ما هو DLSS وهل يجب تشغيله في ببجي موبايل

ما هو DLSS وهل يجب تشغيله في ببجي موبايل،
طريقة ضبط اعدادات ببجي موبايل 2.3

كيف يمكنني تمكين DLSS في PUBG؟  في ببجي موبايل، يعد التعلم العميق Super Sampling، أو اختصارًا DLSS، ميزة رائعة أخرى في مجموعة تقنيات NVIDIA. تدعم بطاقات الرسومات من سلسلة RTX 20 و30 على الأقل هذه الميزة. بالإضافة إلى ذلك، يدعم عدد متزايد من الألعاب الآن DLSS أيضًا.

لقد استخدمت العديد من النصائح والحيل التقنية واختبرت العديد من الميزات من الشركات المصنعة للأجهزة على مدار أكثر من 20 عامًا من الألعاب التنافسية، بما في ذلك PlayerUnknown’s Battlegrounds (PUBG). في النهاية، أنا مهتم دائمًا بما إذا كان أداء اللعبة قد تحسن أم لا، وفي نفس الوقت، بالطبع، هناك تقنية لا ينبغي أن تأتي مع عيوب.

من المفترض أن يكون لـ DLSS هذا التأثير بالضبط، وفقًا لـ NVIDIA، ولهذا السبب اختبرته على الفور باستخدام ألعاب مختلفة. بالنسبة لسؤال ما إذا كنت تريد تمكين DLSS في PUBG، سأقدم لك إجابة مختصرة أولاً:  

بشكل عام، يؤدي تمكين Deep Learning Super Sampling (DLSS) إلى تحسينات في الأداء في Unreal Game Engine. يقلل DLSS زمن انتقال الإدخال ويحسن الإطارات في الثانية (FPS) للألعاب التي تدعم هذه التقنية. لا تدعم PUBG DLSS.

هل DLSS 2.X مدعوم في ببجي موبايل؟

بشكل عام، يتم دعم Unreal Engine الذي تستخدمه Battlegrounds (PUBG) لـ PlayerUnknown. وفقًا لقائمة الألعاب المدعومة من NVIDIA، لا تدعم PUBG DLSS 2.X. تم الإعلان عن طرح الميزة في PUBG في عام 2018 ولكن لم يتم تنفيذها بعد.

تدعم NVIDIA DLSS محرك Unreal الذي تستخدمه PUBG، والألعاب الأخرى مثل Fortnite بها DLSS مدمجة في اللعبة. لذلك، من الناحية النظرية، يمكن أن يدمج كرافتون هذه الميزة. لسوء الحظ، لا توجد حاليًا أي خطط رسمية في هذا الاتجاه منذ الإعلان في عام 2018.

ربما تتساءل الآن لماذا حرم كرافتون اللاعبين من هذه الميزة. يمكنني التفكير في سببين لعدم تنفيذ التطبيق بعد. أولاً، جوهر اللعبة هو التركيز على الرياضات الإلكترونية واللعب النظيف، DLSS هي ملكية خاصة وتعمل فقط مع بطاقات رسومات معينة.

على العكس من ذلك، هذا يعني أن العديد من اللاعبين لا يمكنهم اللعب بهذه التحسينات. إن مجرد تقليل وقت استجابة المدخلات يمكن أن يمنح اللاعب ميزة غير مرغوب فيها في منافسة عادلة، من منظور Krafton ، تعد DLSS نوعًا من المنشطات التي لا تتوفر بشكل متساوٍ لجميع اللاعبين. لذلك، فإن قرار عدم دعم DLSS منطقي فقط من وجهة النظر هذه.

قد يكون السبب الآخر هو أن التنفيذ الفني لم يكن ناجحًا. تشتهر PUBG بأنها ليست أفضل لعبة مبرمجة وربما أدى تطبيق DLSS إلى مشاكل لم يتم حلها بعد، هل قرات مقالتنا المتميزة؟ حول أفضل هكر ببجي لكشف جميع أماكن اللاعبين واماكن الأسلحة والدروب.

هل تحسن DLSS أو تؤذي زمن انتقال الإدخال في PUBG؟

بشكل عام، يقلل DLSS 2.X من زمن انتقال الإدخال للعبة الفيديو المدعومة. تُظهر الاختبارات باستخدام Unreal Engine التي تستخدمها PUBG أنها تعتمد على العديد من عوامل الأجهزة مدى أهمية تأثير DLSS على زمن انتقال الإدخال، تُظهر العديد من الاختبارات المقارنة لألعاب FPS المختلفة أن DLSS يؤثر حقًا بشكل إيجابي على زمن انتقال الإدخال.

إلى جانب تنفيذ DLSS في اللعبة نفسها أو محرك اللعبة الأساسي، بالطبع، تلعب مكونات أجهزتك دورًا مهمًا، يتم إنشاء DLSS بشكل أساسي بواسطة وحدة المعالج الرسومية (GPU) على بطاقة الرسومات الخاصة بك. تحتوي ما يسمى بنواة التنسور داخل وحدة معالجة الرسومات على منطق تقنية عرض الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، يتم أيضًا الاستعانة بمصادر خارجية للمهام إلى وحدة المعالجة المركزية. لذلك لا يهم فقط بطاقة الرسومات NVIDIA التي قمت بتثبيتها، ولكن أيضًا مدى قوة وحدة المعالجة المركزية، لا يمكن لأحد أن يخبرك عن مدى تأثير DLSS الإيجابي على التكوين الخاص بك وبالتالي على اللعبة التي تلعبها.

