أفضل الحلول لإصلاح البريد الصوتي على iPhone

إصلاح بريد صوتي iPhone, حلول لمشكلة البريد الصوتي على iPhone, كيفية تصحيح البريد الصوتي على iPhone, بريد صوتي iPhone لا يعمل, تحسين أداء البريد الصوتي على iPhone, تفعيل البريد الصوتي على iPhone, إعادة تشغيل البريد الصوتي على iPhone, حلول مشاكل البريد الصوتي على iPhone, بريد صوتي iPhone لا يستقبل الرسائل, إصلاح الرسائل الصوتية على iPhone.


البريد الصوتي هو أحد الميزات الأساسية والهامة في أجهزة iPhone، حيث يتيح للمستخدمين تلقي وإدارة الرسائل الصوتية بسهولة ويسر. ومع ذلك، قد يواجه بعض المستخدمين مشكلات متعلقة بالبريد الصوتي، مثل عدم استلام الرسائل الصوتية بشكل صحيح، أو عدم تمكنهم من سماع الرسائل، وأحيانًا قد تحدث أخطاء في التطبيق الذي يدير البريد الصوتي.

في هذا المقال، سنتناول أفضل الحلول لإصلاح مشاكل البريد الصوتي على iPhone واستعادة الوظائف الطبيعية لهذه الميزة الحيوية. سنقدم نصائح وخطوات واضحة للتعامل مع المشكلات المشتركة التي قد تظهر في البريد الصوتي، بالإضافة إلى التعرف على الإعدادات الهامة والخطوات البسيطة التي يجب اتباعها للتأكد من عمل البريد الصوتي بكفاءة عالية.

البريد الصوتي على iPhone لا يعمل؟ 11 أفضل الحلول الموضحة!

تابع معنا هذا المقال لاكتشاف الحلول والإجراءات التي ستمكنك من الاستمتاع ببريد صوتي فعّال وموثوق على جهاز iPhone الخاص بك.

لنفترض أنك لا تستطيع الرد على مكالمة شخص ما وتريد معرفة ما إذا كان قد أسقط رسالة مهمة في بريدك الصوتي الوارد. ولكن لا توجد طريقة للاستماع إلى هذه الرسائل إذا توقف بريدك الصوتي عن العمل فجأة. وقد يكون ذلك غير مريح، ويتطلب إصلاحًا فوريًا. هنا، سوف أشارك الحلول المجربة والموثوقة حول كيفية إصلاح بريدك الصوتي على iPhone الذي لا يعمل.

أشياء يجب معرفتها قبل محاولة إصلاح مشكلات البريد الصوتي على iPhone :
لا تتوفر ميزة البريد الصوتي في بعض المناطق.
بعض شركات الاتصالات الخلوية لا تدعمها. تحقق مع شركة الاتصالات الخلوية أولاً لتأكيد أنه يمكنك استخدام البريد الصوتي على جهاز iPhone الخاص بك.
  1. تأكد من إعداد البريد الصوتي على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. حاول الاتصال ببريدك الصوتي.
  3. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  4. فرض الإنهاء وإعادة فتح تطبيق الهاتف.
  5. صندوق بريد صوتي فارغ.
  6. تحقق من الشبكة الخلوية.
  7. قم بتمكين الاتصال عبر Wi-Fi.
  8. تحقق من التاريخ والوقت.
  9. تأكد من إيقاف تشغيل إعادة توجيه المكالمات.
  10. قم بتحديث جهاز iPhone الخاص بك.
  11. إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

1. تأكد من إعداد البريد الصوتي على جهاز iPhone الخاص بك

قبل المضي قدمًا في وسائل إصلاح بريدك الصوتي الذي لا يعمل على جهاز iPhone الخاص بك، يجب عليك التأكد من إعداد البريد الصوتي على جهاز iPhone الخاص بك في المقام الأول.

