أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 لعام 2024 ألعاب PS5 الجديدة

PlayStation 5 ألعاب الفيديو ممتعة لأنها تجعل الناس مستمتعين لساعات. يستمتع الناس بلعب ألعاب الفيديو لأنها أشبه بالهروب من الضغوط الدنيوية. أصبحت صناعة ألعاب الفيديو واحدة من أكثر الصناعات إثارة لأنها تستمر في التطور مع التقدم التكنولوجي.

نلعب جميعًا ألعابًا على أجهزتنا المتصلة بالإنترنت لتسلية أنفسنا. قد يلعب البعض ألعابًا على جهاز الكمبيوتر، بينما يفضل البعض الآخر أجهزة الألعاب. تستخدم صناعات ألعاب الكمبيوتر والهاتف المحمول ووحدات التحكم الثلاثة أحدث التقنيات لجعل الألعاب جذابة للاعبين. وبالتالي، شهدت صناعة أجهزة الألعاب أيضًا العديد من التغييرات وتستمر في الابتكار في نماذج وحدة التحكم. لذلك، في عام 2023، بلغت الإيرادات العالمية لألعاب وحدة التحكم حوالي 52.9 مليار دولار.

قد تكون ألعاب PS5 إما عناوين حصرية للمنصة أو عناوين مشتركة بين الأنظمة الأساسية. تتوفر هذه العناوين بشكل أساسي على أحدث وحدات التحكم أو أحدث جيل من أجهزة الكمبيوتر. بغض النظر، هذه مجرد بداية لوحدة التحكم الرئيسية من سوني، وسيكون هناك المزيد من العناوين حول الزاوية. في الوقت الحالي، دعونا نلقي نظرة على أفضل ألعاب PS5 التي يمكنك لعبها اليوم.

أفضل ألعاب PS5 الجديدة 2023، أهم ألعاب بلاي ستيشن 5 القادمة ألعاب PS5 المنتظرة لعام 2023، قائمة بأفضل الألعاب الحصرية لبلاي ستيشن 5،تصنيف أفضل ألعاب PS5
 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 لعام 2024 ألعاب PS5 الجديدة

أفضل ألعاب PS5 التي يمكن لعبها الآن في 2024

تعد PlayStation 5 واحدة من وحدات تحكم الألعاب الحصرية المشهورة جدًا بين اللاعبين. يفهم المطورون الطلب المتزايد على ألعاب PS5 ويواصلون تطوير ألعاب مسلية لنا. إذا كنت تبحث عن ألعاب PS5 لتلعبها في عام 2024، فقد وصلت إلى الصفحة الصحيحة. جمعت هذه المقالة قائمة بأفضل سبع ألعاب PS5 يمكنك لعبها.

عندما تبحث عن أفضل ألعاب PS5، فأنت تبحث بشكل أساسي عن ألعاب PlayStation الحصرية. على الرغم من إصدار PS5 في نهاية عام 2020، إلا أن النقص الأخير في رقائق أشباه الموصلات أدى إلى بداية بطيئة لوحدة التحكم في ألعاب الفيديو. غالبًا ما تنفد مخزونات تجار التجزئة غير المتصلين بالإنترنت وعبر الإنترنت بفضل عملية التصنيع البطيئة. ومع ذلك، ستجد الكثير من ألعاب AAA تستحق اللعب اليوم على جهاز PlayStation 5 الخاص بك.

أفضل ألعاب PS5 في عام 2023: أفضل عناوين PlayStation 5

هناك العديد من الألعاب الرائعة المتوفرة على بلاي ستيشن 5. وفيما يلي بعض أفضل الألعاب التي يمكن لعبها على PS5:

  • Ratchet & Clank: Rift Apart
  • Demon's Souls
  • Returnal
  • Resident Evil Village
  • Deathloop
  • Spider-Man: Miles Morales
  • It Takes Two
  • Kena: Bridge of Spirits
  • Gran Turismo 7
  • Horizon Forbidden West

تتميز هذه الألعاب بجودة رسوماتها وميكانيكا اللعب الفريدة، وتعد تجربة رائعة لمالكي بلاي ستيشن 5.

Deathloop

إذا لم تكن قد سمعت عن Deathloop ، فيجب أن تلعب هذه اللعبة في أقرب وقت ممكن. تم ترشيحها لجائزة أفضل إخراج للألعاب، وجائزة أفضل إخراج فني في جوائز The Game Awards 2021 المرموقة. وبطبيعة الحال، تم إصدار اللعبة في عام 2021 وحصلت على تقييمات رائعة. تم تطويره بواسطة Arkane Studios ، العقل المدبر وراء سلسلة Dishonored.

