أداء Apple M2 Ultra وميزاته وتاريخ إصداره

أداء Apple M2 Ultra, ميزات Apple M2 Ultra, تقنية Apple M2 Ultra, مواصفات معالج Apple M2 Ultra, تحسينات الأداء في Apple M2 Ultra, تاريخ إصدار Apple M2 Ultra, Apple M2 Ultra والذكاء الاصطناعي, تقنية الرسوميات في Apple M2 Ultra, معالجات أبل الجديدة 2023.

مع مرور الزمن، أثبتت شركة أبل نفسها كقوة رائدة في عالم التكنولوجيا من خلال تقديم منتجات تمزج بين التصميم الرائع والأداء المبهر. ومع حلول عام 2023، يبدو أن الشركة تسعى لتحقيق نقلة جديدة في مجال أداء معالجاتها من خلال الكشف عن Apple M2 Ultra. هذا المعالج الجديد يعد نموذجًا مثيرًا للفضول والترقب، حيث يُتوقع أن يأتي بميزات استثنائية تعزز من تجربة مستخدمي منتجات أبل.

يأتي Apple M2 Ultra كتطور لافت في عالم أداء المعالجات. حيث يُعد هذا المعالج الجديد تطورًا طبيعيًا لسلسلة المعالجات القوية من أبل. من التصميم الداخلي إلى القوة الحاسوبية، يبدو أن Apple M2 Ultra مصمم ليكون رائدًا في مجال أداء الحواسيب المحمولة وأجهزة اللوحية.

أداء Apple M2 Ultra

من الميزات المتوقعة لهذا المعالج الجديد، نجد تطويرًا ملحوظًا في قوة المعالجة وسرعته. من المتوقع أن يقدم Apple M2 Ultra أداءً يتفوق على سابقيه من حيث التعامل مع المهام الثقيلة والتطبيقات المتعددة. ستزيد هذه الميزة من قوة وسرعة أجهزة أبل المستقبلية، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمحترفين والمستخدمين الذين يتطلبون أداءً متفوقًا.

بالإضافة إلى ذلك، يُتوقع أن يأتي Apple M2 Ultra بتحسينات ملحوظة في مجال الرسوميات والذكاء الاصطناعي. ستتيح هذه التحسينات تجربة تفاعلية أكثر سلاسة وواقعية، سواء كان ذلك في مجال التصميم أو الألعاب أو التطبيقات الرسومية.

مع تاريخ الإصدار المنتظر في عام 2023، يبدو أن شركة أبل تعمل جاهدة لتقديم معالج مبتكر يلبي احتياجات المستخدمين المتزايدة. يُعد Apple M2 Ultra علامة على التقدم التكنولوجي المستمر واهتمام الشركة بتقديم أفضل تجربة ممكنة لجميع مستخدميها.

Apple M2 Ultra وميزاته وتاريخ إصداره

في مؤتمر WWDC23، كشفت شركة Apple النقاب عن شريحة M2 Ultra، وهي شريحة ضخمة تكمل عائلة M2. وفقًا لشركة التكنولوجيا العملاقة، تعد M2 Ultra أكبر شريحة تم إنشاؤها وأكثرها قدرة على الإطلاق، مما يجعل Mac Studio وMac Pro الجديدين أقوى أجهزة كمبيوتر سطح مكتب Mac على الإطلاق.

أنا متأكد من أن كل هذا الحديث عن هذه القوة قد أثار اهتمامك. لتزويدك بكل التفاصيل الجوهرية، في هذه المقالة، سألقي نظرة فاحصة على M2 Ultra وأناقش أدائها وميزاتها وأسعارها والمزيد.

بناء قوي مع تقنية UltraFusion

يتميز M2 Ultra بنفس هندسة UltraFusion مثل M1 Ultra . تستخدم هذه التقنية وسيطًا من السيليكون يشتمل على عملية تصنيع من الجيل الثاني بحجم 5 نانومتر وأكثر من 10000 موصل إشارة لربط مجموعتي شرائح M2 Max.


لذلك، يظهر M2 Ultra كمجموعة شرائح واحدة ويوفر عرض نطاق ترددي منخفض للمعالج يبلغ 2.5 تيرابايت/ثانية. كما ستستمتع بأداء شريحتين M2 Max. قامت شركة Apple بتضمين 20 مليار ترانزستور إضافي مما يجعل إجمالي 134 مليار ترانزستور أكثر من M1 Ultra.

أداء وحدة المعالجة المركزية

يتميز M2 Ultra بالطاقة المزودة بوحدة معالجة مركزية ذات 24 نواة تتكون من 16 نواة عالية الأداء من الجيل التالي و8 نوى عالية الكفاءة. تم تصميم النوى عالية الأداء لمهام تحرير الفيديو والعرض ثلاثي الأبعاد. وبالتالي، فهو يتفوق على M1 Ultra بنسبة تصل إلى 20%.

