القائمة الرئيسية

الصفحات

حمايه حسابك في الفيس بوك من الاختراق او الاغلاق

حمايه حسابك في الفيسبوك من الاختراق او الاغلاق

حمايه حسابك في الفيس بوك من الاختراق او الاغلاق

حماية,حماية حساب الفيسبوك,حماية الفيسبوك,الفيسبوك,فيس بوك,حماية الفيسبوك من الاختراق,حماية الفيس بوك,الفيس بوك,حماية الفيسبوك من السرقة,حماية الفيس بوك من الاختراق,حماية حسابك,تأمين الفيسبوك من الاختراق,فيسبوك,حماية حساب الفيس بوك
حمايه حسابك في الفيس بوك من الاختراق او الاغلاق

حمايه حسابك في الفيس بوك من الاختراق او الأغلاق


حمايه حسابك في الفيس بوك من الاختراق او الاغلاق هذه المقالة ربما ستستغرب منها فهي لا تحتوي على خطوات تتوجب منك فعلها لكن بصراحة هي ستحاكي عقلك وتحصنه ضد الهندسة الاجتماعية وأيضا من خلالها سنقول انك قمت بحماية حسابك بالفيس بوك من الاختراق.
الهندسة الاجتماعية = احد فروع الهكر.
الهندسة الاجتماعية = غباء المستخدم وأيضا انا اطلق عليها بالغباء العقلي.
face book protection,حماية حساب الفيس بوك, حماية فيس بوك من اختراق.
ربما سمعت كذا وكذا عن الهندسة الاجتماعية وبحث عنها بجوجل وقرأت سطرين لكن هل هذا يكفي بالطبع لا الحماية منها لا يحتاج لبرامج ولا لشركات قوية ولا لخطوات.
انما الحماية ضدها تتطلب توعية ونصائح متكاملة.

حمايه حسابك في الفيس بوك من الاختراق او الاغلاق

الفيس بوك العملاق ذات العلامة الاحترافية جذره هو التواصل الذي هو سبب النجاح له.
عدد مستخدميه يفوق مليارين نشط شهريا العدد ليس بسيط ويستقطب جميع المخربين من اجل انتهاز الفرصة للابتزاز وربح المال وغايات أخرى كثيرة.
فكما تعلم البيت اذا زاد عدد افراده بالرغم من فائدته كذلك زادت المسؤولية ومشاكله مثل رعاية الطفل وحماية بناتك والاهتمام بل أولاد ودراسة وتوفير مصاريف والخ ......

فالفيس بوك كذلك بداية كان نوعا ما جيد الان كبر بشكل لا يوصف وأصبحت مشاكلة تزداد يوما بعد يوم.

face book protection, حماية حساب الفيس بوك, حماية فيسبوك من اختراق, حماية الفيس من اختراق.

حمايه حسابك في الفيس بوك من الاختراق او الاغلاق

الان حسابك امن و لا توجد به مشاكل وربما تقول لنفسك لما اقرى المقال فانا أصلا محمي ولدي معرفة قوية ، لكني دعني اسألك هل تضمن بان حسابك غير قابل للأغلاق او الاختراق البعض يبالغ لدرجه ان يتحدى فلان وفلان فيقول انا حسابي ماكد بهوية انا حسابي قوي وهكذا.
المسكين قرأ له معلومة بالنت سريعة حول حماية حساب الفيس بوك من الاختراق واعتمد عليها كليا وظن بأنه مؤسس لدى الفيس بوك او موظف لديهم ولم يتعب نفسه لأشهر لطلعة سريعة للمقالات الأمنية ويكابر على المستخدمين الجدد والذين ليس لديهم اى معلومات للأسف وحينما تحين اللحظة وينسرق حسابه تراه منكسرا ويبحث بجوجل هنا وهناك حول استرجاع الحساب. 

يا طيب بداية ثبت بعقلك بأن لا تعتمد كليا على اى احد بل ضع اعتمادك جزئيا على اخرين وكليا ع نفسك لا تقل انا ليس بخبير ابدا اياك ثم اياك كلنا ليس خبراء واصلا لاىيوجد احد خبير تلقائيا بل الوقت والتجربة وتعبك سيرغمك بان تكون خبير الا في حال ان رفضت ذلك رفضا قطعيا فلا تعتمد لأى شخص حتى لو كان مؤسس جوجل نفسها فجميعنا لدينا عقول سواسية.