عندما تلعب اللعبة لأول مرة، يمكنك رؤية عناصر الإلهام التي أخذتها الاستوديوهات من تأليفها الرائع السابق. ومع ذلك، فقد تغيرت الأمور كذلك. بدلاً من العمارة القوطية والنغمة الجادة لـ Dishonored ، تحصل على بطل الرواية المضحك الذي لا يُنسى في Colt. اللعبة ليست سهلة، وستحتاج إلى استثمار الوقت لاكتشاف القصة. حتى مع ذلك، ستتمتع بتجربة لعب ممتازة مع هذه اللعبة.

Demon’s Souls

كانت Demon’s Souls سلفًا روحيًا لثلاثية Dark Souls الناجحة للغاية. تم إصداره في البداية على PlayStation 3. عندما تم إطلاق PlayStation 5 في نوفمبر 2020، تم إصدار هذا التكرار لـ Demon’s Souls كعنوان إطلاق. أعادت Bluepoint Games و SIE Japan Studio تصميم اللعبة. من حيث كونه طبعة جديدة، فهذا جيد بقدر ما يمكنك الحصول عليه. على الرغم من إصدارها كعنوان إطلاق، إلا أنها بالفعل واحدة من أفضل ألعاب PS5 التي يمكنك لعبها اليوم.

تحسنت اللعبة على العديد من جوانب اللعبة الأصلية، بما في ذلك طريقة اللعب والمرئيات والصوت. التغييرات في المخزون في اللعبة، كانت موجودة أيضًا عناصر مثل الدروع والأسلحة. لا تزال اللعبة تحتفظ بطريقة اللعب الصعبة التي جعلت من النسخة الأصلية مثل هذه اللعبة الكلاسيكية. علاوة على ذلك، جذبت هذه التغييرات الجديدة كلا من المشجعين القدامى والوافدين الجدد إلى ألعاب Soulsborne. إذا كنت تحب تحدي نفسك في الألعاب، فجرّب هذه اللعبة.

Spider-Man: Miles Morales

عندما قدمت Insomniac Games عرضهم لسلسلة Spider-Man ، أصبحت واحدة من أفضل ألعاب الأبطال الخارقين على الإطلاق. مع Spider-Man: Miles Morales ، ستحصل على واحدة من أفضل ألعاب PS5 التي يمكنك لعبها اليوم. قامت Insomniac Games بعمل ممتاز في ضمان أن اللعبة لم تكن قديمة. أضافت عناصر جديدة للعبة مع الاحتفاظ في نفس الوقت بالعناصر الأساسية من اللعبة الأولى.

فيهذه اللعبة، يسافر بيتر باركر، الرجل العنكبوت المعتاد لدينا، إلى أوروبا في مهمة. تُركت حماية مدينة نيويورك وسكانها للناشئ مايلز موراليس. أثناء اللعب بقوى Morales الجديدة، يمكنك التعرف على مدى روعة الشعور من خلال وحدات التحكم DualSense. علاوة على ذلك، تعمل اللعبة بسرعة 60 إطارًا في الثانية عند اللعب بدقة 4K. تبدو اللعبة مذهلة، وتلعب بشكل جيد للغاية، وتجعلك تشعر وكأنك أحدث سبايدر مان في المدينة!

Elden Ring

ماذا يمكن أن يقال عن خاتم إلدن لم يقال بعد؟ هذه واحدة من أحدث ألعاب PS5 ، لكنها اكتسبت بالفعل سمعة طيبة. مع أحدث عروض FromSoftware ، تحصل على قصة ممتازة من George R.R. Martin و Hidetaka Miyazaki. هذا صحيح - جورج آر آر مارتن، مبتكر Game of Thrones ، كاتب هذه اللعبة. فهو يجمع كل شيء جيد في ألعاب Soulsborne ويحسن هذه العناصر بشكل أكبر.

توفر اللعبة عالمًا مفتوحًا ضخمًا لاستكشافه، وتتحدى الرؤساء للقتال، وقصصًا غامضة للاسترخاء. عالم اللعبة مفتوح تمامًا منذ البداية، ولا يترك أي قيود على استكشاف اللاعبين. يمكنك بدء اللعبة من أي منطقة والبدء في تفكيك القصة شيئًا فشيئًا. تعد لعبة بناء العالم والرسومات وأسلوب اللعب من أفضل ما ستراه اليوم. حتى إذا كنت مبتدئًا ولم تلعب ألعاب FromSoftware الصعبة، فيجب أن تلعب هذه اللعبة.