ومن حيث الأداء، سيكون أسرع بثلاث مرات من سابقه. إذا كنت تستخدم DaVinci Resolve على Mac Studio مع M2 Ultra، فيمكنك الحصول على معالجة فيديو أسرع بما يصل إلى 50% من Mac Studio مع M1 Ultra. ولذلك فهو التمثيل الدقيق للفعالية والأداء.

تحسينات GPU

يمكنك الاختيار بين تكوينين لوحدة معالجة الرسومات، إما وحدة معالجة الرسومات 60 أو 76 نواة، أي ضعف عدد النوى الموجودة في M2 Max. وبالتالي، فإنه يؤدي إلى تعزيز هائل في الأداء للألعاب ذات الرسومات المكثفة ومهام تحرير الفيديو. تتناسب هذه الترقية مع أجندة Apple لتعزيز قطاع الألعاب في أجهزة Mac بشكل مثالي.

توفر بنية الجيل التالي هذه تحسينًا يصل إلى 30 بالمائة مقارنة بوحدة معالجة الرسومات القوية لجهاز M1 Ultra. ومن الناحية العملية، يمكنك عرض تأثيرات ثلاثية الأبعاد باستخدام Octane على Mac Studio مع M2 Ultra أسرع بثلاث مرات من Mac Studio مع M1 Ultra.

الذاكرة الموحدة النهائية

إلى جانب ترقية البنية المادية، قامت Apple بتوسيع بنية سعة الذاكرة الموحدة الخاصة بها لتوفير نطاق ترددي لا يصدق، وزمن وصول منخفض، وكفاءة لا مثيل لها في استهلاك الطاقة. يتميز M2 Ultra بنطاق ترددي لذاكرة النظام يبلغ 800 جيجابايت/ثانية تم تكوينه بذاكرة موحدة ضخمة تبلغ سعتها 192 جيجابايت. ندع ذلك بالوعة في!


لذا، يمكنك الآن تدريب نماذج كبيرة للتعلم الآلي في نظام واحد. إنها ثورة، مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أنه حتى أقوى أجهزة الكمبيوتر الموجودة هناك لا يمكنها معالجة هذا النوع من عبء العمل بسهولة.

قدرات متقدمة أخرى

M2 Ultra هي أقوى شريحة ابتكرتها Apple على الإطلاق. ومن أجل وضع معيار جديد للأداء في مجموعة أجهزة Mac، تجاوزت Apple حدود إمكانيات التعلم الآلي وأحدث التقنيات المخصصة.

يحتوي M2 Ultra على محرك عصبي مكون من 32 نواة، يقدم 31.6 تريليون عملية في الثانية. وهذا يجعله أسرع بنسبة 40% من سابقه M1 Ultra. لذلك، فهو مثالي للتعرف على الصور ومهام معالجة اللغة الطبيعية. علاوة على ذلك، فإن محرك الوسائط أقوى مرتين من محرك M2 Max، مما يعمل على تسريع معالجة الفيديو.

علاوة على ذلك، يمكنك تشغيل ما يصل إلى 22 دفقًا من مقاطع فيديو 8K ProRes والاستمتاع بدقة 8K مع معدلات تحديث تصل إلى 240 هرتز. وهذا ممكن بفضل إمكانات التشفير وفك التشفير H.264 وHEVC وProRes المخصصة والممكّنة للأجهزة. يمكنك توصيل ما يصل إلى ستة أجهزة Pro Display XDR لزيادة مساحة العمل لديك.

يدعم محرك العرض M2 Ultra تشغيل أكثر من 100 مليون بكسل. علاوة على ذلك، وباعتبارها أولوية قياسية لشركة Apple فيما يتعلق بالأمان المتطور، فقد قامت بدمج أحدث تقنيات Secure Enclave والتمهيد الآمن الذي تم التحقق منه بواسطة الأجهزة وتقنيات مكافحة الاستغلال في وقت التشغيل.

تاريخ إصدار شريحة M2 Ultra

مع M2 Ultra، تهدف Apple إلى إحداث ثورة في تجربة الحوسبة للمحترفين والمستخدمين المتميزين في جميع أنحاء العالم. يمكنك تجربة قوة SOC مع Mac Studio الجديد وMac Pro. يبدأ سعر Mac Studio من 1,999 دولارًا أمريكيًا، ويبدأ سعر Mac Pro من 6,999 دولارًا أمريكيًا.

احصل على الوحش في مساحة العمل الخاصة بك!

إن M2 Ultra عبارة عن شريحة رائعة حقًا توفر تعزيزًا هائلاً للأداء مقارنة بـ M1 Ultra. إن قوة المعالجة الرائعة، وقدرات الرسومات المحسنة، وتكامل التقنيات المتقدمة تجعلها قوة لا يستهان بها.

لذلك، سيكون بالتأكيد تغييرًا جذريًا لمجموعة أجهزة Mac وخيارًا شائعًا للمحترفين المبدعين والمستخدمين المتميزين. وقد رفعت Apple المستوى مرة أخرى، حيث قدمت تجربة مستخدم لا مثيل لها ووضعت معايير جديدة للأداء والكفاءة.

ما هو رأيك في هذه القوة المطلقة؟ اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات أدناه!

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close