أخر الاخبار

تطبيقات لإدارة واكتشاف الملفات لنظام الأندرويد

هل تبحث عن أفضل تطبيقات إدارة الملفات لنظام Android؟ إليك أفضل متصفحات ملفات Android التي يجب أن تجربها.
أحد أفضل أجزاء استخدام Android هو القدرة على التنقل بسرعة وسهولة عبر نظام ملفات جهازك.

مدير الملفات القديم
أفضل برنامج مدير ملفات للأندرويد

ولكن ما هو تطبيق مدير الملفات الذي يجب أن تستخدمه؟ تأتي ملفات Google كجزء من مخزون Android، ويضيف العديد من الشركات المصنعة تطبيقات مدير الملفات الخاصة بهم، وهناك الكثير من خيارات الجهات الخارجية. هنا ايضا مقالة رائعة قد تهم وهي حول أفضل برنامج لعمل نسخة احتياطية لجميع الاجهزة.

أفضل برنامج مدير ملفات للأندرويد

تعد إدارة الملفات أمرًا ضروريًا سواء كنت رجل أعمال أو طالبًا. وقد يكون العثور على هذا المجلد أو الملف المحدد عندما تكون في أمس الحاجة إليه أمرًا مزعجًا. لهذا السبب تأتي هواتف Android مزودة بمديري ملفات مدمجين. لكن في بعض الأحيان، لا يمتلكون جميع الميزات الأساسية التي تحتاجها. على أي حال، يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلة على المدى الطويل. وبالتالي، من الأفضل تنزيل التطبيقات لإدارة الملفات. لذلك، نأمل أن تجد مدير الملفات الذي تريده بعد قراءة هذا المقال.

دعنا نلقي نظرة على بعض من أفضل تطبيقات مستكشف الملفات لجهاز Android الخاص بك.

1. X-plore File Manager:

مدير الملفات للاندرويد
أفضل تطبيق مدير ملفات للأندرويد

قد يبدو X-plore File Manager بمظهر برنامج Windows في أوائل التسعينيات، لكنه يعد أحد أفضل مستكشفي ملفات Android المتاحين.

لن تجد أيًا من فلسفة التصميم متعدد الأبعاد من Google معروضة في المعرض؛ X-plore يضع الوظائف بقوة على رأس جدول أعمالها. ميزتها الأساسية هي العرض ثنائي اللوحة. من خلال تقسيم الشاشة إلى قسمين ووضع شجرة ملفات على كل جانب، يمكنك بسهولة نسخ الملفات بين المجلدات الموجودة على جهازك.

يعني التصميم أيضًا أنه يمكنك نقل الملفات بين جهازك ومواقع التخزين الخارجية. يدعم التطبيق Google Drive و Dropbox و Box و Amazon Cloud Drive و OneDrive و WebDAV و MediaFire وغيرها الكثير. يمكنك أيضًا استكشاف مواقع FTP وSMB و SQLite وZIP وRAR و7-Zip وDLNA / UPnP.

سيسمح لك X-plore File Manager باستكشاف ملفات النظام دون عمل روت لجهازك (على الرغم من أنه لا يمكنك تحرير الملفات بدون تجذير). يحتوي التطبيق أيضًا على عارض سداسي عشري، بالإضافة إلى عارض مضمن لمقاطع الفيديو والصور والملفات الصوتية.

حمل برنامج مدير ملفات للأندرويد من هنا

2.Files by Google:

افتح مدير الملفات
أفضل برنامج ادارة الملفات للأندرويد

الملفات هي مستكشف ملفات Android الأصلي من Google . يحتوي على ثلاث ميزات أساسية: تصفح الملفات، وتنظيف الملفات غير المرغوب فيها والقديمة، والسماح لك بمشاركة الملفات والمجلدات المشفرة مع الأشخاص القريبين منك دون اتصال بالإنترنت.

جزء إدارة الملفات في التطبيق ليس غنيًا بالميزات مثل الآخرين - لا يمكنك البحث في ملفات الجذر، على سبيل المثال. بدلاً من ذلك، تم تصميم التطبيق مع مراعاة سهولة الاستخدام. ينقسم المحتوى الخاص بك إلى ست فئات (التنزيلات والصور ومقاطع الفيديو والصوت والمستندات والتطبيقات) بغض النظر عن مكان تخزين الملفات على هاتفك. في الجزء السفلي، سترى أيضًا ارتباطًا يسمح لك باستكشاف التسلسل الهرمي لملفات هاتفك.