تأكد من إعداد البريد الصوتي على جهاز iPhone الخاص بك باتباع الخطوات التالية:
  • التحقق من توافر خدمة البريد الصوتي: تأكد من أن شركة الاتصالات الخاصة بك تقدم خدمة البريد الصوتي. في بعض الحالات، قد تحتاج إلى الاتصال بمزود الخدمة وطلب تفعيل البريد الصوتي على رقم هاتفك.
  • تفعيل البريد الصوتي على iPhone: اذهب إلى تطبيق "الإعدادات" على جهاز iPhone الخاص بك، ثم انتقل إلى "الهاتف" أو "الهواتف" (يمكن أن تختلف التسمية حسب الإصدار). ستجد "البريد الصوتي" في قائمة الهواتف. انقر على "تفعيل البريد الصوتي" واتبع التعليمات لإعداد رقم الهاتف الذي ستُرسل إليه الرسائل الصوتية.
  • إعداد رسالة الترحيب الخاصة بك: بعد تفعيل البريد الصوتي، ستُطلب منك إعداد رسالة ترحيب لمستخدمي البريد الصوتي الذين يتصلون بك. اتبع التعليمات لتسجيل رسالة ترحيب مخصصة تعرضها للمتصلين.
  • اختبار البريد الصوتي: بمجرد الانتهاء من إعداد البريد الصوتي، اتصل برقم هاتفك من جهاز آخر أو اطلب من شخص موثوق به أن يتصل بك للتحقق من أن البريد الصوتي يعمل بشكل صحيح وأنه يتم حفظ الرسائل الواردة بشكل صحيح.
  • إدارة البريد الصوتي: بعد التحقق من أن البريد الصوتي يعمل بشكل صحيح، يمكنك الآن إدارة الرسائل الواردة والصادرة عبر تطبيق الهاتف الخاص بك. يمكنك حذف رسائل غير مرغوب فيها أو الاستماع إلى الرسائل الصوتية والاحتفاظ بها حسب الحاجة.
باستكمال هذه الخطوات والتحقق من إعداد البريد الصوتي بشكل صحيح، يمكنك التأكد من أن هذه الميزة الهامة ستعمل بكفاءة وستتمكن من استقبال وإدارة الرسائل الصوتية بكل سهولة على جهاز iPhone الخاص بك.

2. حاول الاتصال ببريدك الصوتي

قد تكمن المشكلة في خدمات البريد الصوتي للناقل نفسها. لذا، حاول الاتصال بالخدمة مباشرة وتحقق من رسائل البريد الصوتي الخاصة بك.

1. افتح الهاتف ← تأكد من أنك على لوحة المفاتيح.
2. اضغط مع الاستمرار على الرقم 1 لبضع ثوان.



3. إذا لم تفعل الحيلة، فابدأ بالإصلاحات التالية.

3. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

قد يؤدي حدوث خلل بسيط في الهاتف إلى قتل بريدك الصوتي. يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك إلى حل هذا الخلل. تبدو سهلة؟ لكن هذه الحيلة البسيطة تعمل على إصلاح معظم المشكلات البسيطة في البريد الصوتي.

كيفية إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. إليك الخطوات:
  1. اضغط واحتفظ بزر "الطاقة" (Power) الموجود على الجانب الأيمن للجهاز (أو في الجانب العلوي للأجهزة القديمة) وزر "زر التحكم في مستوى الصوت" في نفس الوقت. سيظهر شريط إيقاف التشغيل على الشاشة.
  2. اسحب شريط إيقاف التشغيل ليتم إيقاف تشغيل الجهاز.
  3. انتظر لمدة عدة ثوانٍ ومن ثم اضغط مرة أخرى على زر الطاقة حتى يعود الجهاز للتشغيل مرة أخرى.
  4. بعد إعادة التشغيل، ستجد أن جهاز iPhone قد تم إعادة تهيئته ويعمل بشكل أفضل.

ملاحظة: قد تختلف خطوات إعادة التشغيل قليلاً اعتمادًا على الإصدار الذي تستخدمه من iPhone. في بعض الأجهزة، قد تكون هناك خطوات إضافية أو اختلافات طفيفة في المكان الذي يتم فيه الضغط على الأزرار. ولذلك، يُفضل التحقق من الإصدار الخاص بجهازك والاطلاع على الإرشادات المقدمة من قِبل Apple.

4. فرض الإنهاء وإعادة فتح تطبيق الهاتف

قد يتجمد تطبيق الهاتف أو يواجه مشكلات في البرامج، مما يمنعك من تلقي رسائل بريد صوتي جديدة. ما عليك سوى إغلاق التطبيق بالقوة وإعادة فتحه لتصحيح هذا الأمر. اتبع الخطوات أدناه لإعادة تشغيل تطبيق الهاتف.

1. اسحب لأعلى من أسفل الشاشة.
2. يمنحك هذا عرضًا عائمًا لجميع التطبيقات المفتوحة. مرر لليسار أو لليمين للعثور على الأداة العائمة لتطبيق الهاتف.
3. اسحب تطبيق الهاتف لأعلى وارجع إلى الشاشة الرئيسية.



4. انقر فوق رمز الهاتف مرة أخرى لإعادة تشغيله.

