-->

15 من أفضل الاكواد السرية المخفية لـ iPhone

أفضل الاكواد السرية لـ iPhone, أكواد مخفية لـ iPhone, كيفية الوصول إلى الاكواد السرية لـ iPhone, قائمة بالاكواد السرية المخفية لـ iPhone, طرق استخدام الاكواد السرية لـ iPhone, الاكواد السرية لتحسين أداء iPhone, أسرار iPhone: اكتشف الاكواد الخفية, تحسين الأمان عبر استخدام الاكواد السرية لـ iPhone, كيفية استخدام الاكواد السرية لـ iPhone للوصول إلى المزيد من الخصائص, طرق إصلاح المشاكل باستخدام الاكواد السرية لـ iPhone.

إن تقنية الهواتف الذكية لم تعد مجرد وسيلة للاتصال والتواصل فقط، بل أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. وتعتبر أجهزة iPhone من بين أكثر الهواتف الذكية شهرة واستخدامًا حول العالم، حيث تتمتع بمجموعة من الميزات الرائعة والمفيدة.

إذا كنت تستخدم iPhone، فقد تكون على دراية ببعض الاكواد السرية والإعدادات المخفية التي قد تسهل استخدام الجهاز وتوفر بعض الميزات الخفية. وتلك الاكواد السرية قد تكون مفيدة للغاية في تحسين تجربة استخدام الهاتف وتحقيق أقصى استفادة من مزاياه.

أفضل الاكواد السرية المخفية لـ iPhone

في هذا المقال، سنستكشف 15 من أفضل الاكواد السرية المخفية لأجهزة iPhone. سنقوم بتسليط الضوء على الإعدادات والميزات الخفية التي قد لا يعرفها الكثيرون، والتي تتيح لك إمكانية تخصيص الهاتف واستخدامه بكفاءة أكبر.

إن هذه الاكواد السرية تمثل سرًا مثيرًا للاهتمام لعشاق الـ iPhone وقد تساهم في تحسين أدائهم وتحقيق تجربة استخدام فريدة وشخصية. انضم إلينا في هذه الرحلة لاكتشاف أفضل الاكواد السرية والميزات المخفية التي يمكنك الاستفادة منها لتحويل تجربتك مع iPhone إلى شيء مميز وفريد.

  • ما هي الاكواد السرية للايفون؟
  • قائمة رموز iPhone السرية التي يجب تجربتها

ما هي الاكواد السرية للايفون؟

أود التوضيح أنه ليست هناك رموز سرية حقيقية لجهاز iPhone الذي يمكنك الضغط عليه للوصول إلى وظائف سرية أو خفية. الرموز السرية التي تم ذكرها في الإجابة السابقة هي في الواقع "رموز USSD" وليست رموز سرية للوصول إلى ميزات خفية في نظام iOS.

نظام التشغيل iOS لأجهزة iPhone هو نظام غير قابل للتخصيص بشكل كبير، وتم تصميمه للأمان وسهولة الاستخدام، وعادةً ما يمكن الوصول إلى جميع الميزات الأساسية والإعدادات من خلال واجهة المستخدم الرسمية، ولا يلزم استخدام رموز خاصة أو سرية للوصول إلى أي وظيفة.

إذا كنت بحاجة إلى إجراء إعدادات معينة أو تفعيل ميزات خاصة في جهاز iPhone الخاص بك، فببساطة انتقل إلى إعدادات النظام وتحقق من الخيارات المتاحة. يمكنك العثور على الكثير من الميزات الرائعة والخفية التي يمكن استخدامها من خلال إعدادات الجهاز وتطبيقات App Store المثبتة عليه.

قائمة رموز iPhone السرية التي يجب أن تجربها

ستحتاج إلى إدخال الرموز الموجودة على لوحة مفاتيح iPhone لاستخدام الاكواد السرية على iPhone. للقيام بذلك، توجه إلى القائمة الرئيسية، واضغط على الهاتف ← حدد علامة التبويب لوحة المفاتيح، وأدخل الرمز.

