القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة توقف التطبيقات عن العمل على الهاتف الاندرويد

حل مشكلة توقف التطبيقات عن العمل على الهاتف الاندرويد

Unfortunately App Has Stopped
حل مشكلة توقف التطبيقات الأندرويد

كيفية حل مشكلة توقف عمل التطبيق في أجهزة الأندرويد


    طريقة حل مشكلة توقف التطبيقات عن العمل على الهاتف الاندرويد!! تحديث وصل لأجهزة اندرويد اليوم على اختلاف الماركات تسبب في عطل عام في النظام يسبب توقف اغلب التطبيقات وظهور رسائل خطأ "بتوقف التطبيق عن العمل" حتى صدور تحديث جديد للتطبيق.

    الغالبية العظمى من مستخدمي الأندرويد يواجهون مشكلة توقف التطبيقات في اجهزة الأندرويد. سواء كان التطبيق لا يفتح، أو يتحطم، أو لا يستجيب، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لمعالجة الوضع. تبحث هذه المقالة في طرق التعامل مع تطبيقات Android التي تواجهه مشكلة توقف عن العمل، إليك ايضا تعلم التصوير الاحترافي باستخدام الموبايل خطوة بخطوة.

    ان مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد يمكن ان يتعرضوا للتوقف المفاجأة لبعض او لمعظم التطبيقات الموجودة على الهاتف و يمكن ان يكون السبب في تلك المشكلة ان التطبيقات المثبتة على الجهاز ذات اصدار قديم و لم يتم تحديثها او ان بعض البرامج المثبتة مكركة و تم تثبيتها خارج المتجر الخاص بالتطبيقات و غالبًا تكون منتهية الصلاحية , لذا فعند تنزيل اي تطبيق يجب التأكد من المصدر الخاص بالتطبيق حتى لا تتعرض هواتفنا للمشكلات و لكن غالبًا ما تحدث تلك المشكلة بدون سبب واضح , فتجد رسالة تظهر بشكل مستمر كل ثانية حيث يتم اخبارك بان هناك تطبيق قد تعطل فكيف الحل؟

    ملاحظة: بعض الخطوات المفصلة أدناه لن تعمل إلا للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Android 8.1 أو أعلى.

    حل مشكلة توقف جميع التطبيقات في الاندرويد

    تحديث وصل لأجهزة اندرويد اليوم على اختلاف الماركات تسبب في عطل عام في النظام يسبب توقف اغلب التطبيقات وظهور رسائل خطأ "بتوقف التطبيق عن العمل" حتى صدور تحديث جديد للتطبيق حل المشكلة كالتالي:

    1. فتح متجر جوجل بلاي.
    2.  والبحث عن Android System WebView.
    3. والغاء التثبيت وان لم تستطع فتح المتجر اذهب الي ادارة التطبيقات وابحث عن الاسم وقم بتعطيل التطبيق مؤقتاً والغاء التحديثات.

    إصلاح التطبيقات المثبتة التي لا تعمل في نظام الأندرويد

    عادةً ما تنشأ المشاكل المتعلقة بالتطبيقات المثبتة من مشكلات في التعليمات البرمجية أو نقص التخزين على جهازك أو حتى خلل لمرة واحدة. حاول تطبيق واحد أو أكثر من الإصلاحات المذكورة أدناه.

    1- إعادة تشغيل الهاتف:

    هذا هو أول شيء يجب عليك القيام به عند التعامل مع التطبيق لا يستجيب. اضغط على زر الطاقة في جهازك لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا وحدد خيار إعادة التشغيل/إعادة التشغيل. إذا لم يكن هناك خيار إعادة التشغيل، ثم قم بتشغيله، وانتظر لمدة خمس ثوان، ثم تشغيله مرة أخرى.
    بمجرد تحميل النظام مرة أخرى، حاول تشغيل التطبيق مرة أخرى لمعرفة ما إذا كانت المشكلة لا تزال موجودة. إذا كانت الإجابة بنعم، تابع القراءة.