كانت هناك حالات تم فيها تقليل زمن انتقال الإدخال بنسبة 60٪، إذا كان بإمكانك تمكين وضع NVIDIA Reflex Mode ، فيجب أن تلاحظ بالتأكيد تأثيرًا ملحوظًا في اللعبة. إذا لم تكن معتادًا على استخدام NVIDIA Reflex.

هل تزيد DLSS من تحسينات FPS في ببجي موبايل؟

بشكل عام، تزيد DLSS 2.X من عدد الإطارات في الثانية (FPS) للعبة الفيديو المدعومة. تُظهر الاختبارات مع Unreal Engine التي تستخدمها PUBG أنها تعتمد على العديد من عوامل الأجهزة مدى أهمية تأثير DLSS على FPS، تلعب العديد من العوامل دورًا في حساب الإطار. يبدأ بالدقة المحددة في اللعبة، ويمتد عبر وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي والقرص الصلب حتى بطاقة الرسومات.

أثبتت العديد من الاختبارات (ولا أعني المواد التسويقية من NVIDIA) أن DLSS تتيح المزيد من FPS في كل لعبة مدعومة.
يمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة FPS تصل إلى 100٪ في ألعاب FPS. اعتمادًا على المعدات الخاصة بك، يمكن أن تصل إلى 5٪.

والنتيجة فردية بشكل لا يصدق، لذلك لا يمكنني إلا أن أوصي ببساطة بتمكين DLSS وقياس خط أساس FPS مسبقًا، لا يمكن أن يضر DLSS بـ FPS لأنه، من حيث المبدأ، يجب حساب عدد أقل من العناصر الرسومية هنا من خلال التحسين الذكي. ويمكن تحويل الطاقة المحفوظة إلى المزيد من FPS.

هل تؤثر DLSS على الجودة في ببجي موبايل؟

وفقًا للعديد من الاختبارات المختلفة، يكون لـ DLSS في الإصدار 2.X تأثير ضئيل على جودة الرسومات إذا تم استخدام وضع الأداء. أثر إصدار DLSS على حدة الصورة كثيرًا عند الدقة المنخفضة.

كما ذكرنا في النقطة السابقة، فإن DLSS في وضع الأداء هي مقايضة. إنه يقلل من جودة الرسومات وبالتالي يقلل من زمن الوصول ومكاسب FPS، الحيلة مع NVIDIA DLSS هي أنك لا تكاد تلاحظ هذه المقايضة في اللعبة. هذا لأن الذكاء الاصطناعي في وحدة معالجة الرسومات يبحث تلقائيًا عن فرص التحسين.

لذلك تم تقليل جودة الرسومات في الواقع، ولكن في أفضل الأحوال، تكون مخفية بحيث لا تلاحظ أي فرق بالنسبة لك كلاعب، قم بتمكين DLSS في وضع الأداء، وسترى على الفور ما إذا كانت جودة الرسومات ستتغير لعينيك.

كيفية تشغيل DLSS في PUBG:

وفقًا لقائمة الألعاب المدعومة من NVIDIA، لا تدعم PUBG DLSS. تم التخطيط لتوفير الميزة في PUBG لفترة من الوقت، للأسف، لا توجد خطوات لتمكين الميزة في الوقت الحالي. بمجرد أن تدعم PUBG DLSS، سنضيف التعليمات هنا.

هل يجب على استخدام DLSS أو FSR في ببجي موبايل؟

وفقًا لـ NVIDIA وAMD، لا تدعم PUBG DLSS أو FSR. بينما لا يزال Unreal Engine مدرجًا في قائمة NVIDIA للألعاب ومحركات الألعاب المدعومة، وبالتالي هناك احتمال نظري بأن PUBG ستستمر في الحصول على الميزة، فإن PUBG ليست مدرجة في قائمة AMD.

تحقق المقارنات بين FSR وDLSS نتائج واضحة تعتمد فقط على الأجهزة المستخدمة واللعبة التي يتم لعبها. بالنسبة لك شخصيًا، لا يمكنك استخلاص أي شيء ملموس من النتائج ما لم تكن لديك نفس الشروط 1: 1.

إذا لم يكن لديك بطاقة رسومات NVIDIA أو بطاقة رسومات غير مدعومة (يمكنك العثور على قائمة في مقالتنا الرئيسية حول DLSS)، فإن خيارك الوحيد هو FSR إذا كانت لعبتك مدعومة. لذلك إذا كنت تريد معرفة المزيد عن FSR من AMD، فانتقل إلى هذا المنشور:

الأفكار النهائية حول DLSS لـ PUBG:

إنه لأمر مخز أن PUBG لا تدعم DLSS لأنها ليست علاجًا وهميًا.

بالنسبة لأي لعبة مدعومة، لا يسعني إلا أن أوصي بتمكين DLSS. إما أنك ترغب في الحصول على مزيد من الأداء في شكل المزيد من FPS كلاعب تنافسي أو الحصول على دقة أعلى بنفس عدد الإطارات في الثانية مثل اللاعب العادي، في كلتا الحالتين، تعد DLSS ميزة مناسبة للاستخدام، الشرط الأساسي هو الأجهزة المناسبة، والتي، كما هو الحال دائمًا، تأتي بأسعار باهظة، ومع ذلك، يبدو أن FSR من AMD بديل جيد إذا لم تتمكن من استخدام DLSS.


Bob Marley
بواسطة : Bob Marley
كاتب محتوى متخصص في مجال الألعاب والتقنية وتطبيقات البرامج، أبحث دوما عن كل ما هو جديد في عالم الأنترنت.



close