-->
U3F1ZWV6ZTUxMDE1NzgxMDYwX0FjdGl2YXRpb241Nzc5Mzg0MTE0NDg=

فيسبوك يتيح للمستخدمين كسب المال من البث المباشر

طريقة ربح المال من الفيسبوك
ربح من الانترنت بدون راس مال
ربح من الانترنت بدون راس مال

فيس بوك يعلن عن خطة لمساعدة المستخدمين على الربح من البث المباشر

سيسمح فيس بوك للمستخدمين بتحصيل رسوم مقابل الوصول إلى البث المباشر "اللايف" الخاص بهم، في محاولة لمساعدة الصناعات المتضررة من تفشى فيروس كورونا، حيث سيتمكنون من فرض رسوم على المشاهدين للوصول إلى البث الحى، كجزء من جهود الشركة لمساعدة الناس على الحصول على دخل أونلاين.



ميزة فيس بوك
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تشمل التفاصيل هذه الميزة الجديدة على:
1 -ستكون الميزة الجديدة متاحة كخيار لأي مستخدم يقوم بإعداد بث مباشر، إذ يمكن للمستخدم اختيار إما إتاحة البث المباشر الخاص به مجانًا أو فرض رسوم للوصول.

2- الغرض من هذه الميزة هو مساعدة الأشخاص الذين تعتمد سبل عيشهم على الأحداث الحية أو العروض، بما في ذلك الموسيقيين والكوميديين والمدربين الشخصيين والمتحدثين وغيرهم.

3 الأشخاص المهتمين باستخدام الفيديو الحى الخاص بهم لجمع الأموال للمؤسسات الخيرية بدلاً من التربح الشخصى، أضاف فيس بوك خيار زر التبرع، وذلك في الولايات المتحدة.

4 سيحول فيس بوك 100% من الأموال مباشرة إلى المنظمات غير الربحية ولن يأخذ أي نسبة مئوية من الأموال.

5 نفذ فيس بوك مجموعة مماثلة من ميزات الدفع في خدمة Facebook Gaming التي تم إطلاقها حديثًا، وهي منصة تدفق فيديو تركز على مشغلات ألعاب الفيديو.

وجدير بالذكر أنه قد أعلنت الشركة مؤخرًا أيضا عن مجموعة من خيارات الدردشة المرئية الجديدة، بما في ذلك غرف الدردشة المرئية العامة التي ستدعم ما يصل إلى 50 مستخدمًا.

تخطط فيسبوك للسماح للمستخدمين بتحصيل مبالغ مالية مقابل الوصول إلى البث المباشر، مع تحول المزيد من الشركات والمبدعين والفنانين إلى أدوات البث المباشر عبر الإنترنت خلال الوباء، مما يوفر طريقة جديدة للاستثمار عبر المنصة، وذلك بحسب الإعلان الصادر يوم الجمعة بشأن خدمة (Messenger Rooms).

طريقة كسب المال من البث المباشر

“نخطط للسماح للصفحات بتحصيل مبالغ مالية مقابل الوصول إلى الأحداث باستخدام مقاطع فيديوهات البث المباشر على فيسبوك، المتضمنة الفصول الدراسية والمؤتمرات المهنية والمسرحيات والحفلات الموسيقية، وذلك لدعم صناع المحتوى والشركات الصغيرة”.


وباستثناء الوعد بأن الميزة ستصل خلال الأسابيع القادمة، فإن فيسبوك لم تقدم مزيدًا من التفاصيل حول ميزة البث المباشر المدفوعة، وليس هناك تاريخ محدد للوقت الذي ستظهر فيه هذه الميزة لأول مرة على فيسبوك.


كما لا توجد أيضًا معلومات بشأن أي قيود محتملة على الأحداث المدفوعة، أو وجود حد لمقدار ما يمكن للفنان تحصيله، أو ما إذا كانت فيسبوك ستتقاضى رسومًا أو نسبة مئوية بخلاف أنها ستكون متاحة للصفحات فقط، وليس الملفات الشخصية.

وأعلنت الشركة أيضًا أنها ستوسع نظام التبرع بالمال (Stars) ليشمل الموسيقيين، حيث يمكن للفنان أن يتلقى المال عندما يرسل المستخدمون له نجمة (Star)، مع العلم أن كل نجمة يبلغ سعرها 0.01 من الدولار.

وأصبحت فيسبوك، جنبًا إلى جنب مع الخدمة المملوكة لها أيضًا (Instagram Live)، منصة أساسية للموسيقيين الذين لجأوا إلى البث المباشر، منذ أن تسببت أوامر التباعد الاجتماعي المتعلقة بفيروس كورونا بإلغاء معظم الحفلات الموسيقية، مع العلم أن تحقيق الدخل من البث المباشر لم يكن خيارًا، باستثناء التبرعات لبعض المنظمات غير الربحية.

وفي حين أن البث المباشر ما يزال في مراحله الأولية كمجال عمل، فقد وجد الموسيقيون طرقًا أخرى لتحقيق الدخل منه والتواصل مع المعجبين، ويبدو أن هناك المزيد من الطرق القادمة في المستقبل القريب مع استمرار سريان أوامر التباعد الاجتماعي المفروضة بسبب الفيروس بدون وجود تاريخ واضح لإعادة إحياء الحفلات مرة أخرى.


اقرا ايضا
المصدر هنا




كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشره ومتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي وقد قام فريق المدونة عشوائيات الانترنت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.


الاسمبريد إلكترونيرسالة