إليك قائمة بـ 15 من أفضل الاكواد السرية لجهاز iPhone التي يجب أن تجربها:
  • رمز اختبار الشبكة: يمكنك اختبار شبكة iPhone ومعرفة قوة الاشتراك الخاص بك بالضغط على 3001#12345# ومن ثم الضغط على زر الاتصال. ستظهر قائمة بقوة الإشارة ومعلومات أخرى.
  • إظهار رقم الهاتف: إذا كنت ترغب في عرض رقم هاتفك بدلاً من اسم الشركة الناشرة عند الاتصال بأحدهم، قم بالذهاب إلى *#31# وانقر على زر الاتصال.
  • إظهار معرف المتصل الخاص بك: يمكنك إظهار معرف المتصل عند الاتصال بأحدهم بالذهاب إلى *#43# وانقر على زر الاتصال.
  • إخفاء نص الرسائل القصيرة: لتعطيل خدمة نص الرسائل القصيرة (SMS)، قم بالذهاب إلى #50057672# وانقر على زر الاتصال.
  • اختبار الاهتزاز: لاختبار اهتزاز جهاز iPhone، افتح تطبيق الهاتف واطلب #0# ثم اختر "اهتزاز".
  • إعادة تشغيل الهاتف: لإعادة تشغيل iPhone بسرعة، اضغط معًا على زر التشغيل وزر خفض الصوت حتى تظهر شاشة إيقاف التشغيل، ثم اسحب للإيقاف واستمر في الضغط حتى يعاد التشغيل.
  • تشغيل وضع الطائرة: لتفعيل وضع الطائرة، افتح مركز التحكم واضغط على رمز الطائرة (أيقونة الطائرة).
  • مراقبة استخدام البطارية: يمكنك مراقبة استخدام البطارية لتطبيقات iPhone بالذهاب إلى الإعدادات > البطارية.
  • وضع عرض الشاشة: لتسجيل مقطع فيديو لعرض شاشة iPhone الخاصة بك، قم بالذهاب إلى الإعدادات > مركز التحكم > تخصيص عناصر التحكم واضغط على رمز عرض الشاشة.
  • تسجيل المكالمات: يمكنك تفعيل خيار تسجيل المكالمات بالذهاب إلى الإعدادات > المكالمات > تسجيل المكالمات.
  • تحديد الأرقام المحظورة: لحظر أرقام معينة عندما يتصلون بك، قم بالذهاب إلى الإعدادات > الهاتف > قائمة الأرقام المحظورة.
  • التحقق من صحة البطارية: يمكنك التحقق من صحة بطارية iPhone بالذهاب إلى الإعدادات > البطارية > الصحة.
  • إظهار الشبكات المخفية Wi-Fi: لعرض الشبكات اللاسلكية الخفية، قم بالذهاب إلى الإعدادات > Wi-Fi وانتقل إلى الجزء السفلي للشاشة واضغط على "عرض الشبكات المخفية".
  • تصفية الرسائل القصيرة من مصدر محدد: يمكنك تصفية الرسائل القصيرة من مصدر معين عن طريق الذهاب إلى الإعدادات > الرسائل > الرسائل غير المرغوب فيها > إضافة جهة اتصال.
  • التحكم بالصوت للمكالمات: لتحديد مستوى الصوت للمكالمات، قم بالذهاب إلى الإعدادات > الصوت > مستوى الصوت الأقصى للمكالمات.
استمتع بتجربة استخدام iPhone الأكثر فعالية باستخدام هذه الاكواد السرية والميزات المخفية واكتشف كل ما يقدمه جهاز iPhone لك في عالم التكنولوجيا الحديثة.
ملاحظة: قد لا تعمل بعض الرموز في مناطق أو بلدان معينة أو مع شركات اتصالات معينة. معظم الرموز المذكورة تعمل فقط في الولايات المتحدة والشركات التي تعمل هناك.

1. اكتشف مقدار إشارة جهاز iPhone الخاص بك

لمعرفة ذلك، يمكنك الدخول إلى وضع الاختبار الميداني عن طريق كتابة * 3001 # 12345 # *

يتيح لك هذا الاطلاع على جميع التفاصيل حول إعدادات iPhone والشبكة والبيانات الفنية الأخرى الخاصة بجهازك.

يمكنك استخدام هذا للتحقق من الإشارة إذا كان لديك استقبال ضعيف. ما عليك سوى البحث عن  Rsrp، والتي تعني الطاقة المستقبلة للإشارة المرجعية. Rsrp0 هو أقرب برج إليك، بينما Rsrp1 هو ثاني أقرب برج لك. بجانبه توجد أرقام تتراوح من -40 إلى -140 ديسيبل-ملي واط. تشير الإشارات الأقرب إلى -40 إلى إشارة قوية، بينما يشير الرقم الأقرب إلى -140 إلى ضعف الاتصال.

2. إخفاء أو إظهار هوية المتصل الخاص بك

إذا كان مشغل شبكة الجوال يدعم إخفاء معرف المتصل الخاص بك، فيمكنك استخدام هذا الرمز السري لإخفاء معرف المتصل الخاص بك. هذا يعني أنه عندما تتصل بشخص ما، سيرى معرّف غير معروف أو غير متصل.

