أفضل ألعاب بناء المدن لأجهزة الاندرويد والآيفون

يمكن للمرء أن يتبع نهجًا بسيطًا إما لتولي دور المنظم أو منصب مدير المدينة. سيكون مسؤولاً عن نموها وازدهارها. كل هذا، جنبًا إلى جنب مع مدى ارتباطه بحياة مدينتنا، يمكن أن يكون ممتعًا للغاية على الرغم من طريقة اللعب الأكثر استرخاءً.

تعتبر ألعاب بناء المدن City Building من أشهر وأكثر الألعاب شعبية على أجهزة Android و iOS في الوقت الحالي، حيث تتيح للاعبين بناء مدينة خاصة بهم وإدارتها بشكل كامل. تعد هذه الألعاب من الألعاب الاستراتيجية التي تتطلب من اللاعبين التفكير الجيد وتخطيط متقن لتحقيق النجاح والازدهار. ومع اقتراب عام 2024، نستعرض في هذا المقال أفضل ألعاب City Building لأجهزة Android و iOS لعام 2023.

Best City Building Games For Android And IOS
Best City Building Games for Android And IOS

ألعاب بناء المدن لأجهزة الاندرويد والآيفون

هل تبحث عن أفضل ألعاب بناء المدينة التي يمكنك الاستمتاع بها على جهاز iOS أو Android؟ فيما يلي قائمة بألعاب بناء المدينة التخطيط الحضري الأعلى تصنيفًا لنظامي التشغيل iOS و Android والتي من المؤكد أنها ستثير إعجابك.

ألعاب City Building هي جيل فرعي من ألعاب الإدارة التي تتيح للمستخدمين حرية البناء والتحكم ولكنها تتحديهم في مواقف مختلفة. منذ أن أصبحت ألعاب مثل SimCity شائعة في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، يعمل مطورو الألعاب باستمرار على تطوير ألعاب تخطيط حضري أكثر وأفضل. إنه مزيج من الإدارة الدقيقة وإدارة الموارد والطحن المستمر لتحسين تصميمات البناء الخاصة بك.

أفضل ألعاب City Building لأجهزة Android و iOS

تُعد ألعاب بناء المدن من أكثر الأنواع المحبوبة والممتعة للعب على الأجهزة الذكية، حيث تتيح للاعبين بناء مدنهم الخاصة وإدارتها وتوسيعها، وتحقيق الازدهار والنمو في عالم افتراضي مثير. ومن خلال هذه الألعاب، يمكن للمستخدمين تجربة متعة الإدارة والتخطيط وإتقان الاستراتيجية لتحقيق أهدافهم ومتعتهم في بناء عالمهم الخاص.

ومن أجل تجربة هذا النوع من الألعاب بشكل أفضل، قمنا بإعداد قائمة بأفضل ألعاب بناء المدن لأجهزة الأندرويد والآيفون لعام 2023، والتي ستمنحك تجربة لعب مثيرة وممتعة في عالم بناء المدن.

  • SimCity BuildIt - تطوير المدينة وإدارتها.
  • Megapolis - إنشاء وإدارة مدينة كبيرة.
  • Forge of Empires - بناء مدينة من العصور الحجرية إلى الحاضر.
  • Township - الجمع بين بناء المدينة والزراعة والتجارة.
  • The Simpsons: Tapped Out - بناء مدينة سبرينغفيلد مع شخصيات The Simpsons.
  • City Island 5 - بناء وإدارة جزيرة استوائية.
  • Pocket City - إدارة وتطوير مدينة متكاملة.
  • TheoTown - بناء وإدارة مدينة متطورة.
  • Virtual City Playground - بناء وإدارة مدينة مع العديد من الخيارات.
  • City Mania - بناء وتشييد مدينة كبيرة.
  • Citytopia - بناء وتصميم مدينة فريدة من نوعها.
  • Designer City - بناء مدينة مذهلة وإدارتها.
  • Megacity Builder - بناء وتطوير مدينة ضخمة.
  • Townsmen - بناء وإدارة مدينة صغيرة في العصور الوسطى.
  • Build Away! - إدارة وتطوير مدينة مزدهرة.
  • City Island 4 - بناء وإدارة جزيرة استوائية.
  • Build a Bridge! - بناء جسور وتصميمها.
  • Tower Sim: Pixel Tycoon City - بناء وإدارة مدينة مع أبراج.
  • Traffic Manager - تخطيط وإدارة حركة المرور في المدينة.
  • Pocket Build - بناء وتصميم أي شيء تريده في مدينتك.

