أخر الاخبار

طريقة تسجيل الشاشة على iPhone

تسجيل الشاشة، iPhone، طريقة تسجيل الشاشة على iPhone، ميزة تسجيل الشاشة في iPhone، تسجيل الشاشة في نظام iOS، تسجيل فيديو على iPhone، استخدام مسجل الشاشة على iPhone، تسجيل الشاشة في تطبيقات iOS، تصوير شاشة الايفون، حفظ فيديو الشاشة في iPhone، شرح تفعيل ميزة تسجيل الشاشة.

مع تزايد استخدام الهواتف الذكية في حياتنا اليومية، أصبحت إمكانية تسجيل الشاشة أحد الأدوات القوية والمفيدة للمستخدمين. ومن بين الهواتف الذكية التي تحظى بشعبية كبيرة، تبرز أجهزة iPhone من شركة Apple كأحد الخيارات الرائدة في هذا المجال. تسجيل الشاشة على iPhone أصبح أمرًا سهلاً ومتاحًا للجميع، مهما كان مستوى خبرتهم التقنية.

تُعدُّ إمكانية تسجيل الشاشة خاصية مُفيدة للغاية في العديد من السيناريوهات. سواء كنت ترغب في توثيق تجربة استخدام تطبيق معين، أو شرح إجراءات محددة لشخص آخر، أو حتى تسجيل لقطات من ألعابك المفضلة، فإن تسجيل الشاشة يوفر وسيلة فعّالة لتحقيق ذلك.

كيفية تسجيل الشاشة على iPhone وiPad (الدليل الكامل)

في هذا المقال، سنستعرض بالتفصيل طريقة تسجيل الشاشة على أجهزة iPhone. سنقدم إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية تفعيل هذه الخاصية، واستخدام التطبيق المخصص لذلك، وحفظ الفيديوهات المُسجّلة. سنتناول أيضًا بعض النصائح والحيل للاستفادة القصوى من هذه الميزة، بما يتيح لك تسجيل محتوى عالي الجودة بكل سهولة ويسر.

دعنا ندخل مباشرة ونوضح لك كيفية تسجيل الشاشة على iPhone وiPad:
  • كيفية تمكين تسجيل الشاشة على iPhone عبر مركز التحكم.
  • كيفية تسجيل شاشتك على iPhone وiPad.
  • دليل تسجيل الشاشة بالصوت على iPhone وiPad.
  • إيقاف تسجيل الشاشة على iPhone وiPad.
  • كيفية تسجيل شاشة iPhone باستخدام ماك.

كيفية تمكين تسجيل الشاشة على iPhone عبر مركز التحكم

قبل أن تتمكن من البدء في تسجيل شاشتك، يجب عليك إضافة زرها إلى مركز التحكم في iPhone. إليك الطريقة.
  1. انتقل إلى الإعدادات، ثم اضغط على مركز التحكم.
  2. من ضمن المزيد من عناصر التحكم، انقر فوق أيقونة علامة الجمع الخضراء لتسجيل الشاشة.
  3. سيتم إضافته ضمن الضوابط المدرجة. يمكنك الخروج من الإعدادات الآن.
  4. إذا تمت إضافته بالفعل، فيمكنك الانتقال مباشرة إلى الخطوات أدناه.

كيفية تسجيل الشاشة على الايفون والايباد

1. افتح مركز التحكم.
  • على iPhone المزود بـ Face ID، اسحب لأسفل من أعلى يمين الشاشة (حيث يوجد رمز البطارية).
  • على iPhone المزود بزر الصفحة الرئيسية، اسحب لأعلى من أسفل الشاشة.
2. لتسجيل شاشة iPhone، اضغط على زر "تسجيل الشاشة".



