كيفية إنشاء حساب Apple Developer مجاني

كيفية إنشاء حساب Apple Developer مجاني، طريقة التسجيل في Apple Developer Program بدون رسوم، إنشاء Apple ID للحصول على حساب مطور مجاني، خطوات إنشاء حساب مطور مجاني على منصة Apple، الفرق بين حساب Apple Developer المجاني والمدفوع، فوائد الحساب المجاني في Apple Developer Program، تفاصيل المعلومات المطلوبة لإنشاء حساب مطور مجاني، كيفية التحقق من حساب Apple Developer المجاني، استعراض خيارات التطوير المجانية على منصات Apple، استكشاف الأدوات المتاحة لحساب Apple Developer مجاني.

إنشاء حساب Apple Developer هو الخطوة الأولى الهامة للمطورين الذين يرغبون في تطوير ونشر تطبيقاتهم على منصات Apple المختلفة، مثل iOS و iPadOS و macOS و watchOS. يمنح حساب Apple Developer المطورين وصولاً كاملاً إلى مجموعة من الأدوات والموارد القوية التي تساعدهم على إنشاء تطبيقاتهم واختبارها وتسويقها للجمهور العالمي عبر متجر التطبيقات الشهير، App Store.

وما يجعل هذه العملية أكثر جاذبية هو أنه يمكن للمطورين الحصول على حساب Apple Developer مجاني بسهولة تامة. في هذا المقال، سنستعرض خطوات تفصيلية لكيفية إنشاء حساب Apple Developer مجاني، مما يتيح للمطورين بدء رحلتهم في عالم تطوير التطبيقات على أجهزة Apple.

طريقة إنشاء حساب Apple Developer مجاني

سنقدم إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية التسجيل في Apple Developer Program بما في ذلك إنشاء Apple ID إذا لم يكن لديك حساب بالفعل، واستكمال المعلومات الشخصية والمطلوبة من قِبل Apple، والتحقق من الحساب والمصادقة عليه. سنسلط الضوء أيضًا على الفوائد التي يقدمها حساب Apple Developer المجاني والفروق بينه وبين الاشتراك المدفوع، مما يساعد المطورين على اتخاذ القرار الصائب بناءً على احتياجاتهم.

بعد قراءة هذا المقال، ستكون لديك خطة واضحة لإنشاء حساب Apple Developer مجاني واستعدادًا لاستكشاف العالم المثير لتطوير التطبيقات على منصات Apple والمساهمة في تحسين تجربة المستخدمين حول العالم. دعنا نبدأ رحلتك نحو الإبداع والتفوق في مجال تطوير التطبيقات لأجهزة Apple.

قد تحتاج إلى حساب مطور Apple لعدة أسباب. يمكن أن يكون أحد الأغراض المهمة هو تحميل التطبيقات على iPhone و iPad وما إلى ذلك. بصرف النظر عن هذا، يتيح لك حساب المطور الوصول إلى الإصدارات التجريبية وأدوات مطور Xcode ومنتديات المطورين وإرسال تقارير الأخطاء باستخدام Feedback Assistant. لذا، إذا كنت تبدأ رحلة المطور الخاص بك، فإليك كيفية إنشاء حساب مطور Apple مجاني لبدء مشروعك.

  • كيفية التسجيل للحصول على حساب Apple Developer مجاني.
  • قم بتسجيل الدخول إلى Xcode باستخدام حساب المطور الخاص بك.

كيفية التسجيل للحصول على حساب Apple Developer مجاني

1. الشرط الأساسي هو أن يكون لديك معرف Apple. إذا لم يكن لديك، قم بإنشاء واحد من هنا.



2. بعد حصولك على معرف Apple الخاص بك، قم بزيارة مركز أعضاء مطوري Apple وقم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple وكلمة المرور.



3. في الصفحة التالية، سيُطلب منك قراءة التسجيل وتحديد مربع يشير إلى موافقتك. اتبع واستكمل هذه المتطلبات الأساسية.

بمجرد الانتهاء من ذلك، سيمنحك معرف Apple الخاص بك الآن الوصول إلى الإصدار المجاني من حساب Apple Developer Account. ولكن لا تزال هناك خطوة مهمة قبل أن تتمكن من تحميل تطبيقاتك على أجهزة Apple. لهذا، يجب عليك تسجيل الدخول إلى Xcode باستخدام حساب المطور هذا.

قم بتسجيل الدخول إلى Xcode باستخدام حساب المطور الخاص بك

1. قم بتشغيل Xcode على جهاز Mac الخاص بك. هذا برنامج مجاني من Apple يمكنك تنزيله من App Store.



2. انقر فوق Xcode ثم Preferences من شريط القائمة العلوي.


3. انقر فوق الحسابات.

4. الآن انقر فوق رمز "+" لإضافة معرف Apple إلى Xcode.



أدخل الآن معرف Apple الخاص بك وكلمة المرور وانقر فوق التالي. 



هذا كل شيء! أنت الآن مطور، بالطبع، ليس حرفيا. ستتمكن الآن من استخدام النشر باستخدام Xcode.

بمجرد إنشاء التطبيقات وترغب في نشرها على متجر التطبيقات، سيتعين عليك ترقية عضويتك. تبلغ تكلفة النسخة المدفوعة من عضوية مطوري Apple 99 دولارًا. يجب تجديد هذا سنويا. كما يقدم أدوات وخدمات إضافية. على سبيل المثال، يتيح لك الوصول إلى الموارد المخصصة للأعضاء فقط، ومجموعات Betas وSDK، و TestFlight لاختبار تطبيقك التجريبي، و App Store Connect، والمزيد.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close