تستفيد الملفات أيضًا من تكاملها الوثيق مع نظام التشغيل Android. يعمل على تشغيل بعض ميزات إدارة التطبيقات والتخزين في قائمة الإعدادات.

حمل تطبيق مدير ملفات للأندرويد من هنا

3. FX File Explorer:

أفضل تطبيقات مدير الملفات
أفضل تطبيق لإدارة الملفات للأندرويد

يعد FX File Explorer أحد أفضل مديري الملفات لنظام Android إذا كنت من محبي الخصوصية. إنها خالية تمامًا من الإعلانات والتتبع وجمع البيانات. يطلب التطبيق أذونات أمان متنوعة بعد التثبيت، ولكنها اختيارية وتدعم بعض الميزات الإضافية - سيظل التطبيق يعمل بدونها.

على الرغم من أن التطبيق يكتمل بالوسائط الخارجية وإمكانيات الجذر، إلا أنك تحتاج إلى دفع المزيد إذا كنت تريد إمكانات الشبكة (FTP وSFTP وSMB و WebDAV) والسحابة (Dropbox و Google Drive و SkyDrive و Box و SugarSync). حتى مستكشف الجذر يتطلب وظيفة إضافية (وإن كانت مجانية).

يحتوي FX File Explorer أيضًا على خيارات مشاركة الملفات القوية. يمكنك المشاركة عبر شبكة Wi-Fi أو باستخدام تطبيق FX Connect الخاص بالشركة. يعمل تطبيق Connect عبر Wi-Fi Direct ؛ لن تحتاج إلى استخدام نقطة وصول لاسلكية.

حمل تطبيق مدير ملفات للأندرويد من هنا

4. Solid Explorer File Manager:

افضل تطبيق ادارة الملفات للاندرويد
أفضل تطبيق ادارة الملفات للأندرويد

نحن نعلم أن هذه قائمة بالتطبيقات "المجانية"، ولكن Solid Explorer هو واحد من عدد قليل من مستكشفي الملفات المدفوعين الذين يستحقون المال حقًا.

يستخدم نفس التصميم المكون من جزأين الموجود في X-plore File Manager. على عكس X-plore، مع ذلك، يلتزم Solid File Explorer بنهج تصميم المواد من Google. بالنسبة للأشخاص الذين يهتمون بالجمال، هذا هو الخيار الأفضل.

يعمل كل جزء كمستعرض ملفات مستقل. يمكنك السحب والإفلات بينهما، مما يجعل التنظيم نسيمًا. محركات الأقراص والعملاء والتنسيقات الأخرى - مثل FTP وSFTP و WebDav وZIP وTAR وRAR - مدعومة. يتيح لك أيضًا توصيل Google Drive و OneDrive و Box و Dropbox والمزيد.

يوفر Solid Explorer الوصول إلى الجذر والمكونات الإضافية لمزيد من الميزات والبحث المفهرس وإحصاءات محرك الأقراص.

حمل تطبيق مدير ملفات للأندرويد من هنا

5. ASTRO File Manager:

أفضل برنامج ادارة الملفات للأندرويد
أفضل برنامج لإدارة الملفات للأندرويد

لقد توسع برنامج ASTRO File Manager إلى أبعد من غرضه الأصلي. اليوم، هو أكثر من مجرد مستكشف ملفات - يشتمل التطبيق أيضًا على منظف للتخزين، ومدير تخزين، وأداة نسخ احتياطي.

يجب الحذر عند استخدام منظفات التخزين؛ يقدم العديد منها فائدة عملية قليلة جدًا ويمكن أن يضر بجهازك. تحقق من قائمتنا الخاصة بمنظفات التخزين التي تعمل بالفعل للتأكد من أنك لا تضيع وقتك.

خلاف ذلك، فإن واجهة التطبيق واضحة وبديهية. يعد التنقل بين الذاكرة الداخلية والذاكرة الخارجية والمحتويات الأخرى مثل البودكاست ونغمات الرنين والتنزيلات أمرًا سريعًا وسهلاً. تتضمن ميزات التطبيق مزامنة Box و Dropbox و OneDrive و Google Drive وإدارة ذاكرة التخزين المؤقت للوسائط الاجتماعية بسهولة والقدرة على الوصول إلى مواقع أخرى على نفس الشبكة.

