طريقة إضافة الكلمات المفتاحية إلى مشاركات بلوجر

تحمل الكلمات المفتاحية معلومات حول مشاركاتك ويحب محرك البحث Google المدونات التي تحمل هذه العلامات. تعرف على كيفية إضافة علامات وصفية إلى مشاركات المدونين.

كيفية إضافة الكلمات المفتاحية إلى مشاركات Blogger
موقع الكلمات المفتاحية

تلعب الكلمات المفتاحية دورًا مهمًا للغاية في تحسين محركات البحث في مدونتك. إذا كنت جديدًا على هذا الجزء من مُحسّنات محرّكات البحث، فربما تكون قد واجهت مشكلة "معدل نقر منخفض جدًا من SERPs" حتى عندما تكون قد كتبت مقالًا جيدًا وطويلًا ومفيدًا بكلمات رئيسية محسنة وغنية بالمعلومات.

هذا ليس خطأ برامج الزحف لمحركات البحث ولكنك جعلته حتمًا بسبب عدم استخدام الكلمات المفتاحية لمقالاتك. لذا خذها كخطوة جادة وانتقل إلى تنفيذ الكلمات المفتاحية خطوة بخطوة أثناء فهم "؟" حول الكلمات المفتاحية.

ما هي الكلمات المفتاحية؟

الكلمات المفتاحية هي التفسيرات الدقيقة لوثيقة HTML. البيانات الوصفية تعني بيانات حول البيانات. توفر هذه العلامات البيانات المنظمة حول صفحة الويب مثل الوصف والعنوان والتاريخ والكلمات الرئيسية واسم المؤلف وما إلى ذلك.

أين توضع هذه العلامات؟

يتم وضع هذه العلامات في قسم الرأس بمستند HTML في أعلى الصفحة.

من يقرأ هذه الكلمات المفتاحية؟

تستخدم محركات البحث Meta Spiders علامات META لفهرسة مستند HTML بالطريقة المناسبة. هذه العلامات غير مرئية للزوار.

لماذا تعد الكلمات المفتاحية مهمة؟

1. زيادة نقرات ادسنس:

في حين أن هذه العلامات ليست مهمة لتصنيفات محرك البحث ولكنها تلعب دورًا مهمًا في نسبة النقر إلى الظهور من صفحات نتائج محرك البحث. 
 
لأنه عندما لا تستخدم علامة Meta Description لمستند / مقالة / منشور على الويب، فإن محركات البحث ستختار بعض الكلمات العشوائية من المقالة لعرضها كوصف في نتائج البحث والتي قد تبدو محرجة بالنسبة إلى الشخص الذي يبحث عنها، ومن المحتمل أنه لن يفعل ذلك. انقر فوق الارتباط الخاص بك وانتقل إلى أخرى.

طريقة كتابة الكلمات المفتاحية


2. الإعلانات ذات الصلة عن طريق شبكة الإعلانات:

عندما تستخدم علامات الكلمات الرئيسية الوصفية، ستكون إعلانات Adsense الخاصة بك ذات صلة بالمحتوى على صفحة الويب لأن الإعلانات تُعرض على أساس الكلمات الرئيسية الموجودة على صفحة الويب.

كيف تضيف Meta Tags في Blogger؟

أنت الآن جاهز لإضافة الكلمات المفتاحية إلى مدونتك، ثم دعنا ننفذ هذه العلامات في كل منطقة يجب علينا خطوة بخطوة.

أضافة كلمات المفتاحية لعنوان URL الرئيسي للمدونة:

انتقل إلى Blogger ← الإعدادات ← تفضيلات البحث ← الكلمات المفتاحية ← انقر على تعديل ← انقر على نعم.  أضف الآن وصف التعريف الخاص بك حول مدونتك وانقر فوق حفظ.

ملاحظة:

يجب أن تكون العلامة الوصفية للوصف مساوية لـ 150 حرفًا أو أقل (بما في ذلك المسافات). انظر الصورة أدناه.


كلمات مفتاحية جاهزة


ملاحظة: 

إذا لم يعمل / يظهر في SERPs بعد إضافة وصف التعريف، فأنت بحاجة إلى إدخال رمز داخل نموذج HTML وسيعمل كل شيء بشكل جيد. 
 

استخدم هذه الأداة المجانية من هنا للتحقق مما إذا كانت هذه العلامات تعمل أم لا. استخدم هذا الرمز بعد <head> إذا كانت كلمات المفتاحية الخاصة بك لا تعمل / تظهر في SERPs. انتقل إلى Blogger  →  Template  →  Edit HTML ثم انقر داخل رمز القالب. 
 
الآن اضغط على Ctrl + f أو Cmd + f وسيظهر مربع بحث. ثم ابحث عن <head> وبعد هذه <head> العلامة الصق الكود الوارد أدناه.


 
  

طريقة أضافة كلمات المفتاحية لكل منشور في Blogger

يجب عليك إضافة وصف تعريفي منفصل وملفت للنظر لكل منشور لزيادة نسبة النقر إلى الظهور من SERPs. ليس عليك تعديل كود HTML الخاص بك للقالب لذلك. هذه الوظيفة متاحة في محرر منشورات المدون. انظر أدناه:





أضف علامة الكلمات الرئيسية الوصفية المنفصلة إلى كل منشور في Blogger:

الآن هذه المرة يجب عليك تحرير القالب لإضافة علامة Meta Keywords لأن المدون ليس لديه خيار إضافة Meta Keywords في لوحة القيادة. انتقل مرة أخرى إلى  Blogger  → Template Edit Html. انقر الآن في أي مكان داخل رمز القالب واضغط على Ctrl + A CopyPaste in Notepad (لقد قمت للتو بعمل نسخة احتياطية من كود القالب؛).
 
من الأفضل أن يكون لديك نسخة احتياطية لاستعادتها إذا حدث خطأ ما. ما عليك سوى نسخ الكود الوارد أدناه، واستبدال عنوان URL الخاص بصفحتك بعنوان URL الخاص بالمنشور الذي تضيف إليه كلمات رئيسية، وكلماتك الرئيسية ذات الصلة التي يستخدمها الأشخاص للبحث مع الكلمة الرئيسية التي استخدمتها في عنوان المنشور.

ملاحظة:
يجب أن تكون الكلمات الرئيسية Meta Tag مساوية لـ 256 حرفًا أو أقل (بما في ذلك المسافات) ويجب عليك تكرار هذا الرمز لكل منشور تريد إضافة علامة كلمات رئيسية منفصلة.


 
  

ألصقه قبل <b:skin><! [CDATA [القالب واحفظه.

إضافة الكلمات المفتاحية الى ميتا تاغ

تعد علامة Meta Author مفيدة أيضًا حيث تصف مؤلف مستند الويب. استخدم هذه العلامة بعد <head> العلامة. فقط استبدل ماكدونالد باسمك.


 
  
في الختام:

هذه هي الطريقة البسيطة والفعالة لاستخدام هذه الكلمات المفتاحية وستساعد بالتأكيد في تحسين محركات البحث في مدونتك. إذا فاتنا أي شيء أو كنت تواجه مشكلة أثناء تنفيذ هذه العلامات، فأخبرنا بذلك ومساعدتك بطريقة أفضل. شكرا لك. 



نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close