أفضل 5 بدائل لـ TikTok لأجهزة iPhone و iPad


مع تزايد شهرة تطبيق TikTok على مر السنوات، أصبحت منصة مشاركة مقاطع الفيديو هذه محط جذب للعديد من مستخدمي الهواتف الذكية، وخصوصاً أجهزة iPhone و iPad. ومع ذلك، قد يبحث البعض عن بدائل مماثلة تقدم تجربة مشابهة أو حتى أفضل. في هذا المقال، سنستعرض خمس بدائل رائعة لـ TikTok، تتيح لمستخدمي أجهزة iPhone و iPad استكشاف محتوى جديد ومثير.

في عالم مليء بتطبيقات مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، تظل بدائل TikTok لأجهزة iPhone و iPad خيارات مثيرة تلبي متطلبات المستخدمين المتنوعة. سواء كنت تبحث عن تجربة مماثلة لـ TikTok أو ترغب في استكشاف ميزات جديدة، فإن هذه البدائل تقدم لك فرصة للتواصل والابتكار من خلال مقاطع فيديو قصيرة تعكس شخصيتك وإبداعك.

بدائل لـ TikTok لأجهزة iPhone و iPad

بغض النظر عن البديل الذي تختاره، فإن الهدف الرئيسي هو الاستمتاع والتواصل مع الآخرين من خلال مقاطع الفيديو القصيرة. سواء كان ذلك عبر إحدى هذه البدائل أو من خلال TikTok نفسه، فإن عالم مقاطع الفيديو القصيرة يظل مليئاً بالإمكانيات والمرح. استمتع بإبداعك واستمر في مشاركة محتواك مع العالم، سواء كنت ترقص، تغني، تمثل أو تشارك أفكارك بأي وسيلة أخرى تختارها.

  • Instagram Reels: لا يمكن لمنصة التواصل الاجتماعي الأشهر عالمياً أن تتجاهل الجدل الدائر حول TikTok، ولهذا أطلقت Instagram ميزة Reels، وهي منصة تمكن المستخدمين من إنشاء مقاطع فيديو قصيرة وممتعة تشبه تلك الموجودة على TikTok. يمكن لمستخدمي iPhone و iPad الاستمتاع بإنشاء ومشاهدة مقاطع Reels من خلال تطبيق Instagram المعروف.
  • Snapchat Spotlight: تعتبر ميزة Spotlight في تطبيق Snapchat منافسًا قويًا لـ TikTok. تتيح هذه الميزة للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها مع جمهور واسع. بالإضافة إلى ذلك، تقدم Spotlight فرصة للمبدعين لربح المال من خلال مقاطعهم المميزة.
  • YouTube Shorts: تطبيق YouTube يمتلك بالفعل جمهوراً ضخماً من محبي مقاطع الفيديو، وقد أطلقت Google ميزة Shorts كبديل لـ TikTok. تمكن هذه الميزة المستخدمين من إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها على منصة YouTube، مع إمكانية الوصول إلى جمهور كبير.
  • Triller: إذا كنت تبحث عن بديل غير تقليدي لـ TikTok، فإن تطبيق Triller قد يكون الخيار المناسب. يقدم Triller تجربة مشابهة لـ TikTok فيما يتعلق بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة وموسيقى ممتعة، وهو متوفر لمستخدمي iPhone و iPad.
  • Dubsmash: هذا التطبيق قد يكون خيارًا جيدًا لأولئك الذين يحبون تحدي الحوارات والأصوات المشهورة. يتيح Dubsmash للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة تتضمن تأثيرات صوتية مختلفة، مما يجعلهم يتفاعلون مع المحتوى بطريقة فريدة.
باختصار، هناك العديد من البدائل المثيرة والممتعة لـ TikTok متاحة لمستخدمي أجهزة iPhone و iPad. سواء كنت ترغب في تجربة جديدة أو مشاركة موهبتك وإبداعك، فإن هذه البدائل تقدم لك العديد من الخيارات لاستكشاف عالم مقاطع الفيديو القصيرة.
  1. YouTube Shorts.
  2. Instagram Reels.
  3. Snapchat.
  4. Funimate.
  5. Triller.