3. وبعد ثلاث ثوانٍ، سيتم تسجيل كل شيء على جهاز iPhone الخاص بك، بما في ذلك الإشعارات. يمكنك تمكين DND مسبقًا لمنع الإشعارات المستقبلية من العبث بتسجيل الشاشة.
4. هام: إلى جانب الشاشة، سيتم أيضًا تسجيل الصوت الداخلي. أي، إذا بدأت تسجيل الشاشة وقمت بتشغيل مقطع فيديو في VLC أو أغنية في Amazon Music، فسيتم تسجيل صوت الفيلم قيد التشغيل (في VLC) أو الأغنية (في Amazon Music) أيضًا. لا تدعم بعض التطبيقات مثل Apple Music تسجيل الصوت الداخلي أثناء تسجيل الشاشة.
5. بعد إيقاف تسجيل الشاشة، سيتم حفظها في تطبيق الصور.

دليل تسجيل الشاشة بالصوت على iPhone وiPad

هل تريد تسجيل شاشة الأيفون والصوت في نفس الوقت؟ يمكن أن يكون مفيدًا عند إنشاء برنامج تعليمي أو تسجيل طريقة اللعب مع تعليقك. اسمحوا لي أن أريكم كيفية القيام بذلك.

1. افتح مركز التحكم.
2. اضغط لفترة طويلة على زر تسجيل الشاشة.
3. اضغط على الميكروفون. وسوف تصبح حمراء.
4. تأكد من تحديد الصور ثم اضغط على بدء التسجيل. سيبدأ التسجيل بعد ثلاث ثوان.



5. هام: سيتم تسجيل كل ما يظهر على الشاشة بالصوت الداخلي والخارجي. على سبيل المثال، أنت تقوم بتسجيل شاشة اللعب الخاصة بك. الآن، سيتم تسجيل العناصر المرئية للعبة وصوت اللعبة وما تتحدث به (طالما أن التطبيق لم يقيد تسجيل الشاشة).
6. بعد إيقاف تسجيل الشاشة، سيتم حفظها في تطبيق الصور.
ملاحظة: عند الضغط لفترة طويلة على زر تسجيل الشاشة (الخطوة 2 أعلاه)، قد ترى بعض أسماء التطبيقات هنا. يتم تحديد الصور بشكل افتراضي مما يعني أنه سيتم حفظ تسجيل الشاشة في تطبيق الصور. إذا قمت بتحديد تطبيق آخر تابع لجهة خارجية، فيمكن بث/حفظ تسجيل الشاشة في هذا التطبيق.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام هذه الميزة لمشاركة شاشة iPhone الخاصة بك أثناء إجراء مكالمة Zoom. تعليمات هنا. يدعم تطبيق Gmail هذا أيضًا (لـ Google Meet).



إيقاف تسجيل الشاشة على iPhone وiPad

يمكنك إيقاف تسجيل شاشة iPhone من خلال النقر على شريط الحالة الأحمر العلوي على أجهزة iPhone باستخدام زر الصفحة الرئيسية. في طرز iPhone المزودة بـ Face ID، اضغط على الحبة الحمراء الصغيرة (التي تظهر الوقت) في الجزء العلوي الأيسر. وأخيرا، اضغط على إيقاف.



وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا فتح "مركز التحكم" والنقر فوق الزر "تسجيل الشاشة" الأحمر.


سيتم حفظ ملف تسجيل الشاشة في تطبيق الصور. قم بالتمرير لأسفل علامة التبويب "الألبومات "، وضمن "أنواع الوسائط"، سترى " تسجيلات الشاشة". انقر لرؤية جميع تسجيلات الشاشة الخاصة بك في مكان واحد.


كيفية تسجيل شاشة iPhone باستخدام ماك

إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى جهاز Mac، فيمكنك استخدامه لتسجيل شاشة iPhone. لقد أوضحت لك مؤخرًا كيفية تسجيل مكالمات iPhone FaceTime بالصوت باستخدام هذه الطريقة. إنها ممتعة وغنية بالمعلومات.

دعونا نرى كيفية استخدام macOS لتسجيل شاشة iOS/iPadOS الخاصة بك!

