-->

كيفية إخفاء رقم هاتفك في تطبيق تليجرام (Telegram)

هل تبحث عن طريقة للحفاظ على خصوصية رقم هاتفك أثناء استخدام Telegram؟ هل تريد طريقة سهلة لحماية معلوماتك الشخصية أثناء استخدام التطبيق؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سنناقش هنا كيفية إخفاء رقم هاتفك في تطبيق Telegram حتى تنعم براحة البال أثناء البقاء على اتصال، هنا ايضا مقالة رائعة عن شرح طريقة الربح من بوتات تيليجرام خطوة بخطوة

كيفية إخفاء رقم هاتفك في تطبيق تليجرام (Telegram)
كيفية إخفاء رقم هاتفك في تطبيق تليجرام (Telegram)

خطوة بخطوة كيفية إخفاء رقم موبايلك من تليجرام

هل تستخدم Telegram، لكن لا تريد مشاركة رقم هاتفك مع الجميع؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست وحدك. في منشور المدونة هذا، سنوضح لك كيفية إخفاء رقم هاتفك في تطبيق Telegram، مما يمنحك مزيدًا من التحكم فيمن يمكنه مشاهدته. تابع القراءة لمعرفة كيف!

يعد تطبيق تيليجرام أحد أشهر تطبيقات المراسلة الفورية في العالم، ويتيح التطبيق للمستخدمين الحفاظ على خصوصيتهم عن طريق إخفاء رقم هاتفهم. ويمكن للمستخدمين إخفاء رقم هاتفهم في تيليجرام باستخدام الخطوات التالية:

  • 1- الدخول إلى إعدادات التطبيق والانتقال إلى القسم المسمى "الخصوصية".
  • 2- يجب على المستخدمين تفعيل خيار "إخفاء رقم الهاتف" الذي يتيح لهم إخفاء رقم هاتفهم من المستخدمين الآخرين في تيليجرام.
  • 3- يمكن للمستخدمين الحفاظ على اسم المستخدم والصورة الشخصية في تيليجرام، والتي يمكن للمستخدمين استخدامها للتعرف على بعضهم البعض في التطبيق.

يتيح إخفاء رقم الهاتف في تيليجرام للمستخدمين الحفاظ على خصوصيتهم، ويجعل التطبيق يعمل بشكل مماثل للتطبيقات الأخرى المتاحة في السوق.

طريقة إخفاء الرقم في برنامج التلغرام

إذا كنت مهتمًا بالاتصالات الآمنة، فربما تكون قد سمعت عن Telegram ، خدمة الرسائل المستندة إلى مجموعة النظراء وخدمة VOIP. يسمح Telegram للمستخدمين بإرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية والملفات الأخرى بشكل مجهول.

ومع ذلك، على الرغم من كل هذه الضجة، فإن Telegram ليس تطبيق اتصالات آمنًا بشكل خاص. يتم تشفير الرسائل من جانب العميل فقط، وانتقد خبراء التشفير بنية أمان التطبيق. على سبيل المثال، يتم تخزين جميع جهات الاتصال والرسائل مع مفاتيح فك التشفير الخاصة بهم، ولا يحتوي التطبيق على تشفير شامل للرسائل. أيضًا، ثبت أن بروتوكول التشفير المخصص من Telegram به مشكلات أمان وموثوقية كبيرة.

لهذه الأسباب، لا يزال العديد من المستخدمين يرسلون الرسائل عبر Telegram ولكنهم يريدون إخفاء هويتهم أثناء استخدام الخدمة.
وبشكل أكثر تحديدًا، يرغب الكثير من الأشخاص في استخدام Telegram لكنهم يخفون أرقام هواتفهم من التطبيق. ستوجهك هذه المقالة إلى كيفية القيام بذلك، اقرا ايضا هذه المقالة عن بوتات تعارف تيليجرام

هل يمكنني إخفاء رقم هاتفي على Telegram؟

عند التسجيل في Telegram، يتعين عليك منح التطبيق إذنًا لإجراء مكالمات واستقبالها على هاتفك ومنح التطبيق رقم هاتفك. لسوء الحظ، إذا كنت تريد الاشتراك في Telegram على هاتفك الأساسي، فيجب عليك تقديم هذه المعلومات، ومع ذلك، لا يستخدم Telegram الرقم للتواصل معك، ولا يشارك الرقم مع مستخدمين آخرين. يصبح اسم المستخدم في حسابك هو رمز التعريف الخاص بك للخدمة.

