فيس بوك يتيح للمستخدمين كسب المال من البث المباشر

ربح من الانترنت بدون راس مال، كيف اعرف من اخترق حسابي في الفيس بوك، كيف تعرف إذا حسابك مخترق، كيف اعرف من هكر حسابي على الفيس بوك، كيفية إزالة الهكر من حساب الفيس بوك، كيف اعرف من يحاول اختراق حسابي
طريقة الربح من الفيس بوك

فيسبوك يتيح للمستخدمين كسب المال من البث المباشر سيسمح فيس بوك للمستخدمين بتحصيل رسوم مقابل الوصول إلى البث المباشر "اللايف" الخاص بهم، في محاولة لمساعدة الصناعات المتضررة من تفشى فيروس كورونا، حيث سيتمكنون من فرض رسوم على المشاهدين للوصول إلى البث الحى، كجزء من جهود الشركة لمساعدة الناس على الحصول على دخل أونلاين فيسبوك يتيح للمستخدمين كسب المال من البث المباشر" فيسبوك يتيح للمستخدمين كسب المال من البث المباشر".

فيسبوك يتيح للمستخدمين كسب المال من البث المباشر

تخطط فيسبوك للسماح للمستخدمين بتحصيل مبالغ مالية مقابل الوصول إلى البث المباشر، مع تحول المزيد من الشركات والمبدعين والفنانين إلى أدوات البث المباشر عبر الإنترنت خلال الوباء، مما يوفر طريقة جديدة للاستثمار عبر المنصة، وذلك بحسب الإعلان الصادر يوم الجمعة بشأن خدمة (Messenger Rooms),"فيسبوك يتيح للمستخدمين كسب المال من البث المباشر".

فيس بوك يتيح للمستخدمين كسب المال من البث المباشر

ميزة فيس بوك
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تشمل التفاصيل هذه الميزة الجديدة على:
  • 1 -ستكون الميزة الجديدة متاحة كخيار لأي مستخدم يقوم بإعداد بث مباشر، إذ يمكن للمستخدم اختيار إما إتاحة البث المباشر الخاص به مجانًا أو فرض رسوم للوصول.
  • 2- الغرض من هذه الميزة هو مساعدة الأشخاص الذين تعتمد سبل عيشهم على الأحداث الحية أو العروض، بما في ذلك الموسيقيين والكوميديين والمدربين الشخصيين والمتحدثين وغيرهم.
  • 3 الأشخاص المهتمين باستخدام الفيديو الحى الخاص بهم لجمع الأموال للمؤسسات الخيرية بدلاً من التربح الشخصي، أضاف فيس بوك خيار زر التبرع، وذلك في الولايات المتحدة.
  • 4 سيحول فيس بوك 100% من الأموال مباشرة إلى المنظمات غير الربحية ولن يأخذ أي نسبة مئوية من الأموال.
  • 5 نفذ فيس بوك مجموعة مماثلة من ميزات الدفع في خدمة Facebook Gaming التي تم إطلاقها حديثًا، وهي منصة تدفق فيديو تركز على مشغلات ألعاب الفيديو.
وجدير بالذكر أنه قد أعلنت الشركة مؤخرًا أيضا عن مجموعة من خيارات الدردشة المرئية الجديدة، بما في ذلك غرف الدردشة المرئية العامة التي ستدعم ما يصل إلى 50 مستخدمًا.

طريقة كسب المال من البث المباشر

“نخطط للسماح للصفحات بتحصيل مبالغ مالية مقابل الوصول إلى الأحداث باستخدام مقاطع فيديوهات البث المباشر على فيسبوك، المتضمنة الفصول الدراسية والمؤتمرات المهنية والمسرحيات والحفلات الموسيقية، وذلك لدعم صناع المحتوى والشركات الصغيرة”.
وباستثناء الوعد بأن الميزة ستصل خلال الأسابيع القادمة، فإن فيس بوك لم تقدم مزيدًا من التفاصيل حول ميزة البث المباشر المدفوعة، وليس هناك تاريخ محدد للوقت الذي ستظهر فيه هذه الميزة لأول مرة على فيسبوك.

كما لا توجد أيضًا معلومات بشأن أي قيود محتملة على الأحداث المدفوعة، أو وجود حد لمقدار ما يمكن للفنان تحصيله، أو ما إذا كانت فيسبوك ستتقاضى رسومًا أو نسبة مئوية بخلاف أنها ستكون متاحة للصفحات فقط، وليس الملفات الشخصية.

وأعلنت الشركة أيضًا أنها ستوسع نظام التبرع بالمال (Stars) ليشمل الموسيقيين، حيث يمكن للفنان أن يتلقى المال عندما يرسل المستخدمون له نجمة (Star)، مع العلم أن كل نجمة يبلغ سعرها 0.01 من الدولار.

وأصبحت فيسبوك، جنبًا إلى جنب مع الخدمة المملوكة لها أيضًا (Instagram Live)، منصة أساسية للموسيقيين الذين لجأوا إلى البث المباشر، منذ أن تسببت أوامر التباعد الاجتماعي المتعلقة بفيروس كورونا بإلغاء معظم الحفلات الموسيقية، مع العلم أن تحقيق الدخل من البث المباشر لم يكن خيارًا، باستثناء التبرعات لبعض المنظمات غير الربحية.

وفي حين أن البث المباشر ما يزال في مراحله الأولية كمجال عمل، فقد وجد الموسيقيون طرقًا أخرى لتحقيق الدخل منه والتواصل مع المعجبين، ويبدو أن هناك المزيد من الطرق القادمة في المستقبل القريب مع استمرار سريان أوامر التباعد الاجتماعي المفروضة بسبب الفيروس بدون وجود تاريخ واضح لإعادة إحياء الحفلات مرة أخرى, "فيس بوك يتيح للمستخدمين كسب المال من البث المباشر".

متى تظهر إعلانات Facebook في الفيديو الخاص بك؟

على عكس YouTube الذي يستخدم إعلانات ما قبل التشغيل التي تظهر في بداية الفيديو ، يقال إن Facebook يتجنب هذا النموذج وذهب مع نموذج إعلان فيديو أثناء التشغيل. هذا يعني أن إعلانات Facebook لن تظهر إلا بعد 20 ثانية من بداية الفيديو.
نعتقد أنه تم اختيار هذا النموذج لأن مقاطع فيديو Facebook تبدأ تلقائيًا عند التمرير عبر شاشتك وربما لم يرغب Facebook في إزعاج الجميع بظهور إعلانات الفيديو في دفق Facebook أثناء التمرير في الماضي. هذا هو السبب في أن مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا تكون مؤهلة فقط إذا كان مشغل الفيديو هو العنصر الرئيسي في الصفحة.

لذلك، تأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك تزيد عن دقيقتين لأن مقاطع الفيديو الطويلة تعني المزيد من الفرص لكسب المال من إعلانات الفيديو على Facebook ولكن تأكد من أنها جذابة. تأكد من جذب المشاهد خلال أول 20 ثانية حيث تريد أن يتابع المشاهدون بعد الإعلان.

أيضًا يعني المزيد من متابعي Facebook المزيد من المشاهدين لمقطع الفيديو الخاص بك. لذا تأكد من إعطائهم الكثير من الأسباب للبقاء والتي ستساعدك في بناء متابعيك على Facebook. لتحسين صفحتك، ابدأ في مطالبة جمهور المستخدمين بإعجاب الفيديو الخاص بك، وحاول إشراكهم من خلال التعليقات.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close