1. SimCity: BuildIt:

  • SimCity: قم ببنائه، أفضل ألعاب بناء المدينة للأندرويد.
  • السعر: مجاني.
  • متوفر على أجهزة iPhone و iPad و Android.

SimCity هي لعبة بناء المدن الأكثر شعبية على الإطلاق. تم تطوير اللعبة الأولى بواسطة Maxis ، وتم تقديم اللعبة الأولى منذ حوالي 30 عامًا، مما يمهد الطريق للعديد من الألعاب الأخرى التي تمت ترقيتها من نفس النوع. تسمح SimCity للاعبين ببناء مدينة ذات طموحات تؤدي إلى إنشاء وتنمية مدينة مزدهرة. بصفته عمدة، يتعين على المرء أن يقدم الأفضل للمواطنين.

ويشمل ذلك بناء الطرق وبناء المنازل والمحلات التجارية والمصانع لتلبية احتياجات المدينة. عندما يتم تحصيل الضرائب نتيجة لذلك. يمكن للاعب كسب مزايا نيابة عن المدينة بأكملها. تلقى SimCity Build lt الكثير من الثناء من النقاد وكذلك المستخدمين على مدار السنوات الماضية. في SimCity ، يكون للاعبين الأثرياء رأي حاسم في التفاعل مع لاعبين آخرين لأن هذه اللعبة توفر أيضًا خيارًا للدردشة مع المنافسين أو الشركاء.

مثل معظم ألعاب بناء المدن الأخرى، بصفتك عمدة SimCity ، ستواجه مشكلات مثل الازدحام المروري أو تضرر المباني أو التلوث المفرط. أصلح هذه المشكلات، وستكون بعيدًا عن عرقك لتصبح أفضل عمدة.

تحميل لعبة بناء المدن للأندرويد من هنا.
تحميل لعبة بناء المدن للآيفون من هنا.

2. لعبة بناء المدن Megapolis:

  • Megapolis ، أفضل ألعاب City Building لأجهزة Android و iOS.
  • السعر: مجاني.
  • متوفر على أجهزة iPhone و iPad و Android.

Megapolis هي لعبة بناء مدينة تم تطويرها بواسطة Social Quantum. تتميز اللعبة برسومات ثلاثية الأبعاد ولديها أكثر من 700 تصميم مختلف تعزز جودة المدينة. يوفر قنوات اتصال متنوعة تعمل على تحسين العلاقات مع المدن الأخرى، ولا تنس مراقبة جودة الحياة في المدينة.

من خلال المزيج الصحيح من الاستراتيجيات وبناء الألعاب، تمتلك Megapolis المكونات اللازمة لإشراك لاعبيها بساعات من المرح. الشيء الأكثر إثارة في هذه اللعبة هو أنها تستند إلى قواعد السوق. لذلك، يتعين على المرء أن يلعب بذكاء لإنشاء مدينة بارزة يحلم بها. علاوة على ذلك، فإنه يعطي فرصة واحدة لبناء المباني وتحسين البنية التحتية. على سبيل المثال، يمكن للمرء أن يبني السكك الحديدية والمطارات وساحات السفن وما إلى ذلك.

علاوة على ذلك، يمكن للاعب أيضًا المشاركة في المسابقات للحصول على أفضل الأسعار وكسب أسلحة مدمرة ورفع قوتهم العسكرية.


تحميل لعبة بناء المدن للأندرويد من هنا.
تحميل لعبة بناء المدن للآيفون من هنا.

3. أفضل لعبة بناء المدن Pocket Build:

  • Pocket Build ، أفضل ألعاب City Building لأجهزة Android و iOS.
  • السعر: مجاني.
  • متوفر على أجهزة iPhone و iPad و Android.

