أخر الاخبار

كيفية تمكين الكتابة على Siri على جهاز Mac

تمكين الكتابة إلى Siri على ماك, كيفية استخدام الكتابة مع Siri على macOS, تفعيل خاصية الكتابة لـ Siri على ماك, استخدام النصوص مع Siri على macOS, أوامر الصوت والنص لـ Siri على ماك, ميزة الكتابة لـ Siri على ماك, التواصل مع Siri عبر الكتابة بدلاً من الصوت على ماك, التفاعل مع Siri من خلال الكتابة على ماك, مزايا استخدام الكتابة مع Siri على ماك, دمج الصوت والكتابة مع Siri على نظام macOS

مع تطور التكنولوجيا وتقدمها بخطى سريعة، أصبحت الأجهزة الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. من بين هذه الأجهزة، يأتي جهاز الكمبيوتر الماك (Mac) من آبل كأحد الروائع التي تجمع بين الأداء الممتاز والتصميم الجذاب.

ومع وجود مساعد الصوت Siri المدمج في نظام التشغيل macOS، أصبح بإمكان مستخدمي الـ Mac التحكم في جهازهم باستخدام أوامر صوتية مريحة وفعالة.

ومن أجل توسيع إمكانيات هذا المساعد وجعله أكثر قوة وتفاعلًا، يمكن تمكين الكتابة على Siri، مما يتيح للمستخدمين التواصل مع Siri عبر النصوص والاستفادة من خدماته في مجموعة متنوعة من السياقات والمهام. سنستعرض في هذا المقال كيفية تمكين الكتابة على Siri على جهاز Mac، والاستفادة القصوى من هذه الخاصية في تحقيق الإنتاجية والسهولة في استخدام التكنولوجيا الحديثة.

فوائد استخدام الكتابة إلى Siri على نظام Mac

  • تتيح هذه الميزة للمستخدمين كتابة طلبات Siri الخاصة بهم بدلاً من التحدث بها بصوت عالٍ. وهذا مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعملون مع الأشخاص من حولهم.
  • من خلال الكتابة إلى Siri، يمكنك الوصول بسرعة إلى المعلومات وفتح التطبيقات وإكمال المهام دون التحدث.
  • يمكنك استدعاء Type to Siri باستخدام اختصار لوحة المفاتيح (command + space) أو عن طريق النقر على أيقونة Siri من شريط القائمة.  
  • تساعدك الكتابة إلى Siri أيضًا على البقاء منظمًا. يساعدك على إنشاء تذكيرات وتعيين أحداث التقويم وإدارة قوائم المهام.  
  • الاستخدام الرائع الآخر لـ Type to Siri هو أنه يمكن أن يساعد في توفير الوقت عند التعامل مع المهام. لم تعد بحاجة إلى استخدام الماوس أو لوحة المفاتيح للانتقال إلى الإعدادات وإدخال الأوامر. 
  • يمكن أيضًا أن يكون استخدام الكتابة إلى Siri أكثر دقة من إملاء الأوامر على Siri. من خلال كتابة أوامرك، فإنك تتأكد من أن Siri يفسر احتياجاتك بشكل صحيح بدلاً من نطق الأمر بصوت عالٍ. يمكن أن تكون هذه الدقة حاسمة أثناء تقديم الطلبات أو إعداد التذكيرات. 

لسوء الحظ، لا يتم تشغيل هذه الميزة بشكل افتراضي. ومن ثم، إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من الكتابة إلى Siri، فاتبع الإرشادات المذكورة أدناه.   

كيفية تشغيل الكتابة إلى Siri على نظام التشغيل macOS

إنّ التفاعل مع التكنولوجيا بات أكثر تطورًا وسهولة مع مرور الوقت. ومع دمج مساعدي الصوت مثل Siri في أنظمة التشغيل، أصبح بإمكاننا تنفيذ مهامنا ببساطة من خلال الأوامر الصوتية. ومع ذلك، قد يكون الوضع غير ملائم في بعض الحالات لاستخدام الصوت، وهنا تأتي خاصية الكتابة إلى Siri على نظام macOS لتقديم الحلاّ المثلى. في هذا المقال، سنستعرض بسهولة كيفية تمكين واستخدام هذه الميزة المفيدة، مما يسمح لنا بالتواصل مع Siri من خلال النصوص وتحقيق التوازن المثالي بين الصوت والكتابة في تفاعلاتنا مع الجهاز.