    2- تحديث التطبيق:

    الخطوة التالية هي التحقق ومعرفة ما إذا لم تكن هناك أي تحديثات متوفرة للتطبيق. افتح متجر Google Play، واضغط على قائمة الهامبرغر في الزاوية العلوية اليسرى، ثم حدد "تطبيقاتي وألعابي". يتم سرد التطبيقات التي تتوفر لها تحديثات هنا. إذا رأيت تطبيقك الذي يعاني من خلل في القائمة، فانقر على تحديث ثم تحقق منه مرة أخرى لمعرفة ما إذا كانت المشكلة قد تم حلها.

    Unfortunately App Has Stopped
    حل مشكلة توقف التطبيقات الأندرويد


    بدلا من ذلك، يمكنك ببساطة البحث عن التطبيق باستخدام شريط البحث في الجزء العلوي. إذا كان هناك تحديث متاح، فسترى زر تحديث أسفل الصورة المصغرة للتطبيق.

    3- تحقق من وجود أي تحديثات جديدة للأندرويد:

    طريقة أخرى لحل مشكلة تطبيق أندرويد لا يعمل هو تحديث النظام الخاص بك. يتم تنبيه المستخدمين عبر إشعار عندما يكون OTA متاحًا للتنزيل والتثبيت، ولكن في بعض الأحيان، لأي سبب من الأسباب، نقوم بتحنني عملية الترقية وننسى كل شيء عنها.
    عادة ما يجلب تحديث جهازك العديد من الفوائد بما في ذلك ضمان التشغيل السلس لتطبيقاتك. للتحقق مما إذا كان هناك تحديث قد تم تحديثه على جهازك يدويًا، انتقل إلى "الإعدادات -> النظام -> تحديثات النظام" على جهازك. قد يختلف المسار وفقًا لموديل الهاتف. قد تحتاج إلى الانتقال من خلال "النظام -> متقدم -> تحديث النظام"، أو بدلاً من ذلك، ابحث عن قسم "حول الهاتف" ومن هناك حدد "تحديث البرامج"، إليك ايضا طريقة نقل الدردشات ومقاطع الفيديو والصور إلى تيليجرام من واتساب.

    Unfortunately App Has Stopped
    حل مشكلة توقف التطبيقات الأندرويد

    سوف تجد حالة التحديث بعد اتباع الخطوات التالية. إذا كان هناك تحديث جديد متوفر بالفعل، فاتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة. بمجرد تثبيته، سيتم إعادة تشغيل الهاتف، ومن ثم يمكنك المحاولة مرة أخرى لتحميل التطبيق المزعج.

    4- قوة وقف التطبيق:

    إذا كنت قد حاولت كل ما سبق ولكن التطبيق لا يزال في حالة عطل، في محاولة لفرض وقف التطبيق من خلال إعدادات الهاتف. معظم الوقت عندما تعطل التطبيق أو يتجمد، لأنه لم تغلقه بالكامل. قوة وقف التطبيق يقتل المثيل الحالي للتطبيق بسرعة وبشكل غير مؤلم.

    Unfortunately App Has Stopped
    حل مشكلة توقف التطبيقات الأندرويد

    من "الإعدادات -> التطبيقات والإشعارات (أو التطبيقات على الهواتف الأخرى) -> انظر جميع التطبيقات، ابحث عن التطبيق المحدد الذي يسبب مشاكل وانقر فوقه. تحت، ستلاحظ بعض الأزرار / الخيارات. حدد الذي يقول "إيقاف القوة"، ثم العودة إلى التطبيق ومحاولة إطلاقه مرة أخرى.

    5- مسح ذاكرة التخزين المؤقت التطبيق والبيانات:

    حل آخر لهذه المشكلة المزعجة هو الذهاب أعمق قليلاً ومسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق والبيانات. مرة أخرى، تختلف الخطوات بناءً على الشركة المصنعة، ولكن على هاتف OnePlus ، تحتاج إلى النقر على "الإعدادات -> Apps & Notifications -> See All Apps". اضغط على التطبيق المعني ثم على "التخزين -> مسح ذاكرة التخزين المؤقت".