حمايه حسابك في الفيس بوك من الاختراق او الاغلاق



ربما الكلام الذي ستنصح به اليوم لن يدوم لغدا فالعالم متغير باستمرار وبسرعة هائلة لا احب احباطك لكن بالوقت ذاته احب ان اكون صريح معك وان تكون علاقتي معك ليس علاقة اخذ وعطاء مثلا تأخذ معلومة وتذهب وانا اربح وخلص لا ابدا اخي الكريم اريد ان ازرع مفهوما قويا لك وبمقال دسم يتجاوب مع جميع الأسئلة التي تجول في رأسك.

كل شركة صغيرة تصبح كبيرة = مشاكل اكثر على كلا الطرفين (المستخدم والشركة) تصور عالم عدده 7 مليار شخص لو حسبنا وقسمنا واحصينا عدد خبراء ممكن يكونو تقريبا 5 ملاين طبعا اقصد خبراء بمعنى كلمة فمن المستحيل التصدي لهم جميعا 

الفكرة التي او ايصالها لمخك هي:

اكثر طرق اختراق الفيس بوك سببها جهل المستخدم مثلا يضغط على الصورة ويفتح الروابط ويعطي رقمه للأخرين الذي ربطه بالفيس وكذلك يعرض الايميل خاص به ويصبح حسابه مثل البيت المكشوف الكل تعرف كل شي عنه هذا هو الغباء نفسه فمن السهولة حينها اختراقك.


النصائح كالتالي لحماية حساب الفيس بوك من الاختراق:


1- لا تفتح أي رابط مشكوك به حتى لو كان من الأصدقاء ربما قد يكون صديقك حسابه مخترق وان لم تعرف.

2- في الآونة الأخيرة انتشرت ظاهرة الصور الملغمة وكالمعتاد لا تفتح الصور التي تصلك الى صندوق رسائل لحسابك من الأشخاص غير معروفين.

3- الهكر عندما يدخل لحسابك أحيانا لا يتم تنبيهك ويبقى يراقبك ويعرف كلشي مثل رسائل وغير ذلك وانت لن تحس بجوده ولتفادي ذلك انصحك بتغير كلمة السر على الاقل مرة واحد شهريا او كل 3 اشهر.

4- كلمات السر ضعها قوية جدا مثل رموز وحروف صغيرة وكبيرة وأرقام واياك ان تجعلها سهله التخمين.

5- ايميلك المرتبط بالحساب مهما وصلتك من رسائل عليه بها روابط لا تعلم مصدرها لا تفتحها.

6- تفعيل اشعارات تسجيل الدخول لكي تعلم من يدخل لحسابك دون علمك او هل حسابك تم اختراقه.

7- دائما بين فترة واخرى اخذلك طلعة سريعة على إعدادت حساب وغير بما تراه مناسب وخصوصا راقب الجلسات النشطة.

8- أي رسالة او اتصال يصلك ع رقم هاتك او ايميلك الحساب بالفيس يطلب معلومات حساسة لتخبره حتى لو كان اقرب الناس اليك (الحذر واجب).

9- الهكر المستهدف والذي يريد اختراق حسابات الفيس بوك المستهدفة لغرض كبير يستخدم كافة طرق لأجل وصول اليك حتى لو كلفة مراقبتك لسنة او اكثر بكثير لذلك لا تستغرب اذا هكر حساباتك ربما يكون لسبب بسيط مثلا غد استغل اخوك او احد اقربائك لذا كما قلت احذر أي احد ومعلوماتك لاتدع أي احد يعرفها.

10- لا ترسل ايميل ولا الباسورد خاص بك لأي شخص لنفرض رسلت ايميلك لخبير ليفتح حسابك واعطيته كلمة سر ربما هذا خبير يخترقوه وعبره يتم اختراقك فلا تستغرب كلشي يحدث بعالم الاختراق فكل غدر وخيانة ولا تتصور كمية الخبث والحقارة من بعضهم لأجل الحصل على مبتغاهم فلا تتساهل معهم وكن اذكى منهم.

