أخر الاخبار

كيف اخلي حساب تويتر الخاص بي برايفت

 إذا كنت تريد الحفاظ على خصوصية حسابك على منصة تويتر، فأنت بحاجة إلى جعل حسابك خاص، وهذا ما سنتحدث عنه في هذه المقالة. سنعرض لك الخطوات اللازمة لجعل حسابك خاصًا بطريقة سهلة وبسيطة. لا داعي للقلق بعد الآن، حيث ستجد جميع المعلومات التي تحتاجها في هذه المقالة. فتابع معنا!

كيف اخلي حساب تويتر الخاص بي برايفت
كيف اخلي حساب تويتر الخاص بي برايفت

كيفية جعل حساب Twitter خاصًا

بإمكانك تغيير إعدادات حسابك على تويتر لجعله خاصًا تمامًا مثل أي منصة وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. بفضل هذه الميزة، يمكن لأولئك الذين يتابعونك فقط رؤية التغريدات والإعجابات والمتابعات التي تقوم بها على منصة تويتر. وللاستفادة من هذه المزية، يشبه التحول إلى حساب خاص على تويتر بشكل كبير نقلاً إلى مجال شبكات التواصل الأخرى. يمكن العثور على الخطوات اللازمة للتفاعل مع المنصات الاجتماعية الأخرى في هذا المقال.

حسابك في تويتر خاصًا كي تُحافظ على سرية المنشورات والمعلومات الخاصة بك. يهتم المستخدمون بضبط خصوصية حساباتهم حفاظًا على سرية البريد الإلكتروني وغيره من المعلومات الشخصية، إضافةً إلى رغبتهم في عدم مشاركة بعض المنشورات الخاصة بهم مع الجميع.

 لحِفْظ خصوصية حسابك على تويتر، يُنْصَح بجعله باستخدام خيار "برايفت" أو "خَاْص"، وفي هذا المقال سنشرح لك كيف يتِّبَع ذلك. حساب تويتر الخاص بك يحتوي على بعض التساؤلات التي قد تخطر على بالك، إضافةً إلى الأجوبة المناسبة لهذه التساؤلات. لذا، لا ينبغي الاستسلام أمام مستخدمي الإنترنت غير المرغوب بهم الذين يُرِدُّونْ التجسس أو استخدام معلومات شخصية تتعلق بحسابك في وسائل التواصل الاجتماعي.

كيف تجعل حساب Twitter الخاص بك برايفت من جهاز كمبيوتر

عندما تشترك في تويتر، يُمكنك اختيار إذا كان حسابك عامًا أو خاصًا. هذه الإعدادات تُسمى "الخصوصية" حيث يتم حماية التغريدات الخاصة بك. عند محاولة شخص ما متابعة حسابك، ستحصل على دعوة منه وبإمكانك قبولها أو رفضها إذا كان حسابك يحظى بالحماية. وإلى أن تقوم بحظره، سيستطيع جميع الأشخاص الذين قاموا بالمتابعة لحسابك قبل استخدام هذه الإعدادات رؤية التغريدات التي نشرتها. سوف تستطيع المحافظة على حماية تغريداتك وفي نفس الوقت تتمكن من الوصول إليها والتفاعل معها.

يمكن تغيير بين التغريدات المحمية وغير المحمية في أي وقت، سواء عبر تطبيق Twitter للجوال أو موقع Twitter على الإنترنت. لجعل حسابك الخاص بتويتر خاصًا باستخدام جهاز الكمبيوتر، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل حسابك على تويتر باستخدام المتصفح الخاص بك.
  •  اضغط على علامة التبويب الإشعارات ومن ثم اضغط على رمز الترس الموجود في الجانب الأيمن من الشاشة. 
  • ستنقلك إلى صفحة إعدادات حسابك، اضغط على علامة خيارات الأمان والخصوصية الموجودة بجانب اسم المستخدم.
  •  ستتيح لك هذه الأداة التحكم في حساب تويتر وإخفاء معلومات شخصية مهمة.
  •  قائمة الإعدادات المتاحة تظهر عند الضغط على حماية التغريدات، وعندها يظهر نافذة منبثقة تطلب التأكيد على رغبتك في جعل حسابك على تويتر خاصًا. 
  • وفي أسفل الشاشة، يجب النقر على خيار حماية، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بك لإتمام التأكيد.

كيفية جعل حساب تويتر برايفت في الآيفون

يُمكنكَ أيضًا تغيير إعدادات الخصوصية من تطبيق iPhone الَّذِي لديك. يُرجى الإتِّباعُ لهذه الخطوات للقيام بذلك:
  • يتم حمايتها الآن بشكل آمن. 
  • منطقة محمية أو خاصة. 
  • بعد الانتهاء، اضغط على زر التأكيد. 
  • تم تأمين تغريداتك.

أثناء إنشاء حساب Twitter الخاص بك عليك أن تعلم أنه إذا قمت بجعل حسابك خاصًا فسيتم منع الزوار الجدد من رؤية تغريداتك، وهذا لا يشمل المتابعين الحاليين. وبالرغم من ذلك، يمكن لك حذف هؤلاء المتابعين إذا كنت ترغب في إخفاء تغريداتك عنهم.

كيفية وضع حساب Twitter الخاص بك خاصًا لأجهزة الأندرويد

يشبه تغيير إعدادات خصوصية حسابك من تطبيق Android تغييرها من تطبيق iOS. الخطوات متشابهة جدًا أيضًا. لتبديل ملف تعريف Twitter الخاص بك إلى حساب خاص، فإن الخطوات هي:

  • تغيير الخصوصية، اختر "الخصوصية والأمان".
  •  ستجد إعدادات الحساب تحت عنوان "الحساب والمحتوى"، ومن هناك يمكنك تغيير خصوصية حسابك.
  •  بتسجيل الدخول إلى حسابك على تويتر، فعليك ضبط خصوصية وأمان حسابك.
  •  ثم عليك تعديل شريط التمرير المتاح بجوار خاصية حماية تغريداتك إلى اللون الأخضر لتفعيلها وحماية تغريداتك. 
  • بعد الانتهاء، اضغط على "تم" وستطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك. 

كما ذُكِّر سابقًا، يجب الانتباه أنّ عند التسجيل في تويتر... بخصوص المتابعين الذين كان لديك قبل تغيير إعدادات الخصوصية، لا يزال بإمكانهم رؤية تغريداتك. وعلاوة على ذلك، يمكنك حذف حسابات معينة من قائمة المتابعين إذا أردت أن تجعل تغريداتك خاصة فقط ببعض الحسابات.

نأمل أن تكون هذه المقالة قد ساعدتك على تحويل حسابك على تويتر إلى حساب خاص. إذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات، فلا تتردد في مشاركتها في قسم التعليقات أدناه. شكراً لقراءتكم!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close