    Unfortunately App Has Stopped
    حل مشكلة توقف التطبيقات الأندرويد


    لاحظ أن هذا الحل مؤقت وأنه مع مرور الوقت، سيتم ملء احتياطي البيانات المخزنة مؤقتاً مرة أخرى، لذلك سوف تحتاج إلى تكرار العملية.

    6- إلغاء تثبيت التطبيق وتثبيته مرة أخرى:

    إذا لم تنجح أي من الحلول التي تمت مناقشتها أعلاه لديك، فيمكنك محاولة إلغاء تثبيت التطبيق وتثبيته مرة أخرى. لإلغاء تثبيت تطبيق، اضغط عليه لفترة طويلة حتى تظهر قائمة من الخيارات على الشاشة. حدد خيار إلغاء التثبيت، ثم انتقل إلى متجر Google Play، وابحث عن التطبيق، ثم قم بتثبيته مرة أخرى على هاتفك.

    Unfortunately App Has Stopped
    حل مشكلة توقف التطبيقات الأندرويد

    حل آخر هو الذهاب إلى متجر Google Play ، والبحث عن التطبيق، ومن هناك انقر على زر إلغاء التثبيت الذي يتم وضعه عادة تحت على اليسار.
    فقط ضع في اعتبارك أن إلغاء تثبيت بعض التطبيقات سيمحو بياناتك / الوسائط.

    7- تحقق من بطاقة SD (إذا كان لديك واحدة):

    بالنسبة لأولئك الذين يتعاملون مع التطبيق الذي تعطل، قد يكون الجاني بطاقة ذاكرة تالفة. في مثل هذه الحالة، فإن أي تطبيقات تكتب إلى بطاقة الذاكرة المعيبة سوف تعاني من هذا النوع من الأخطاء.
    للتحقق مما إذا كانت هذه هي المشكلة بالفعل، قم بإزالة بطاقة الذاكرة الخاصة بك وأطلق التطبيق مرة أخرى. إذا كان يعمل الآن، عظيم، ولكن ربما ستحتاج إلى الحصول على بطاقة ذاكرة جديدة. ومع ذلك، فإن بطاقة SD ربما لا تكون غير وظيفية بالكامل، لذلك ستتمكن على الأرجح من نقل بياناتك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأمان، إليك ايضا تعلم برنامج Microsoft Word خطوة بخطوة جميع اسرار برنامج الوورد.

    8- اتصل بالمطور:

    إذا كنت قد حاولت كل شيء وفشلت في استعادة التطبيق إلى حالته العادية، يمكنك محاولة الاتصال بالمطور مباشرة لشرح المشكلة وطلب المساعدة.

    Unfortunately App Has Stopped
    حل مشكلة توقف التطبيقات الأندرويد


    للقيام بذلك، انتقل إلى متجر Google Play، وابحث عن التطبيق المعني، وابحث عن قسم جهات اتصال المطور أدناه.

    9- إعادة تعيين إلى إعدادات المصنع:

    كملاذ أخير، أعد ضبط جهازك إلى إعدادات المصنع. لا تحاول ذلك إلا إذا قمت بعمل نسخ احتياطي لكافة بياناتك مسبقًا. إعادة تعيين المصنع له تأثير مسح كل شيء على الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي. بمجرد الانتهاء من الفعل، عليك أن تكون قادرا على استعادة كل شيء بسرعة وبلا ألم، ولكن شريطة أن كنت قد قدمت نسخة احتياطية.