لن يتمكن مستخدمو Telegram الآخرون من رؤية رقم هاتفك إلا إذا قمت بتخزين رقمهم في هاتفك ومزامنة جهات الاتصال الخاصة بك مع Telegram. يتضمن ذلك الأصدقاء وأي شخص في جهات اتصال هاتفك وأي شخص قمت بمشاركة رقم هاتفك معه عن طيب خاطر.

إنه نظام بسيط يحافظ على ما يشبه الخصوصية. طالما أنك لا تضيف رقم الشخص إلى جهات اتصال هاتفك، فكل ما سيراه هو اسم مستخدم Telegram الخاص بك. ومع ذلك، هناك طريقة لإخفاء رقم هاتفك على Telegram. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح Telegram واضغط على الإعدادات الموجودة في الزاوية اليسرى السفلية.
  2. انقر فوق الخصوصية والأمان.
  3. اضغط على رقم الهاتف.
  4. انقر فوق جهات الاتصال الخاصة بي (سترى جهات الاتصال الخاصة بك رقم هاتفك) أو لا أحد (لن يرى أحد رقم هاتفك).

سيؤدي ذلك إلى عدم تمكن أي شخص من رؤية رقم هاتفك من خلال التطبيق. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن رقم هاتفك سيظل مرتبطًا بحسابك، اقراء هذه المقالة عن أفضل قنوات تيليجرام يمكنك متابعتها.

هل يظهر رقمي في برنامج التلجرام

تحاول Telegram الحفاظ على خصوصيتك داخل التطبيق. يتم تخزين الرسائل على جهازك، وليس على خوادم Telegram ، مما يحميها من أعين المتطفلين، عند حذف رسالة، يتم حذفها لكلا الطرفين، بحيث يمكنك التحكم فيما يراه الشخص الآخر في الدردشة. ومع ذلك، هناك بعض التعديلات الإضافية التي يمكنك إجراؤها على Terminal لجعل محادثاتك أكثر خصوصية.

فيما يلي طريقتان فقط لجعل Telegram أكثر أمانًا:

دردشات التدمير الذاتي:

يحتوي Telegram على ميزة الدردشة السرية التي تستخدم التشفير من طرف إلى طرف وستقوم بالتدمير الذاتي في وقت محدد مسبقًا. ستحتاج إلى ضبط مؤقت لهذه الدردشات، ولكن بصرف النظر عن ذلك، فإن العملية تلقائية. بالنسبة إلى تلك الدردشات التي لا تريد أن يتم العثور عليها أبدًا، فهذه ميزة رائعة جدًا.

  1. افتح محادثة سرية في Telegram.
  2. حدد أيقونة القائمة ثلاثية النقاط.
  3. حدد تعيين مؤقت التدمير الذاتي واضبط وقتًا.

بمجرد بدء المؤقت، سيتم حذف جميع الرسائل الموجودة في جلسة الدردشة هذه عند انتهاء صلاحيتها. بالإضافة إلى ذلك، يقوم Telegram بتعطيل وظيفة لقطة الشاشة لهاتفك الذكي عندما تكون في محادثة سرية، مما يضيف طبقة أخرى من الأمان.

إخفاء لقطات الشاشة من معرض الهاتف الخاص بك:

إذا كنت لا تريد ظهور لقطات شاشة Telegram في معرض الوسائط بهاتفك، فيمكنك إخفاؤها. يمكنك تحديد الوسائط التي يمكن وما لا يمكن عرضها بالضبط من خارج Telegram ، مما يمكن أن يحميك من الكشف عن الصور عن طريق الخطأ أثناء التمرير عبر صورك، اقراء هذه المقالة عن أفضل قنوات تيليجرام يمكنك متابعتها.