بصرف النظر عن إدارة الملفات، تعد ميزات إدارة العملية وبطاقة microSD مفيدة بشكل خاص. إنها تساعد على منح ASTRO ميزة واضحة على بعض منافسيها الأكثر وضوحًا.

حمل تطبيق مدير ملفات للأندرويد من هنا

6. Total Commander:

أفضل تطبيقات مدير الملفات
تطبيقات لإدارة واكتشاف الملفات لنظام الأندرويد

لا شك أن Total Commander سيكون مألوفًا لدى الكثير من مستخدمي سطح المكتب - فقد كان التطبيق مستكشف ملفات تابعًا لجهات خارجية مشهورة لنظام Windows منذ إصداره الأولي في عام 1993 (كان يطلق عليه سابقًا Windows Commander).

يحتوي التطبيق على مجموعة رائعة من أدوات التنقل تتجاوز عمليات القص والنسخ واللصق النموذجية. على سبيل المثال، يمكنه دعم الإشارات المرجعية وتعبئة الملفات، ولديه القدرة على إضافة أزرار مخصصة إلى شريط الأدوات، حتى تتمكن من ضبطه وفقًا لاحتياجاتك الخاصة. وهنا ايضا هذه المقالة الرائعة حول أفضل تطبيقات أندرويد على جوجل بلاي.

تتضمن الميزات القدرة على نسخ الأدلة الفرعية ونقلها بالكامل، ومحرر نصوص مدمج، وطريقة لإرسال الملفات عبر البلوتوث، ودعم ملفات ZIP، والمكونات الإضافية لعملاء FTP / SFTP، و WebDAV، والوصول إلى الشبكة المحلية.

حمل تطبيق مدير ملفات للأندرويد من هنا

7. Amaze File Manager:

أفضل برنامج لإدارة الملفات للأندرويد
أفضل تطبيقات مدير الملفات

Amaze File Manager هو مستكشف ملفات Android مفتوح المصدر الوحيد في قائمتنا. يستخدم نهجًا مبوبًا لإدارة الملفات، مما يتيح لك العمل على مجلدات متعددة في نفس الوقت.

تشمل الميزات المفيدة الأخرى مدير التطبيقات، ومستكشف الجذر، وتشفير ملف AES، والمحفوظات، والإشارات المرجعية، وأداة بحث قوية. حتى أنه يأتي مع قارئ قاعدة بيانات مدمج وقارئ ZIP وقارئ APK وقارئ نص. وأفضل ما في الأمر أن التطبيق خالٍ من الإعلانات تمامًا.

حمل تطبيق مدير ملفات للأندرويد من هنا

أسئلة مكررة حول أفضل تطبيقات لإدارة واكتشاف الملفات لنظام الأندرويد

كيف تجد الملفات المخفية على هاتفك؟
على AirDroid ، انقر فوق النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن، ثم انقر فوق "إظهار المخفية" لرؤية جميع ملفاتك المخفية.

لماذا لا يمكنني العثور على تطبيق مدير الملفات الخاص بي؟
من المحتمل ألا يكون جهازك مزودًا بمدير ملفات. قم بتنزيل AirDroid للوصول إلى ملفات Android الخاصة بك.

هل تطبيقات مدير الملفات باهظة الثمن؟
لا، في الواقع، معظم تطبيقات مدير الملفات الرائعة مجانية بالفعل.

تطبيقات إدارة الملفات على Android

الآن لديك الكثير من الأدوات لإدارة الملفات على جهاز Android الخاص بك. لكن تطبيقات مستكشف الملفات هي مجرد واحدة من العديد من أدوات الإنتاجية التي ستحتاج إلى الاحتفاظ بها في متناول اليد. تحقق من قائمتنا لأفضل تطبيقات إنتاجية Android للحصول على المزيد من الخيارات الرائعة.