    Unfortunately App Has Stopped
    حل مشكلة توقف التطبيقات الأندرويد

    لإجراء إعادة تعيين المصنع على جهازك، توجه إلى "الإعدادات -> النظام -> محو كافة البيانات (إعادة ضبط المصنع)." اعتمادا على الهاتف الذي تستخدمه، قد يكون المسار مختلفا قليلا. على سبيل المثال، على بعض الهواتف، ستحتاج إلى الانتقال إلى "إعدادات -> النسخ الاحتياطي وإعادة تعيين -> إعادة تعيين بيانات المصنع."

    حل مشكلة ظهور توقف التطبيق عن العمل في نظام الأندرويد

    تنطبق النصائح التي قمنا بتغطيتها حتى الآن على تطبيقات Android القياسية التي تم تثبيتها على هاتفك. ومع ذلك، هناك نوع آخر من التطبيقات - التطبيقات الفورية. تتوفر هذه المنشآت لعدد محدد من الأجهزة ولا تتطلب التثبيت. على الرغم من أنها ليست تطبيقات كاملة، فإنها لا تزال تعطل من وقت لآخر. عندما يحدث ذلك، يمكنك محاولة تطبيق أحد هذه الحلول.

    1- تحقق من اتصال الإنترنت الخاص بك وإعادة تحميل التطبيق:

    إذا كنت تتعامل مع تطبيق فوري لا يستجيب، فتأكد من التحقق من اتصال Wi-Fi أو اتصال بيانات الجوّال والتحقق من أنه يعمل بشكل صحيح. تحقق هنا للحصول على تعليمات متعمقة حول كيفية إصلاح بيانات الجوال التي لا تعمل على جهاز الأندرويد الخاص بك. بدلا من ذلك، تعلم كيفية إصلاح خطأ الحصول على عنوان IP على الروبوت.

    Unfortunately App Has Stopped
    حل مشكلة توقف التطبيقات الأندرويد


    بمجرد تأكيد اتصال الإنترنت قيد التشغيل، انقر على الرابط مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان التطبيق يعمل كما يجب.

    2- تشغيل التطبيقات الفورية وإيقاف تشغيلها:

    إذا كان التطبيق لا يزال لا يعمل لديك، فحاول تشغيل التطبيقات الفورية وإيقاف تشغيلها ومعرفة ما إذا كان ذلك يساعد. فتح "الإعدادات -> التطبيقات والإشعارات -> التطبيقات الافتراضية -> فتح الروابط." قم بتشغيل تشغيل التطبيقات الفورية ثم إعادة تشغيلها، إليك ايضا تطبيق يجعلك تقرأ أية في كل مرة تفتح فيها موبايلك.

    Unfortunately App Has Stopped
    حل مشكلة توقف التطبيقات الأندرويد

    للحصول على قياس جيد، تحقق أيضًا من قسم تفضيلات التطبيقات الفورية الذي يقع أسفل التطبيقات الفورية مباشرة. راجع ما إذا كان خيار ترقية ارتباطات الويب قيد التشغيل، ثم قم بتشغيله إذا لم يكن كذلك. يسمح هذا بفتح روابط الويب في التطبيقات الفورية بدلاً من المتصفح عند توفره. بمجرد الانتهاء من ذلك، عد إلى تطبيقك الفوري وتحقق منه مرة أخرى.
    الآن بعد أن تعلمت كيفية إصلاح تطبيقات Android التي لا تعمل، ربما ترغب في الاستمرار في تحسين تجربة Android الخاصة بك، وفي هذه الحالة قد تكون مهتمًا بقراءة كيفية جعل بطارية هاتفك تدوم لفترة أطول.

    كيفية حل مشكلة توقف عمل التطبيق في أجهزة الأندرويد

    تعتبر مشكلة توقف التطبيق عن العمل من أكثر المشاكل الشائعة في أجهزة الأندرويد والتي تزعج كافة المستخدمين المبتدئين والمحترفين على حدٍ سواء، وهي عبارة عن توقف التطبيق فجأة عن العمل أثناء تشغيله وإغلاقه وظهور هذه الرسالة Unfortunately, app has stopped، والمزعج فيها أنها تحدث استثناء استخدامك للتطبيق، ولكن لحسن الحظ هناك عدة طرق لحل هذه المشكلة والتي سنقوم بعرضها اليوم.




