📁 آخر الأخبار

طريقة استخدام TestFlight على iPhone و iPad لاختبار التطبيقات التجريبية

طريقة استخدام TestFlight على iPhone، طريقة استخدام TestFlight على iPad، اختبار التطبيقات التجريبية باستخدام TestFlight، كيفية تثبيت تطبيق TestFlight على iPhone و iPad، دعوة للاختبار في TestFlight، تثبيت التطبيقات التجريبية من TestFlight، تحديث التطبيقات التجريبية عبر TestFlight، إدارة التطبيقات التجريبية في TestFlight، تقديم التقارير والملاحظات في TestFlight، فوائد استخدام TestFlight للاختبارات التجريبية، حل المشاكل في TestFlight، تحسين تجربة اختبار التطبيقات باستخدام TestFlight، التحديثات الأخيرة في TestFlight.

يتيح المطورون للمستخدمين الوصول إلى ملايين التطبيقات من App Store والتي تعد جزءًا لا يتجزأ من نجاح Apple. لمساعدة المطورين على إنشاء هذه التطبيقات الرائعة، تقدم Apple مجموعة من أدوات التطوير المتقدمة مثل Xcode و TestFlight و App Store Connect. بينما يوفر Xcode طريقة لتشفير التطبيقات، يمكن للمطورين استخدام TestFlight لاختبار التطبيقات قبل نشرها من خلال App Store Connect.

استخدام TestFlight على iPhone و iPad لاختبار التطبيقات التجريبية

على عكس أدوات التطوير الأخرى التي توفرها Apple، يمكن للجميع الوصول إلى TestFlight لاختبار التطبيقات. إذا وجدت فكرة اختبار التطبيقات التجريبية مثيرة للاهتمام، فإليك دليل شامل يشرح كيف يمكنك بدء اختبار التطبيقات التجريبية على iPhone و iPad باستخدام TestFlight.

  • ما هو TestFlight وما هو استخدامه؟
  • كيفية استخدام TestFlight على iPhone أو iPad.
  • كيفية العثور على رموز أو روابط دعوة TestFlight.

ما هو TestFlight وما هو استخدامه؟

TestFlight هي أداة تقدمها Apple تسمح لمطوري التطبيقات بتوزيع إصدارات تجريبية من تطبيقاتهم على المختبرين قبل إصدارها. يمكن للمطورين استخدامه لاختبار تطبيقات iOS و iPadOS و macOS و tvOS و watchOS و iMessage.

باستخدام TestFlight، يمكن لمختبري الإصدار التجريبي بسهولة إرسال ملاحظات تفصيلية وتقارير الأخطاء ولقطات الشاشة وغيرها من المعلومات ذات الصلة مباشرةً إلى المطورين. يمنح هذا المطورين فرصة للتواصل مع مختبري النسخة التجريبية لمعالجة المشكلات بسرعة وإجراء تحسينات على التطبيق قبل إصداره النهائي.


يجب على جميع مطوري التطبيقات التسجيل في برنامج Apple Developer Program قبل أن يتمكنوا من تحميل تطبيقاتهم على TestFlight لتلقي التعليقات مما يصل إلى 100 مختبِر داخلي و10000 مختبِر خارجي. وفي الوقت نفسه، يمكن لأي شخص لديه جهاز Apple ومعرف Apple المشاركة في اختبار التطبيقات عبر رموز الدعوة أو الروابط العامة.

على الرغم من أن Apple لا تعوض المختبرين، فإن تطبيقات الاختبار التجريبي مع TestFlight تأتي بمجموعة من المزايا الخاصة بها. يسمح للمختبرين باستخدام التطبيقات قبل أي شخص آخر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمختبرين استكشاف التطبيقات المتعلقة بمجال اهتمامهم لمدة تصل إلى 90 يومًا من تاريخ التحميل.

أشياء يجب وضعها في الاعتبار قبل اختبار التطبيقات باستخدام TestFlight

  • قم بنسخ بياناتك احتياطيًا: من الضروري إنشاء نسخة احتياطية من البيانات المهمة على جهازك قبل اختبار أي تطبيق لم يتم طرحه باستخدام TestFlight.
  • التطبيقات التجريبية غير مستقرة وقد تفتقر إلى الميزات: من الشائع أن تتعرض التطبيقات التجريبية لأعطال متكررة. علاوة على ذلك، قد تفتقر تطبيقات بيتا إلى بعض الميزات التي قد تشق طريقها إلى الإصدار الأخير من التطبيق.
  • قد يزداد استهلاك بطارية جهازك: تحتوي العديد من تطبيقات بيتا على رمز غير فعال قد يستنزف بطارية جهازك بشكل أسرع من المعتاد.
  • قم دائمًا بمراجعة سجل حافل للمطور: من المهم زيارة موقع المطور على الويب قبل اختبار التطبيق التجريبي للتأكد من أن لديهم خلفية جديرة بالثقة ومراجعة مشاريعهم السابقة.
  • تجنب روابط الدعوات من مصادر لم يتم التحقق منها: من الأفضل دائمًا عدم النقر فوق روابط الدعوة من مصادر لم يتم التحقق منها لتجنب تعريض أجهزتك لمخاطر غير ضرورية مثل البرامج الضارة أو هجمات التصيد الاحتيالي.

كيفية استخدام TestFlight على iPhone أو iPad

1. قم بتثبيت TestFlight من متجر التطبيقات.
2. افتح TestFlight ← اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة ← اضغط على متابعة.


