طريقة تفعيل الكملك المتوقف بشكل صحيح وتقديم الطلب على الانترنت

طريقة تفعيل الكملك المتوقف بشكل صحيح

طريقة تفعيل الكملك المتوقف بشكل صحيح وتقديم الطلب على الانترنت
طريقة تفعيل الكملك المتوقف بشكل صحيح 

كيفية تقديم طلب على الإنترنت لتفعيل الكملك المتوقف

طريقة تفعيل الكملك المتوقف بشكل صحيح وتقديم الطلب على الانترنت نظراً لاستغلال الاخوة السوريين في كتابة طلب تفعيل القيد وطلب 20 و30 ليرة تركية على الشخص طريقة تفعيل الكملك المتوقف بشكل صحيح وتقديم الطلب على الانترنت.

قمنا بجلب نسخة من الطلب الأصلي بملف قابل للتعديل طريقة تفعيل الكملك المتوقف بشكل صحيح وتقديم الطلب على الانترنت.
يرفق مع هذا الملف صورة عن هوية مقدم الطلب بالإضافة لصور هويات المتعطل قيدها بالإضافة لصورة عن سند الإقامة "طريقة تفعيل الكملك المتوقف بشكل صحيح وتقديم الطلب على الانترنت"، إليك أيضا كيفية الحصول على شفرة إي دولات E-Devlet بدون PTT.

طريقة تفعيل الكملك المتوقف بشكل صحيح وتقديم الطلب على الانترنت

وأكدت مصادر من دائرة الهجرة التركية، لحرية برس، بأنه لا يوجد أي معلومات لديهم عما يسمى “كسر بصمة”، وما يتم تداوله بين السوريين هي مجرد إشاعات وأساليب احتيال” يستخدمها السماسرة، حيث لا يمكن إعادة تفعيل “الكملك” بعد إبطالها إلا من خلال مراجعة الأمنيات أو إدارة الهجرة، بحضور صاحب العلاقة شخصياً وتقديمه سبب مقنع لرحيله إلى سوريا وعودته من جديد إلى الأراضي التركية.

طريقة تفعيل الكملك المتوقف

الملف قابل للتعديل موجود في هذا الرابط:

 رابط التحقق من قيد الكملك ان كان يعمل او تم إيقافه

نصيحة لجميع الاخوة التحقق من قيود بطاقات الكملك لديهم لان الكثيرين من الأشخاص لا يعلمون بتوقف القيد الا بالذهاب الى المشفى او المستوصف او اذن السفر "طريقة تفعيل الكملك المتوقف بشكل صحيح وتقديم الطلب على الانترنت"، إليك أيضا


هل يمكنك استعادة “الكيملك ” بعد إبطالها؟

يسعى العديد من السوريين “لكسر البصمة” بعد مغادرتهم تركيا من المعبر خروج دون عودة، وعودتهم إلى تركيا بشكل غير قانوني مرة أخرى “تهريب”، حيث يكون الشخص قد سلم بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” الخاصة به وعند عودته يلجأ لاستعادتها عن طريق السماسرة، إليك أيضا كيفية التسجيل في إيش كور ( İŞKUR ) للتوظيف و التدريب المهني المجاني.

ويقدم القانون التركي للسوريين الكملك لمرة واحدة فقط، وتحمل كافة المعلومات عن صاحبها “الملف الطبي ومكان الإقامة وغيرها” وتستطيع أي جهة حكومية تركية البحث من خلال رقم البطاقة والحصول على كافة المعلومات عن الشخص وفي حال كانت فعالة أو تم إبطالها وتسليمها على المعبر، حيث لا يخول الشخص للحصول عليه مجدداً بعد تسليمه ويفقد حقه باللجوء وتواجده على الأراضي التركية يعتبر مخالفاً.

وبحالات استثنائية، عاد بعض السوريين مجدداً وقاموا بتقديم طلب لإدارة الهجرة، لتفعيل الكملك الذي تم إبطاله، ووافقت إدارة الهجرة لبعض الحالات وقامت بتفعيله.

 لكن في حال قرر الشخص الخروج مرة أخرى عن طريق المعبر كزيارات العيد، فلا يحق له العودة الحصول عليها مرة أخرى، لأن اسم الشخص يبقى معلقاً على المعبر بأنه خارج الأراضي التركية، وفي حال خرج وعاد للمرة الثالثة بشكل غير قانوني فلن يستطيع الحصول على كملك ابداً، "طريقة تفعيل الكملك المتوقف بشكل صحيح وتقديم الطلب على الانترنت".

ووفقاً لما أكدت مصادر لحرية برس، قام أحد السماسرة بتغيير قيد كملك سيدة سورية، من عينتاب إلى إسطنبول، وقام بتزوير كملك يحمل معلومات شخص آخر، وتمكنت السيدة من العلاج في المشفى من خلال الكملك، وعند زيارتها لأمنيات إسطنبول للحصول على الكملك الحديث سُحبت القديمة منها وتم اتلافها بعد أن اكتشف البوليس أن مكان استخراج الكملك هو غازي عينتاب وليس إسطنبول، واكتفوا بإتلاف البطاقة وعدم تحويل السيدة للتحقيق نظراً لأنها كانت بوضع صحي متدهور، إليك أيضا لماذا يتم رفض قبولك للحصول على كرت الهلال الأحمر والحل لذلك.

وتدعو حرية برس من باب الحرص السوريين إلى عدم التعامل مع السماسرة بخصوص استعادة الكملك، لأنهم قد يقدمون لك أرقام بطاقات مزورة حصلوا عليها عن طريق الانترنت عند عرضها ضائعة لأحد الأشخاص، ويقوم بطباعة كملك تحمل اسمك وصورتك لكنها تحمل رقم ليس ملكك ولا يحمل ملفك الحقيقي، وعند زيارتك للعلاج يتم علاجك مجاناً فتظن أنها فعالة.

ومع مرور الوقت أو زيارة الأمنيات سيتم كشف الامر ببساطة حيث أن أمنيات إسطنبول عملت على تطوير أجهزتها وأدخلت جهاز قادر على كشف أي شخص بصم على كملك بأكثر من ولاية وقام بتغيير اسمه للتمويه، لكن من خلال البصمة تم الكشف عن كافة الأسماء التي يحملها مما يؤدي الى إبطال جميع بطاقاته وإحالته للقضاء.

يذكر أن بطاقة الحماية المؤقتة تمنح حاملها حق البقاء في تركيا، لكنها لا تعتبر إذن إقامة ولا يمكن أن تتحول إلى إقامة طويلة الأمد مهما بلغت مدة تواجدك في تركيا، وبالتالي لا يمكن للمشمول بنظام الحماية المؤقتة التقدم للحصول على الجنسية التركية, "طريقة تفعيل الكملك المتوقف بشكل صحيح وتقديم الطلب على الانترنت"، إليك أيضا طريقة جديدة لحجز مواعيد لتحديث بيانات السوريين في تركيا.


مقالات ذات صله

دائرة الهجرة بإسطنبول تعلن عن 3 طرق للحصول على الكملك الاستثنائي

كيفية أخذ موعد من أجل تحديث البيانات

اخر المستجدات المرحلة الرابعة للجنسية التركية !

تعرّف على تفاصيل مشروع İŞKUR لتشغيل 7 آلاف سوري في تركيا

كيفية الحصول على الجنسية التركية



نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close