    طرق حل المشكلة توقف التطبيقات عن العمل على الهاتف الاندرويد

    الطريقة الأولى:

    عندما تظهر مشكلة توقف التطبيق عن العمل يتم عمل تحديث للتطبيق المعطل عن طريق متجر جوجل.

    الطريقة الثانية:

    عند تعطل التطبيق قم بمسح التطبيق المعطل واعد تنزيله وتثبيته مرة اخرى عن طريق متجر جوجل.

    الطريقة الثالثة:
    1. توجه الى الاعدادات (Settings ) .
    2. اختر التخزين (Storage ) .
    3. اختر مسح البيانات المخزنة لكافة التطبيقات وتتم عملية المسح عن طريق النقر على (Cached Data ) ثم النقر على (Ok ) .

    الطريقة الرابعة:
    1. توجه الى الاعدادات.
    2. توجه منها الى التطبيقات (Applications ).
    3. اختر ادارة التطبيقات (Manage Apps ).
    4. قم بالنقر على (All ).
    5. اختر التطبيق المعطل ومسح البيانات المخزنة عن طريق النقر على (Clear Cache و Clear Data ).

    الطريقة الخامسة:
    • مع تعطل تطبيق كمتجر جوجل وجوجل بلاي سيرفيس يمكن ان يتم حل المشكلة عن طريق تطبيق الطريقة السابقة مع اضافة خطوة مسح تحديثات التطبيقات عن طريق النقر على (Uninstall Updates ).

    الطريقة السادسة:
    • تلك الطريقة تستخدم مع تعطل تطبيق متجر جوجل حيث يتم حل المشكلة عن طريق مسح حساب الجوجل الخاص بك الذي تستخدمه على الجهاز.
    • اعادة ادخال الحساب من خلال خاصية الذهاب الى الاعدادات ثم الى الحسابات (Accounts ).

    الطريقة السابعة:
    1. مع تعطل أحد التطبيقات قم بتنزيل اصدار قديم من التطبيق المعطل من مواقع الانترنت الخارجية بعيدًا عن متجر جوجل ويتم ذلك عن طريق تنزيله من خلال محرك بحث جوجل عن طريق كتابة اسم التطبيق وبجانبه الامتداد (apk ).
    2. ابدا بالبحث في الاصدارات ذات التواريخ القديمة وقم بتحميلها وقبل ان تبدأ في التثبيت راعي التأكد من وضع علامة صح بجوار خاصية المصادر الغير معروفة (Unknown Sources ) من اعدادات الامان (Security ).
    الطريقة الثامنة:

    قم بتنزيل تطبيق يعمل على مسح الفيروسات من متجر جوجل وتوجه الى النافذة الخاصة بالانتي فيروس حتى يقوم بكشف اي برمجيات خبيثة ويعمل على مسحها حيث ان التعطل يمكن ان يكون نتيجة الاصابة بالفيروسات.

    الطريقة التاسعة:

    قم بإعادة الجهاز الى وضع ضبط المصنع (Factory Reset ) ويتم الدخول اليها من الاعدادات (Backup&reset ) ولكن راعي ان تطبيق هذا الاجراء سيترتب عليه مسح كل البيانات التي توجد على الجهاز.

    الطريقة العاشرة:
    1. قم بالدخول على الاعدادات (Settings ) .
    2. اختر التطبيق الذي توقف عن العمل عن طريق النقر عليه.
    3. قم بالنقر على الايقاف الاجباري ( force stop ) .
    4. اعد تشغيل التطبيق.

    ملحوظة: بعد تطبيق اي طريقة مما سبق يجب ان يتم عمل اعادة تشغيل للهاتف حتى تظهر نتيجة الطريقة.
    في الغالب فإن هذه الطرق تحل مشكلة توقف التطبيقات عن العمل الا إذا كان السبب أحد الفيروسات التي لا يمكن التخلص منها بسهولة.