  • إذا كنت في الولايات المتحدة، أدخل * 67 قبل الرقم الذي تريد الاتصال به.
  • إذا كنت خارج الولايات المتحدة، أدخل * 31 قبل الرقم واضغط على زر الاتصال.
  • من ناحية أخرى، أضف * 82 قبل الرقم لإظهار معرف المتصل الخاص بك.

3. تحقق من مركز الرسائل القصيرة

عندما ترسل رسالة نصية قصيرة، فإنها تنتقل مباشرة إلى مركز الرسائل القصيرة أو الخادم قبل إعادة توجيهها إلى المتلقي. إذا كنت تواجه أي مشاكل مع الرسائل القصيرة، أدخل الرمز المخفي * # 5005 * 7672 # على جهاز iPhone الخاص بك لمعرفة المزيد من التفاصيل.

4. تحقق من حالة انتظار المكالمات أو قم بتمكينها أو تعطيلها

تُعلمك ميزة انتظار المكالمة بوجود مكالمة أخرى عندما تكون قيد المكالمة بالفعل. لمعرفة ما إذا كان هذا ممكّنًا على جهاز iPhone الخاص بك، استخدم الرمز * # 43 #. طلب # 43 * يمكّنها، بينما استخدام # 43 # يعطلها.

5. انظر رقم IMEI الخاص بـ iPhone

الهوية الدولية للأجهزة المحمولة (IMEI) عبارة عن رقم مكون من 15 إلى 17 رقمًا يعمل كمعرف فريد لجهاز هاتفك. يمكن لشركات الاتصالات حظر الهواتف المسروقة أو المفقودة باستخدام IMEI على مستوى الشبكة. من المهم معرفة وقت سرقة جهازك أو فقده.

  • فقط اكتب الرمز * # 06 # لرؤية IMEI الخاص بك وتفاصيل أخرى.

أفضل الاكواد السرية لـ iPhone, أكواد مخفية لـ iPhone, كيفية الوصول إلى الاكواد السرية لـ iPhone, قائمة بالاكواد السرية المخفية لـ iPhone, طرق استخدام الاكواد السرية لـ iPhone, الاكواد السرية لتحسين أداء iPhone, أسرار iPhone: اكتشف الاكواد الخفية, تحسين الأمان عبر استخدام الاكواد السرية لـ iPhone, كيفية استخدام الاكواد السرية لـ iPhone للوصول إلى المزيد من الخصائص, طرق إصلاح المشاكل باستخدام الاكواد السرية لـ iPhone.

6. انظر iPhone IMSI

يمكن رؤية هوية المشترك الدولي للهاتف المحمول (IMSI) على حزمة بطاقة SIM الخاصة بك لحظة شرائها. إنه رقم فريد يحدد كل مستخدم لشبكة خلوية. ابحث عن رقم IMSI الخاص بك عن طريق الاتصال بـ 5005 # على لوحة المفاتيح.

7. تحقق من حظر المكالمات 

يتيح لك حظر المكالمات حظر المكالمات الواردة أو الصادرة من هاتفك وإليه. قد يكون هذا مفيدًا إذا استمرت في تلقي مكالمات تسويق عبر الهاتف غير مرغوب فيها أو إذا كنت ترغب في تجنب المكالمات الدولية باهظة الثمن.

للتحقق مما إذا تم تمكين الميزة على جهازك، اطلب * # 33 #. استخدم الرمز * 33 * pin # لتمكين حظر المكالمات على جهاز iPhone الخاص بك. لتعطيل حظر المكالمات، اطلب # 33 * pin #.

8. المكالمات إلى الأمام

باستخدام ميزة إعادة توجيه المكالمات، يمكنك بسهولة إعادة توجيه مكالماتك إلى جهاز الرد على المكالمات في هاتفك أو إلى رقم آخر. استخدم الرمز * # 21 # للتحقق من حالته على جهاز iPhone الخاص بك.

بدلاً من ذلك، يمكنك الاتصال مباشرة * 21 #. يتيح ذلك إعادة توجيه الاتصال إذا تم تعطيله وتعطيله إذا كان ممكّنًا حاليًا.

يمكنك أيضًا اختيار إعادة توجيه مكالماتك إلى رقم آخر عن طريق إضافة * 21 إلى رقم الهاتف الذي تريد إعادة توجيه مكالماتك إليه.

اعتمادًا على شركة الاتصالات الخاصة بك، هناك أيضًا طرق متنوعة لإعادة توجيه المكالمات على جهاز iPhone الخاص بك.