Pocket Build هي لعبة بناء مدينة فريدة من نوعها مع مدن على الطراز القديم مستوحاة من الستينيات. العناصر التي سيجدها المرء في هذه اللعبة هي القلاع والجسور والبراميل والأبراج والأشجار والصخور وما إلى ذلك، وتتميز بمساحة مفتوحة وعرض سهل للخريطة بأكملها مع الكثير من الأراضي التي يمكن للاعبين استخدامها لتوسيع مدينتهم أو الحصاد الموارد الطبيعية من مناطقهم المملوكة أو المكتسبة.

تتمتع اللعبة بسجل حافل من التحديثات، مع تقديم ميزات جديدة بانتظام للحفاظ على جاذبية اللعبة. اللعبة متاحة على نظامي iOS و Android.

  • تحميل لعبة بناء المدن للأندرويد من هنا.
  • تحميل لعبة بناء المدن للآيفون من هنا.

4.Townsmen لعبة بناء المدن:

  • Townsmen ، أفضل ألعاب بناء المدينة لأجهزة Android و iOS.
  • السعر: مجاني.
  • متوفر على أجهزة iPhone و iPad و Android.

تم تطوير Townsmen بواسطة HandyGames وهي بسهولة أفضل ألعاب بناء المدينة غير المتصلة بالإنترنت المتوفرة على متجر Google Play والتي يمكن للمرء أن يلعبها في هذه الأثناء. مهمتك؟ لبناء وتحويل بلدة صغيرة إلى مملكة. لديها أكثر من 150 مدينة ومنشآت إنتاج، ومحاكاة اقتصادية متعمقة، وسلاسل إنتاج أعمق لتجربة الألعاب. ومع ذلك، يمكن أن تكون اللعبة صعبة لأن اللاعب يحتاج إلى اللعب في مواقع مختلفة وإكمال التحديات.

بالنسبة لي، فإن أفضل جزء في Townsmen هو الطريقة التي يتمتع بها المستخدم بحرية في تطوير بلدة صغيرة في مملكة قديمة بالطريقة التي يرضيها. توفر هذه اللعبة وضع لعب رمل مجاني للسماح للاعب بالاستمتاع باللعب دون انقطاع. Townsmen متاحون على Android و iOS مجانًا.


تحميل لعبة بناء المدن للأندرويد من هنا.
تحميل لعبة بناء المدن للآيفون من هنا.

5. Simpsons: Excluded لعبة بناء المدن:

  • أفضل ألعاب City Building لأجهزة Android و iOS.
  • السعر: مجاني.
  • متوفر على أجهزة iPhone و iPad و Android.

Simpsons: Excluded هي خامس لعبة لبناء المدن في القائمة، وهي تأتي من منزل Iron Monkey Studios. تقدم هذه اللعبة العديد من الأدوات والتقنيات لحياة جيدة. لكن على المرء أن يبني كل شيء من الصفر. للمتابعة، يحصل اللاعب على خيار جمع شخصياته المفضلة ولم شمل السكان بأحبائهم. يمكن للاعبين أيضًا ارتداء شخصياتهم المفضلة لجعلها تبدو أكثر جاذبية.

بمجرد اختيار الشخصيات ومظهرها، حاول اتخاذ بعض القرارات الحكيمة للحفاظ على التوقعات. إنها واحدة من أفضل ألعاب City Building على الأجهزة المحمولة مع العديد من أحداث الألعاب الشهرية.

يمكن للاعبين تحديث شخصيات عائلة سمبسون بسهولة وتوسيع المدينة لإضافة مبانٍ جديدة لجعل مجالهم الإسباني فريدًا.

تحميل لعبة بناء المدن للأندرويد من هنا.
تحميل لعبة بناء المدن للآيفون من هنا.

6. Dungeon Village:

  • لعبة Dungeon Village ، لعبة Premium city builder لأجهزة Android و iOS.
  • السعر: 4.99 دولار.
  • متوفر على أجهزة iPhone و iPad و Android.