1. قم بتوصيل جهاز iPhone أو iPad بجهاز Mac باستخدام كابل مناسب.
2. على جهاز Mac، افتح QuickTime Player من مجلد التطبيقات، أو Launchpad، أو باستخدام Spotlight .
3. انقر فوق ملف → تسجيل فيلم جديد.



4. انقر على السهم الصغير المتجه للأسفل، وبالنسبة للكاميرا، اختر iPhone . بالنسبة للميكروفون، يمكنك البقاء مع الخيار الداخلي. قم أيضًا بسحب شريط تمرير مستوى الصوت إلى اليمين.



5. وأخيرا، انقر فوق زر التسجيل لبدء التقاط ما هو موجود على شاشة iPhone الخاص بك. استخدم iPhone بينما يقوم جهاز Mac الخاص بك بتسجيل شاشته.
فقط تأكد من عدم سحب السلك، وإلا سيفشل التسجيل. إذا كان لديك هاتف قديم، فاحتفظ به مسطحًا على سطح حتى لا تفصله عن جهاز Mac عن طريق الخطأ.



6. عند الانتهاء، انقر فوق زر التوقف.



7. بعد ذلك، انقر فوق زر الإغلاق الأحمر الصغير الموجود أعلى يسار نافذة QuickTime.



8. الآن، انقر فوق "حفظ" ليكون لديك ملف تسجيل شاشة iPhone على جهاز Mac الخاص بك. يمكنك AirDrop على جهاز iPhone الخاص بك إذا لزم الأمر.


ملاحظة: في بعض التطبيقات (مثل FaceTime)، لا يمكنك تسجيل الصوت (إلا إذا كنت تستخدم جهاز Mac. الخطوات المذكورة أعلاه). بالإضافة إلى ذلك، مع بعض التطبيقات (مثل Amazon Prime video)، يمكنك تسجيل الشاشة، لكن الملف المسجل لن يحتوي على محتوى الفيلم أو البرنامج التلفزيوني الذي يظهر على الشاشة. وهذا في المقام الأول لمنع القرصنة. وأخيرًا، لا يمكنك تسجيل شاشتك واستخدام انعكاس الشاشة في الوقت نفسه.

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها تسجيل شاشة iPhone أو iPad. آمل أن يكون هذا الدليل السريع قد ساعدك. إذا كان لديك أي ارتباك، شاركه في التعليقات أدناه. وسوف يكون لي نظرة والرد.

الخاتمة:

في ختام هذا المقال، يُظهر تسجيل الشاشة على أجهزة iPhone أن التكنولوجيا تستمر في تقديم وسائل مبتكرة لتلبية احتياجاتنا المتنوعة. مع هذه الخاصية المدمجة في أجهزة iPhone، أصبح بإمكان الجميع توثيق لحظاتهم وتبادل المعرفة بشكل أسهل من ذي قبل.

بغض النظر عن الهدف والسياق الذي ترغب في تسجيل الشاشة من خلاله، يقدم iPhone إمكانيات متعددة لتحقيق ذلك بسهولة. من توثيق العمليات والإجراءات إلى مشاركة اللحظات الممتعة وحتى تقديم الشروحات التعليمية، تتيح لك هذه الميزة التواصل بشكل فعّال وبصريح مع الآخرين.

سواء كنت مبتدئًا في استخدام تسجيل الشاشة أو مستخدمًا متمرسًا، تقدم لك طرقًا سهلة ومباشرة لتحقيق أهدافك. استفد من النصائح والإرشادات التي تم تقديمها في هذا المقال للحصول على نتائج أفضل وفيديوهات أكثر إتقانًا.

ببساطة، إن تسجيل الشاشة على iPhone يجسّد قوة التكنولوجيا في تمكيننا من التواصل والمشاركة بطرق مبتكرة وجديدة. اجعل هذه الخاصية جزءًا من أدواتك اليومية، واستمتع بمشاركة محتوى قيّم وإبداعي مع العالم من خلال جهاز iPhone الذي يمثل رفيقك الدائم في رحلة التكنولوجيا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close