    طريقة حل مشكلة توقف عمل جميع تطبيقات الأندرويد في الموبايل

    Unfortunately App Has Stopped
    حل مشكلة توقف التطبيقات الأندرويد

    إذا واجهتك مشكلة توقف عمل التطبيقات فجاءة في أكثر من تطبيق فاعلم ان هذه المشكلة عامة في هاتفك ولكنك في حالة أنك واجهت نفس المشكلة عند فتح وتشغيل تطبيقات النظام مثل الإعدادات والمعرض وجهات الاتصال وغيرها من تطبيقات النظام فهذا يعني ويدل على أن نظام التشغيل الخاص بهاتفك تعرض للضرر وبعض المشاكل.
    يمكنك التأكد من ان كان نظام هاتفك تعرض للخل او لا وذلك عن طريق تحديث البرامج او عمل سوفت وير لهاتفك بعض الهواتف لا يمكنك الغاء تثبيت تطبيقات النظام من عليها فاذا كان الهاتف متجذر Rooted Mobile فانت تملك فرصة بنسبة كبيرة لإلغاء تثبيت تطبيقات النظام لذلك يجب عليك التأكد من حذف تطبيقات النظام عن طريق الخطأ باستخدام Root Un-Installer، إليك ايضا أفضل موقع لمشاهدة مسلسلات رمضان مجانا لعام 2021.

    القيام بعمل سوفت وير وتحديث الهاتف لتوقف التطبيقات:

    يقوم مطوري هواتف الاندرويد بتحديث هذه الهواتف دائما وذلك للتخلص من المشاكل التي تحدث لها كما انهم يقوم ببذل جهد كبير لتطوير هذه الهواتف وتوفير تحديثات لها ويجب على مستخدمي الهواتف الذكية هواتف الاندرويد تثبيت هذه التحديث اول باول فقم بتحديث هاتفك بانتظام لتحظى بالمزايا المتعددة للتحديث والافضل ان تقوم بتحديث هاتفك من مصدر موثوق فيه حيث ان التحديث يمنحك مميزات أكثر بالإضافة الى انه يجنب ويخلصك من مشاكل هاتفك التي واجهتك قبل تحديث هاتفك.

    تفليش هاتفك بروم مخصص:

    يمكنك هنا القيام بعمل سوفت وير مخصص ولكن قبل القيام به عليك التأكد اولا إذا كان هاتفك يحتاج اليه او لا فاذا كنت تستخدم بالفعل نظام اندرويد الرسمي Stock Android وامكانيات هاتفك محدودة جدا فلا تتنظر ان تحصل نتيجة كبيرة ولكن إذا كان نظام التشغيل الخاص بك نظام تشغيل مخصص مثل OxygenOS وهاتفك يمتلك امكانيات جيدة وعالية فأنك ستحصل على تحسين كبير دائما مع استخدام الرومات المخصصة قد تحتوي الإصدارات غير الرسمية على أخطاء ولاكن يمكنك تجربة أكثر من روم مخصص حتى تستقر على أفضل شيء لهاتفك.

    عزيزي الزائر الى هنا تنتهي مقالتنا اليوم عن أفضل واهم طرق للتخلص من وحل مشكلة توقف تطبيقات هواتف الاندرويد بصورة مفاجئة. فقم باتباعها للتجنب توقف تطبيقات هاتفك عن العمل فجاءة، وإذا قمت بجميع الطرق السابقة ولازالت تعاني من هذه المشكلة فاذا كان هاتفك في فترة الضمان فقم باستبداله. وإذا كان لديك أي سؤال او استفسار فلا تترد في مراسلتنا في التعليقات وسنجيبك مباشرة.
     دمتم في رعاية الله وامنه وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى إله وصحبه اجمعين.




    reaction:
    نجم
    نجم
    اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصلِ الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.

    تعليقات