على Android:
  1. حدد إعدادات Telegram.
  2. اضغط على إعدادات الدردشة.
  3. بدّل حفظ في المعرض إلى إيقاف.
على نظام iOS:
  1. افتح تطبيق الإعدادات.
  2. حدد الخصوصية والصور.
  3. بدّل Telegram إلى إيقاف التشغيل.
ستظل قادرًا على عرض هذه الوسائط من داخل Telegram ، لكنها لن تكون مرئية من أي مكان آخر على جهازك.

قم بتعيين رمز مرور:

إذا كان بإمكان الآخرين الوصول إلى هاتفك وتريد الحفاظ على خصوصيتك، فيمكنك تعيين رمز مرور لـ Telegram. يؤدي هذا إلى قفل التطبيق ومنع أي شخص آخر من استخدام التطبيق أو عرضه ما لم يعرف رمز المرور الخاص بك.

  1. افتح Telegram واضغط على الإعدادات.
  2. انقر فوق الخصوصية والأمان.
  3. اضغط على قفل رمز المرور، ثم قم بتشغيل رمز المرور.
  4. أدخل وأعد إدخال رمز المرور الخاص بك إذا طُلب منك ذلك.

من الآن فصاعدًا، ستحتاج إلى إدخال رقم التعريف الشخصي عند بدء تشغيل Telegram لأول مرة. تأكد من تذكر رقم التعريف الشخصي الخاص بك أو تخزينه في مكان آمن - فهذه هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى حساب Telegram الخاص بك.

إخفاء آخر ظهور لجهات الاتصال المحددة في Telegram

كما تعلم على الأرجح، يُظهر Telegram لأشخاص آخرين آخر مرة استخدمت فيها التطبيق. إذا كنت تحاول تجنب شخص ما أو تريد الدردشة دون رؤيتك، فاتبع هذه الخطوات.

  1. افتح الإعدادات في تطبيق Telegram.
  2. حدد الخصوصية والأمان.
  3. انقر فوق آخر مشاهدة وعلى الإنترنت.
  4. حدد إما الجميع أو جهات الاتصال الخاصة بي أو لا أحد، في الختام صديقي العزيز اقرء معنا هذه المقالة عن قائمة قروبات تيليجرام للأفلام والتعارف والدردشة.
لإخفاء رقم الهاتف في تطبيق تيليجرام (Telegram)، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح تطبيق تيليجرام على هاتفك المحمول.
  2. انقر على الرمز الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليسرى للشاشة للوصول إلى قائمة الإعدادات.
  3. اختر "الإعدادات" (Settings).
  4. في قائمة الإعدادات، انتقل إلى "الخصوصية والأمان" (Privacy and Security).
  5. تحت قسم "الخصوصية" (Privacy)، ابحث عن خيار "رقم الهاتف" (Phone Number) وانقر عليه.
  6. ستظهر لك خيارات الخصوصية لرقم الهاتف. يمكنك اختيار إحدى الخيارات التالية وفقًا لتفضيلاتك:
  7. الجميع (Everyone): يمكن للجميع رؤية رقم هاتفك.
  8. الجهات الاتصال (My Contacts): يمكن للأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك رؤية رقم هاتفك.
  9. لا أحد (Nobody): لا يمكن لأي شخص رؤية رقم هاتفك.
  10. بعد اختيار الخيار المناسب، قم بالعودة إلى القائمة الرئيسية لتطبيق تيليجرام.
  11. بهذه الطريقة، يمكنك إخفاء رقم الهاتف الخاص بك في تطبيق تيليجرام وتحديد من يمكنه رؤيته ومن لا يمكنه ذلك.

على الرغم من أنه ليس تطبيق المراسلة الأكثر أمانًا، إلا أن Telegram يوفر بعض الأمان، وهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لجعل التطبيق أكثر أمانًا. باتباع النصائح الموضحة أعلاه، يمكنك بسهولة إعداد حساب Telegram بشكل مجهول وضبط إعداداتك لحماية خصوصيتك.

close