افضل واسرع متصفحات بديلة لمتصفح جوجل كروم في اجهزة أندرويد

افضل واسرع متصفحات بديلة لمتصفح جوجل كروم في اجهزة أندرويد

متصفحات ويب مجانية بديلة لمتصفح كروم على أجهزة أندرويد


افضل واسرع متصفحات بديلة لمتصفح جوجل كروم في اجهزة أندرويد
افضل واسرع متصفحات بديلة لمتصفح جوجل كروم في أجهزة أندرويد


افضل متصفحات بديلة لجوجل كروم لهواتف الاندرويد في 2023، على عكس آبل التي لا تسمح بجعل أي متصفح غير (سفاري) بأن يكون المتصفح الافتراضي في أجهزتها، نجد أن جوجل تسمح بتثبيت أي متصفح ويب من متجر جوجل بلاي وتعيينه كمتصفح افتراضي،  مما يمنح مستخدمي أجهزة أندرويد خيارات أكثر لتصفح الإنترنت افضل واسرع متصفحات بديلة لمتصفح جوجل كروم في أجهزة أندرويد، إليك أيضا تطبيق شات للدردشة والتعارف مع الأشخاص من حولك .

 أبرز متصفحات الويب البديلة لمتصفح جوجل كروم في أندرويد

1- متصفح Mozilla Firefox:

تعتمد معظم متصفحات الويب المتاحة لنظام التشغيل أندرويد على محرك (كروميوم) Chromium المفتوح المصدر، وهذا يعني أن جميعها تقوم بتحميل صفحات الويب بالطريقة نفسها، مع تساوي معظمها في الأداء والمميزات وغيرها، ولكن متصفح Firefox يعتبر استثناء رئيسيًا لهذه القاعدة، حيث يعتبر أحد المتصفحات القليلة الموجهة لأجهزة أندرويد الذي يأتي مع محرك مخصص تمامًا وهو محرك GeckoView المستخدم في إصدار سطح المكتب.

حتى وقت قريب كان هناك فرق كبير بين متصفح Firefox ومتصفح كروم في هواتف أندرويد من حيث الأداء والسرعة، ولكن في الفترة الأخيرة أُدخلت العديد من التحسينات إلى المتصفح، خاصة في مجال السرعة، جعلته متكافئًا إلى حد ما مع متصفح كروم في أندرويد.

اقرا ايضا: برنامج إيقاف الإعلانات على الاندرويد.

ولكن الميزة الرئيسية لاستخدام Firefox في أندرويد هي المجموعة الكبيرة من الإضافات التي يدعمها، مثل: uBlock Origin و Ghostery و HTTPS Everywhere، بالإضافة لميزات أخرى مثل: المزامنة مع حسابات Firefox، و(وضع القارئ) Reader Mode، وأداة لحظر تتبع المواقع.

2- متصفح DuckDuckGo:

يركز محرك بحث DuckDuckGo على الخصوصية، وبرغم أنه لا يأتي بالكثير من الميزات ولكنه يقدم تجربة تصفح رائعة، خاصة فيما يتعلق بحماية المستخدم من التتبع عبر الإنترنت، لا يدعم المتصفح المزامنة أو تثبيت الإضافات، ولكنه يحظر أدوات التتبع بشكل افتراضي، ويقدم تصنيف خصوصية لكل موقع ويب تزوره، مع قائمة كاملة بكل أدوات التتبع المستخدمة في الموقع ومعلومات عنها بطريقة سهلة الفهم، كما يضم ميزة مسح جميع علامات التبويب وبيانات التصفح بنقرة واحدة.

3- متصفح Kiwi:

ظهر متصفح Kiwi لأول مرة في عام 2019 وبالتالي فهو يُعتبر حديثًا نسيبًا مقارنة بمتصفحات الويب الأخرى التي في هذه القائمة، ولكنه يتفرد بميزة غير متوفرة في باقي المتصفحات وهي دعمه لإضافات متصفح كروم الموجه لسطح المكتب.
اقرا أيضا: طريقة معرفة اي اغنية في مقطع فديو او مسلسل طريق كلماتها و الموسيقا.

بالإضافة لوجود جميع الميزات المعروفة الأخرى، مثل: حظر الإعلانات، وأداة حظر التتبع، و(الوضع الداكن) Dark Mode، وميزة حظر صفحات AMP.

4- متصفح Samsung Internet:

ظهر متصفح Samsung Internet كمتصفح ويب مدمج في هواتف وأجهزة جلاكسي اللوحية، ولكن سامسونج قامت بتوفيره في جميع أجهزة أندرويد ابتداءً من عام 2017، ويعتمد هذا المتصفح على محرك كروميوم، ولكنه يحتوي على واجهة مخصصة تمامًا تتناسب مع واجهة المستخدم One UI في هواتف سامسونج.

وتقدم العديد من المزايا مثل:
 أداة حظر أدوات التتبع، ودعم عدد من إضافات التصفح، ودعم التصفح في الهواتف ذات الشاشات الطويلة، ودعم الوضع الداكن الكامل الذي لا يكتفي فقط بتحويل واجهة المتصفح إلى اللون الداكن فحسب، بل يمكنها أيضًا تعديل مظهر مواقع الويب لجعلها داكنة أيضًا.

مقالات ذات صله

افضل 5 متصفحات بديلة لجوجل كروم لهواتف الاندرويد في 2023

أفضل 10 متصفحات ويب لأجهزة Android | 2023

أفضل 10 بدائل لـ Google Chrome يجب عليك استخدامها

أفضل المتصفحات للأندرويد لعام 2023 أسرع متصفح في العالم

أفضل متصفح للاندرويد لتحميل الفيديو


المصدر هنا


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close