لذلك، نأمل أن تكون هذه التطبيقات متنوعة بما يكفي لكي يكون لديك الخيار الصحيح! الاقتراح هو أنه يجب عليك التحقق من الإصدارات المجانية قبل شراء أي إصدارات مميزة. في أي حال، حاول تنزيل تطبيقات مختلفة وجرب الميزات. ثم ضع اللمسات الأخيرة على أيهما أفضل بالنسبة لك بشكل عام. ولا تنس التحقق من Airdroid! التطبيق سهل الاستخدام في المواقف العصيبة! لذا، شكرًا جزيلاً لك على صبرك الشديد. آمل أن أراك قريبًا في الموضوع الساخن التالي. حتى ذلك الحين، ابق آمنًا، وكن منظمًا، وتأكد من تأمين ملفاتك المهمة! مع السلامة. صديقي انتظر لا ترحل عليك قراءة هذه المقالة وهي جميلة جدا وتتكلم عن أفضل تطبيقات الرسائل والمكالمات الجماعية والفيديو البديلة لـ الواتساب.

هنا قائمة ببعض تطبيقات إدارة واكتشاف الملفات لنظام Android:

  1. File Manager by ASUS: هذا التطبيق يأتي مع واجهة سهلة الاستخدام ويوفر مجموعة متنوعة من الوظائف مثل تنظيم الملفات، ونقلها، وحذفها، ومشاركتها.
  2. Solid Explorer File Manager: يُعتبر Solid Explorer واحدًا من أكثر التطبيقات تقدمًا في إدارة الملفات. يدعم العديد من الخصائص مثل البحث، وتحرير الملفات، ودعم السحابة.
  3. Files by Google: هذا التطبيق من Google يتيح لك إدارة ملفاتك بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية تنظيف مساحة التخزين والعثور على الملفات غير المرغوب فيها.
  4. Astro File Manager: يتميز هذا التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من الوظائف بما في ذلك إدارة الملفات، والنسخ الاحتياطي، والاستعراض السريع.
  5. CX File Explorer: يتميز CX File Explorer بواجهة مستخدم نظيفة وبسيطة ويوفر مجموعة كبيرة من الميزات مثل التصفية، والبحث، والتنظيم.
  6. X-plore File Manager: يتيح X-plore File Manager للمستخدمين إدارة الملفات بشكل مريح ويشمل ميزات مثل متصفح ملفات مزدوج، والتحكم في الجذر، ودعم العديد من أنواع الملفات.
  7. Total Commander: هو تطبيق إدارة الملفات الشهير الذي يوفر ميزات متقدمة مثل الوصول إلى ملفات النظام والتعديل عليها، ودعم الشبكات المحلية.

هذه بعض التطبيقات الشهيرة التي يمكن استخدامها لإدارة واكتشاف الملفات على أجهزة Android. تحقق من ميزات كل تطبيق واختر الذي يناسب احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية.

هنا بعض التطبيقات الشهيرة لإدارة واكتشاف الملفات على أجهزة Android:

  • Files by Google (ملفات بواسطة Google): تطبيق خفيف الوزن وسهل الاستخدام يسمح بإدارة الملفات والاكتشاف الذكي لتوفير المساحة وتنظيم الملفات.
  • Solid Explorer File Manager: تطبيق يوفر واجهة مستخدم حديثة ومميزات قوية مثل تحرير الملفات ودعم السحابة والتشفير.
  • Astro File Manager (File Browser): تطبيق مميز يدمج إدارة الملفات مع ميزات مثل تنظيم الملفات والبحث وإدارة التطبيقات.
  • FX File Explorer: تطبيق يوفر واجهة مستخدم متعددة اللوحات وميزات متقدمة مثل الجذور ودعم السحابة.
  • Total Commander - file manager: يوفر واجهة مستخدم مميزة مع ميزات قوية مثل التحكم في الجذور ودعم السحابة وضغط الملفات.
  • Amaze File Manager: تطبيق مفتوح المصدر وسهل الاستخدام مع ميزات مثل التخصيص والبحث ودعم السحابة.
  • X-plore File Manager: تطبيق يتميز بواجهة مستخدم ثنائية اللوحات وميزات متقدمة مثل دعم الجذور وضغط الملفات.

تلك هي بعض التطبيقات الشهيرة والمفيدة لإدارة واكتشاف الملفات على أجهزة Android. يمكنك تجربة بعضها لمعرفة أيها يناسب احتياجاتك وتفضيلاتك الخاصة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close