أخر الاخبار

8 طرق لتسريع جهاز iPhone البطيء

تسريع أداء iPhone بطيء، طرق فعّالة لجعل iPhone يعمل بسرعة، كيفية تحسين أداء iPhone البطيء، حلول للتخلص من تباطؤ iPhone، تسريع iPhone: الحيل والنصائح، كيفية جعل iPhone يعمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة، طرق مجربة لتسريع iPhone الذي أصبح بطيئًا، دليل لحل مشكلة البطء في iPhone وجعله يعمل بفعالية.

هل تتعامل مع هاتف iPhone البطيء؟ هناك أسباب مختلفة وراء تباطؤ جهاز iPhone الخاص بك، مثل عدم كفاية الذاكرة، أو وجود عدد كبير جدًا من العمليات في الخلفية، أو البرامج القديمة، وما إلى ذلك.

لذلك دعونا نستكشف المشكلة ونطلع على ثماني نصائح تساعدك على تسريع جهاز iPhone الخاص بك وإعادته إلى المسار الصحيح.

  1. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  2. أغلق التطبيقات غير الضرورية.
  3. امسح ذاكرة الوصول العشوائي.
  4. تحديث دائرة الرقابة الداخلية.
  5. قم بإيقاف تشغيل تطبيقات الخلفية وخدمات الموقع.
  6. قم بتشغيل تقليل الحركة على iPhone.
  7. قم بتحرير مساحة على جهاز iPhone الخاص بك.
  8. إعادة التعيين إلى إعدادات المصنع.

كيفية تسريع الآيفون

في عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبحت الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ومن بين هذه الهواتف، يحتل iPhone مكانة خاصة بفضل تصميمه الأنيق والأداء الممتاز الذي يقدمه. لكن مع مرور الوقت واستخدام الجهاز بشكل مستمر، قد يواجه المستخدمون مشكلة تباطؤ أداء iPhone، مما يؤدي إلى تجربة استخدام غير سلسة وبطيئة.

إن البحث عن طرق لتسريع iPhone البطيء أمر ضروري للحفاظ على كفاءة الجهاز وضمان أدائه الأمثل. في هذا المقال، سنستعرض ثماني طرق فعالة ومجربة لتحسين أداء iPhone وجعله يعمل بسلاسة كما كان في البداية. سنستعرض الحيل والإعدادات المهمة التي يمكن للمستخدمين اتباعها للتخلص من التباطؤ والاستمتاع بتجربة استخدام أكثر روعة وسرعة على أجهزتهم. تعتبر هذه الطرق مناسبة لمختلف إصدارات iPhone، مما يجعلها قيمة لكل من يملك جهاز iPhone ويبحث عن طرق لتحسين أدائه. دعونا نبدأ في استكشاف هذه الحلول المفيدة والمبتكرة لجعل iPhone البطيء يعمل بكفاءة وسرعة.

1. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك 

الخطوة الأولى هي إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. إذا كان لديك جهاز iPhone X أو إصدار أحدث، فاضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي مع أي من زري الصوت. إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يحتوي على زر الصفحة الرئيسية، فاضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل. حرر شريط التمرير عندما يظهر على الشاشة واسحب شريط التمرير من اليسار إلى اليمين لإيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.


انتظر حوالي 30 ثانية. بعد ذلك، قم بتشغيل جهاز iPhone الخاص بك بالضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى يظهر شعار Apple. يؤدي هذا إلى تحديث النظام وإصلاح بعض الأخطاء التي قد تسبب بطء تشغيله تلقائيًا.

2. أغلق التطبيقات غير الضرورية

يمكن لمعظم أجهزة iPhone التعامل مع المهام المتعددة بشكل جيد للغاية، ولكن إذا كنت تقوم بتشغيل الكثير من التطبيقات كثيفة الاستخدام للموارد مثل برامج تحرير الصور/الفيديو أو إحدى الألعاب، فقد يتأخر جهاز iPhone الخاص بك أو يتباطأ.

يُلاحظ هذا بشكل خاص على الهواتف القديمة التي قد تكون الذاكرة منخفضة فيها. يجب عليك فرض إغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها بشكل نشط ومعرفة ما إذا كان ذلك يساعد في تسريع جهاز iPhone الخاص بك.