الآن بعد أن أصبحت على دراية بإمكانية الكتابة إلى Siri، دعنا نتعرف على كيفية تمكين هذه الميزة على نظام Mac باتباع بعض الخطوات البسيطة:

في نظام التشغيل MacOS فنتورا

1. انقر على شعار Apple () في شريط القائمة ← انتقل إلى إعدادات النظام.


2. انقر على إمكانية الوصول ← قم بالتمرير لأسفل وحدد Siri .


3. قم بالتبديل على النوع إلى Siri .


4. علاوة على ذلك، انقر فوق إعدادات Siri ← قم بالتبديل إلى "اسأل Siri".
5. حدد تمكين عندما يُطلب منك ذلك.



الآن، في القائمة المنسدلة بجوار Keyboard Shortcut، اختر الاختصار المفضل لديك.

هذا كل شيء! يمكنك استدعاء Type to Siri باستخدام اختصار لوحة المفاتيح. تذكر أنك بحاجة إلى الضغط مع الاستمرار على المفتاحين. في شريط البحث، اكتب الأمر الخاص بك، واترك Siri يقوم بالباقي.




ملاحظة: لتعطيل الميزة، اتبع الخطوات 1-2 وقم بإيقاف تشغيل الكتابة إلى Siri .

في نظام التشغيل MacOS Monterey أو الإصدارات الأقدم

1. انقر على أيقونة Apple () من شريط القائمة → افتح تفضيلات النظام.


2. انتقل إلى إمكانية الوصول ← حدد Siri .



3. حدد المربع بجوار تمكين الكتابة إلى Siri .


4. الآن، انقر فوق فتح تفضيلات Siri لفحص إعدادات Siri.



5. إذا كنت تستخدم Siri للمرة الأولى، فانقر على تمكين اسأل Siri للمتابعة.


6. عندما يُطلب منك ذلك، انقر فوق "تمكين" لبدء استخدام الميزة.



7. حدد القائمة المنسدلة بجوار اختصار لوحة المفاتيح، لاختيار الاختصار المفضل لديك.



يمكنك تخصيص اختصار لوحة المفاتيح لفتح الكتابة إلى Siri، وتعطيل التعليقات الصوتية، وتغيير Siri Voice وفقًا لذلك.

ملاحظة: لتعطيل الكتابة إلى Siri، اتبع الخطوات من 1 إلى 3 وقم بإلغاء تحديد تمكين الكتابة إلى Siri .

الأسئلة الشائعة

هل يمكنني أن أقول يا Siri على جهاز Mac الخاص بي؟

إذا كان جهازك يدعم أمر Hey Siri ، فيمكنك بالتأكيد استخدامه لتشغيل Siri. للتحقق مما إذا كان جهازك يدعم هذه الميزة، تحقق من دعم Apple .


هل يستطيع Siri الكتابة لي على جهاز Mac؟

نعم، كل ما عليك فعله هو الوصول إلى Type to Siri بأي طريقة مسموح بها وكتابة النص الدقيق لإعادة توجيهه إلى التطبيق المعني. يمكنك أيضًا إملاء الرسالة إذا كنت ترغب في ذلك مع Siri. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا جعل Siri يقرأ رسائلك ورسائل البريد الإلكتروني والنصوص على جهاز Mac الخاص بك. ايضا عليك بقراءة هذه المقالة حول كيفية استخدام Siri على iPhone أو iPad: دليل تفصيلي.

خاتمة:

باختصار، إن تمكين الكتابة إلى Siri على نظام التشغيل macOS يمثل خطوة نحو تحقيق تجربة استخدام متكاملة ومريحة. فهذه الخاصية تمكّننا من التفاعل مع المساعد الصوتي عبر النصوص في الأوقات التي يكون فيها استخدام الصوت غير عملي. سواءً كان ذلك للخصوصية أو للبيئات الصاخبة أو لأي سبب آخر، يمنحنا هذا الخيار مرونة أكبر في التواصل مع التكنولوجيا.

إذاً، بات بإمكاننا الآن الاستمتاع بالفوائد المتعددة لمساعد الصوت Siri دون قيود، وتحقيق مزيج مثالي بين الصوت والكتابة لتلبية احتياجاتنا المختلفة وتحقيق أقصى استفادة من أجهزتنا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close