5. إفراغ صندوق البريد الصوتي الوارد

مثل تطبيق المراسلة، يتوقف البريد الصوتي عن العمل بمجرد اكتماله، مما يمنعك من تلقي رسائل بريد صوتي جديدة. حذف الأصوات القديمة أو غير المهمة يخلق مساحة لأصوات جديدة. لا توجد حاليًا طريقة لحذف رسائل البريد الصوتي الخاصة بك بشكل جماعي. ولكن يمكنك حذف كل منها على حدة بعد الاستماع:

1. افتح تطبيق الهاتف ← انتقل إلى البريد الصوتي.
2. مرر بريدًا صوتيًا من اليمين إلى اليسار.
3. اضغط على حذف لإزالته.


6. تحقق من الشبكة الخلوية

يتطلب البريد الصوتي بيانات خلوية. لذلك يجب عليك التأكد من أن شبكتك الخلوية مستقرة لتلقي البريد الصوتي الخاص بك أو الوصول إليه. قد يكون رمز الشبكة فارغًا أو منخفضًا إذا كانت الشبكة الخلوية لديك ضعيفة. لحل المشكلات المتعلقة بالشبكة:

  1. قم بتشغيل وإيقاف تشغيل وضع الطائرة من مركز التحكم.
  2. ثم قم بالتبديل بين تشغيل وإيقاف تشغيل بياناتك الخلوية.
  3. يمكنك أيضًا تشغيل تجوال البيانات للوصول السهل إلى الإنترنت في كل مكان.
  4. حاول تشغيل موقع ويب من خلال متصفحك أو اختبار شبكة للتحقق من قوة إشارة شبكة iPhone .
  5. إذا كان الإنترنت هو الجاني، فهناك طرق رائعة لتحسين اتصالك بالإنترنت على iPhone .

7. تمكين اتصال Wi-Fi

إذا كنت في منطقة شبكة ضعيفة ولا تزال بياناتك الخلوية لا تعمل، فقد تضطر إلى تمكين Wi-Fi Calling على جهاز iPhone الخاص بك لتنزيل رسائل البريد الصوتي بشكل أسرع.

1. اذهب إلى الإعدادات ← الهاتف ← اضغط على مكالمات Wi-Fi .



2. قم بتمكين مكالمات Wi-Fi على جهاز iPhone هذا ← انقر فوق تمكين عندما يُطلب منك ذلك.



ومع ذلك، لا تتوفر مكالمات Wi-Fi مع جميع شركات الاتصالات. إذا كان الأمر كذلك، فلن ترى هذا الخيار في الإعدادات المحددة.

8. تحقق من التاريخ والوقت

كيفية التحقق من التاريخ والوقت على iPhone تعتمد على الإصدار الذي تستخدمه. هناك طرق مختلفة لعرض التاريخ والوقت، وفيما يلي سأقدم لك الخطوات العامة لعدد من الإصدارات:

لأجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 14 وأحدث:
  1. افتح تطبيق "الإعدادات" على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. انتقل إلى "الوقت والتاريخ".
لأجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 13 والإصدارات السابقة:
  1. افتح تطبيق "الإعدادات" على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. انتقل إلى "العام" (في الإصدارات الحديثة) أو "التاريخ والوقت" (في الإصدارات القديمة).
  3. لعرض الوقت:
  4. في قسم "الوقت والتاريخ"، يمكنك رؤية الوقت الحالي المعروض بجانب الكلمة "الوقت".
لعرض التاريخ:

في قسم "الوقت والتاريخ"، يمكنك رؤية التاريخ الحالي المعروض بجانب الكلمة "التاريخ".

يمكنك التحقق من إعدادات المنطقة الزمنية (Time Zone) وضبطها للحصول على التوقيت الصحيح في حال كنت في منطقة زمنية مختلفة. قد توفر بعض الإصدارات أيضًا إمكانية عرض التوقيت العالمي (UTC) أو التبديل بين التوقيت الصيفي والشتوي (في البلدان التي تستخدم هذا النظام)، لذلك تحقق من الإعدادات بشكل دقيق.

قم بمتابعة هذه الخطوات للتحقق من التاريخ والوقت الحالي على جهاز iPhone الخاص بك.


