أخر الاخبار

احترف لعب البوكر اون لاين

تعتبر لعبة البوكر من أشهر ألعاب البطاقات اون لاين والتي يتسارع على ممارستها عدد كبير من محبي ألعاب المقامرة في العالم لما تتمتع به هذه الألعاب من متعة وتشويق، الجدير بالذكر هنا أن لعبة البوكر تحتاج من اللاعبين امتلاك المهارة في اللعب والتفكير الجيد واتخاذ قرارات سليمة وصحيحة، واتباع الحيل، وفي نفس الوقت، تعتمد لعبة البوكر على الحظ بدرجة كبيرة في اختيار البطاقات.


من المؤكد ان اختيار البطاقات قد لا تساعد على فوز اللاعبين أبدًا، فعلى محبي ألعاب البوكر التمكن من هذه اللعبة واستخدام استراتيجيات لعب خداعة، ليعرف كيف يمكن الكشف عن البطاقات في الوقت المناسب، وقد تدفعك بعض مجريات اللعبة في حال لم تكن تمتلك خطة لعب أن تتخذ قرارات خاطئة تكبدك الخسائر، لهذا يجب تعلم قوانين لعبة البوكر اون لاين بمال حيقي؛ لكي تحترفها وتجني من خلالها الأموال الحقيقية والجوائز والمكافآت المالية السخية.

أبرز قوانين لعبة البوكر اون لاين

لعبة البوكر تتمتع بقدر كبير من الإثارة والشغف والتشويق، ولكنها تتطلب الخبرة والقدرة على التفكير واتخاذ القرارات الصحيحة بسرعة والتعامل مع الظروف الصعبة، حيث تقام لعبة البوكر على طاولة مستديرة يجلس عليها مجموعة من اللاعبين يقدر عددهم 9 لاعبين، وموزع للبطاقات، ويطمح كل لاعب للفوز بعدد كبير من الفيشات في الرهان الواحد، ويتم الإعلان عن اسم اللاعب الفائز الذي يمتلك أفضل يد من البطاقات.

كيف نلعب البوكر؟

تتكون جولة اللعب في لعبة البوكر من عدة خطوات هامة أو عدة مراحل، تتكون ما بين مرحلة إلى 4 مراحل، وفي نهاية اللعبة يقوم كل لاعب بالكشف عن اليد الخاصة به، ويتم الإعلان عن اللاعبين الفائزين الذين يمتلكون أفضل يد من البطاقات، وفي حال تساوي القيمة بين لاعبين، فيتم تقاسم الجائزة فيما بينهم.

حيث يجلس اللاعبين في بداية الجولة حول الطاولة وكل لاعب منهم يقوم بوضع رهانه، وتسمى هذه المرحلة بمرحلة الرهان الأعمى، حيث يضع اللاعبين الجالسين على يسار الموزع رهاناتهم ويسمى بالرهان الأدنى، وبعدها يقوم اللاعب الذي يجلس بجواره يسارًا ويكون ضعف الرهان الأدنى، ويبدأ اللاعبين في شراء الفيشات التي يريدونها.

يقوم الموزع بتوزيع بطاقات اللعب ويبدأ اللاعب الجالس على اليسار ويوزع البطاقات على اللاعبين، ويأخذ هو نفسه بطاقتين، وبعدها يقوم بتوزيع 3 بطاقات على كل لاعب ويحظى هو بـ 3 بطاقات أيضًا؛ ليصبح مجموع ما يمتلكه 5 بطاقات.

المرحلة السابقة لمرحلة الفلوب

بعد تسلم كل لاعب بطاقات خاصة، يبدأ اللعب من اللاعبين الموجودين على يسار اللاعب صاحب الرهان العالي، وعليه هنا أن يتخذ قرار من 3 اختيارات صعبة، منها:
  • يجب التأكد من أن الأوراق التي يمتلكها هي الأفضل، وهنا يطلب الزيادة
  • يطلب أحيانًا بسحب ورقة إضافية، ويكون هنا الرهان متساوي مع قيمة الرهان الأعلى
  • الانسحاب، وفي هذه العملية لا يتم دفع أي أموال في صندوق الرهان، بل يتم التخلي عن قيمة اليد الخاصة، لينتظر حينها اللاعب المرحلة الجديدة من توزيع البطاقات.

بعد أن يتخذ اللاعبين القرار الذي يناسبه، يبدأ اللاعب الجالس على يسار الموزع باللعب وتبدأ الإثارة والتشويق والمتعة مع جولات لعبة البوكر المختلفة.

طريقة الرهان في مرحلة فلوب

في هذه المرحلة، يتم الكشف عن أول بطاقة في حزمة البطاقات المقلوبة على طاولات اللعب، وبعدها يتم وضع 3 بطاقات مكشوفة، وتعتبر هذه المرحلة أو التي تليها هي مرحلة ما بعد فلوب وتتم بنفس الخطوات.

الرهان في مرحلة التيرن

يتم في هذه المرحلة توزيع بطاقة واحدة فقط من قبل الموزع وتكون مقلوبة على كل اللاعبين، وبعدها بطاقة أخرى مكشوفة توزع على جميع اللاعبين، ومن ثم تستمر جولة اللعب بنفس الخطوات.

الرهان في مرحلة ريفير

في هذه المرحلة يتم المراهنة في ألعاب البوكر ويتم توزيع البطاقات المقلوبة على جميع اللاعبين الجالسين على طاولة اللعب، وبعدها مباشرة يتم توزيع بطاقات أخرى مكشوفة على جميع اللاعبين.

الرهان في مرحلة الكشف

في هذه المرحلة يقوم جميع اللاعبين بالكشف عن بطاقاتهم والإعلان عن اللاعب الفائز الذي يمتلك أفضل يد ليربح الرهان ويفوز بالجائزة المالية المخصصة والمكافآت والجوائز التحفيزية السخية في ألعاب الاون لاين.

ما هي أنواع بطاقات لعبة البوكر في مرحلة الكشف؟

عند الانتهاء من اللعبة، وعندما تكون قد امتلكت 5 بطاقات على الطاولة، يتم تحديد اللاعب الفائز حسب نوعية البطاقات التي يمتلكها، هناك 10 أنواع من البطاقات التي تختلف قوتها وقيمتها، ويتم ترتيبها من الأقوى للأضعف، ومنها:

  • السلسلة الملوكية: وفيها يمكن الحصول على 10 ولد بنت شيخ وقص من نفس النوع.
  • سلسلة منتظمة: تتكون من 5 كروت متتالية في نفس النوع.
  • سلسلة الأربع المتشابهة: تتكون من 4 بطاقات متشابهة من نفس القيمة.
  • سلسلة البيت الكامل: يتم فيه الحصول على 3 بطاقات من نفس النوع و2 بطاقة من نفس النوع.
  • سلسلة اللون: تتكون 5 بطاقات متشابهة من حيث النوع، ولكن ليس شرطًا أن تكون البطاقات متتابعة.
  • سلسلة غير المنتظم: وهذه السلسلة هي عبارة عن 5 بطاقات متتالية في القيمة فقط وليس النوع.
  • سلسلة الثلاث المتشابهة: وفيها يتم الحصول على 3 متشابهات من حيث القيمة.
  • الكرت الأعلى: وهي عندما يعجز اللاعب عن الحصول على أي نوع من البطاقات.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close