Assassin’s Creed Valhalla

ألعاب العالم المفتوح هي كل الضجة الآن. كلما كان العالم أكبر، يجب أن يكون مليئًا بالمهام التي يجب إكمالها والعناصر المراد اكتسابها. منذ انتقال امتياز Assassin’s Creed من لعبة أكشن ومغامرة إلى صيغة آر بي جي للعالم المفتوح، تعد Assassin’s Creed Valhalla واحدة من أكثر ألعاب Ubisoft مصقولًا. لقد أخذ العناصر الأساسية من الإدخالات السابقة، مثل Assassin’s Creed Odyssey، وتحسينها. طريقة اللعب وحشية، والإعدادات جميلة.

لقد ابتكرت Ubisoft عالماً يستحق الاستكشاف، مستوحى من ثقافة وأساطير Norse-Viking. علاوة على ذلك، تبدو اللعبة مذهلة، بفضل دقة 4K في PlayStation 5 وقدرات 60 إطارًا في الثانية. لقد قاموا أيضًا بتثبيت الأجواء التي تتوقعها في مثل هذا المكان. على الرغم من أن القصة جيدة، فمن المحتمل أن تشعر أنك أكثر ارتباطًا بإدخالات الامتياز الأخرى. ومع ذلك، فإن Ubisoft لديها لعبة رائعة بين يديها. إذا لم تكن قد لعبت الإدخالات الأحدث في الامتياز، فيمكنك البدء مع Assassin’s Creed Valhalla بغض النظر.

Dirt 5

بالنسبة للأشخاص الذين يستمتعون بألعاب السباق، فإن واحدة من أفضل ألعاب PS5 التي يمكنك لعبها الآن هي Dirt 5. هذا العرض من سلسلة Colin McRae Rally قد انتقل إلى الجيل التالي من الأجهزة، ويبدو جيدًا بشكل يبعث على السخرية. سواء كنت من محبي سيارات السباق في الثمانينيات أو أحدث سيارات السوبر، فهي تقدم شيئًا للجميع. هناك العديد من أوضاع السباق، من السباق على المسارات الجليدية إلى الطرق الوعرة.

إذا كنت تحب أن يكون لألعاب السباقات قصة صغيرة، فأنت محظوظ مع Dirt 5. هناك وضع مهني يضم فريق التمثيل الصوتي النجمي لـ Troy Baker و Nolan North. سيتعين عليك إكمال أهداف مختلفة ورفع السلم لتصبح أحد أفضل المتسابقين في جميع أنحاء العالم. مع مسارات وأنماط السباق المتعددة تأتي أيضًا مدن أخرى مثل نيويورك وضواحي الصين. هناك الكثير من المحتوى لتشغيله هنا. فما تنتظرون؟ احصل على نسختك من Dirt 5 اليوم.

Astro’s Playroom

قد لا تكون غرفة ألعاب Astro هي أول لعبة تفكر فيها عندما تفكر في أفضل ألعاب PS5. ومع ذلك، فهي لعبة رائعة، ويمكنك أن تفهم حقًا مدى جودة وحدة التحكم DualSense مع هذه اللعبة. يمكنك استخدام لوحة اللمس لسحب الأوتار والنفخ على الميكروفون المدمج بوحدة التحكم لإصدار رياح في أقسام معينة. تبدو هذه اللعبة وكأنها صُنعت لإظهار الجوانب المتميزة لوحدة التحكم DualSense.

يجب عليك التحقق من هذه اللعبة إذا كنت قد استخدمت جميع وحدات تحكم PlayStation الأخرى ولديك حب خاص لها. حتى أن الشخصيات في غرفة اللعب في Astro تعيد تمثيل المشاهد الشهيرة من أفضل ألعاب PlayStation لتجعلك تشعر بالحنين إلى الماضي. هذا تكريم للبلاي ستيشن وألعاب الفيديو بشكل عام.

Call of Duty: Black Ops Cold War

قد يتعب البعض منا من إصدارات Call of Duty السنوية. إذا كنت قد تخطيت معظم ألعاب Call of Duty في السنوات الأخيرة، فإننا نوصي بشراء Call of Duty: Black Ops Cold War. هذه المرة، بفضل الأجهزة الجميلة على PlayStation 5، ستحصل على مزايا مختلفة لم يتم العثور عليها من قبل في لعبة من هذا النوع. تُظهر وحدات التحكم DualSense سبب كونها أفضل أجهزة التحكم في الألعاب لهذا الجيل في هذه اللعبة. عندما تطلق سلاحًا، ستمنحك وحدة التحكم DualSense ردود فعل لمسية بناءً على نوع السلاح. هذا يزيد من الانغماس إلى حد كبير.