أفضل الاكواد السرية لـ iPhone, أكواد مخفية لـ iPhone, كيفية الوصول إلى الاكواد السرية لـ iPhone, قائمة بالاكواد السرية المخفية لـ iPhone, طرق استخدام الاكواد السرية لـ iPhone, الاكواد السرية لتحسين أداء iPhone, أسرار iPhone: اكتشف الاكواد الخفية, تحسين الأمان عبر استخدام الاكواد السرية لـ iPhone, كيفية استخدام الاكواد السرية لـ iPhone للوصول إلى المزيد من الخصائص, طرق إصلاح المشاكل باستخدام الاكواد السرية لـ iPhone.

9. الحصول على معلومات عن حركة المرور المحلية

تريد أحيانًا معرفة حالة حركة المرور ولكنك غير متصل بالإنترنت لاستخدام تطبيقات المرور مثل خرائط Google. في مثل هذه الحالات، يمكنك الاتصال بالرقم 511 للتعرف على حركة المرور المحلية الخاصة بك.

10. التحقق من استخدام البيانات الخلوية

إذا كنت تستخدم خدمة الدفع المسبق وتعتمد على البيانات الخلوية للاتصال الخاص بك، فيمكنك بسهولة التحقق من استخدام البيانات الخلوية عن طريق الاتصال بالرموز التالية أدناه، اعتمادًا على شركة الاتصالات الخاصة بك: 

  • AT&T: * 3282 #
  • فيريزون: # 3282
  • تي موبايل: # 932 #
في هذه الأثناء، إذا كنت تستخدم نظام الدفع الآجل، فيمكنك التحقق من حالة خطة البيانات الخاصة بك باستخدام الرمز * 646 #.

11. تحقق من عرض خط الاتصال

يتيح عرض Call Line لمستلم المكالمة رؤية رقم هاتف المتصل. إذا لم يتمكن مستلم مكالمتك من رؤية رقمك، فقد ترغب في التحقق مما إذا كان عرض خط الاتصال ممكّنًا على هاتفك عن طريق طلب * # 30 #.

12. تحقق من الرصيد

  • إذا كنت من عملاء الدفع الآجل، يمكنك التحقق من رصيد فاتورتك عن طريق إدخال # 225 *
  • إذا كنت تستخدم نظام الدفع المسبق، فتحقق من رصيد حسابك عن طريق كتابة * 777 #

13. تحقق من نظام التنبيه

تحتوي تنبيهات الطوارئ التجريبية على تنبيهات الاختبارات الحكومية من حكومتك المحلية. تم تعطيل هذا افتراضيا.
  • إذا كنت تقوم بتشغيل iOS 15.3 أو إصدار أقدم، فانقر فوق * 5005 * 25371 # لتمكين حالة نظام التنبيه الخاص بجهاز iPhone الخاص بك. لإيقاف تشغيله، فقط أدخل * 5005 * 25370 #.
  • وفي الوقت نفسه، إذا كان هاتفك يعمل بنظام iOS 15.6 أو إصدار أحدث، فما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات ← الإشعارات ← تبديل تنبيهات الاختبار أو إيقاف تشغيلها.

14. انظر المكالمات الفائتة

إذا كنت تتساءل عن عدد المكالمات الفائتة، فقط اطلب # 61 #.

15. وضع السعر الكامل

بينما يحتوي iPhone على العديد من إعدادات الصوت التي تتيح لك ضبط جودة الصوت، يمكنك أيضًا تمكين وضع المعدل الكامل المحسن (EFR) الخاص بجهاز iPhone لتحسين جودة صوت المكالمة. فقط اكتب * 3370 # لتفعيله.

الجانب السلبي هو أن جهاز iPhone الخاص بك من المحتمل أن ينفق المزيد من الطاقة أثناء المكالمات.

الخاتمة…

في ختام هذا المقال، قدمنا لك قائمةً ممتعة ومفيدة من 15 من أفضل الاكواد السرية المخفية لأجهزة iPhone. وعلى الرغم من أن هذه الرموز ليست بالضرورة "سرية" بالمعنى التقني، إلا أنها تمثل مجموعةً من الاختصارات والأوامر النافعة التي قد تكون غير معروفة لدى الكثير من مستخدمي الـ iPhone.

من خلال استخدام هذه الاكواد، يمكنك تخصيص جهازك والوصول إلى ميزات مفيدة وإعدادات مخفية تسهل استخدامك للهاتف وتحسين تجربتك به. ستمكنك هذه الرموز من مراقبة استخدام البطارية، واختبار الاهتزاز، وتسجيل المكالمات، والمزيد بكل سهولة.


close