3. قم بمسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)

قم بمسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لاستعادة السرعة القصوى لجهاز iPhone الخاص بك. اقرأ دليلنا للحصول على الإرشادات الكاملة حول كيفية مسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على iPhone لتعمل بشكل أسرع.

4. تحديث نظام iOS

يمكن أن يؤدي التحديث إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS إلى إصلاح العديد من المشكلات التي قد تواجهها على جهاز iPhone الخاص بك. يمكنك التحقق من وجود تحديثات بالانتقال إلى الإعدادات → عام → تحديث البرنامج.


5. قم بإيقاف تشغيل تطبيقات الخلفية وخدمات الموقع

تستهلك بعض العمليات، مثل تحديث التطبيقات في الخلفية وخدمات الموقع، قدرًا كبيرًا من الطاقة، مما قد يؤدي إلى إبطاء جهازك. لذلك نوصي بإيقاف تشغيلها لتسريع جهاز iPhone الخاص بك.

1. انتقل إلى الإعدادات → عام.



2. اضغط على تحديث التطبيقات في الخلفية → تحديث التطبيقات في الخلفية → قم بإيقاف تشغيله.




3. ثم انتقل إلى الإعدادات ← الخصوصية والأمان ← خدمات الموقع.




4. قم بإيقاف تشغيل خدمات الموقع.



6. قم بتشغيل تقليل الحركة على iPhone

تعتبر التأثيرات المرئية المتحركة على iOS رائعة، ولكنها أيضًا رائعة في استخدام الموارد الثمينة. إذا كان جهاز iPhone الخاص بك بطيئًا، فمن الجيد إيقاف تشغيل تأثيرات اختلاف المنظر هذه.

1. انتقل إلى الإعدادات ← إمكانية الوصول (في iOS 12 أو الإصدارات الأقدم، عام ← إمكانية الوصول.)



2. الآن، انتقل إلى "الحركة" وقم بالتبديل إلى "تقليل الحركة".



7. قم بتحرير مساحة على جهاز iPhone الخاص بك

إذا لم تساعد أي من الخطوات المذكورة أعلاه في تسريع جهاز iPhone الخاص بك، فقد تكون مساحة تخزين جهازك ممتلئة جدًا وقد تحتاج إلى بعض المسح.

لمعرفة مقدار المساحة المتبقية لديك، انتقل إلى الإعدادات → عام → تخزين iPhone .


أوصي بالتخلص من التطبيقات التي لم تعد بحاجة إليها ومسح الملفات الكبيرة مثل مقاطع الفيديو والصور والموسيقى. تحقق من هذا المنشور للحصول على مزيد من النصائح لإخلاء مساحة على جهاز iPhone الخاص بك.

8. إعادة التعيين إلى إعدادات المصنع

هل ما زلت غير قادر على جعل جهاز iPhone الخاص بك يعمل بشكل أسرع؟ حاول إعادة ضبطه على إعدادات المصنع الافتراضية. يرجى ملاحظة أن هذا سيؤدي إلى مسح جميع بياناتك وإعداد جهاز iPhone الخاص بك "كالجديد". لذلك من الضروري عمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone الخاص بك أولاً.

1. انتقل إلى الإعدادات → عام.



2. إعادة تعيين → مسح جميع المحتويات والإعدادات.




3. سيتعين عليك إدخال معرف Apple وكلمة المرور لتأكيد العملية.


سيتم مسح جهاز iPhone الخاص بك والعودة إلى شاشة الإعداد التي رأيتها عند استخدام الجهاز لأول مرة. يمكنك بعد ذلك استعادة جهاز iPhone الخاص بك من نسخة احتياطية.

يمكن أن يتباطأ جهاز iPhone الخاص بك لأسباب متعددة، ولكن من الممكن عادةً تعزيز سرعته باستخدام النصائح المذكورة أعلاه. في حالة عدم نجاح أي شيء، اتصل بدعم Apple للحصول على مزيد من المساعدة. اسمحوا لي أن أعرف في التعليقات أدناه إذا كنت تبحث عن أي نصائح أخرى حول iPhone.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close