بصرف النظر عن ذلك، فإن Call of Duty: Black Ops Cold War هي لعبة رائعة وتستفيد بشكل كامل من إمكانيات أجهزة PlayStation 5. علاوة على ذلك، يمكنك لعب اللعبة بمعدل ثابت 120 إطارًا في الثانية، مما يؤدي إلى المزيد من الفوضى على الشاشة. أخيرًا، تعود مخلوقات الزومبي المفضلة لدى المعجبين لمزيد من الإثارة بعد نهاية العالم. كل هذا يجعل Call of Duty: Black Ops Cold War واحدة من أفضل ألعاب PS5 اليوم.

Control: Ultimate Edition

إذا لم تكن قد لعبت Control: Ultimate Edition حتى الآن، فلدينا سؤال واحد فقط لك - لماذا؟ هذه اللعبة هي واحدة من أفضل ألعاب PS5 في الذاكرة الحديثة. علاوة على ذلك، مع الإصدار Ultimate Edition ، تحصل على اللعبة بأكملها والمحتوى القابل للتنزيل (DLC). بالإضافة إلى ذلك، يحتوي PS5 على وضعين يمكنك استخدامهما لتشغيل اللعبة. يمنحك وضع الرسومات صورًا رائعة (والتي يمتلكها Control بالفعل) ويوفر لك أحدث الأجراس والصفارات لجعل لعبتك تبدو مذهلة. التحذير الوحيد هو أنه سيتم تشغيله بسرعة 30 إطارًا في الثانية.

بالنسبة إلى وضع الأداء، تحصل على 60 إطارًا في الثانية ثابتًا في جميع الأوقات. على الرغم من أن العناصر المرئية ليست رائعة مثل وضع الرسومات، إلا أن العناصر المرئية لا تزال تبدو مذهلة. أخيرًا، تجمع اللعبة نفسها بين العديد من الأنواع بشكل جيد لدرجة أنها تفوق الإعجاب. تحصل على قصة بوليسية وغامضة يمكن أن تنافس أفضل البرامج التلفزيونية الإجرامية أو الإثارة.

Dying Light 2: Stay Human

ظل Dying Light 2 عالقًا في جحيم التطوير لفترة طويلة. أخيرًا، لقد رأى ضوء النهار. أفضل جزء؟ قدمت Techland لعبة أخرى جميلة وطموحة تتمحور حول الزومبي. تدور أحداث هذه اللعبة بعد 20 عامًا من قصة أول لعبة Dying Light. هذه المرة، ستأخذ دور أيدن كالدويل. أصيب أيدن بالفيروس ويحتاج إلى البقاء على قيد الحياة طوال الوقت الذي يبحث فيه عن أخته في عالم يسوده الفوضى.

تحتوي اللعبة على قصة متفرعة تمنحك نهايات مرضية بغض النظر عن المسار الذي تختاره. علاوة على ذلك، تم صقل ميكانيكا القتال والباركور بشكل أكبر لتحقيق أقصى قدر من المتعة. تتميز Dying Light 2 أيضًا بعناصر RPG أكثر تعقيدًا بكثير مما قد تراه في لعبة من هذا النوع. بشكل عام، هذه واحدة من أفضل ألعاب PS5 التي يمكنك لعبها الآن.

الخاتمة:

هناك العديد من ألعاب PS5 الأخرى التي يمكنك لعبها. ومع ذلك، كان طرح ألعاب PS5 الجديدة بطيئًا بسبب بطء تصنيع وحدة التحكم PS5 نفسها. على الرغم من وجود أكثر من 400 لعبة حاليًا يمكنك لعبها على PlayStation 5 ، إلا أنها متوفرة بشكل أساسي بسبب التوافق مع الإصدارات السابقة. يتألق جهاز PlayStation 5 حقًا عند تجربة أحدث الألعاب المتاحة لوحدة التحكم. لهذا السبب اخترنا هذه الألعاب كأفضل اختياراتنا لأفضل ألعاب PS5.

Bob Marley
بواسطة : Bob Marley
كاتب محتوى متخصص في مجال الألعاب والتقنية وتطبيقات البرامج، أبحث دوما عن كل ما هو جديد في عالم الأنترنت.