1. YouTube Shorts 60 ثانية من المرح اللامتناهي


YouTube هو Numero Uno غير المسبوق في مجال إنشاء المحتوى. أي شيء يمكن أن يخطر ببالك متاح بالفعل على منصة البث الشهيرة هذه. لذلك، عندما قدم YouTube شورتات YouTube، أصبحت الميزة على الفور نقطة انطلاق لمنشئي ومشاهدي الفيديو. باستخدام YouTube شورتات، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة تصل مدتها إلى ستين ثانية ومشاركتها مع مجتمع YouTube.

ومن المثير للاهتمام، أن الشورتات هي جزء من تطبيق YouTube، وتجعلها بشكل غير مباشر ضمن نظام Google البيئي. علاوة على ذلك، تتعقب خوارزمية Google جميع عمليات البحث والإعجابات وأنماط التصفح وتخزن كل شيء في قاعدة البيانات الخاصة بها. تستخدم YouTube شورتات هذه البيانات لتزويدك بمحتوى أكثر تخصيصًا.

على سبيل المثال، إذا كنت من محبي Taylor Swift على YouTube، فستقترح شورتات المزيد من محتواها. أيضًا، إليك دليلنا لاستخدام YouTube شورت على iPhone ؛ تحقق من ذلك للوصول السريع إلى البوابة.

يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو على الشورتات، بدءًا من الترفيه والتعليم والأزياء والموسيقى والكوميديا ​​ونمط الحياة وغير ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بدء تحديات جديدة أو مشاركة مقاطع فيديو مزيفة في الوقت الفعلي أو التفاعل مع محتوى منشئي محتوى آخرين أو التعاون معهم. علاوة على ذلك، تفتح قناة YouTube القصيرة أبوابًا نقدية للمبدعين من خلال أدوات مثل التسويق بالعمولة.

الايجابيات:
  • تغذية أكثر تخصيصا.
  • مصدر دخل كبير.
  • مكتبة محتوى متنوعة.
  • تعاون سهل.
سلبيات:
  • المحتوى البغيض والمضلل.
السعر: مجانًا (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 1.99 دولارًا أمريكيًا).


2. Instagram Reels - الرقص والغناء والتثقيف من خلال مقاطع الفيديو


بعد YouTube شورتس، إذا كان هناك أي تطبيق لإنشاء مقاطع فيديو ملأ فراغ TikTok، فهو بلا شك Instagram Reels. لقد أحبها الملايين كتطبيق لمشاركة الصور، طرح Instagram تطبيق Reels على مستوى العالم في عام 2020 للاعتماد على العدد المتزايد من منشئي الفيديو. تعتبر البكرات طريقة رائعة لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة مدتها 90 ثانية تُبرز موهبتك ليُعتز بها العالم.

يحتوي Instagram Reels على مجموعة رائعة من المرشحات الملونة والملصقات والتأثيرات البديهية والرسوم المتحركة الرائعة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي مكتبة الموسيقى المضمنة داخل التطبيق على مسارات صوتية للرسوم البيانية من جميع أنحاء العالم. علاوة على ذلك، بفضل واجهة Instagram القوية، تقدم لك Reels اقتراحات تناسب اهتماماتك وتفضيلاتك.

لجعل محتوى الفيديو الخاص بك في متناول الجميع، يدعم Instagram Reels التسميات التوضيحية الحية. يمكن للمستخدمين الذين يعانون من ضعف السمع قراءة نسخ محتوى الفيديو الخاص بك. علاوة على ذلك، تساعد Reels على التعاون مع منشئي محتوى آخرين، ومشاهدة محتواهم، والتفاعل معهم. أيضًا، يمكن لمتابعيك الإعجاب بمنشورك والتواصل معك من خلال التعليقات والرسائل المباشرة.

الايجابيات:
  • مجموعة ودية من المرشحات والملصقات والمؤثرات المرئية.
  • يقدم Instagram اقتراحات شخصية.
  • واجهة مستخدم سلسة.
  • اتصال سهل مع المستخدمين والمبدعين.
سلبيات:
  • يمكن أن تكون التعليقات السلبية ساحقة.
السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق من 0.99 دولارًا أمريكيًا).


