طريقة تقييد محتوى البالغين في Safari على iPhone/iPad


إذا كنت ستقوم بترقية هاتف iPhone الخاص بطفلك إلى iOS 17 وترغب في إبعاد مواقع الويب المسيئة عن متصفح الويب، فأنت ترغب في معرفة التغيير. أحد الأشياء المهمة الجديرة بالملاحظة هو أنه عند حظر المواقع غير المرغوب فيها، يتم تعطيل وضع التصفح الخاص تلقائيًا. يتم ذلك لضمان عدم تمكن طفلك من تصفح الويب في وضع التصفح المتخفي.

كيفية الحد من محتوى البالغين في iOS 13 Safari على iPhone أو iPad

قبل البدء، تأكد من تشغيل Screen Time على جهاز iOS الخاص بك. اتبع هذا الدليل الكامل لتحقيق الاستفادة الكاملة من هذه الميزة.

الخطوة 1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على جهاز iOS الخاص بك → اضغط على Screen Time → اضغط على قيود المحتوى والخصوصية.



الخطوة 2. بعد ذلك، تحتاج إلى إدخال رمز مرور Screen Time الخاص بك ، ثم تشغيل المفتاح الموجود بجوار قيود المحتوى والخصوصية.



الخطوة رقم 5. بعد ذلك، اضغط على قيود المحتوى.


الخطوة رقم 6. اضغط على محتوى الويب.


الخطوة رقم 7. ضمن قسم محتوى الويب، لديك ثلاثة خيارات:
  • وصول غير مقيد
  • الحد من مواقع الكبار
  • المواقع المسموح بها فقط
وصول غير مقيد: بشكل افتراضي، يتم تحديده.



تقييد مواقع البالغين: حدد تقييد مواقع البالغين لحظر وضع التصفح الخاص وتقييد الوصول إلى مواقع البالغين.


ولتعزيز القيود، يمكنك إدخال اسم مواقع الويب يدويًا. وللقيام بذلك، اضغط على "إضافة موقع ويب" ضمن "عدم السماح مطلقًا". ثم أدخل اسمه ثم اضغط على تم.

علاوة على ذلك، إذا كنت تريد السماح لمواقع معينة، فستحتاج إلى إدخال أسمائها. وللقيام بذلك، اضغط على "إضافة موقع ويب" ضمن "السماح دائمًا". ثم اكتب اسمه واضغط على تم.

المواقع المسموح بها فقط: إذا كنت ترغب في السماح بالوصول إلى مواقع الويب المحددة فقط، فانقر على مواقع الويب المسموح بها فقط. الآن، من المفترض أن ترى أسماء بعض مواقع الويب مثل Apple–Start وDisney والمزيد.


لإضافة المزيد من المواقع، اضغط على "إضافة موقع ويب". ثم أدخل عنوانه وعنوان URL الخاص به. بعد ذلك اضغط على تم للتأكيد.


من الآن فصاعدًا، إذا حاول طفلك أو أي شخص فتح الموقع المقيد، فسيعرض Safari رسالة تقول "لا يمكنك تصفح هذه الصفحة على xx.com لأنها محظورة".

لاحقًا، إذا قمت بتغيير وقتك أو كنت ترغب في إزالة القيد؛ اتبع نفس الخطوات المذكورة أعلاه ثم اختر الوصول غير المقيد في النهاية.

كيفية الحد من محتوى البالغين في Safari في نظام التشغيل iOS 11 أو الإصدارات الأقدم

عملية حظر مواقع البالغين هي نفسها تقريبًا في نظام التشغيل iOS 11 أو الإصدارات الأقدم. للقيام بذلك، افتح الإعدادات → عام → القيود.



بعد ذلك، أدخل رمز المرور الخاص بالقيود ← مواقع الويب ← الحد من محتوى البالغين.



الآن، اتبع نفس الخطوات المذكورة أعلاه للحد من الوصول إلى المواقع الفردية أو السماح به.

هذا كل ما في الامر!


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close