3. ثم قم بأحد الإجراءات التالية:
  • إذا كان لديك رمز دعوة TestFlight، فاضغط على استرداد من أعلى اليمين ← أدخل رمز دعوة TestFlight  ← تأكيد الاسترداد.
  • إذا كان لديك رابط عام، فافتح الرابط ← اضغط على بدء الاختبار.

4. عندما تفتح صفحة التطبيق في TestFlight، اضغط على قبول ← تثبيت.
5. افتح التطبيق التجريبي ← أدخل معرف Apple وكلمة المرور ← انقر على موافق.



6. تعرف على ما يريد المطور أن تختبره ← اضغط على التالي ← بدء الاختبار.


مشاركة الملاحظات حول تطبيقات بيتا على iPhone

  1. إذا كنت بحاجة إلى الإبلاغ عن خطأ أثناء اختبار التطبيق، فخذ لقطة شاشة.
  2. اضغط على معاينة لقطة الشاشة ← تم ← مشاركة التعليقات التجريبية.
  3. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني ← وصف المشكلة ← انقر فوق إرسال.

كيفية العثور على رموز أو روابط دعوة TestFlight

يرسل مطورو التطبيقات عادةً رموز دعوة TestFlight أو روابط لتحديد مختبري بيتا داخليين وخارجيين عبر البريد الإلكتروني. ومع ذلك، هناك العديد من المصادر الأخرى التي يمكنك من خلالها الوصول إلى رموز وروابط دعوة TestFlight حتى إذا لم تتلق مثل هذا البريد الإلكتروني رسميًا، كما سترى أدناه.

  • تواصل مع مطوري التطبيقات مباشرةً: إذا كنت مهتمًا باختبار تطبيق معين، فيمكنك التواصل مع مطور التطبيق مباشرةً على منصات الوسائط الاجتماعية والسؤال عما إذا كان لديهم أي فتحات TestFlight متاحة.
  • قم بالتسجيل في مواقع الويب الخاصة باختبار الإصدار التجريبي: إذا كنت ترغب في اختبار مجموعة متنوعة من التطبيقات، فيمكنك الاشتراك في مواقع الويب الخاصة باختبار الإصدار التجريبي مثل test.io، والذي يتيح لك اختبار مجموعة متنوعة من تطبيقات iOS و iPadOS و macOS والحصول على تعويض عن ذلك.
  • GitHub:  هناك العديد من مستودعات GitHub مثل  awesome-testflight-link by Pluwen الذي يقدم روابط TestFlight العامة ورموز الدعوة.
  • Reddit و Twitter:  هناك العديد من subreddits مثل r / betatests وصفحات Twitter مثل TestFlightX، حيث يشارك مختبرو النسخة التجريبية والمطورون المستقلون روابط TestFlight العامة للعديد من التطبيقات والألعاب.
أسئلة وأجوبة

ما هو إصدار iOS المطلوب لـ TestFlight؟

يتوفر TestFlight على نظام التشغيل iOS 13 والإصدارات الأحدث. إذا كان جهازك يعمل بنظام iOS 13 أو إصدار أحدث، فيمكنك تثبيت TestFlight واستخدامه لإجراء اختبار تجريبي لمجموعة متنوعة من التطبيقات.

هل iOS TestFlight مجاني؟

TestFlight هي أداة اختبار تجريبية مجانية صممتها Apple. إنه يعمل مع iOS، بالإضافة إلى تطبيقات iPadOS و macOS و tvOS و watchOS و iMessage. يمكن للمطورين استخدام TestFlight لتوزيع إصدارات بيتا من التطبيقات بحرية على المختبرين، ويمكن للمختبرين المشاركة في الاختبار التجريبي دون دفع أي رسوم.

هل يمكن للمطورين الوصول إلى بياناتي الشخصية باستخدام TestFlight؟

يسمح TestFlight للمطورين فقط بعرض سجلات الأعطال المجهولة وتجميع البيانات حول استخدام التطبيق. ومع ذلك، من المهم التأكد من عدم مشاركة البيانات الشخصية في ملاحظاتك.

هل TestFlight آمن؟

TestFlight عبارة عن منصة آمنة توفرها Apple. ومع ذلك، من الضروري تجنب النقر فوق روابط دعوة TestFlight من مصادر لم يتم التحقق منها لدرء المخاطر المحتملة مثل البرامج الضارة أو هجمات التصيد الاحتيالي.

من يمكنه المشاركة في اختبار TestFlight التجريبي؟

يجب على مطوري التطبيقات التسجيل في Apple Developer Program لتحميل تطبيقاتهم على TestFlight. وفي الوقت نفسه، يمكن لأي شخص لديه جهاز Apple ومعرف Apple المشاركة كمختبِر عبر رموز الدعوة أو الروابط العامة.

الخاتمة:

يُعد الاختبار التجريبي خطوة مهمة في تطوير التطبيقات، حيث يساعد المطورين على جمع التعليقات وتحديد المشكلات المحتملة قبل نشر تطبيقاتهم. يبسط TestFlight هذه العملية من خلال السماح للمطورين بتوزيع إصدارات بيتا من تطبيقاتهم بسرعة على المختبرين. بفضل هذا الدليل، يمكنك أيضًا استخدام TestFlight لاختبار التطبيقات التجريبية ومساعدة المطورين على إنشاء تجارب رائعة.

نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close