3. Snapchat - التقط كل لحظة في لقطات


Snapchat هو بمثابة لوحة رقمية حيث يمكنك إطلاع أصدقائك وعائلتك أو حتى الغرباء على آخر تحديثاتك. هنا، يمكنك التقاط اللحظات كـ "Snaps" أو مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها بنقرة واحدة. من مقاطع الفيديو الخاصة بتقلبات مزاجك إلى مقاطع الفيديو من رحلتك على أعلى أفعوانية في العالم - Snapchat لكل شيء.

يفتح التطبيق مباشرة على الكاميرا، لذلك كل ما عليك فعله هو النقر مع الاستمرار لبدء تسجيل العرض. بمجرد التسجيل، يمكنك إضافة تأثيرات إليها عن طريق اختيار أحد المرشحات المتاحة في التطبيق. من الوجوه الغريبة إلى الإطارات الجميلة، يمنحك Snapchat كل شيء. وهل تعلم أن Snapchat يضيف عدسات جديدة أنشأها مجتمع Snapchat إلى بوابته كل يوم؟

بصرف النظر عن كل هذا، يمكنك إرسال مقاطع فيديو كحلقة على Snapchat. يوجد أيضًا خيار شاشة خضراء لتجربة خلفية أضيق الحدود. علاوة على ذلك، يمكنك ضبط طول الفيديو الخاص بك باستخدام العداد قبل مشاركته مع أصدقائك. يمكنك أيضًا إضافة الأغاني الشائعة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك للحصول على تجربة تفاعلية أكثر.

الايجابيات:
  • طريقة سهلة لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة.
  • عدسات وفلاتر جوفي.
  • يتم إضافة عدسات جديدة يوميا.
  • أحدث معرض للموسيقى متا.
سلبيات:
  • يمكن أن يؤدي الحفاظ على الخطوط إلى الإدمان.
السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق من 0.99 دولارًا أمريكيًا).


4. Funimate - مقاطع فيديو Slow-Mo في متناول يدك


يتألق Funimate كأحد أفضل بدائل TikTok لمستخدمي iOS بواجهة سهلة الاستخدام. تحتوي المنصة على مجموعة من المرشحات الرائعة وميزات التحرير والتأثيرات لإضافة الحياة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. باستخدام Funimate، يمكنك قص مقاطع الفيديو ودمجها واقتصاصها وتقليمها وتحريرها وفقًا لمحتوى قلبك مثل منشئ محترف. يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو بطيئة الحركة باستخدام هذا التطبيق.

قم بتضخيم مقاطع الفيديو اللطيفة أو النارية أو التثقيفية باستخدام ميزات التحرير الجذابة في Funimate مثل التحولات والرسوم المتحركة المخصصة ومرشحات GenZ والخطوط النصية. بالإضافة إلى ذلك، يضم بديل TikTok هذا مجموعة واسعة من الملصقات والخلفيات والتراكبات الممتعة لإضافتها إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. علاوة على ذلك، مع ميزة تأثيرات الذكاء الاصطناعي، يمكنك إضافة تأثيرات قناع بديهية إلى مقاطع الفيديو الموسيقية والرقصية الخاصة بك. تتوفر أيضًا تعديلات على الرسوم المتحركة والألعاب للمستخدمين.

يمكنك مشاركة مقاطع فيديو Funimate الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل Instagram و Snapchat و Musically وما إلى ذلك. ستساعدك المكتبة التي تضم أكثر من 100 مقطع فيديو متوفرة على Funimate على إنشاء مقاطع فيديو رائعة في لمح البصر. ثق بي؛ مع Funimate، يمكنك إطلاق العنان لإبداعك واستعراضه أمام أصدقائك.