تعد لعبة Dungeon Village ، التي طورتها شركة Kairosoft ، واحدة من أقدم ألعاب بناء المدن. وتتميز بالعديد من الوحوش والجبال التي تعرض طبيعة اللعبة. يعد فن البكسل للوحوش المتنوعة وجبال الفرائس بنفس القدر من المرح ويعطي أجواء مختلفة للعالم من حولك.

للتقدم في Dungeon Village ، يجب على اللاعب اختيار وتحديد عدد الأبطال في المعركة لإكمال المهمة. مع كل المطالب، يمكن للاعب تحديد درجات عالية بناءً على النهب والهياكل المبنية. وهذا يعني أن جمال قرية Dungeon يكمن بين قطرات السحب وحرب المكافآت.

يتوفر Dungeon Village  على Google Play و Apple AppStore مقابل علاوة. ومع ذلك، فإن اللعبة تستحق المال.

تحميل لعبة بناء المدن للأندرويد من هنا.
تحميل لعبة بناء المدن للآيفون من هنا.

المدينة المجمدة

من المرجح أن يحصل محبو الأفلام مثل Snowpiercer على فرصة للخروج من أجواء نهاية العالم المظلمة والجديدة في هذه اللعبة. تعد Frozen City واحدة من ألعاب بناء المدن الأكثر تحديًا على Android، وهي مليئة بالقرارات الصعبة التي تغير قواعد اللعبة والتي يتعين على اللاعبين اجتيازها.

بالنسبة لمحبي الألعاب الإستراتيجية ، تعد Frozen City مدخلاً مثاليًا إلى نوع بناء المدن، حيث تتحدى اللاعبين لاتخاذ قرارات صعبة في عالم خطير لا يمكن التنبؤ به. قد تكون طبيعة هيكل اللعبة البطيئة والمجزية في كثير من الأحيان منفرة قليلاً لأولئك الذين يبحثون عن الإثارة السريعة، ولكن تقاليدها وسرد القصص طويل المدى يمثلان قوة سيقدرها على الأرجح أولئك الذين يبحثون عن شيء إضافي في مدينتهم. .

بشكل عام، على الرغم من بعض آليات اللعبة القديمة ومشكلات ترتيب البناء، فإن النطاق الخيالي للعبة Frozen City والمواقف المشوقة غير المتوقعة تجعلها نظرة مقنعة إلى أين يمكن أن يذهب بناة المدن في المستقبل.

رواد المثل

يرى الإعداد الأنيق لـ Paragon Pioneers أن اللاعبين يتحكمون في مجموعة متنوعة من الجزر الصغيرة، والتي تحتاج إلى بعض أعمال البناء. إنها قطعة مريحة من الألعاب المباشرة، لعبة بناء المدينة هذه توسعية بشكل مدهش.

تتميز اللعبة بأكثر من 100 مبنى للعمل عليها، كما أن الجماليات السريالية غير التقليدية للعبة تجعلها ملفتة للنظر ولا تُنسى بين بحر من الإدخالات المماثلة في هذا النوع طويل الأمد . ومن دواعي سرور اللاعبين الذين نفد صبرهم أن Paragon Pioneers خالية تمامًا من أي إعلانات أو عملات متميزة.

على الجانب الآخر، تعد اللعبة أيضًا صديقة للاعبين الذين يبحثون عن تجربة لعب أكثر برودة بفضل افتقارها إلى حدود زمنية. بفضل الأجواء المنعشة التي تشبه العطلات والإيقاع اللطيف والوتيرة الهادئة، تعد هذه اللعبة أداة إنشاء المدينة المثالية للاعبين الذين يتطلعون إلى الراحة والاسترخاء وعدم الاضطرار إلى تخصيص الكثير من الوقت لتحقيق أقصى استفادة من مغامرات ألعاب Android الخاصة بهم.

تاونسكيبر

قفزت لعبة إنشاء المدن المستقلة الشهيرة إلى ألعاب الهاتف المحمول مرة أخرى في أكتوبر 2024. وتتميز اللعبة بنهج مريح لتطوير المدينة، وليس لها أهداف أو مهام حقيقية، وبدلاً من ذلك تشجع اللاعب على تجربة إبداعاته.