11- لا تتحدى اى احد وتقول له اتحداك ان تخترق حسابي كن طبيعي فكل متهور عاقبته شنيعه.

12- بقية الامور مثل انشاء حساب روسي او امريكي او حتى مريخي كلها خبزعلات ولا تحمي حسابك حيث الهوية فقط تفيدك في حال اغلاق حاسبك واحيانا لإرجاع حساب اما الرقم فهو فحالة حال الايميل مهم لرجوع حساب في حال تعطله فقط لان اذا تم تهكيره يمكن ان يحذف.

13- لا تاكد حسابك برقم احد اقربائك او معارفك وتبقيه بل ازيله مباشرة.

14- اذا كنت رابط حسابك برقم وضاع الرقم منك فورا احذف الرقم من حسابك واستبدله برقم اخر او اتركه بلا رقم.

15- اذا تم اختراق ايميلك مثل جيميل فورا قم بحذفه من اعدادات فيسبوك.

16- هنالك خيار بالفيس بوك اختيار اشخاص موثوقين ونظام تحقق بخطوتين لتكن مرتاح البال لا تعملهما لان حاليا الهكر يقوموا ببحث قوي لكيفية تخطي أنظمة تحقق والأصدقاء موثوقين.

17- ليس من المهم تمتلك مضاد فيروسات للهاتف لان أصلا به مضاد فيروسات لكن ان كنت تريد الأفضل وحماية اقوى لهتافك وحاسبوك فشاهد مواضيع ادناه.


18- مراجعة التطبيقات المرتبطة والأفضل حذفها مثل كويزات وتحليل شخصية وغيرها من مواقع التي تطلب تسجيل دخول لحسابك.

19- الألعاب المشبوهة التي تتطلب تسجيل دخول لحساب بالفيس بوك احذر منها ولا تسجل حسابك بها ولا تربطه.

20- اى موقع او تطبيق يطلب منك وضع باسورد وايميل حسابك لا تعطيه ابدا مهما كان.

21- لديك عيون وعقل اذا لماذا لا تستغلهما بأقصى درجه ادخل لهذه صفحة خاصة بأعداد الفيس بوك واعمل بما تراه مناسب :- حماية فيس بوك.

22- احذر من برامج اختراق الفيس بوك فهي أصلا تخترقك ولا تخترق الاخرين.

حمايه حسابك في الفيس بوك من الاختراق او الاغلاق


اى شركة باي مجال غير كافية بحمايتك يجب ان تساعد نفسك بنفسك فمثلما الشرطة تكون مسؤولة عن الحماية لكن غير كافية لحماية حياتك 100% فانت المسؤول عن حياتك ويجب ان تصبح ذكي لتفادي الخطر لنفرض احد اللصوص دخل بيتك من الطبيعي ستتصل بالشرطة ؟ صح لكن هل تتركه يسرق وربما يؤذي عائلتك لحين وصول الشرطة.

ربما الكلام هذا لا يكفي لكي افرغ بما اشعر به من استياء من اغلب مستخدمين مواقع التواصل وكذلك الايميل الذي يعتبر وسيط ومنفذ بينك وبين حساب فأغلبهم يريدون كلشي جاهز ومجاني بل حتى لا يتعب نفسه لقراءة مقال واحد بالشهر او بالسنة او حتى مشاهدة فيديو واحد قد يتبادر ع ذهنه بان ذلك مضيعه لوقته وللأسف حينما يضيع حساب من بين يديه يذهب مسرعا لجوجل ويكتب استرجاع الحساب وبنفس الخطأ يترك الموضوع ولا يقرا ويذهب لكاتب موضوع يطلب مساعده منه : اى مساعدة تلك يا اخي انت أصلا لم تساعد نفسك بالقراءة وتطلع بأمن معلومات فكيف تريد لكاتف وباحث امني ان يساعدك.

وفي الأخير اعلم ان موضوع ؛ حماية الفيس بوك من الاختراق طويل جدا لكن صدقني هذه جميع معلومات وطرق التي تصد من حيل الهندسة بوقتنا الحال.

reaction:
نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصلِ الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.

تعليقات