوق من الموقع الرسمي للشركة.
  2. قم بتوصيل جهاز iPhone بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  3. ابدأ البرنامج واتبع التعليمات للاتصال بجهازك.
  4. قم بتحديد نوع البيانات التي ترغب في استعادتها، في هذه الحالة، اختر "جهات الاتصال".
  5. اختر طريقة الاستعادة المناسبة لك، سواء من الجهاز نفسه أو من نسخة احتياطية على iCloud أو iTunes.
  6. بعد اكتمال عملية الفحص، سيعرض البرنامج الجهات الممكن استعادتها. قد تحتاج إلى تحديد الجهات التي تريد استعادتها ثم بدء عملية الاستعادة.
  7. انتظر حتى تكتمل عملية الاستعادة، وسيظهر البرنامج تنبيهًا عند اكتمالها.

من الجيد البحث والاطلاع على آراء المستخدمين حول البرامج المختلفة قبل اتخاذ قرارك. تأكد أنك تستخدم برنامجًا موثوقًا وموصى به لضمان استعادة البيانات بأمان وسلاسة.

أفضل أدوات استعادة بيانات iPhone

ما يجعل هذه الأدوات فعالة للغاية هو القدرة على استعادة البيانات بشكل انتقائي. لذلك، يمكنك التحقق من جميع جهات الاتصال الخاصة بك واستعادة جهات الاتصال المفقودة على جهازك.

لكن تذكر أن هذه الأدوات مدفوعة الأجر، لذلك ستحتاج إلى صرف بعض الدولارات لاستعادة البيانات، لأن إصداراتها المجانية أو التجريبية محدودة للغاية.

الاتصال بالدعم أبل

إذا لم تنجح أي من الإصلاحات معك، فقد تحتاج إلى الاتصال بدعم Apple  للحصول على مزيد من المساعدة. يمكنهم مراجعة حسابك والمساعدة في استكشاف المشكلات المحتملة التي تتسبب في اختفاء جهات اتصال iPhone وإصلاحها.

استعادة جهات الاتصال المفقودة على جهاز iPhone الخاص بك!

قد يكون فقد جهات الاتصال الخاصة بك على iPhone أمرًا محبطًا، ولكن يمكنك محاولة استعادتها باستخدام طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه. أقترح إجراء نسخ احتياطي لجهاز iPhone الخاص بك بانتظام وإبقائه محدثًا بإصدار iOS الجديد لتجنب مثل هذه المشكلات في المستقبل. إذا فشل كل شيء آخر، ففكر في الاتصال بدعم Apple للحصول على مزيد من المساعدة. ابق على اتصال واجعل جهات الاتصال الخاصة بك في متناول يدك باستخدام هذه الحلول المفيدة.

بالمناسبة، هل استعدت اختفاء جميع جهات اتصال iPhone الخاصة بك؟ تأكد من مشاركة ملاحظاتك وإعلامنا بالحيل التي نجحت معك.

الخاتمة:

لختام هذا النقاش حول مشكلة اختفاء جهات الاتصال على أجهزة iPhone، يجدر بنا التذكير بأن تلك المشكلة قد تنجم عن عدة عوامل مختلفة مثل الإعدادات، التحديثات، أو حتى أخطاء عفوية. من خلال اتباع الإجراءات المذكورة سابقًا، يمكنك أن تزيد من فرص استعادة جهات الاتصال المفقودة.

في حالة عدم نجاح هذه الإجراءات في حل المشكلة، دعونا نتذكر دائمًا أن هناك دعمًا فنيًا متاحًا من قبل الشركة المصنعة (Apple) لمساعدتك في حل مشكلتك. إن استمرارك في التواصل مع فريق الدعم سيساعدك في التحقق من أي مشكلة تقنية تحدث على جهازك وسيقدمون لك الدعم المناسب.

لا تنسَ أبدًا أن اتباع مبادئ السلامة الرقمية والتخزين الاحتياطي لبياناتك يساهم في الحفاظ على معلوماتك الشخصية والهامة. في عالم التكنولوجيا المتقدم، تظل المشاكل قابلة للحدوث، ولكن بالصبر والمعرفة، يمكننا التغلب على تلك التحديات واستعادة سير الأمور كالمعتاد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close