ميزات iPadOS 17 الجديدة والأجهزة المتوافقة

يظل iPad مفضلاً بسبب قابليته للنقل ووظيفته وتعدد استخداماته. في WWDC 2023 في 5 يونيو 2023، قدمت Apple iPadOS 17 الجديد، حيث عرضت العديد من التحسينات والميزات الجديدة المتاحة لمستخدمي iPad في أحدث إصدار من البرامج لمجموعة الأجهزة اللوحية الخاصة بهم.

ميزات iPadOS 17 الجديدة، أجهزة متوافقة iPadOS 17، تحديثات iPadOS 17، واجهة مستخدم محسنة، أداء محسّن، تحسينات قلم Apple Pencil، تجربة استخدام محسّنة، تحسين استهلاك البطارية، تسريع العمليات، تحسين استجابة الشاشة، تطبيقات iPadOS 17، مميزات التصميم الجديد، تجربة لمسية متقدمة، أدوات رسم وكتابة باليد محسّنة، أجهزة متوافقة: iPad Pro, iPad Air, iPad mini, iPad العادي.
(Ipados-17-new-features)

إليك ملخص لجميع الميزات الجديدة لجهاز iPadOS 17 التي يمكنك توقعها هذا الخريف. ولكن أولاً، ألق نظرة على جميع الأجهزة التي تدعم البرنامج.

تحديث وميزات iPadOS 17 الجديدة والأجهزة المتوافقة

تعتبر سلسلة أجهزة iPad منتجًا رائدًا في عالم التكنولوجيا، وتعتبر iPadOS نظام تشغيل مخصص لهذه الأجهزة يوفر تجربة فريدة ومحسّنة للمستخدمين. في الوقت الحالي، تستعد Apple لإطلاق إصدار جديد من نظام التشغيل للآيباد، وهو iPadOS 17. ستتضمن هذه النسخة الجديدة تحديثات وميزات مثيرة للاهتمام التي تعزز قدرات الجهاز وتوفر تجربة استخدام محسّنة.

من بين الميزات الرئيسية المتوقعة في iPadOS 17 هو تحسين واجهة المستخدم وتيسير الوصول إلى الأدوات والتطبيقات المختلفة. ستقدم Apple تحسينات في تصميم القائمة وواجهة المستخدم بشكل عام، مما يجعل التنقل والتفاعل مع الجهاز أكثر سهولة وسلاسة. ستتمتع القائمة بمظهر جديد وأنيق وتنظيم أفضل، مما يسمح للمستخدمين بالوصول السريع إلى التطبيقات المفضلة وإدارتها بكل يسر.

بالإضافة إلى ذلك، ستشهد iPadOS 17 تحسينات كبيرة في أداء الجهاز وقدراته. ستعمل Apple على تحسين أداء البطارية وتحسين استهلاكها لتمنح المستخدمين فترات استخدام أطول دون الحاجة إلى إعادة الشحن المتكررة. سيتم أيضًا تحسين الأداء العام للجهاز مع تسريع العمليات وتحسين استجابة الشاشة التي تعزز تجربة الألعاب والتطبيقات العالية الكفاءة.

ماهي iPadOS 17 الجديدة والأجهزة المتوافقة

من بين المزايا الأخرى المتوقعة في iPadOS 17 هو تعزيز الاستفادة من قلم Apple Pencil وميزات الاستشعار اللمسي المتقدمة. سيتم تحسين أداء القلم بشكل عام، مما يجعله أكثر دقة واستجابة لحركات المستخدم. ستوفر أدوات جديدة ومحسنة للرسم والكتابة باليد، مما يتيح للفنانين والمبدعين إمكانية التعبير بشكل أفضل عن فنهم وإبداعهم على شاشة الآيباد.

بالنسبة للأجهزة المتوافقة مع iPadOS 17، من المتوقع أن تكون النسخة الجديدة متوافقة مع جيل واسع من أجهزة iPad. ومن المحتمل أن تشمل الأجهزة المتوافقة الجيل الأحدث من iPad Pro iPad Air iPad mini iPad العادي. سيستفيد مالكو هذه الأجهزة من تجربة iPadOS 17 الجديدة والمحسّنة، والتي ستجعل استخدام الآيباد أكثر فاعلية ومتعة.

