أخر الاخبار

كيفية استخدام مكتبة التطبيقات على iPhone

كيفية استخدام App Store على iPhone, طريقة تنزيل التطبيقات على iPhone, كيفية تحديث التطبيقات على iPhone, إدارة التطبيقات على iPhone, أفضل التطبيقات للاستخدام اليومي على iPhone, كيفية العثور على التطبيقات المجانية على iPhone, تنزيل التطبيقات المدفوعة مجانًا على iPhone, كيفية استخدام التطبيقات الاجتماعية على iPhone, أفضل تطبيقات التصوير والتعديل على iPhone, دليل استخدام تطبيقات الصحة واللياقة البدنية على iPhone, كيفية تنظيم التطبيقات في المجلدات على iPhone, طريقة استخدام ميزة "الشراء داخل التطبيق" على iPhone, تحسين أداء البطارية باستخدام تطبيقات إدارة الطاقة على iPhone, كيفية استخدام تطبيقات الأجنحة الافتراضية (AR) على iPhone, أفضل التطبيقات التعليمية للطلاب على iPhone.

يُعتبر الهاتف الذكي iPhone منتجًا فريدًا من نوعه يحمل في طياته العديد من الميزات والوظائف التي تُسهِّل حياة مستخدميه وتجعلهم على اتصال دائم بالعالم الرقمي. ومن أبرز الجوانب التي تميز هذا الجهاز هو توفُّر مكتبة التطبيقات الضخمة التي تُعَدُّ العمود الفقري لتجربة المستخدم على iPhone. تجعل مكتبة التطبيقات من هذا الجهاز شريكًا افتراضيًا يمكنه تلبية احتياجات المستخدمين الشخصية والمهنية وتلبية تطلعاتهم اليومية.

من خلال مكتبة التطبيقات، يتيح لنا الـ App Store الوصول إلى ملايين التطبيقات المختلفة التي تُنْتِجها شركات ومطورون من جميع أنحاء العالم. وتتنوع هذه التطبيقات بين الألعاب الترفيهية والتطبيقات الاجتماعية والأدوات المساعدة وتطبيقات الصحة واللياقة البدنية والتعليمية وغيرها الكثير. وفي هذا السياق، يتساءل الكثيرون عن كيفية استخدام مكتبة التطبيقات على iPhone بكل فعالية وما الفوائد التي يمكن الاستفادة منها عند الاختيار الصائب للتطبيقات المناسبة.

طريقة استخدام مكتبة تطبيقات iPhone في iOS 14

تهدف هذه المقالة إلى إلقاء الضوء على أهمية مكتبة التطبيقات في عالم الهواتف الذكية، وتقديم دليل مُبسَّط يساعد المستخدمين على استخدامها بكل يسر وفعالية. سنتعرف فيها على كيفية البحث عن التطبيقات وتنزيلها، وكيفية تحديثها وإدارتها على الجهاز. كما سنسلط الضوء على بعض التطبيقات الرائدة في فئاتها، التي تجعل من iPhone شريكًا حيويًا في مختلف جوانب الحياة.

مع مكتبة التطبيقات الغنية والمتنوعة على iPhone، يمكن للمستخدمين اكتشاف إمكانيات جديدة وتحسين أداء حياتهم اليومية بطرق مبتكرة. دعونا نخوض سويًا في رحلة هذه المكتبة الشيقة ونستكشف عالم التطبيقات الذي ينتظرنا لنجعل من هواتفنا الذكية شركاء لا غنى عنهم في مسيرتنا نحو التطور والابتكار.

  1. ما هي مكتبة التطبيقات على iPhone؟
  2. كيفية الوصول إلى مكتبة التطبيقات على iPhone
  3. استخدم مكتبة التطبيقات للعثور على تطبيقاتك
  4. كيفية إضافة تطبيق إلى مكتبة التطبيقات
  5. احذف أحد التطبيقات من مكتبة التطبيقات
  6. كيفية استخدام مكتبة التطبيقات لإخفاء التطبيقات من شاشة iPhone الرئيسية
  7. قم بتنزيل التطبيقات إلى مكتبة التطبيقات
  8. كيفية إظهار أو إخفاء شارات الإشعارات في مكتبة التطبيقات

ما هي مكتبة التطبيقات على iPhone؟

مكتبة التطبيقات هي الميزة الجديدة لنظام iOS 14 لتنظيم جميع تطبيقات iPhone الخاصة بك في مكان واحد. يتم تجميعها تلقائيًا في فئات مثل الاجتماعية والإنتاجية والمرافق وما إلى ذلك.

لا توجد حاليًا طريقة لإعادة تسمية الفئات أو نقل التطبيقات من واحدة إلى أخرى. يمكنك التمرير لرؤية التطبيقات أو استخدام ميزة البحث سهلة الاستخدام.

تعرض مكتبة التطبيقات جميع تطبيقاتك في مربعات صغيرة ذات أربع مربعات. في الجزء العلوي الأيسر، سترى التطبيقات المضافة مؤخرًا.

في الجزء العلوي الأيسر، سترى اقتراحات Siri. هذه أربع تطبيقات أوصت بها Siri بذكاء اعتمادًا على الوقت من اليوم والموقع وما إلى ذلك. تصبح الاقتراحات أكثر صلة كلما استخدمت هاتفك. علاوة على ذلك، يتم تحديدها فقط من خلال البيانات الموجودة على الجهاز، ولا يتم إرسال المعلومات المتعلقة باستخدام التطبيق والموقع والعادات إلى أي مكان.