تعمل آليات اللعبة المباشرة على تعزيز طبيعتها الودودة، مما يجعلها لعبة مناسبة للمبتدئين ويمكن أن تكون مناسبة تمامًا للاعبين المشغولين الذين يبحثون عن وقت توقف سريع. إن الكوكتيل الكبير من الألوان النابضة بالحياة والأشكال الغريبة والجمالية العائمة للمدن كلها توفر قدرًا من المرح حيث يمكن للمستخدمين المزج والمطابقة لإنشاء مستوطناتهم المفضلة.

في حين أن الافتقار إلى الميزات مثل مجموعة متنوعة من تصميمات وأدوات البناء يمكن أن يكون أمرًا مزعجًا بعض الشيء، إلا أن طريقة اللعب الهادئة في Townscaper وأجواءها لا تزال تجعلها من بين أكثر ألعاب بناء المدن متعة في السوق اليوم.

هناك العديد من ألعاب بناء المدن الممتعة والإدمانية المتاحة لأجهزة الأندرويد والآيفون. إليك بعض أفضل الألعاب في هذا النوع:
  1. SimCity BuildIt (سيم سيتي بيلد إت): تتيح لك بناء وإدارة مدينتك الخاصة، حيث يمكنك بناء المباني وتلبية احتياجات سكان المدينة وتطوير البنية التحتية.
  2. Township (تاونشيب): لعبة ممتعة تجمع بين بناء المدينة وإدارة الزراعة، حيث يمكنك بناء المباني وزراعة المحاصيل وتجارة المنتجات.
  3. City Island 5 (جزيرة المدينة 5): تحتوي على العديد من المباني والأنشطة التي يمكنك القيام بها لبناء مدينة ناجحة.
  4. Megapolis (ميجابوليس): لعبة بناء مدينة تقدم رسومات جميلة وميزات متنوعة مثل بناء المطارات والموانئ والسكك الحديدية.
  5. City Mania: Town Building Game (سيتي مانيا: لعبة بناء المدينة): تتيح لك بناء وإدارة مدينة مزدهرة مع مجموعة متنوعة من المباني والخدمات.
  6. TheoTown (ثيوتاون): لعبة محاكاة بناء المدينة تشبه إلى حد كبير ألعاب SimCity الكلاسيكية.
  7. City Island 4: Sim Town Tycoon (جزيرة المدينة 4: مدينة سيم تايكون): لعبة ممتعة وبسيطة حيث يمكنك بناء وتطوير مدينة جزيرة.
  8. Dream Town Story (حكاية مدينة الأحلام): لعبة بناء المدينة الخفيفة والمسلية حيث يمكنك إنشاء مدينة متنامية من الصفر.
  9. Virtual City Playground (مدينة اللعب الافتراضية): لعبة بناء المدينة التي تتضمن العديد من المهام والتحديات لتطوير مديتك.
  10. City Island: Airport (جزيرة المدينة: المطار): تتيح لك بناء مدينة جزيرة مع المطارات والمنتجعات السياحية.
هذه الألعاب تقدم تجارب مختلفة في بناء المدن وإدارتها، ويمكنك اختيار تلك التي تناسب ذوقك وميزانيتك. استمتع بإنشاء مدينة أحلامك وتحويلها إلى مكان مزدهر ومزدهر!


استنتاج:

يتم لعب ألعاب بناء المدن على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال. على الرغم من أن الألعاب ليست شائعة مثل بعض بناة مدن الأجناس الأخرى، إلا أنها تتمتع بقاعدة عريضة من المعجبين. بالنسبة لهذه المقالة، اخترت مجموعة كاملة من أفضل City Builders على iOS و Android من بين مجموعة من الخيارات، بناءً على شعبيتها وميزاتها، وأخيرًا، كيف شعرت حيال الألعاب التي جربتها. آمل أن توفر لك جهودي قدرًا كبيرًا من المتاعب.

إذا كان لديك أي اقتراحات لعبة أخرى، فأعلمني بذلك في التعليقات أدناه. أخيرًا، شارك هذا مع أصدقائك منشئ المدينة الخاص بك وابق على اتصال لمزيد من المحتوى المذهل.



نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.