باختصار، يأتي iPadOS 17 بتحديثات وميزات مثيرة للاهتمام تعزز أداء الجهاز وتحسّن تجربة المستخدم. ستقدم Apple تحسينات في واجهة المستخدم، أداء الجهاز، استخدام قلم Apple Pencil، والعديد من الميزات الأخرى. ستكون الأجهزة المتوافقة مع iPadOS 17 متنوعة، مما يعني أن المستخدمين الحاليين والمستقبليين لأجهزة iPad سيستمتعون بتجربة محسنة ومتقدمة على أجهزتهم.

أجهزة iPadOS 17 المتوافقة

  • iPad Pro (الجيل الثاني والإصدارات الأحدث)
  • iPad Air (الجيل الثالث والإصدارات الأحدث)
  • iPad (الجيل السادس والإصدارات الأحدث)
  • iPad mini (الجيل الخامس والإصدارات الأحدث)
الآن، دعنا نلقي نظرة على جميع الميزات الجديدة القادمة لأحدث تكرار لبرنامج iPad.

1. الأدوات التفاعلية على iPadOS 17

إذا كنت تمتلك iPhone، فلن يكون هذا التحديث جديدًا بالنسبة لك. بغض النظر، ستعزز هذه الميزة بشكل كبير التخصيص والإنتاجية على iPad. تتيح Apple أخيرًا لمستخدميها تجربة الأدوات التفاعلية، مما يسمح لك بالتفاعل معهم مباشرة من الصفحة الرئيسية لجهاز iPad وشاشة القفل.

2. شاشة قفل مخصصة

منذ ذلك الحين استمتع مستخدمو iPhone شاشات قفل قابلة للتخصيص، يمكن القول إن أحد أبرز ميزات iOS 16. في هذه الأثناء، لم يأت iPadOS 16 بأي شيء.

لحسن الحظ، يمكن لمستخدمي iPad الآن تخصيص شاشات القفل الخاصة بهم باستخدام iPadOS 17. يمكنهم الآن اختيار صورة من مكتبتهم أو الاختيار من بين مجموعة واسعة من الخلفيات. بصرف النظر عن ذلك، يمكنك أيضًا تخصيص لون ووزن الخط ونمط خط شاشة القفل.

يمكنك أيضًا الاستفادة من شاشة iPad الأكبر للاستمتاع بالصورة الحية التي تنقل تأثير الحركة البطيئة بمجرد إيقاظ iPad.

تتيح لك شاشة القفل أيضًا إضافة عناصر واجهة مستخدم إلى الجانب الأيسر من شاشة القفل. على غرار الأدوات الموجودة في الشاشة الرئيسية، فإن الأدوات الموجودة في شاشة القفل تفاعلية تمامًا.

ميزات iPadOS 17 الجديدة، أجهزة متوافقة iPadOS 17، تحديثات iPadOS 17، واجهة مستخدم محسنة، أداء محسّن، تحسينات قلم Apple Pencil، تجربة استخدام محسّنة، تحسين استهلاك البطارية، تسريع العمليات، تحسين استجابة الشاشة، تطبيقات iPadOS 17، مميزات التصميم الجديد، تجربة لمسية متقدمة، أدوات رسم وكتابة باليد محسّنة، أجهزة متوافقة: iPad Pro, iPad Air, iPad mini, iPad العادي.
شاشة قفل مخصصة على iPadOS 17

ما أجده مفيدًا حقًا هو الأنشطة الحية. مرة أخرى، هذا ليس جديدًا لمستخدمي iPhone الذين لديهم أجهزة تعمل بنظام iOS 16. الأنشطة الحية هي إشعار دفع تفاعلي يمنح المستخدمين تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة من شاشة القفل. لذلك لا تحتاج إلى إلغاء قفل iPad الخاص بك لمعرفة موقع توصيل الطعام الوارد أو نتيجة اللعبة الحالية في المباراة التي تشاهدها.