9. تأكد من إيقاف تشغيل إعادة توجيه المكالمات

لإيقاف تشغيل إعادة توجيه المكالمات على جهاز iPhone، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. افتح تطبيق "الإعدادات" على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. انتقل إلى قسم "الهاتف"، قد يكون اسم القسم "الهاتف" أو "المكالمات" اعتمادًا على إصدار نظام iOS الذي تستخدمه.
  3. انتقل إلى "إعادة التوجيه" أو "إعادة التوجيه ورقم الهاتف" (Call Forwarding)، وقد يكون هذا الخيار موجودًا تحت قائمة "تعديل خيارات الصوت والبيانات" (Call Audio Routing) أو ما شابه.
  4. قم بتعطيل الخيار الذي يعرض حاليًا لإعادة توجيه المكالمات. ستظهر إشارة تم الإلغاء (عادة علامة صح) بجانب الخيار عندما يكون معطلاً.
  5. يمكنك الآن الخروج من تطبيق "الإعدادات" وإعادة تشغيل الهاتف إذا كنت ترغب في ذلك.

بعد اتباع هذه الخطوات، ستكون قد قمت بإيقاف تشغيل إعادة توجيه المكالمات وسيتم استقبال المكالمات مباشرة على جهاز iPhone الخاص بك دون توجيهها إلى أي رقم آخر.


10. قم بتحديث جهاز iPhone الخاص بك

نظرًا لأن Apple تصدر تحديثات iOS كثيرًا، فقد يصبح برنامج iPhone الخاص بك قديمًا. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى كسر بعض وظائف الجهاز، بما في ذلك الوظائف الأصلية مثل البريد الصوتي.

إذا كنت ترغب في تحديث جهاز iPhone الخاص بك، يمكنك القيام بذلك عن طريق القيام بالخطوات التالية:
  1. التأكد من أن جهازك متصل بشبكة Wi-Fi أو شبكة البيانات الخلوية ومشحون بشكل كافي.
  2. الانتقال إلى "الإعدادات" على جهاز iPhone الخاص بك.
  3. انقر فوق "عام" في القائمة.
  4. اختر "التحديث البرامجي".

  5. إذا كان هناك تحديث متاحًا، ستظهر خيارات لتحديث البرنامج. اضغط على "تحديث البرنامج" واتبع التعليمات على الشاشة لتثبيت التحديث.
  6. قد يطلب منك إدخال رمز الأمان (Passcode) الخاص بك أو موافقتك على بعض الشروط والأحكام قبل أن يتم تحميل التحديث.

بعد اكتمال عملية التحديث، سيعود جهاز iPhone الخاص بك للتشغيل وستكون قد حصلت على أحدث إصدار من البرنامج. يُفضل دائمًا تحديث جهاز iPhone بانتظام للاستفادة من أحدث الميزات والتحسينات، بالإضافة إلى ضمان أمان النظام.

الى جانب ذلك، يجب عليك تحديث إعدادات الناقل الخاص بك. ينشر مقدمو خدمة الناقل تحديثات لإصلاح أي مشكلات أساسية. إذا لم تقم بتثبيت تحديث الإعدادات، فقد يؤثر ذلك على خدمات البريد الصوتي الخاصة بك.

11. إعادة تعيين إعدادات الشبكة

بعد اتباع الخطوات السابقة وما زلت لا تستطيع تشغيل البريد الصوتي، يمكنك محاولة إعادة تعيين جهاز iPhone الخاص بك إلى الوضع الافتراضي. يجب أن يكون هذا هو الملاذ الأخير، حيث قد تفقد إعدادات اتصال الإنترنت ذات الصلة، بما في ذلك إعدادات Wi-Fi وVPN. لإعادة ضبط إعدادات الشبكة عبر الخطوات الموضحة أدناه:

1. اذهب إلى الإعدادات ← عام.
2. اضغط على نقل أو إعادة تعيين iPhone .



3. حدد إعادة تعيين → إعادة تعيين إعدادات الشبكة.
4. أدخل رمز المرور الخاص بك.
5. انقر فوق إعادة تعيين إعدادات الشبكة.



هذا كل شيء!

في الختام، نجد أن هناك العديد من الحلول المفيدة والفعّالة لإصلاح مشكلات البريد الصوتي على أجهزة iPhone. بفضل الإعدادات البسيطة والخطوات التي تمثلت في التحقق من تفعيل البريد الصوتي، وإدارة الرسائل، يمكن للمستخدمين استعادة وظائف هذه الميزة الهامة بسهولة.

عند مواجهة أي مشكلة مع البريد الصوتي، يُنصَح بالبدء بإعادة تشغيل الجهاز والتحقق من التحديثات البرمجية المتاحة للنظام، حيث يمكن أن تحل بعض المشاكل الشائعة بهذه الطريقة. إذا استمرت المشكلة، يمكن مراجعة دليل المساعدة الرسمي من Apple أو طرح الاستفسار في مجتمعات دعم iPhone عبر الإنترنت.

هل يعمل بريدك الصوتي الآن؟ اسمحوا لي أن أعرف ما الذي نجح معك في التعليق.
نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close