الايجابيات:
  • مرشحات ممتعة، ملصقات، وتأثيرات.
  • واجهة سهلة الاستخدام.
  • دعم تأثيرات الذكاء الاصطناعي.
  • تتوفر شخصيات اللعبة والأنيمي.
سلبيات:
  • واجهة متأخرة.
السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق من 2.99 دولارًا أمريكيًا).


5. Triller - طريقة ذكية لإنشاء مقاطع الفيديو

بدائل TikTok لأجهزة iPhone و iPad, Instagram Reels, Snapchat Spotlight, YouTube Shorts, Triller, Dubsmash, تطبيقات مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة, منصات الفيديو لأجهزة iOS, بدائل تطبيق TikTok على iPhone و iPad, تطبيقات الفيديو للمبدعين على iOS, أفضل التطبيقات لخلق محتوى الفيديو على أجهزة آيفون وآيباد.

يعتبر Triller الخيار الأفضل لمنشئي الفيديو، فهو يحتوي على كل ما يمكن أن يساعدك على نسيان إعجابك على TikTok. تستخدم المنصة خوارزمية تحرير تلقائي مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدتك على إنشاء مقاطع فيديو شبيهة بالمؤثرين في ثوانٍ. تخلص من كل تلك الشكوك الذاتية والتقط مقطع فيديو يعرض موهبتك باستخدام تقنية التحرير الذكية لـ Triller.

واحدة من أفضل ميزات Triller هي أنه يحلل الفيديو الخاص بك، ويستخرج أفضل الأجزاء منه، ويحوله إلى مقطع جاهز للمشاركة. بالإضافة إلى ذلك، تحصل على أكثر من 100 مرشح تفاعلي لتخصيص مقاطع الفيديو الخاصة بك. العب باستخدام الرموز التعبيرية أو اكتب نصوصًا غريبة - يفسدك Triller بكل الخير.

باستخدام Triller، يمكنك التواصل مع منشئي محتوى مشهورين والاستمتاع بمحتواهم. علاوة على ذلك، فإن إنشاء مقاطع فيديو موسيقية حول التحديات والأغاني الشائعة يمكن أن يجعلك ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي بين عشية وضحاها. أيضًا، إذا انضممت إلى Triller، فسوف تنضم إلى المجتمع الذي يضم نجومًا عالميين مثل Tyga و Justin Bieber و Josh Richards و Noah Beck و The Weeknd.


الايجابيات:
  • محرر فيديو قائم على الذكاء الاصطناعي.
  • موثوق به من قبل المشاهير العالميين.
  • تعديلات قابلة للمشاركة.
  • 100+ فلتر.
سلبيات:
  • لا توجد رقابة أبوية.
السعر: مجانًا (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق من 0.49 دولارًا أمريكيًا).


خاتمة:

في الختام، تظل البدائل لتطبيق TikTok على أجهزة iPhone و iPad خيارات مثيرة تمنحك فرصة لاكتشاف عالم جديد من مقاطع الفيديو القصيرة. سواء كنت تبحث عن منصة تماثل TikTok أو ترغب في تجربة شيء جديد، فإن تلك البدائل تمنحك مجموعة متنوعة من الأدوات والميزات للتعبير عن إبداعك ومشاركته مع الجمهور.

من التحديات الموسيقية المبتكرة إلى لحظات الفكاهة والتسلية، هذه البدائل تقدم لك منصات لاحتضان مواهبك وتوجهاتك الفنية. سواء كنت تستخدم Instagram Reels لتواصلك مع أصدقائك، أو Snapchat Spotlight لتحقيق مشاهدات واسعة، أو YouTube Shorts لاكتساب جمهور جديد، أو Triller وDubsmash للابتكار والتحدي، فإن العالم مفتوح أمامك.

لذا، لا تتردد في الانغماس في هذه البدائل والاستمتاع بالتفاعل مع المحتوى وإبداعك الخاص. سواء اخترت الرقص أو الغناء أو الكوميديا أو أي موضوع آخر يثير اهتمامك، فإن هذه البدائل تجعلك جزءًا من مجتمع متنوع من المبدعين والمشاهدين. في نهاية المطاف، المهم هو التعبير عن نفسك والتواصل مع العالم بطرق جديدة وممتعة.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close