كيفية الوصول إلى مكتبة التطبيقات على iPhone

1. لوصول إلى مكتبة التطبيقات، عليك التمرير إلى اليسار على شاشتك الرئيسية حتى آخر صفحة من التطبيقات، ثم التمرير مرة أخرى.
2. يمكنك فتح أحد التطبيقات من خلال النقر على أيقونة التطبيق بالحجم الكامل. لمشاهدة جميع التطبيقات في فئة ما، انقر فوق أيقونات التطبيقات الصغيرة.


استخدم مكتبة التطبيقات للعثور على تطبيقاتك 

1. من مكتبة التطبيقات، اسحب لأسفل من أي مكان أو اضغط على شريط البحث.
2. ابدأ في كتابة اسم التطبيق الذي تريد الوصول إليه ثم اضغط عليه عند ظهوره. أو قم بالتمرير لأسفل القائمة الأبجدية واضغط على التطبيق الذي تريده. يمكنك أيضًا النقر على الحروف الأبجدية (A، B، C، D ...) على الحافة اليمنى من الشاشة للعثور بسرعة على التطبيق المطلوب.


كيفية إضافة تطبيق إلى مكتبة التطبيقات

بشكل افتراضي، جميع تطبيقات iPhone الخاصة بك موجودة بالفعل في مكتبة التطبيقات. لذلك، لا تحتاج إلى فعل أي شيء لإضافة تطبيق إلى المكتبة.

إذا كنت ترغب في إزالة تطبيق من مكتبة التطبيقات، فسيتم حذفه من جهاز iPhone الخاص بك تمامًا.

احذف أحد التطبيقات من مكتبة التطبيقات

1. انتقل إلى مكتبة التطبيقات و Long - اضغط على أي منطقة فارغة للدخول إلى وضع jiggle . ثم اضغط على علامة " x "


2. لحذف تطبيق من مجلد، افتح المجلد المعني من خلال النقر على أيقونات التطبيقات الصغيرة في مكتبة التطبيقات. بعد ذلك، اضغط لفترة طويلة في أي مكان داخل المجلد للدخول إلى وضع jiggle. ثم اضغط على أيقونة " x " لحذف أحد التطبيقات.



3. لنقل تطبيق من مجلد مرة أخرى إلى الشاشة الرئيسية، يمكنك سحبه وإفلاته يدويًا في الشاشة الرئيسية. أو اضغط مع الاستمرار على رمز التطبيق وحدد إضافة إلى الشاشة الرئيسية. بمجرد القيام بذلك، ستتمكن من عرض التطبيق وفتحه من شاشتك الرئيسية.


يمكن أن يؤدي وجود عدد كبير جدًا من التطبيقات على الشاشة الرئيسية إلى مظهر غير منظم. أو قد ترغب في إبقاء بعض التطبيقات بعيدة عن الأنظار لأي سبب من الأسباب. يمكن أن تساعدك مكتبة التطبيقات في ذلك. إذا كنت تريد إزالة أحد التطبيقات من الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone، فإليك كيفية القيام بذلك.

كيفية استخدام مكتبة التطبيقات لإخفاء التطبيقات من شاشة iPhone الرئيسية

1. اضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق على شاشة iPhone الرئيسية.
2. اضغط على إزالة التطبيق.
3. انقر فوق إزالة من الشاشة الرئيسية.

سيكون التطبيق مرئيًا الآن فقط في مكتبة التطبيقات و Siri Search.
عندما تقوم بتنزيل تطبيقات جديدة، يمكنك اختيار إضافتها إلى مكتبة التطبيقات فقط وعدم ظهورها على الشاشة الرئيسية. إليك الطريقة:

قم بتنزيل التطبيقات إلى مكتبة التطبيقات

1. اذهب إلى الإعدادات ← الشاشة الرئيسية.
2. هنا يمكنك تحديد المكان الذي تريد أن تظهر فيه تنزيلات التطبيق الجديدة. اضغط على مكتبة التطبيقات فقط.


شارات التنبيه هي المؤشرات الحمراء التي تظهر لك أن هناك شيئًا جديدًا في انتظارك في أحد التطبيقات. يمكنك اختيار إظهار أو إخفاء هذه الشارات في مكتبة التطبيقات.

كيفية إظهار أو إخفاء شارات الإشعارات في مكتبة التطبيقات

1. اذهب إلى الإعدادات ← الشاشة الرئيسية.
2. بناءً على تفضيلاتك، قم بتبديل أو إيقاف تشغيل خيار إظهار في مكتبة التطبيقات.


تنظيم شاشتك الرئيسية باستخدام مكتبة التطبيقات

لذلك، كان هذا كله يتعلق بكيفية استخدام مكتبة التطبيقات على iPhone و iPad. قد ترغب أيضًا في التحقق من المزيد حول أدوات iOS 14. أخبرنا في التعليقات إذا كان لديك أي أسئلة أخرى.

الخاتمة:
يتميز iPhone بالعديد من الميزات الجديدة، وتعد مكتبة التطبيقات من بين أهمها. كما يوحي الاسم، فهو شكل من أشكال تنظيم تطبيقات iPhone الخاصة بك في فئات لمنع تشوش الشاشة الرئيسية. لا حاجة للتمرير عبر الكثير من الصفحات للعثور على التطبيق الذي تبحث عنه. يمكنك فعل الكثير بهذه الطريقة الجديدة لتنظيم تطبيقاتك؛ تعلم كيفية استخدام مكتبة التطبيقات لتنظيم شاشة iPhone الرئيسية الخاصة بك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close