3. تطبيق صحي على iPadOS 17

بصرف النظر عن الأدوات، Lock Screen، والأنشطة الحية، فإن ميزة iOS أخرى يعتمدها iPad أخيرًا هي تطبيق Health. بسبب الشاشة الأكبر، يمكن لمستخدمي iPad رؤية بياناتهم الصحية بتفاصيل غنية.

ميزات iPadOS 17 الجديدة، أجهزة متوافقة iPadOS 17، تحديثات iPadOS 17، واجهة مستخدم محسنة، أداء محسّن، تحسينات قلم Apple Pencil، تجربة استخدام محسّنة، تحسين استهلاك البطارية، تسريع العمليات، تحسين استجابة الشاشة، تطبيقات iPadOS 17، مميزات التصميم الجديد، تجربة لمسية متقدمة، أدوات رسم وكتابة باليد محسّنة، أجهزة متوافقة: iPad Pro, iPad Air, iPad mini, iPad العادي.
تطبيق صحي على iPadOS 17

في حين تم تحسين تطبيق Health على iPad للجهاز اللوحي، فإنه يعرض نفس ميزات الجهاز اللوحي تطبيق صحي على iPhone. 

4. ميزات PDF الجديدة على iPadOS 17

تعد ملفات PDF واحدة من أكثر تنسيقات الملفات استخدامًا نظرًا لتعدد استخداماتها وسهولة مشاركتها وموثوقيتها من حيث الأمان والتنسيق. كما أنها تستخدم على نطاق واسع في النظام البيئي لشركة Apple. على سبيل المثال، يمكنك حفظ صفحات الويب بسهولة كملفات PDF على iPad ودمج ملفات PDF مباشرة على جهازك.

  • في iPadOS 17، حسنت Apple أيضًا كيفية تفاعلك مع ملفات PDF. بفضل التعلم الآلي، يمكن لجهاز iPad الآن التعرف على الحقول الفارغة في المستندات ويتيح لك بذكاء ملؤها بنص أو إضافة توقيعك — لا حاجة لتطبيقات الجهات الخارجية لملء مستنداتك!
  • في Notes، يمكنك معاينة ملفات PDF الخاصة بك بكامل عرضها، مما يتيح لك بسهولة التنقل بين الصفحات والتعليق عليها. يمكنك أيضًا حفظ ملفات PDF متعددة في نفس الملاحظة، مما يساعد في الحفاظ على تنظيم الملفات ذات الصلة. 
  • أصبح التعاون أسهل مع Live Collaboration، مما يتيح لك رؤية جميع التغييرات في الوقت الفعلي. هذا لا يقتصر على التعليقات التوضيحية فقط. يمكنك أيضًا إضافة ملصقات وصور إلى ملاحظتك والتعليق فوقها.

تحسينات أخرى يمكنك توقعها من iPadOS 17

بصرف النظر عن التحسينات المذكورة أعلاه، يمكنك أيضًا توقع رؤية نفس الشيء تحديثات من iOS 17, بما في ذلك القدرة على إنشاء ملصقات مباشرة ونسخ الرسائل الصوتية في الرسائل، وترك رسائل الفيديو على FaceTime، وتصفح Safari آمن ومنفصل للحياة الشخصية والمهنية.

فيما يلي ترقيات الميزات الأخرى التي يمكنك توقعها من iPadOS 17:
  • ترقيات في مرونة مدير المسرح.
  • ميزة Follow Along لـ Freeform، والتي تتيح لك متابعة المتعاون في الوقت الفعلي.
  • التعرف المحسن على البحث البصري.
  • لوحة مفاتيح أكثر ذكاءً.
  • تحسينات في مشاركة المحتوى عبر AirPlay.
  • تجربة قائمة بقالة جديدة في Reminders.
الخاتمة:

في حين أن معظم التحسينات التي يقدمها iPadOS 17 هي مجرد تكرارات للميزات على iOS 16، إلا أنها لا تزال تجلب وظائف وخبرة محسنة إلى الجهاز اللوحي المحبوب. لكن Apple أضافت أيضًا مجموعة من الميزات الجديدة التي ستسعد بالتأكيد مستخدمي iPad. ما هي الميزات التي تحبها أكثر? شاركها أدناه!


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close